(الفاسد الكبير): باقون في مراكزنا رغم كل شيء!!! (2/2)

الكاتب : عبدالله قطران   المشاهدات : 1,051   الردود : 19    ‏2007-03-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-03-12
  1. عبدالله قطران

    عبدالله قطران كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2004-10-09
    المشاركات:
    349
    الإعجاب :
    0
    في الجزء الثاني من حديث(الفاسد الكبير):
    باقون في مراكزنا رغم كل شيء!

    *حاوره في الخيال(الواقعي)/عبدالله قطران


    - ونحن على أعتاب تأسيس الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد التي باتت قاب قوسين.. ألا تشعر –كفاسد- بأن نهايتك قد أوشكت وأن ساعة الحساب اقترب أجلها، أم أن لديك حسابات أخرى؟
    * لا شك بأنني كلما رأيت أو سمعت أصواتاً تنادي وتدعو إلى الإصلاح المالي والإداري، يداهمني الإحساس تلقائياً بأنني أول المستهدفين، وأن برامجي الشخصية هي المقصودة من مثل هذه الأصوات المزعجة، نظراً لأن الفساد أصبح أمراً ظاهراً ولا يمكن لفاسد مثلي أن ينكر وجوده أو يستجهل الناس عليه..

    بل إن الجميع يتحدثون عن الفساد، والجميع – وأنا أولهم- يشكو من الفساد وأضراره ويطالبون بمحاسبة المفسدين والاتجاه نحو الإصلاح الجاد والشامل لكل مظاهر الفساد العام..

    - كيف تقول بأنك تشكو من الفساد وتطالب بالإصلاح المالي والإداري في حين نحن نعلم وأنت تعلم بأننا نعلم أنك أنت رمز من رموز الفساد وسبب أساسي من أسباب وجوده في الجهاز الإداري العام ..؟!
    * بالطبع أننا – كفاسدين- عندما نهاجم الفساد إنما نسعى من وراء ذلك لصرْف الأنظار عنا وشغل الناس بلعن الفساد والتشنيع بالفاسدين – وإن كنتُ أحدهم-،..

    وبعدين، من ذا الذي سيتجرأ بعدها ويسمي فاسداً بعينه أو يقوى على اتهام أحدنا بتهمة فساد أو اختلاس مهما كانت قناعاته الأكيدة!.. وبذلك استطعنا بهذا الدوبلاج السياسي أن نُظهِر ما يسمى الفساد بكل أشكاله وأبعاده وآثاره- وكأنه جنس غريب ولا يعرفه منا أحد أو يمتّ إلينا نحن الفاسدين بأية صلة.. نحن (متكتكين) ومرتبين لها وعاملين حسابها من زماااااااااااان !!


    -لكن لا بد لكل ظالم من نهاية مهما طال به الزمن، والزمن غدار كما تعرف، حيث لا يمكنك أبداً الاستمرار هكذا إلى مالا نهاية في الكذب والمغالطات والضحك على ذقون الجماهير الغلابا التي وثقت وصفقت بحرارة طمعاً في تحقيق المستقبل الأفضل؟
    * وما شأني بالجماهير هذه اللي تتكلم عنها.. أم تراهم كانوا من بقية أهلي وأنا مش داري؟!.. أقول لك بأني أعتبر هذا المنصب بمثابة ملْك شخصي خاص بي وبمن أحب فقط، يعني مصلحتي أنا أولا وقبل كل شيء..

    حتى إذا اقتنعت –بعد عمر طويل- بأني قد اكتفيت وحققت لنفسي وأسرتي وبعض أقربائي وحاشيتي كل ما كنا نريد ونهوى من المكاسب والمغانم والمتطلبات الإستراتيجية الخاصة بتنمية البنية التحتية الشخصية التي تمتد قواعدها إلى أعماق الأرض السابعة..

    بعدها لن يكون لدينا مانع من التفكير في ما يسمى بالمصلحة الوطنية العامة والنظر إلى أوضاع هؤلاء اللي بتقول عنهم جماهير وغلابا ومواطنين.. خلّيهم يصبروا فقد صبروا الكثير وتعودوا على الصبر وبهذلة المعيشة، مثلما اعتدنا نحن الفاسدون على حياة النعيم والقصور والفلل والأبراج العالية ورحلات الاستجمام الدورية..!

    - والأصوات المناهضة للفساد التي أخذت تتزايد، ألا يمكنها أن تؤثر أو تحدّ من شراهتك وجشعك مهما حاولت وغالطت واستخدمت وسائل الترهيب والترغيب؟؟
    * سأقول لك بصدق، أن الأصوات المناهضة للفساد وإن كانت لا ترعبني كثيراً لأنها كما أعتقد لا تتعدى بعد مجرد ظاهرة صوتية.. إلا أني لن أخفيك أن ثمة راجفاً خفياً وخفاقاً بداخلي يحسسني دائماً بحقيقة أن السارق يبقى ذليلاً ويذكرني بمقولة(يكاد المسيء أن يقول خذوني)..

    لولا أننا – معشر الفاسدين – قد صرنا مع مرور الأيام نتمتع بقدر كافٍ من قوة الطباع وقسوة القلب وقلة الحياء والقدرة الفائقة على المغالطة وضبط النفس والسيطرة على مشاعرنا النفسية أمام الآخرين..!!


    -ألا تخشى من حدوث ثورة شعبية أو اندلاع غضبة جماهيرية إذا استمر الفساد وتمادى الفاسدون..؟
    * (يضحك، ويضحك حدّ القهقهة).. ضحّكتني .. الله يخزي شيطانك.. قال ثورة شعبية.. وغضب جماهيري.. يا راجل قول بغير هذا الكلام.. كنت أحسب انك ذكي وفاهم للواقع.. لكن باين عليك طلعت (طيب) وعلى نيّاتك..

    بالله عليك فيه إنسان عاقل هذه الأيام يقدر يراهن على تغييرنا بواسطة هذه الأوهام اللي ضحكتني بها للتو؟.. ثورة شعبية، وغضب جماهيري.. ناقص إنك تشطح أكثر وتخوّفني بضباط أحرار.. وثورة جياع.. وشعب أبيّ، وماردٌ، وشرس.. وتغني إذا الشعب يوماً أراد الحياة.. معقولة إن فيه ناس لا زالت تفكر بهذه الطريقة وتظن إن فيه حاجة اسمها جماهير غاضبة وتقدر تسوي علينا ثورة شعبية.. هذا ولا في الأحلام اليوم..

    - لماذا ترى أنه يستحيل ذلك؟
    * لأن هذه اللي تسميها جماهير صارت عايشة لها في وادي ، وأنتم يا أصحاب (الشرف) و(الوطنية)و(النزاهة) عايشين في وادي ثاني ، وقاعدين تسوْلفوا فيما بينكم بهدار فاضي لا له ولا عليه، ومن ثم فأنتم تراهنون على أمر مستحيل حدوثه على الأقل في المدى المنظور..

    لأننا استطعنا بأن نجعل هذا الشعب حقك يصير مثل الشخص( الخابل)بفضل سياساتنا الحكيمة التي جعلت المواطن لا يقوى على شيء ولا يفكر إلا بكسرة خبز تسد الرمق.. وعادك تريد منه ينهض ويعمل علينا ثورة شعبية ويدقها غضب جماهيري وعصيان مدني..؟ كلاااااام .. والله كلام!!

    -هل من كلمة أو رسالة ترغب في توجيهها قبل أن نختتم معك هذا اللقاء الصريح؟؟
    * أحب أن أقول للبعض من أصحاب الأصوات المناهضة للفساد بأن يبحثوا لهم عن عمل آخر بعيداً عنا، وأن لا يصدقوا أنفسهم ثم يطلعوا (فنش)،، لأنهم سيفشلون مثلما فشلوا سابقاً مراراً تكراراً في إيقاف عجلة الفساد أو حتى التخفيف من سرعتها..

    وعليهم أن يوفروا على أنفسهم عناء مصارعة طواحين الفساد، لأن كل المؤشرات والحقائق الثابتة تؤكد أن الفساد عموماً قد أصبح أمراً واقعاً ومتجذراً يضرب أطنابه في أعماق مؤسساتنا ومغارات الجهاز الإداري للدولة، وباتت مظاهر الفساد سمة بارزة من سمات حياتنا اليومية العملية يستحيل تهميشها أو تجاوز آثارها ببساطة..

    -أنت وأمثالك أصبحتم كالوباء المستشري الذي ينهش جسم الإدارة الحكومية ويمتص ثروات البلاد ويتسبب في تنغيص حياة المواطنين وتدهور معيشتهم، فمن حق الشرفاء والوطنيين وأهل الغيرة من المواطنين، بل من واجبهم أن يفعلوا المستحيل لإيقاف عبثكم هذا والتصدي لممارساتكم الفاسدة.. أوَ تستكثر عليهم فعل ذلك وأنت ما أنت؟!
    * اتركنا من هذا الكلام اللي لا يودّي ولا يجيب، واسمعها مني (كلمة وعشر).. أي محاولة أو دعوة من قبل جهة ما أو فئة تسعى لانتهاج سلوك آخر غير الفساد الخالص هذه الأيام، ستكون مجرد شذوذ( أخبل) و(هرْطقة) سياسية وخروج عن المألوف المبين والقانون (الحقيقي) المعمول به في البلاد منذ سنوات طوال.. ومن شأن مثل هذه المحاولات( الساذجة) أن تقودنا إلى فتنة لا نظير لها..

    وبالتأكيد –كما أشرت لك سابقاً- فإن المواطن سوف يتحمل ويصبر على بقاء الفساد واستمراره أكثر بكثير من صبرنا نحن الفاسدين، في حال أصِبنا بـ(نكبة) إصلاحات حقيقية صارمة تقضي على الفساد والمفسدين –لا قدر الله-..!!​
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-03-12
  3. ياسر النديش

    ياسر النديش عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-05-06
    المشاركات:
    2,059
    الإعجاب :
    1
    بوركت يمناك يا أستاذ عبد الله

    هكذا عهدناك

    مبدعاً و قلماً زاخرا
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-03-12
  5. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    أخي عبدالله قطران
    حديث صريح جداجدا جدا
    ووقاحة منقطة النظير
    فهل يستيقظ اليمنيون قبل فوات الآوان
    فتأمل!!!
    ولك ولقلمك البديع خالص الود والتقدير
    والتحية المعطرة بعبق البُن
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-03-12
  7. ابو لافى

    ابو لافى قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-12-31
    المشاركات:
    27,616
    الإعجاب :
    590
    زوبعة فنجان00تحباتب

    الحلول نريد حلول ما هي؟؟؟
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-03-13
  9. صقر الصحراء

    صقر الصحراء عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-11-18
    المشاركات:
    564
    الإعجاب :
    0
    اخي عبد الله الذي مايستحي يعمل ما يشتهى!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! شعب مخدر بالقات.....
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-03-13
  11. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0
    الفساد كله في راس الرئيس والشيخ عبدالله والعائلة برمتها ..

    اذا تخلصت اليمن منهم سوف ينتهي الفساد ... وانا المسئول .
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-03-13
  13. saberr

    saberr عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2003-08-16
    المشاركات:
    274
    الإعجاب :
    0
    سارق ومبهرر
    يستاهل الشعب العرطه
    تحياتي
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-03-13
  15. alabrak

    alabrak عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-17
    المشاركات:
    1,840
    الإعجاب :
    0


    افلا م هندية

    من اللذي سيشكل لجنة محاربت الفساد؟؟ وهل الفساد في اليمن محتاج الى لجان ومخابروتشخيص

    واحتمال يقولو نشتي قمر صنا عي يساعد اللجنة على اكتشاف الفاسدين؟ واحتمال اللجنةتقول الموضع يشتي له اقل شي

    عشرة سنة وسيتم القضا عليه وهذا لازم يكون بتعاون المواطن الموضوع ليس سهل واللجنة

    ما عندها عصى سحري كي تقظي عليه في يوم وليلة واخرشي ما قدرنا نقضي عليه بسبب المواطن

    اللذي لم يتعاون معنا؟

    تحياتي لك يا عبدالله على الموضوع الرائع[/
    COLOR]
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-03-13
  17. محمود المريسي

    محمود المريسي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-02-17
    المشاركات:
    1,463
    الإعجاب :
    0
    مقابلة رائعة 100/100 والتالي اروع :

    أحب أن أقول للبعض من أصحاب الأصوات المناهضة للفساد بأن يبحثوا لهم عن عمل آخر بعيداً عنا، وأن لا يصدقوا أنفسهم ثم يطلعوا (فنش)،، لأنهم سيفشلون مثلما فشلوا سابقاً مراراً تكراراً في إيقاف عجلة الفساد أو حتى التخفيف من سرعتها..
    وعليهم أن يوفروا على أنفسهم عناء مصارعة طواحين الفساد، لأن كل المؤشرات والحقائق الثابتة تؤكد أن الفساد عموماً قد أصبح أمراً واقعاً ومتجذراً يضرب أطنابه في أعماق مؤسساتنا ومغارات الجهاز الإداري للدولة، وباتت مظاهر الفساد سمة بارزة من سمات حياتنا اليومية العملية يستحيل تهميشها أو تجاوز آثارها ببساطة..

    منتظرين مقابلة أخرى مع هذا المسئول . وياليت تساله هل يقرأ التاريخ ليأخذ العبر والعظات فدوام الحال من المحال ومهما عسعس الليل بظلم كئيب تشرق الشمس بعد فجر مجيد ليس من باب فائدة للمواطين ولكن حتى يحترز لنفسه من مكائد وغدر الزمن فنحن خائفين عليه وتهمنا سلامته .
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-03-13
  19. الحقيقة أين؟؟

    الحقيقة أين؟؟ عضو

    التسجيل :
    ‏2003-09-27
    المشاركات:
    53
    الإعجاب :
    0
    كلام سليم هم الان يعتبرون نفسهم اوصياء على الشعب حتي جهالهم كذلك
     

مشاركة هذه الصفحة