..... من أجـل الوطـن ... أيها الســادة .!!

الكاتب : ابوالوفا   المشاهدات : 534   الردود : 8    ‏2007-03-10
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-03-10
  1. ابوالوفا

    ابوالوفا قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-05-14
    المشاركات:
    5,159
    الإعجاب :
    2

    السلام عليكم .. وعلى اليمن وأهله

    لن أدخل عليكم حاملا الطار والمسبحة .. أو كتب الترمذي ومسلم
    وأتشخذ منكم الأخذ بما اقول ..
    ولكني أتجه اليكم بجبين مكتوب عليه الوطن .. ونفس تقاتل ذاتها من أجل
    ان تبقى عزيزة ..

    للتذكير .. لقد أصبح هذا المجلس يتصفحه كل كوميوتري يمني (أقصد صاحب كمبيوتر)
    وبقدرما اتسع أفق هذا المجلس بقدرما نحن مطالبين برفع مستوى رسالته حتى تتناسب
    مع ذلك الاتساع .. ليكون كبيرا وليس سطحي !


    نحن نختلف مع الدولة بكثير من القضايا بحسب ما نراها .. ونطالب بالاصلاح
    بحماس لا تحتمله الا أحلامنا .. ولكننا في النهاية محقين بهذه المطالب
    طالما هي نابعة من وطنيتنا .. ولكن في اعتقادي الجازم اننا متفقون مع
    الحكومة (النظام) حول شيئ واحد وإلا نكون قد خدعنا أنفسنا ..


    وحدة الوطن .. وسلطة القانون

    ورغم ان سلطة القانون تعاني من أنيميا مزمنة .. لكننا لن نتوانى في تلاوة
    الانتقادات عليها وكتابة الحروز لمرضها .. لعلها تتعافى ..
    وان لا نستخدم الكحل ( إياه) .. فيصيبنا العمى كلنا نحن واياها ..


    ما تم ملاحظته هنا .. وأتمنى ان يكون بغير قصد .. ان كتابات تظهر بين الحين والآخر
    مبروزة بآيات وأحاديث وأمثلة .. تخلي الواحد يبكي حسرتا مما يقرأ ..
    ولكنها تبدوا إستمارة استبيان يستخدمونها المتاجرون بالوطن عند شهبندراتهم .. !!
    ليزيدوا اليمن هما فوق همه .. ويعدوا لما لا تحمد عقباه ..

    وكثير منا من تأخذه النية بجمال حسنها فلا ينتبه .. وبمجرد انه لا يطيق فلانا ..
    لا يتوانى في إكرام خصومه .. وليس مهما من هم هؤلاء الخصوم أصحاب
    تلك المقالات .. أو على أي ليلى من لَيلات الغرام يغنون .. المهم ان هذا المجلس
    بحجمه الكبير والمنتشر هو تجمع خصب بالنسبة لهم وأن هذه التجمعات يمنية مئة بالمئة .

    فما دمنا نعارض النظام على هزلية سلطته وسلطان فسادة .. أملا في وطن
    كريم .. هل نسمح لمن يستقل آرائنا لأغراض جهنمية لا يعرفها إلا هو ..


    تحية الوطن لكم ​
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-03-10
  3. بشيرعثمان

    بشيرعثمان عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-08-20
    المشاركات:
    2,394
    الإعجاب :
    0
    هذا ليس مصادفة وحسن نية على الأقل في المخيلة والثقافة التي تؤصل لهذه الممارسة فتخلط الحابل بالنابل وكلا معه ما يدلل به...

    في الجاحظ مثلا وفي فصول كاملة وأبواب مثل الخطابة -وهذا ما يعتقده البعض أنه أتى ليخطب- يُنظر الجاحظ لأهمية أن تطعم الخطب والحديث بالآيات والأحاديث ليصدقها العامة وتكون أكثر إقناعا لهم ولايهتم بأن تكون متوافقة من نواحي أخرى كالمناسبة مثلا...

    في كتب أخرى حاضرة وبالتأكيد في الثقافة التي يتعلم منها كل مريد وينقلها لغيره مثل هذه التعاليم التي تستخدم كل طريقة للحشو وليس للطرح المعقول ومدى مناسبته للواقع وتجاوبه ومنطقيته .. والمهم أن تملأ العقول والسلام..هذه مشكلة كبيرة جدا.. تحياتي لك..
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-03-10
  5. الجمهور

    الجمهور قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-06-09
    المشاركات:
    2,685
    الإعجاب :
    0
    من أجل الوطن
    تسجيل حضور..

    دمت أيها الغالي
    ابو الوفا
    ودامت حروفك الصادحة..
    والسلام
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-03-11
  7. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    أخي أبو الوفا
    ليست العبرة في نوعية الشواهد أو
    بل العبرة فيما يتم الاستشهاد بها عليه
    وبالفكرة الاساسية للموضوعات يتبين الأمر
    هل كان ذلك من أجل الوطن أم من أجل التضليل
    أما النوايا فنكلها إلى رب العباد
    نسأل الله أن يجعل اعمالنا واقوالنا خالصة لوجهه الكريم
    فتأمل!!!
    ولك خالص الود
    والتحية المعطرة بعبق البُن

    لمزيد من التأمل:
    وكلٌّ يدعي وصلاً بليلى...وليلى لا تقرُّ لهم بذاكا
    إذا اتصلت دموع في خدود...تبيَّن من بكى ممن تباكا
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-03-11
  9. ابوالوفا

    ابوالوفا قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-05-14
    المشاركات:
    5,159
    الإعجاب :
    2
    ألسيت كذلك .......!
    المثل يقول .. حرّص من صاحبك ولا تخوّنه

    ولك اجمل تحية ... استاذ بشير ​
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-03-11
  11. ابوالوفا

    ابوالوفا قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-05-14
    المشاركات:
    5,159
    الإعجاب :
    2
    [
    quote=الجمهور;2506464]من أجل الوطن
    تسجيل حضور..

    دمت أيها الغالي
    ابو الوفا
    ودامت حروفك الصادحة..
    والسلام[/quote]

    مرحبا بك اخي الجمهور .. لا عدمنا حضورك الدائم
    شكرا لك ايها الوفي لوطنك

    تقبل تحيتي ​
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-03-11
  13. ابوالوفا

    ابوالوفا قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-05-14
    المشاركات:
    5,159
    الإعجاب :
    2
    جبت المفيد يا زعيم :)
    جزاك الله خيرا ..

    يقال ان هناك شعرة بين الطيبة والهبل .. وهذا ما حاولنا التنبيه اليه
    حفظك الله وحفظنا جميعا في أعلى مقامات العقل ..

    احترامي وتحيتي لك ​
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-03-11
  15. مراد

    مراد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-11-28
    المشاركات:
    13,702
    الإعجاب :
    2

    مع أخي تايم بلا أي إضافة حتى يبق ألق حروفه كما هو :)

    مع خالص التحية له ولأبي الوفاء وجميع الأوفياء هنا :)
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-03-11
  17. ابوالوفا

    ابوالوفا قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-05-14
    المشاركات:
    5,159
    الإعجاب :
    2

    يكفي الموضوع شرف الطلة
    بروح قلمك العطرة :)


    تحية لك وتقدير مني ​
     

مشاركة هذه الصفحة