صفعـــــات (2)

الكاتب : ساخر سبيل   المشاهدات : 694   الردود : 30    ‏2007-03-12
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-03-12
  1. ساخر سبيل

    ساخر سبيل قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-10-05
    المشاركات:
    9,450
    الإعجاب :
    7
    صفعـــــات (2)

    في المرة السابقة تعرضت لانتقادٍ شديدٍ بسبب استخدامي الفصحى بحجة أن أغلب مرتادي هذا المكان هم من (الجهّال) بكسر الجيم وليس بضمها والمعنى أن أكثرهم مبتدئين في الكتابة لذلك فهم لا يستوعبون ما يطرح بالفصحى ... لذلك قررنا نحن ساخر سبيل بمحاولة قولبة أسلوب كتابتنا بما يتناسب مع هذا القسم وذحين خلونا نخش في الجد جهّالي وجهّالاتي (أنا قد قلت لكم إني سأحاول أن أقولب كتاباتي بما يتناسب مع هذا القسم لذلك فلستُ مسؤولاً عن أي خطأ مقصود:rolleyes: ).


    صفعة رقم (1):- في وجه الحكومة


    حشتكنا وبشتكنا يا ريّس ---------- دا أنت رئيس والنعمة كويّس
    يعيش ويحيا يحيا الزعيم ، نموت ويعيش ويحيا الزعيم ، يرقعونا باند ونتوقف ويحيا الزعيم ، ودن من طين وودن من عجين ويحيا الزعيم (كم جهده يسمع) ، ولا زعيم إلا الزعيم ولو كره المشرفون أقصد المرجفون:D .
    بعد أن انتظرنا طويلاً والتطعنا فترة من الزمن نترقب تشكيلة الحكومة الجديدة بعد أن استقال رئيس وزرائها السابق لأسباب تخصه ، قلنا ستأتي التشكيلة الوزارية بجيل جديد تكون لهم دفة القيادة لتواصل المشوار بس للأسف ... هذيك هي حج أحمد وأحمد حج وكأنها ديمة وقلبنا بابها ، وكل سواق مش راضي يخلي سواق ثاني يسوق بالركاب;) ... وما كانت التشكيلة سوى مجرد ترقيات وإضافة بعض من المشرفين وغيره حاجااااات كثير.
    فعلى سبيل السخرية ، ديدن حكومتنا وزعيمنا المفدى هو خلق التوازن في هذه الساحة المتواضعة التي تمثل الملتقى للأعضاء بمختلف أطيافهم ومشاربهم ، ولنأخذ أسخن قسم في المجلس مثلاً لسخريتنا ... (القسم السياسي) ويميزه إختلاف انتماءات مرتاديه ، المهم تم تعيين مشرفيْن عليه من نفس التيار ، وكإرضاء للطرف الآخر (الند) في هذا المنتدى عينوا مشرف منهم في القسم العام مع أهليته وكفاءته بحقيبة القسم السياسي لخلق نوع من التوازن هناك ... بس للأسف ، نحن نريد ولا يكون إلا ما يريد الزعيم والحجة بكل تأكيد (إني أعلم ما لا تعلمون).
    نواصل سخريتنا بمثال آخر (فرئيس وزرائنا الحالي رزقه الله بمولودة جعلها الله قرة عين لوالديها وأنبتها نباتاً حسناً ولا سخرية هنا بالطبع) ، ولأنه رئيس وزراء فتم تثبيت موضوع تهنئة له في رأس القسم العام ، وبقلم نائب الزعيم ... لا حظوا معي الآن ، فقبل مدة وجيزة تم تثبيت موضوع تهنئة "لأحد المشرفين السابقين" بمناسبة ارتزاقه مولداً في قسم شؤون الأعضاء ... يعني لأنه مشرف سابق ففي قسم شؤون الأعضاء.
    طيب إذا جاء مواطن (عضو) كحيان مثلي مثلكم ورزقه الله بمولود:confused: ... أشوفكم انسجمتم مع الحشوش ... أنا أقترح أننا نحسن الظن أصلاً رئيس الوزراء رزق بمولودته البكر (الحجة معدة سلفاً);) .

    أمر آخر لا يمثل رأيي ، ولكن قيل لي والله أعلم بأن مسؤولنا الحالي خاوي فكرياً ولا يجيد سوى رص الكلمات المنمقة ، وتم استحداث منصب أعلى منه ليحد من الصلاحيات التي كان يتمتع بها المسؤول السابق في ظل تواجد الحالي ... كما أسلفت بأن هذا ليس قولي ، ولكني سمعت وطُلب مني أن أنقل (وما على الرسول إلا البلاغ المبين):).


    همسة:- أي تشابه بين حكومتنا هنا وحكومتنا التي يتم نقدها في أغلب مواضيع السياسي لم يأتِ بمحض الصدفة ، ولكنه صدفة فقط;)


    صفعة رقم (2):- أتركها لكم لتحكموا في وجه من!!!


    تصدقوا وتآمنوا بالله ، قولوا لا إله إلا الله ... أحد الأعضاء طرح حاجه في القسم الأدبي مش قادر أصنفها بصراحة إن كانت شعراً أم خاطرة أم نص نثري ... المهم طرح هذا النص ونسبها إلى أحد الشعراء على أساس أنها من روائعه ، أنا قرأت النص فلم أفهم المقصود ودخل مجموعة من الأعضاء ليسخروا من هذا النقل ، بينما قام البعض الآخر بمحاولة الدفاع عن هذا النص الحديث الراقي وأن الآخرين لا يستطيعون استنباط المعاني والغوص في بحر الكلمات ومن ذي الهدره.
    للآن أمر عادي وما فيش حاجة ... طيب لو تعرفوا أن ناقل النص هو كاتب النص وأن من نسبها إليه ونعته بالمشهور "فلان بن فلان" لا وجود له:eek: ... وهو نفسه قال لي : أقسم بالله أني لم أفهم ما كتبت ، وعرضتها على شاعر حداثي فقال لي : هذه واحدة من الروائع.
    بيني وبينكم أنا أحب الشعر الحداثي بس كما قد زاد الغثاء فيجيب الغاثي​


    همسة:- ما فيش عندي ... خليها من عندكم ذي المرة:D


    صفعة رقم (3):- في يد مشرفنا (زي الأطفال):p


    يعني قبل أن أكتب هذا الموضوع بثواني وأنا أطلع على القسم قام أحد الإخوة بالتعقيب على أحد المواضيع قائلاً: (موضوع مال أمه داعي) ، وأنا أكتب هذا الموضوع وأتصفح القسم أجي وقد الرد هذا حذف ... مع أن الموضوع بالفعل مال أمه دخل ولا داعي ، ثم أن الأمر أولاً وأخيراً لا يعدو من كونه وجهة نظر العضو فليش قام المشرف بحذف رده؟! ربما لأنه حديث عهد بالإشراف ويده كانت تحكه ، لكن بكذا يصبح القسم قسم التعارف صحيح ولكن بدلاً من التسلية فاستبدلوها بالمهزلة أحسن لنا ولكم علشان نعرف كيف نرد ، صُح وإلا مو صُح;)


    همسة:- صادوه يا مشرفنا ، وأتمنى أن يكون القسم للتعارف والتسلية الهادفة


    وسخراً:)
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-03-12
  3. best-man

    best-man قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-03-19
    المشاركات:
    2,775
    الإعجاب :
    0


    صُح

    صُح

    صُح

    صُح
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-03-12
  5. مستقيل

    مستقيل قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-08-08
    المشاركات:
    7,596
    الإعجاب :
    0
    هههههههههههههههههههه

    هذه المرة الصفعات احسن من المرة الاوله

    بس الجهاال بفتح الجيم مش بكسرها الا لوكنت تقصدها بالطريقة الصومالية فلا عتب:D

    بالنسبة للشعر الحداثي فالرأي معروف ولن اخرج عن سياق ذلك النص....


    :D :D

    بالنسبة للتعيينات كما قال الشاعر

    مشي حالك حالك يمشي....... ونبارك للجميع وبلا وجع قلب

    لان لا محل لاعراب رأي الاعضاء

    فدع لبني مطر الحكم في سوقهم :D ........... والا الصميل جاهز بس اكيد في راس العضو


    اخيرا

    اعان الله المشرف الذي حذف مال امه دخل من الموضوع

    المشكلة تكمن في من يقوم بنقل مواضيع مال امها داعي والمشكلة الاكبر انها تطغى على المواضيع اللي مال امش دخل......:D

    وبين حانا ومانا ضاعت لحانا:D



    محبتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-03-12
  7. وليـــد

    وليـــد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-12-26
    المشاركات:
    10,656
    الإعجاب :
    0





    حتى ولو كنا جهال.. و انت من شطاراللغة.. و انت بهذا الأسلوب لن تجد احد يسمعلك

    الجاهل المتواضع افضل من المتعلم المتكبر !!

    مع احترامي لك و لاتزعل





    اخوك / وليد
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-03-12
  9. الحمادي

    الحمادي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-12-24
    المشاركات:
    17,855
    الإعجاب :
    1
    صفعـــــات (2)

    في المرة السابقة تعرضت لانتقادٍ شديدٍ بسبب استخدامي الفصحى بحجة أن أغلب مرتادي هذا المكان هم من (الجهّال) بكسر الجيم وليس بضمها والمعنى أن أكثرهم مبتدئين في الكتابة لذلك فهم لا يستوعبون ما يطرح بالفصحى ... لذلك قررنا نحن ساخر سبيل بمحاولة قولبة أسلوب كتابتنا بما يتناسب مع هذا القسم وذحين خلونا نخش في الجد جهّالي وجهّالاتي (أنا قد قلت لكم إني سأحاول أن أقولب كتاباتي بما يتناسب مع هذا القسم لذلك فلستُ مسؤولاً عن أي خطأ مقصود:eyes: ).



    هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه


    هذه حلوة وقويه
    :D



    صفعة رقم (1):- في وجه الحكومة


    حشتكنا وبشتكنا يا ريّس ---------- دا أنت رئيس والنعمة كويّس
    يعيش ويحيا يحيا الزعيم ، نموت ويعيش ويحيا الزعيم ، يرقعونا باند ونتوقف ويحيا الزعيم ، ودن من طين وودن من عجين ويحيا الزعيم (كم جهده يسمع) ، ولا زعيم إلا الزعيم ولو كره المشرفون أقصد المرجفون .
    بعد أن انتظرنا طويلاً والتطعنا فترة من الزمن نترقب تشكيلة الحكومة الجديدة بعد أن استقال رئيس وزرائها السابق لأسباب تخصه ، قلنا ستأتي التشكيلة الوزارية بجيل جديد تكون لهم دفة القيادة لتواصل المشوار بس للأسف ... هذيك هي حج أحمد وأحمد حج وكأنها ديمة وقلبنا بابها ، وكل سواق مش راضي يخلي سواق ثاني يسوق بالركاب;) ... وما كانت التشكيلة سوى مجرد ترقيات وإضافة بعض من المشرفين وغيره حاجااااات كثير.
    فعلى سبيل السخرية ، ديدن حكومتنا وزعيمنا المفدى هو خلق التوازن في هذه الساحة المتواضعة التي تمثل الملتقى للأعضاء بمختلف أطيافهم ومشاربهم ، ولنأخذ أسخن قسم في المجلس مثلاً لسخريتنا ... (القسم السياسي) ويميزه إختلاف انتماءات مرتاديه ، المهم تم تعيين مشرفيْن عليه من نفس التيار ، وكإرضاء للطرف الآخر (الند) في هذا المنتدى عينوا مشرف منهم في القسم العام مع أهليته وكفاءته بحقيبة القسم السياسي لخلق نوع من التوازن هناك ... بس للأسف ، نحن نريد ولا يكون إلا ما يريد الزعيم والحجة بكل تأكيد (إني أعلم ما لا تعلمون).

    ضربة معلم يا عم ساخر سبيل

    لكن مين يسمعك
    :)



    نواصل سخريتنا بمثال آخر (فرئيس وزرائنا الحالي رزقه الله بمولودة جعلها الله قرة عين لوالديها وأنبتها نباتاً حسناً ولا سخرية هنا بالطبع) ، ولأنه رئيس وزراء فتم تثبيت موضوع تهنئة له في رأس القسم العام ، وبقلم نائب الزعيم ... لا حظوا معي الآن ، فقبل مدة وجيزة تم تثبيت موضوع تهنئة "لأحد المشرفين السابقين" بمناسبة ارتزاقه مولداً في قسم شؤون الأعضاء ... يعني لأنه مشرف سابق ففي قسم شؤون الأعضاء.
    طيب إذا جاء مواطن (عضو) كحيان مثلي مثلكم ورزقه الله بمولود:cod: ... أشوفكم انسجمتم مع الحشوش ... أنا أقترح أننا نحسن الظن أصلاً رئيس الوزراء رزق بمولودته البكر (الحجة معدة سلفاً);) .

    ههههههههههههههههههههههههههههه

    قويه حكاية الحجه معده سلفا

    ذكرتني بالمقوله (( قول ما تريد وانا افعل ما اريد ))

    كمان على ذكر رئيس الوزراء الحالي .. يا اخي لا ادري باي وسيله او طريقه ممكن يدخل بها قلوب الاعضاء كما كان رئيس الوزراء السابق

    واتعجب عندما قيل في تهنئيته بتولي منصب رئاسة الحكومه ( خير خلف لخير سلف ) اشك والله اشك ان يوجد اي خلف لرئيس الوزراء السابق ولعل منصبه الى الان ما زال شاغرا لم يشغله احد حتى وان وجد فيه رئيس وزراء حالي

    يا اخي صدقني

    شتان بين الثرى والثريا

    :(




    أمر آخر لا يمثل رأيي ، ولكن قيل لي والله أعلم بأن مسؤولنا الحالي خاوي فكرياً ولا يجيد سوى رص الكلمات المنمقة ، وتم استحداث منصب أعلى منه ليحد من الصلاحيات التي كان يتمتع بها المسؤول السابق في ظل تواجد الحالي ... كما أسلفت بأن هذا ليس قولي ، ولكني سمعت وطُلب مني أن أنقل (وما على الرسول إلا البلاغ المبين.


    همسة:- أي تشابه بين حكومتنا هنا وحكومتنا التي يتم نقدها في أغلب مواضيع السياسي لم يأتِ بمحض الصدفة ، ولكنه صدفة فقط;)


    صفعة رقم (2):- أتركها لكم لتحكموا في وجه من!!!


    تصدقوا وتآمنوا بالله ، قولوا لا إله إلا الله ... أحد الأعضاء طرح حاجه في القسم الأدبي مش قادر أصنفها بصراحة إن كانت شعراً أم خاطرة أم نص نثري ... المهم طرح هذا النص ونسبها إلى أحد الشعراء على أساس أنها من روائعه ، أنا قرأت النص فلم أفهم المقصود ودخل مجموعة من الأعضاء ليسخروا من هذا النقل ، بينما قام البعض الآخر بمحاولة الدفاع عن هذا النص الحديث الراقي وأن الآخرين لا يستطيعون استنباط المعاني والغوص في بحر الكلمات ومن ذي الهدره.
    للآن أمر عادي وما فيش حاجة ... طيب لو تعرفوا أن ناقل النص هو كاتب النص وأن من نسبها إليه ونعته بالمشهور "فلان بن فلان" لا وجود لهe: ... وهو نفسه قال لي : أقسم بالله أني لم أفهم ما كتبت ، وعرضتها على شاعر حداثي فقال لي : هذه واحدة من الروائع.
    بيني وبينكم أنا أحب الشعر الحداثي بس كما قد زاد الغثاء فيجيب الغاثي​


    همسة:- ما فيش عندي ... خليها من عندكم ذي المرة:



    قد يكون مثلا بنت او نسبه الى اسم مؤنث

    اصلا بيني وبينك سمعت مقوله زمان من احد الاشخاص

    (( نحن الشعب اليمني عباد النساء ))
    ;)



    صفعة رقم (3):- في يد مشرفنا (زي الأطفال):p


    يعني قبل أن أكتب هذا الموضوع بثواني وأنا أطلع على القسم قام أحد الإخوة بالتعقيب على أحد المواضيع قائلاً: (موضوع مال أمه داعي) ، وأنا أكتب هذا الموضوع وأتصفح القسم أجي وقد الرد هذا حذف ... مع أن الموضوع بالفعل مال أمه دخل ولا داعي ، ثم أن الأمر أولاً وأخيراً لا يعدو من كونه وجهة نظر العضو فليش قام المشرف بحذف رده؟! ربما لأنه حديث عهد بالإشراف ويده كانت تحكه ، لكن بكذا يصبح القسم قسم التعارف صحيح ولكن بدلاً من التسلية فاستبدلوها بالمهزلة أحسن لنا ولكم علشان نعرف كيف نرد ، صُح وإلا مو صُح;)


    همسة:- صادوه يا مشرفنا ، وأتمنى أن يكون القسم للتعارف والتسلية الهادفة


    يا اخي سمعت عن المثل اللي يقول

    كب لا شعوب
    :)


    وسخراً:)






    تعقيباتي باللون الاسود فوق


    لكن انا ملاحظ ان هذه المره الصفعات لم تنال اعجاب حكومتنا الموقره
    :)
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-03-12
  11. الشامـــــــخ

    الشامـــــــخ مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-04-09
    المشاركات:
    29,877
    الإعجاب :
    1
    الجهــــال ..بمد الألف وتشديد اللام...............:D

    صفعات من ساخر تكاد تكون صائبه وفي محلها.........

    اعجبني الموضوع وخاصه عن الشعر الخرافي عفوا الحدا فين؟؟؟
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-03-12
  13. نسيت النوم

    نسيت النوم قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-05-15
    المشاركات:
    29,180
    الإعجاب :
    0
    سخرا للايام التي اوصلتنا الى هذا فقدنا كل القيم الانسانية فقدنا احترامنا لانفسنا
    لا اريد منك شيئا احاول فقط ان اضع النقط على الحروف
    بعض الانتقادات ليست منطقية لانها كذلك و بعضها مجرد تجريح لا غير
    ما زلت انتظر للصفعة الثالثة
    تحياتي
    تعليقاتي كتبت بنفس هذا اللون و الخط في اقتباسك
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-03-12
  15. روبن هود صنعاء

    روبن هود صنعاء قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-10-13
    المشاركات:
    25,541
    الإعجاب :
    11



    صفعات ..... أبو ألف




    وااااو


    كل واحد يوبه لصابره من ساخر سبيل

    منتظرين المزيد من الصعات التقويمية المباشرة منك يا ساخر سبيل
    دمت ساخراً صافعاً والى الامام
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-03-12
  17. jathom

    jathom قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-06-22
    المشاركات:
    12,498
    الإعجاب :
    0
    ألف مبروك لرئيس الوزراء المولودة الجديدة ومش عارف ايش الحسد اللي فيك يا ساخر سبيل يا أخي الرجال رئيس وزراء فين تشتي يطرحوا موضوع التهنئة؟؟؟ في الملاحظات ؟؟ ...

    أما مسألة إن رئيس الوزراء خاوي فكرياً ويجيد فقط رص الكلمات فهذه هي المواصفات المطلوبة لرئاسة الحكومة في المجتمعات العربية ( وهذا سبب نكساتنا المتتالية) كما أن رئيس الوزراء المذكور قام بتعيين أحد الوزراء ممن هم على شاكلته بل وقام بتثبيت موضوع له في العام يتعرض للدين الاسلامي والذات الإلهية عن جهل وبطريقة مستفزة والأدهى أن رئيس الوزراء يشهد لهذا الوزير بأن له صولات وجولات في الشؤون الإسلامية مع أن كلاهما جاهل ولا يجيد سوى رص الكلمات المنمقة ..

    بالنسبة للشعر الحداثي فله رجاله وهم معدودون على الأصابع أما ما عداه فمجرد خزعبلات يتفنن مراهقوا الشعر في إنشائها ..

    بالنسبة للتعارف والتسلية يا أخي خلي للمشرفين حالهم عادهم يتعلموا ، اليوم ممكن يسووا خطأ بكره يتعلموا منه ..

    عموماً يا سيدي تشكر على الموضوع .. ولا تطول الغيبة ..
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-03-12
  19. أنـــــــور

    أنـــــــور مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-05-30
    المشاركات:
    14,547
    الإعجاب :
    0
    للتثبيت

    صفعات جميله

    قد صوابرنا محمره

    فعلا لقد ناقشت قضايا نراها نحن الاعضاء بغير ما يراها المشرفون و الحكومه

    فأتحت لنا الفرصه في التعبير
     

مشاركة هذه الصفحة