إدارة مجلسنـــا ... تحــــت المطــــرقة الســــــعدونية الخفيـــــفة

الكاتب : سعدون   المشاهدات : 3,537   الردود : 63    ‏2007-03-12
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-03-12
  1. سعدون

    سعدون قلم ســــاخر

    التسجيل :
    ‏2001-08-29
    المشاركات:
    5,326
    الإعجاب :
    48
    سلمون ياقبــــــايل

    قد يكون هـــذا الموضـوع هو الوحــــيد الذي أستنبطــــته من بحـــور الملل الشديد الذي أصـــابني في الآونـــة الاخــيرة . وخلوا بالكم ياقبـــايل ( أقول الملل ) وليس أي شي آخر ....

    ومصدر الملل هذا هو أني أصبحت لا أكتب شي .... الشعر كنت زمان مُــــبدع فيه , وأصبحــت خيخة ... وبعض الاصدقاء يطالبوني بأن أرجع كما كنت زمـــان ... فأقول لهم :

    عـــايزنا نرجـــع زي زمــان ** قل للــزمان أرجــع يازمـــان
    وهات لي قلب لاخـاس ولا رمّ ** ولا أكتضــم ولا أستد شريــان

    ومع ذكر الشعر والكلمات المتراصفة كعقـــود اللؤلؤ , تطوف بخاطري ذكريات مجلس الشعر الشعبي والاحـــداث التي مرت بنا في الأيام الماضـــية ( ومشكلة الإشراف ) التي مازال بعض الشعراء متوقفين عن الكتابة حتى تحل الإدارة هذه المشكلة , والبعض منتظر ليعبر عن غضب مكتوم بين الضلوع .

    والإداريين في مجلسنا ( جزاهم الله كل خــــير ) ... عندما تكتب لهم أي موضوع في الملاحظــات ( يردوا عليك .. ولا يتم أي شي ) ... وعندما كتبت ملاحظة لهم أدهشتـــني بعض الردود ... فمنهم من قال :
    الإدارة على وشك ... إتخاذ قرار
    ومشرف آخر قال : سيصل المشرفين خلال ساعات
    وإداري آخر قال : إن الحل ( قاب قوسين أو أدنى ) ................ قاب قوسين !!
    اجعني أبخش لكم حفــــرة .

    وكل ذلك قبل أسبوعين أو أكثر .... وحتى اللحظة لم يتم أي شي ........ وعود مع وقف التنفيذ , ولا أدري لماذا يبدو لي الموضوع وكأن الإدارة تمارس إيدلوجية ( المؤتمر الشعبي العام ) مواعيد بدون تنفيذ ( حتى يصاب الجمهور بالملل ويكفـــوا عن المطالبة ... )
    وقد يكون هناك أمر آخر لا نعلمه ... لان المراقب العام تـــايم ... حفظه الله وأبقـــاه ........ قد كتب لي تعــــقيب بأسلوبه المُميز ... وانتهى التعقيـــب بــ
    ( تـــأمل .... ولك التحية المعطــــرة بعبق البُن الخالص عيار 24 )

    شي غريب جداً ... أما إن أوراق الأدارة تلخبطـــت ودخلت المعرفــات على بعضها ... أما أن دماغي أنا هو اللي مخـــبوط هذه الأيام وماعدت عارف وين المجلس من طريق حمار جــابر ...............وبالمناسبة

    طريق حمار جابر كانت طريق الهروب من جنوب الوطن إلى شماله ( أيام الحكم الشمولي الله يذكره بالخير ) ... كنا نـُمر عبر الجبال والسهول الوعرة لقطع الحدود وأول شي نعمله في الحدود ( نشرب عصير اليماني )
    وياويل من يوقع بيـد الفضــوليين والمزايدين . بايأكل ضرب ما أكله حمار دخل مسجد العيدروس .

    ونعود لموضوعنا الهام وهو موضوع ( مشكلة الشعراء ) والأسلوب الذي أتخذه البعض ويعتـــبر تكملة لأسلوب ( المدح الرهـــيب ) الذي أوقعنا جميعاً في مصيدة تجــّار القوافي ........ ولاتستغربوا ياقبايل !!

    من الشعراء من يقع تحت السيطرة المطلقة بسبب المـــدح ... يأتي شخص متخصص ليمدح الشاعر بأسلوب رهيب مستخرجاً الكلمات من أعماق محيط المجاملات العميق ليرسلها كعقود مرصعة بالمرجان للشاعر الذي ينوي عليه , ولأن الشعراء ( طنابيل )
    ولديهم ( شفافية وأحاسيس مرهفة ومشاعر رقيقة ) يـُدمن البعض منهم بسماع المديـــح .... فينتفـــخ مثل الزمّـــاطة أبو خمسة ريـــال ... ويصعد بالتالي إلى الفضاء ( بسبب الأنتفـــاخ طبعــاً ) , ويبقى الشخص المداح ينظر إليه من تحت وهو يحمل بيديه دبـــــوس ... ويحركة كما يريد وكأنه حامل ( ريموت كونترول ).

    وتسير الأمور كما يريد الشخص المداح ... وفي حالة أعتراض الشخص المنفوخ يعطـــيه ( طغــزة واحدة بالدبــــوس ) ........ وفسسسسسسسسسسس

    ويسقط على الدرشـــوم إلى بين طنابيل الزبالة ... ولايدري إلاّ وقد خـــرج من بـــوابة الأيام إلى مزبلـــة التاريخ . ( ويانهار أزرق عالكلام ) :) :d


    والحقيقة إن مجلسنا فيه ثروة هـــائلة من الشعراء ( تحسدنا عليها جميع المجالس والمنتديات ) .... ولكن للأسف إن المجاملات أصبحت هي الحاكم الفعلي لهذا المنبر الهام ولعلها السبب في تأخير أرسال المشرفين ( مع إن المؤهلين لدينا كثـــيرين ) ... :

    والإداريين لا يريدون وضع النقـــاط على الحــروف ... بسبب المجاملات أيضـــاً , وللأسف أيضاً أن سعـــدون يكره المجاملات خصوصاً التي تكون على حساب الإبداع والمبدعين
    ولذلك وضعــــنا السادة الإداريين


    تحت المطـــرقة الســـعدونية .... ومافي داعي أحد يزعـــل لأن المثل يقول :

    الجميع تحـــــت المطــــرقة .......... مساميـــر :D

    وهذا منبر حُـــرّ

    والذي مايتحمل النقد ... يتكرم علينا بالإستقــــالة وسنكون له من الشاكرين ... ياقبايل
    وكما قال الشاعر :

    إن شي كفائة منصبك ماهو خلي
    ---------------- فـــكّـر بتطوير الإدارة والفــــروع
    وإن مامعك قـُدرة وشرعك حنبـــلي
    ---------------- حط إستقالة عند ذي معهم شروع

    وللحديث بقية .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-03-12
  3. نجم كريتر

    نجم كريتر قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-10-27
    المشاركات:
    6,302
    الإعجاب :
    0
    سلام

    برجع لك بعدين يا عمي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-03-12
  5. البحار

    البحار قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-12-22
    المشاركات:
    19,341
    الإعجاب :
    17


    ايش المثل الفظيع هذا يا كنج

    هههههههههههههههههههههههههههههههه

    و للشعراء وقفة اخرى ...بعد العشاء ;)
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-03-12
  7. نجم كريتر

    نجم كريتر قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-10-27
    المشاركات:
    6,302
    الإعجاب :
    0
    ههههههههههههههههههههههههههههههههه

    منتظرين باقي مطرقتك.. بس أوبه تعورك
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-03-12
  9. مستقيل

    مستقيل قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-08-08
    المشاركات:
    7,596
    الإعجاب :
    0
    معك في كل ما كتبت يا كنج

    بالنسبة لردود الادارة صراحة احس ان الشعب اليمني مرتاح نفسيا والفلوس على قلبه رزم ومن كثرها قد بيراجمها للتحية والمحبة .......فمن الذهب الى البن الاصلي .......تخرج وانت عندك امل وقلبك مرتاح ويجي لك نفس انك تاكل .........

    الملاحظات هذه اسميها المقبرة .......واول ما ادخل هناك اقول انتم السابقون ونحن اللاحقون.......

    لذلك دخلتها اربعة مرات فقط ....وارسلوني هناك يجي مريتن .....كتبت مواضيع تضر بالامن العام

    وللحديث بقية.........

    محبتي



    قد كنت فارح اني اول من رد عليك

    طلع الموضوع نسختين

    اكيد واحد للادارة مع التحية

    والثانيه للشعب


    قلت اكتب هنا وهناك واي موضوع يحول للملاحظات يكون اسمي فيه
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-03-12
  11. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    أخي الحبيب / سعدون
    نريد منك طرقهم بالمطرقة السعدوينة الفولاذية وجعلهم كلمسمار التايوني ،،، حتى تشفي غليلي منهم :)
    تحياتي لكم
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-03-12
  13. سعدون

    سعدون قلم ســــاخر

    التسجيل :
    ‏2001-08-29
    المشاركات:
    5,326
    الإعجاب :
    48
    سأعود للمواصـــلة

    والمطرقة هذه المرة ............ أربع حلقــــات متتالية

    سلمون ياقبايل
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-03-12
  15. abo shohd

    abo shohd عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-06-18
    المشاركات:
    282
    الإعجاب :
    0
    موضوع جميل اعجبني ونريد الجميع يشارك به وبعد اذنك نعمل له رابط الى المجلس الشعبي
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-03-12
  17. سعدون

    سعدون قلم ســــاخر

    التسجيل :
    ‏2001-08-29
    المشاركات:
    5,326
    الإعجاب :
    48

    أبو شهـــد

    يامرحبا بالكنج ... أتوكل على الله وأعمل الرابـــــط .

    ومن قرح يقــــرح:D
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-03-12
  19. الطبيب

    الطبيب شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-11-02
    المشاركات:
    14,902
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم الشعر الشعبي 2009

    ******************
    هههههههههههههههههههههههههههه
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

    تسلم يا سعدون وكل ما قلته للاسف صحيح 100%

    ( فتـــأمل .... ولك التحية المعطــــرة بعبق البُن الخالص عيار 24 )


    **************************
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة