مقوت بأخطر منصب بحكومة الجمهورية اليمنية

الكاتب : المطبخ السياسي   المشاهدات : 4,878   الردود : 83    ‏2007-03-10
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-03-10
  1. المطبخ السياسي

    المطبخ السياسي عضو

    التسجيل :
    ‏2007-01-11
    المشاركات:
    15
    الإعجاب :
    0

    قالت الحكماء اذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب ، وقالت العرب من كثر هداره قل مقداره، وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من كان يؤمن بالله واليوم الأخر فليقل خيرا او ليصمت ).
    ولم يلتزم الوزير العسلي لا بالحكم ولا بتعاليم النبي العربي صلى الله عليه وسلم فلا هو قال خيرا ولا هو صمت ... ولكنه حسناً فعل ... فلو لم يثرثر كل يوم لما عرف الشعب غباؤه وتهافته وانتهازيته وجهله المطبق بكل شيء حتى بتخصصه .، ولقد وضع نفسه من حيث لايدري عبر مقابلة إعلامية مدفوعة الأجر من المال العام ومن قوت الغلابة الذين حرمهم منها ليستأثر بها لنفسه ولمحاسيبه ولمن يطبلون له وهم قلة...، وحتى لا نتجنى على المذكور وناتى بكلام قد يعتبره البعض تحاملا او ماشابه ذلك مع انى اشهد الله انى لا احمل له اى ضغينة او حقد او حسد وانما شفقة على رجل حملته الاقدار مالا يحتمل ووضعته في مكان اكبر من قدرته وحتى اكبر من أحلامه فصار كجمل المعصرة يدور بدون هدى ويتصرف بدون بصيره ولا يدرى خطر الموقع وحجم الأمانة وعظم المسؤولية التى هو فيها ... فهو كالحمار يحمل إسفارا ... قلت دعونا نستشهد من كلامه لنعقد له محكمة قصيرة وعلى بعض الجمل التى وردت في مقابلته ليكتشف الجميع مدى (الخمة ) الكبيرة التى وقعت فيها القيادة السياسية باختيار هذا الفلتة التى لاتضاهيها ولا تقترب منها الا فلتة الدكتور النووى الذى صرح ان اليمن تمتلك افضل انظمة الوقاية من الاشعاع النووى ... ودعونا نعود الى فلتة المالية الذى اثبت انه :
    1- لا يمتلك ادنى ذرة من اللياقة واللباقة والتي يجب ان تتوفر في اى مسئول عام مهما كان مركزه فما بالك بوزير يمثل بلد بحجم اليمن ... فتجده ينشر غسيله على صفحات الجرائد بنقل كل اسرار مجلس الوزراء ومداولاته ... بل والخلاف مع رئيسه وبتلك الوقاحة والصلافة ... فيقول ان رئيس الوزراء احرجه امام الداخل والخارج ، ويقول انه لايوجد أي انسجام في مجلس الوزراء على الاطلاق ، ومع اتفاقنا واختلافنا مع رئيس الوزراء الذى ابتلاه الله بالعسلي لانه اراد ان يرتاح من غيره ... ولم يدرك الا بعد ان وقعت الفاس بالراس ان عدواً عامل خير من صديق جاهل ، نقول ذلك لان رئيس الوزراء يمثل رمزا وطنيا يجب التعامل معه باحترام وطالما وحظى بالثقة من القيادة السياسية ومجلس النواب يجب ان يتعامل معه على هذا الاساس مع احتفاظ كل عضو في مجلس الوزراء بحقه بالتعبير عن رايه وفقا للنظام واللائحة وفي الاطر المقرة وليس على صفحات جرائد المعارضة ، ومن لم يعجبه ذلك فليقدم استقالته ولا باس من اعلان اسبابها ومسبباتها وكنا سنحترم العسلي ونكبره لو فعل ذلك ، اما ان يتمسك بالمنصب ويتهافت عليه ويتوسل ان يبقي فيه ويتحدى رئيسه فتلك من عجائب الدنيا السبع وان لم تكن فقل من العسليات وما اكثرها ...، وما اعجبها ...؟
    وعتاب نقوله للاستاذ باجمال عن سكوته عن تصرفات صبيانية تسيئ لليمن قبل ان تسيئ لاى شخص اخر فما اهون اليمن بنظر هؤلاء ، وذل وطن بالت عليه الثعالب .


    2- العسلي لا يفهم بالأصول والأعراف الدبلوماسية والتعامل مع أصدقاء اليمن وأشقائها وضيوفها ، فيتصرف وكانه يتحدث مع زملائه من المقاوتة في سوق القات الذى يقضى غيه من الوقت اكثر مما يقضيه في الوزارة وقد اعترف في المقابلة طيبة الذكر ببعض من فضائحه اثناء مقابلته مع رئيس وزراء دولة شقيقة ... ولم يشر الى فضيحته مع الوزيرة في ذلك البلد الشقيق والتى تصرفت معه بما يستحق كما انه لم يشر الى فضائحه في واشنطن ولا في لقاءاته مع الوفود الزائرة ، حتى اظطرت الحكومة ان تستبعده من لقاءات هذه الوفود حفاظاً على ماء الوجه .

    3- العسلي لايمتلك ادنى قدرة إدارية أو اى صفة قيادية ... فهو لم يستطع ان يعمل مع احد لا من زملائه في مجلس الوزراء ... ولا مع رؤسائه ، ولا مع مرؤوسيه، فتجده يفضح نفسه من حيث لايدرى فيقول انه كان يعمل كل شيئ بنفسه فهو الذى يعد الموازنات وهو الذى الذى يكتب القوانين ... وهو كل شيئ لان اصحاب الوزير السابق لم يتعاملوا معه ... والجدد لايفهمون ... وانه استاذ كبير ، ولعن الله الجهل والغرور والمصيبة انه جهل مركب فهو غبي بامتياز والافضع انه لايدرى انه غبي ويعتبر نفسه علامة العصر وفهامة الدهر ولايدرى انه فاشل اداريا ولا يمتلك ادنى مقومات وصفات القيادة ، ولو كان عنده ذرة من الذكاء لما فضح نفسه بهذه الطريقة الغبية ولما نسب الى نفسه كل هذه البطولات ، ولكنه حسناً فعل فمن يلقى نظرة على وزارة المالية يدرك مدى الخراب والدمار الذى سببه العسلي ،ولو استمر الوضع لاتسع الخرق على الراقع ، ولعض اولو الامر اصابع الندم ولكن بعد خراب مالطه وبعد فوات الاوان ...، فالعسلي يعتبر كادر وزارة المالية المجرب والمدرب وذات الخبرات العالية والتراكمية انه اصحاب الوزير السابق وان زملائه من الجامعة وهم اكثر منه فهما وقدرة على التعامل والتاقلم بل والتعلم لايفهمون ، وفهمه ان كل وزير ياتى باصحابه ومعاريفه ومحاسيبه ناسيا ان هناك لوائح وانظمة وقوانين تنظم العلاقة بين موظفي الدولة رؤساء ومرؤوسين وليس الاستلطاف او حمل المباخر ومجاملة الجهلة والقيام بالمهمات القذرة هيى المعيار ، ونسي او تناسى كيف تم التعامل معه رغم فشله ليس في وزارة المالية بل وفي كل المواقع التى مر بها سواء خاصة او عامة .


    4- العسلي استاذ فاشل ... وهذا باعترافه ... لان كل طلابه كما يقول يتخرجون وهم لايفقهون شيئاً ورحم الله امرءً عرف قدر نفسه .

    5- العسلي لايفقه في المالية العامة ولا بوظيفته كوزير ، فنجده يصرف مبالغ كبيرة تصل الى مليارات دون سند قانوني ودون اتباع الاجراءات المطلوب استكمالها عند اجراء عملية الصرف مهما كانت صغيرة فما بالك بتلك المبالغ التى صرفها لاحد التجار استناداً الى رسالة مع ان الرسالة قالت اصرفوا مستحقات الشركة ... ولم تقل
    - تجاوزوا الجهة المعنية وزارة الكهرباء ، مع ان الصرفيات تمر عبر الجهات بموجب القواعد .
    - او خالفوا قواعد الصرف ، قواعد الصرف معروفة ومنها استكمال كافة الوثائق .
    - او حولوا الى حساب التاجر الى بنك خاص .
    - ولم تقول لاتستوفوا الضمانات القانونية .
    - ولم تقل اصرفوا سواء ورد التاجر ام لم يورد .
    - ولم تقول اصرفوا بدون ضرائب .​


    وهذا يحدث من الوزير الخطر الذى ضج الدنيا بانه ملتزم باحكام الدستور والقانون والموازنة ، فهو لم يلتزم باى شيئ ولطش اعتماد مشروع جارى تنفيذه وفقا لترتيبات متفق عليها ليصرف لاحد النافذين وبالمخالفة لكل الانظمة والاعراف والقواعد المالية ، وياتى ليقول بعدها انه سيشكل لجنة للتاكد ان التاجر ورد ام لم لا ، فهل بعد هذا من دليل على فساد الرجل وسعة ذمته حين يتعلق الامر بالحيتان ، اما عند صرف مكافئة بسيطة لموظف او اعانة علاج لمريض بالسرطان او القلب ، فياله من بطل همام ... واللهم لا شماته .
    اما حديثه عن الوفر ... فهو اكثر فضائحية ... قال انهم كانوا يصرفونها مكافئات ولم يدرى ان هناك ابواب وبنود مخصصة لكل غرض ولا يستطيع احد مخالفتها او النقل منها الا بقانون ، ولم يقول ان الوفر لهذا العام كان بسبب الاسعار الخيالية للنفط اولا وثانيا وهو الكارثة هروبه اثناء استحقاق الالتزامات ليتنزه في فنادق الدرجة الاولى وترك الحبل على الغارب لتقفل الحسابات ولم تتمكن الجهات من صرف التزاماتها من اعتمادات العام السابق لتواجه المشكلة هذا العام وعلى حساب مشاريع حيوية ، ويالروعة التخطيط المالي ، والموازنة الفريدة ... والتى سيجنى ثمارها الشعب والوطن هذا العام .
    لو كان الامر يتطلب اكثر من ايراد الفضائح لتعلن ، ولكن الله يحب الستر ،
    وكلمة نقولها لله وللوطن وللقيادة هل مثل هذا جدير باحتلال هذا الموقع ، وهل شعبنا ووطننا ندر فيها الرجال الرجال لياتوا بمثل هؤلاء لمثلوا به وليس ليمثلوه ، وهل غاب الوعي عن القيادة السياسية عن مثل هذه الممارسات ، ورحم الله صديقا عندما قال لاتطلب من الاخ الرئيس بعد اليوم ان يدقق في سير الاشخاص ونزاهتهم وكفائتهم ومؤهلاتهم القيادية لمثل هذه المناصب بل يتطلب منه ان يتاكد من سلامتهم العقلية وتوازنهم النفسي .
    ونقول للاخ الرئيس ... تاكد مما يقوله الناس وتصرف على ضوئه فحرام ان يترك الحبل على الغارب وحرام ان يترك مثل هؤلاء يعيشون باهم مرافق الدولة دون رقيب او حسيب ، وحرام ان تدمر وزارة المالية ويشتت كادرها ويحل محلهم الملوثون والمشبوهون وذوى العاهات ممن يعدون انفسهم مغتربين بهذا الوطن .
    نقول للاخ الرئيس زيارة واحدة للمالية والالتقاء بالاسوياء من كادرها لتكتشفوا الفاجعة .
    الاخ الرئيس لست بحاجة الى المتساقطون كالذباب ومن يغيرون مبادئهم اسرع مما يغيرون ملابسهم الداخلية وشراباتهم النتنة فهؤلاء سيبيعونك كما باعوا غيرك ... بل انك باحتضانهم تفقد محبيك ومؤيديك الصادقين الذي لاتغيرهم المناصب ولا تغريهم الامتيازات فصمدوا حين كان الصمود مغرماًً وتواروا حين تدافع المتطفلون على ابوابك .
    الاخ الرئيس : مروا العسلي يداوم بوزارة المالية ومؤسساتها لا باسواق القات .. وان كان ولا بد فليفتح حانوتا حتى يستطيع من يحتاج اليه ان يجده فيه ... ومروه ايضاً ان يتوقف عن الكتابة وتخصيص وقتها للعمل ، وان كان ولابد فمروه ان لايذكر اسمكم حتى لانكرهكم ...فدجله وكذبه ونفاقه يفطر القلوب ويصيب الناس بالكآبة ، ومروه ايضاً يترك الثرثرة على افضائيات فى الذى يعرفه والذى لايعرفه ، ويخدم نفسه ولا يستخدم الصفة الرسمية ، ومروه يداوم ويبطل السفر حتى مؤتمرات محو الامية واتحاد نساء اسيا ، والكشافة والمرشدات يريد ان يحضرها ويفتى فيها اسوة برئيسه باجمال مع ان باجمال رجل مثقف ولديه قدرة على الحديث ووجه تلفزيونى ورجل ذو خبرة وحنكة ، بعكس العسلي الذى يرتعب الاطفال عند مشاهدة صورته .
    وكل ذلك يافخامة الرئيس لاذمتك
    وكل راع مسئول عن رعيته ​
    .​
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-03-10
  3. سنحانية

    سنحانية عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-09-17
    المشاركات:
    451
    الإعجاب :
    0
    زمان كنتم تصيحون من علوي السلامي
    والان من العسلي
    لا يعجبكم العجب ولا الصيام في رجب
    العسلي افضل من يدير المالية
    ام لانه مخلص للرئيس كل الاخلاص ورمى ( الشمس ) وراء ظهره تحاربونه
    كل حقدكم وغيرتكم منه لانه ناجح ولانه يفضح الاصلاحيين ابلالنتهازيين
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-03-10
  5. ابو لافى

    ابو لافى قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-12-31
    المشاركات:
    27,616
    الإعجاب :
    590
    والله اعلم ان العسلي وقف شوكه في حلق الاصلاح في الماليه وضبط المستحقات التي تصرف للاصلاح
    والاحزاب الاخرى لان هذا دليل على نزاهته وهو الهجوم المركز على شخصه مع ان الحكومه كامله
    فاسده بقيادة با جمال ولم نسمع اتهامات الا للعسلي فاعتقد ان الرجل يسير في الطريق الصحيح والله اعلم 00تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-03-10
  7. الحجاج الثقفي

    الحجاج الثقفي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-05-07
    المشاركات:
    1,910
    الإعجاب :
    0
    الاخ المطبخ السياسي مقال اكثر من رائع يحلل شخصية العسلي وانفصام الشخصية الموجودة في هذا الرجل ، ومزيدا من فضائح الفاسدين




    وانى ارى رؤسا قد اينعت وحان قطافها
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-03-10
  9. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    أخي المطبخ السياسي
    مقالة في الصميم
    ولكن العيب ليس في العسلي الذي عرف من أين تؤكل الكتف
    وإنما فيمن جعله وزيرا
    فتأمل!!!
    ولك خالص الود
    والتحية المعطرة بعبق البُن
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-03-10
  11. الشرقي

    الشرقي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-06-29
    المشاركات:
    326
    الإعجاب :
    0
    العسلي درسني في الجامعه

    نقود وبنوك
    لم اره ابدا
    ولم احضر
    ولم اشتر الكتاب
    وحضرت الامتحان
    الفت له ونجحت
    ولك هذا احسن وزير ماليه ههههههه

    عرطه
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-03-10
  13. الناشط

    الناشط عضو

    التسجيل :
    ‏2007-01-03
    المشاركات:
    38
    الإعجاب :
    0
    بصدق وبصراحة
    العسلي احسن عقلية اقتصادية في البلد ولايكرهونه الا الفاسدين بسبب انه اغلق ابواب الفساد عليهم
    لكن في النهاية نظل شعب يمني لايستحق احد يخلص له ويعمل على منفعته كالبروفيسور العسلي
    وكل من يعاديه هم الفاسدين واصحاب المصالح والدنائة...
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-03-11
  15. SoheeL^ALYemen

    SoheeL^ALYemen قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2004-06-20
    المشاركات:
    2,814
    الإعجاب :
    0
    العسلي..من اكبر المقالب التي حصلت للرئيس صالح..
    انسان لا يفهم لا في السياسه ولا في الاقتصاد ولا الادارة ولا حتى في التعامل والاتيكيت..
    انسان جاهل بكل ما تحمل كلمة جاهل من من معنى..
    فلك الله يا يمن..
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-03-11
  17. مجلي ولد مجلي

    مجلي ولد مجلي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-10-13
    المشاركات:
    328
    الإعجاب :
    0
    مثل رئيسه تماما إناسن جاهل
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-03-11
  19. gradyhboy

    gradyhboy عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-01-05
    المشاركات:
    1,970
    الإعجاب :
    0
    كلهم آفات ضارة والمشكلة في الذي عينهم من اجل عمل واداء مهمة الفساد والافساد
     

مشاركة هذه الصفحة