صحيفة الناس..انسانية حين يكون ذلك للضغط على الرئيس

الكاتب : عبدالرزاق الجمل   المشاهدات : 607   الردود : 7    ‏2007-03-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-03-12
  1. عبدالرزاق الجمل

    عبدالرزاق الجمل كاتب صحفي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-04
    المشاركات:
    11,560
    الإعجاب :
    0
    انسانية المصالح

    صدقنا يوما ان هناك منابر يمكن ان يطل منها المظلمون او ترى قضاياهم من خلالها
    النور لانهم ببساطة قالوا لنا ذلك ولم يكن بوسعنا سوى تصديقهم خصوصا حين رأينا
    الكثير من القضايا والانتهاكات تتصدر عناوين هذه الصحف الرئيسية وبشكل جريئ جدا
    وكان مماصدقناه ايضا ان هناك معارضة .. وأنها تنطلق من همومنا ومن قلب جحيم
    الواقع الذي نعيشه وأنهم من يجب ان نرتمي في احظانهم حين نهرب من ظلم السلطة
    او اي ظلم آخر
    لقد كنا ببساطة مادة دسمة ليمارس هولاء بنا وبقضايانا ضغوطاتهم على السلطة ولايهمهم
    فيما بعد متنا ام حيينا مادمنا قد حققنا لهم مايريدون لهذا لافرق بين ماتمارسه السلطة
    وما يمارسونه
    ارسلت قضية فارس آزال لاحد الموجودين في صحيفة الناس واخبرته ان هذا عمل انساني
    ووصيت من يوصيه اكثر وان القضية طارئة جدا وتحتاج لإثارة اعلامية وقمت ايضا بالتواصل
    مع بعض الصحف التي لم تنزل الى الان
    وجدت كثيرا من الاخبار المتنوعة في جريدة الناس بعضها مهم وا كثرها لا أهمية له ووجدت
    ايضا اعلانا قد اخذ صفحة كاملة لمشعوذ يدعي انه طبيب اعشاب وتحت اسمه مكتوب
    معجزة اليمن وملون بشكل رائع لكني لم اشاهد ولا حتى تلميح للقضية المهمة
    اخبرني هذا الاخ ان هناك قضايا كثيرة وان هذه القضية تنتظر دورها في الترتيب وذكر كلاما
    غير مقبول من انهم بحاجة للتعرف أكثر على الطرف الاخر
    نشروا قضية الجعاشن الانسانية في وقتها لان منصور محسوب على الرئيس وقضية دارسي
    لان الفاشق محسوب عليه ايضا وقضية البيضاني لان سنحان محسوبة على الرئيس اما هذه
    القضية المهمة فلم تنشر رغم انسانيتها لانها لاتحمل اي خلفية سياسية ولاعلاقة لها من قريب
    او من بعيد بالرئيس
    متى ستكونون انسانيين بعيدا عن الضغط على الرئيس والحكومة؟
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-03-12
  3. الشيخ الحضرمي

    الشيخ الحضرمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-11-07
    المشاركات:
    4,147
    الإعجاب :
    0
    اليمن .............................. لا شي فيها يسير الا بالفلوس

    ويقول المثل دهن السير .... يسير ...

    ارسل اي واحد الى الحصيفة .. بحق القات ... وثاني يوم موضوع تلاقيه

    قدام اي موضع ولو كان للرئيس نفسه ..

    هذا اصبحنا بفضل المؤتمر وكذب الرئيس ..

    شوف شيراك لا يعبد الله وكافر ومشرك ...

    ولكن كلمته واحدة .. عندما اعلن عدم مالترشيح .. يعني انتهاء الامر ..

    مو مثلك بتاعكم تمثيل في كل اشي تمثيل ... ولكن وقع في صعدة ومافي احد سمى عليه
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-03-12
  5. محمد الضبيبي

    محمد الضبيبي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-08-06
    المشاركات:
    10,656
    الإعجاب :
    0
    أخي عبد الرزاق ..........90% من القضايا التي تثيرها هذه الصحف .....توظف توظيف سياسي .....رغم أنها قضايا جنائية ......ولكنها السياسة الاستغلالية لهؤلاء الاعلاميين ..!!

     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-03-12
  7. النصر للاسلام

    النصر للاسلام عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-02-02
    المشاركات:
    645
    الإعجاب :
    0
    عبدالرزاق الجمل =مالكوم اكس

    يريد الكتابة في صحيفة الناس ولذلك هو يبدأ بأنتقادها حتى يسمح له بالكتابة لانه هذه طريقته مع الصحف الاخرى...
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-03-12
  9. الشرقي

    الشرقي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-06-29
    المشاركات:
    326
    الإعجاب :
    0
    ما حتكون يا جمل مثل المستقله ولا نسيت الشوط اللي عملته هناك

    اعتقد انك تشتي تكتب اخيرا في الثورة
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-03-12
  11. موسى النمراني

    موسى النمراني عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-11-27
    المشاركات:
    373
    الإعجاب :
    0
    الأخ عبد لرزاق الجمل
    الصحافة ليست مجرد كتابة .. والأخبار ليست مجرد أحداث نتحدث عنها كما نتحدث في المقايل أو في المسنجر
    وقضية كهذه ليس من السهل أن نتحدث عنها في منبر إعلامي كبير مثل الناس بدون أن يكون لدى الأخوه في الناس الإطلاع الكافي على تفاصيل هذه القضية
    ثم من قال لك أن هذه القضية لا يمكن أن توظف للمماحكة السياسية
    ألا يمكن نشر خبر بالبنط العريض (طه يقتل في صنعاء بحكم القبيلة وفلان يواجه عقوبة الموت في الرياض تفاصيل جريمة تكاد ان تحدث) أو (الحكم على مواطن يمني بالاعدام والحكومة اليمنية لا يعنبها الأمر)أو(عبد الرزاق الجمل يصرخ لإنقاذ مواطن يمني والرئيس لا يعنيه الأمر )

    ليست المسألة أن صحيفة الناس ليست إنسانية .. ولكن المسألة أن القضية ليست واضحة لدى القائمين على صحيفة الناس
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-03-12
  13. عبد الرحمن حزام

    عبد الرحمن حزام كاتب صحفي

    التسجيل :
    ‏2005-04-03
    المشاركات:
    820
    الإعجاب :
    0
    عزيزي موسى ..
    لقد حمَّل السيد عبد الرزاق نفسه ما لا يطيقه ولا يسطيع الوصول إليه كنت أود أن أنصحه حينما قال للأخ فارس أزال بالنص: "ستثار القضية في الصحف يوم السبت" رد جاف وواثق بدون أي مقدمة ..

    صحيفة الناس لها تأثير كبير في الشارع اليمني وهي صحيفة إنسانية يحبها الشعب اليمني بكل فئاته وهي الصحيفة الوحيدة التي استطاعت أن تخاطب جميع الطبقات ومختلف الفئات ..

    عزيزي موسى ..
    تواصلت مع محرري صحيفة الناس وتفاجأت أنهم ليس لديهم أي فكرة عن الموضوع بل أن أحد المحررين بالصحيفة تساءل "من الجمل هذا"؟! ..

    كان أحرى بالأخ الجمل أن لا يحرج نفسه مع بعض أعضاء المجلس اليمني ولا يكلف نفسه بالقيام بهذه المهمة .. ويضع نفسه في موقف كهذا ويهاجم هذه الصحيفة وتلك ..

    والسلام عليكم
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-03-12
  15. ابو حذيفه

    ابو حذيفه مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-05-01
    المشاركات:
    10,896
    الإعجاب :
    0
    الصحيفه أي صحيفه من حقها أن تتريث وتتأكد من المصادر والا تعرضت للمسآله القانونية !!
    لذلك ربما هذا هو السبب بمعنى آخر عليك تزويد الصحيفة بكل صغيرة وكبيرة عن الخبر أو التحقيق المراد نشره وهي بعد ذلك تتأكد من صحته بطريقتها ولها الحق في ذلك !!
     

مشاركة هذه الصفحة