اخر استنتاجات الشيعه:ابو بكر ليس هو الصديق؟

الكاتب : قرصان   المشاهدات : 1,027   الردود : 11    ‏2007-03-11
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-03-11
  1. قرصان

    قرصان قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-07-03
    المشاركات:
    5,605
    الإعجاب :
    0
    بينما انا اتصفح منتديات ياحسين الرافضيه لقيت موضوع يقرح ضحك وهو استنتاجهم ان الامام علي رضي الله عنه كان هو الصديق وان ابوبكر رضي الله عنه اخذ حقوق الطبع الفكريه

    واليكم الاستنتاج الابله

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    وردت عدة روايات ـ منها في بحار الأنوار : 35/407 ـ تذكر أنّ الصديق هو الامام علي (ع) :

    فعن رسول الله (ص) : الصديقون ثلاثة : حبيب النجار مؤمن آل ياسين , وخربيل مؤمن آل فرعون , وعلي بن أبي طالب وهو أفضلهم .

    وعنه (ص) : صديق هذه الأمّة علي بن أبي طالب , وهو الصديق الاكبر والفاروق الاعظم .

    وعن علي (ع) : أن الصديق الاكبر , لا يقولها بعدي إلا كذاب .

    وهكذا وردت عدة روايات في كتب الفريقين في تفسير قوله تعالى : (( وَالَّذِي جَاء بِالصِّدْقِ وَصَدَّقَ بِهِ أُوْلَئِكَ هُمُ الْمُتَّقُونَ )) الزمر : 33 , أنّ الذي جاء بالصدق هو رسول الله (ص) , والذي صدق به هو علي (ع) [ تاريخ دمشق لابن عساكر 2/419 وشواهد التنزيل للحاكم الحسكاني الحنفي 2/178 ح 810 ] .

    وقوله تعالى : (( اتَّقُواْ اللّهَ وَكُونُواْ مَعَ الصَّادِقِينَ )) التوبة : 119 , أن (( من الصادقين )) هو علي (ع) [ شواهد التنزيل 1/360 ح 351 والدر المنثور للسيوطي 3/29 وفتح القدير للشوكاني 2/415 ] .

    وقوله تعالى : (( اولئك الذين أَنْعَمَ اللّهُ عَلَيْهِم مِّنَ النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاء )) النساء : 69 , ان من الصديقين علي (ع) [ شواهد التنزيل 1/154 ح 208 ] .

    وعليه ثبت ان علياً (ع) هو الصادق والمصدق والصديق .

    ولكن أعداءه (ع) ـ وبالخصوص بني أميه ـ لم يتحملوا هذه المنقبة لعلي (ع) فأخذوا يفترون احاديث على رسول الله (ص) كذباً وزوراً ويثبتون هذه المنقبة لابي بكر منها : (( ان الله جعل ابا بكر في السماء صادقاً وفي الارضيين صديقاً )) [ مسند الفردوس للديلمي ] .

    ولكن السيوطي جعل هذا الحديث من الموضوعات في كتابه [ ذيل اللآلي ـ كتاب المناقب : 53 ] .

    ومما تقدم يظهر ان تسمية ابي بكر بالصديق لم تكن في زمن النبي (ص) , بل وحتى في زمانه , وإلا لاستفاد من هذه المنقبة في إثبات خلافته بعد رسول الله (ص) , واثبات صحة تصرفه في فدك , بل جاءت التسمية له بعد وفاته .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-03-11
  3. الأموي

    الأموي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-01-06
    المشاركات:
    4,258
    الإعجاب :
    0
    جزاك الله خيرا...

    وباتتعب كثير من قرايتك في هذه المواقع المتهافتة....

    أحب أطرح هنا فائدة...

    وهي قول عامة المفسرين أن قوله تعالى:

    (وسيجنبها الأتقى الذي يؤتي ماله يتزكى، وما لأحد عنده من نعمة تجزى، إلا ابتغاء وجه ربه الأعلى، ولسوف يرضى)

    المقصود به هو أبو بكر الصديق رضي الله عنه....

    هذه فائدة محترمة...

    وبقيت فوائد غير محترمة، سأضيفها للموضوع بعد قليل إن أذنت لي....

    يعني على نسق تفسيراتهم المنحرفة تلك....
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-03-11
  5. الأموي

    الأموي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-01-06
    المشاركات:
    4,258
    الإعجاب :
    0
    يفسر الشيعة قول الله تعالى:

    (ويوم يعض الظالم على يديه، يقول: ياليتني اتخذت مع الرسول سبيلا، يا ويلتى ليتني لم اتخذ فلانا خليلا، لقد أضلني عن الذكر بعد إذ جاءني وكان الشيطان للإنسان خذولا)

    أن هذا الظالم الذي سيعض على يديه هو عمر بن الخطاب....

    وأن فلانا الخليل الذي أضله عن الذكر هو أبو بكر الصديق....

    وأن السبيل الذي كان ينبغي عليه اتباعه هو: علي بن أبي طالب.....
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-03-11
  7. الأموي

    الأموي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-01-06
    المشاركات:
    4,258
    الإعجاب :
    0
    ويفسرون قوله تعالى:

    (وينهى عن الفحشاء والمنكر والبغي..)

    أن المقصود بالفحشاء تولي أبي بكر، والمنكر عمر، والبغي عثمان...

    وفي بعض الروايات أن الفحشاء تولي أبي بكر، والبغي عمر....
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-03-11
  9. العبش

    العبش عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-10-18
    المشاركات:
    1,017
    الإعجاب :
    0
    اخي قرصان هذ ما يسمى البحث العلمي (استهبال وتهجين العقل الرافضي)وقد صرح به علامتهم الدكتور محمد الموسوي وذلك في مناضرة بينه وبين قاهر الرافضة الشيخ عثمان الخميس حفظه الله
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-03-12
  11. ياسر النديش

    ياسر النديش عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-05-06
    المشاركات:
    2,059
    الإعجاب :
    1
    قلك أبو بكر ليس الصديق

    أبو بكر مش منتظر من أبتهعم أن يشهدوا له

    رضي الله عنه و أرضاه
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-03-12
  13. الأموي

    الأموي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-01-06
    المشاركات:
    4,258
    الإعجاب :
    0
    ويفسرون قول الله تعالى: إن الله يأمركم أن تذبحوا بقرة....

    أن المقصود بها عائشة....

    ههههههههههههههههههه

    شر البلية ما يضحك....

    القصة تتحدث عن موسى وقومه، وهم يأولونها على امرأة ولدت بعد القصة بأكثر من ألفي سنة...
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-03-12
  15. عمـــــر

    عمـــــر مشرف_المجلس الإسلامي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-06-15
    المشاركات:
    12,652
    الإعجاب :
    1
    ههههههههههههههههههه

    فعلا شر البلية ما يضحك اخي الاموي

    رفع الله قدرك
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-03-12
  17. العبش

    العبش عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-10-18
    المشاركات:
    1,017
    الإعجاب :
    0
    فعلا شر البلية ما يضحك جزاك الله خير
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-03-13
  19. الزرسنت

    الزرسنت عضو

    التسجيل :
    ‏2007-02-15
    المشاركات:
    83
    الإعجاب :
    0
    وازيدكم من الشعر بيت حيث يفسرون قوله تعالى
    ((الله نور السموات والارض مثل نوره كمشكاة فيها مصباح المصباح في زجاجة الزجاجة كانها كوكب دري يوقد من شجرة مباركة زيتونة لا شرقية ولا غربية يكاد زيتها ييء ولو لم تمسسه نار نور على نور يهدي الله لنوره من يشاء والله بكل شيء عليم ))


    المشكاة ..................... فاطمة رضي الله عنها
    مصباح ...................الحسن
    الزجاجة ......................... الحسين ههههههههههههه
    كوكب دري ....................... ايضا فاطمة
    شجرة زيتونة .................. علي رضي الله عنه
    لا شرقية ولا غربية ....................... لا يهودية ولا نصرانية ههههههههههههههههه
    نور على نور ............................ امام بعد امام
    لم تمسسه نار .................. النار هي ابوبكر وعمر رضي الله عنهما
    هههههههههههههههههههههههههههههههه
    شر البيلة حقا ما يضحك
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة