الإيمان هو الأساس الحلقة (33)

الكاتب : د.عبدالله قادري الأهدل   المشاهدات : 384   الردود : 0    ‏2002-08-31
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-08-31
  1. د.عبدالله قادري الأهدل

    د.عبدالله قادري الأهدل عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2001-06-12
    المشاركات:
    661
    الإعجاب :
    0
    دروس في الإيمان (33)

    هل يعد أهل الكتاب من المؤمنين عند الله؟

    إن كل من لم يؤمن برسالة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، وما جاء به من عند ربه، لا يعد عند الله مؤمنا، بعد أن تقوم عليه الحجة بتبليغ هذه الرسالة، بل هو كافر مشرك به تعالى، لا فرق في ذلك بين يهودي ونصراني، ووثني .. وهذا من الأمور البدهية في الإسلام.

    ولولا ما نسمع هذه الأيام من قول منكر وزور، من إطلاق بعض الناس صفة الإيمان على اليهود والنصارى، بحجة أنهم أهل كتاب، لما كنا في حاجة إلى الكلام في هذا الأمر.

    نعم كل طائفة منهم تدعي أنها تؤمن برسولها وبما جاء به من عند الله، فيدعي اليهود أنهم يؤمنون بموسى عليه السلام، وبالتوراة التي أنزلها الله عليه.

    ويدعي النصارى أنهم يؤمنون بعيسى عليه السلام، وبالإنجيل الذي أنزله الله عليه.

    وهم في الحقيقة لا يؤمنون برسول ولا كتاب، بل لا يؤمنون –حقيقة-بالله تعالى.

    وكونهم ينتسبون إلى دين سماوي كان صحيحا في عهد الرسول الذي جاء أسلافهم به، لا يسوغ دعواهم الإيمان بعد أن حرفوا ذلك الدين وبدلوه، وحرفوا الكتاب الذي جاءهم به من أرسله الله إليهم

    ولقد نص الله تعالى على أن أهل الكتاب كفار مشركون، والآيات الدالة على ذلك كثيرة ؟؟؟

    (( لقد كفر الذين قالوا إن الله هو المسيح ابن مريم قل فمن يملك من الله شيئا إن أراد أن يهلك المسيح ابن مريم وأمه ومن في الأرض جميعا ولله ملك السموات والأرض وما بينهما يخلق ما يشاء والله على كل شيء قدير)(17) )) [المائدة: 17].

    (( لقد كفر الذين قالوا إن الله هو المسيح ابن مريم وقال المسيح بابني إسرائيل اعبدوا الله ربي وربكم إنه من يشرك بالله فقد حرم الله عليه الجنة ومأواه النار وما للظالمين من أنصار)(72) )) [المائدة:72].

    (( لقد كفر الذين قالوا إن الله ثالث ثلاثة وما من إله إلا إله واحد وإن لم ينتهوا عما يقولون ليمسن الذين كفروا منهم عذاب أليم)(73) )) [المائدة: 73].

    (( لم يكن الذين كفروا من أهل الكتاب والمشركين منفكين حتى تأتيهم البينة)(1) )) [البينة:1].

    (( إن الذين كفروا من أهل الكتاب والمشركين في نار جهنم خالدين فيها أولئك هم شر البرية)(6) )) [البينة:6].

    (( يا أهل الكتاب لا تغلوا في دينكم ولا تقولوا على الله إلا الحق إنما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته ألقاها إلى مريم وروح منه فآمنوا بالله ورسله ولا تقولوا ثلاثة انتهوا خيرا لكم إنما الله إله واحد سبحانه أن يكون له ولد له ما في السموات وما في الأرض وكفى بالله وكيلا) (171) )) [النساء:171].

    (( قل يا أهل الكتاب تعالوا إلى كلمة سواء بيننا وبينكم ألا نعبد إلا الله ولا نشرك به شيئا ولا يتخذ بعضنا بعضا أربابا من دون الله فإن تولوا فقولوا اشهدوا بأنا مسلمون)(64) )) [آل عمران:64].

    (( يا أهل الكتاب لم تكفرون بآيات الله وأنتم تشهدون)(70) )) [آل عمران:70].

    (( يا أهل الكتاب لم تلبسون الحق بالباطل وتكتمون الحق وأنتم تعلمون)(71) )) [آل عمران:71].

    (( قل يا أهل الكتاب لم تكفرون بآيات الله والله شهيد على ما تعملون)(98) )) [آل عمران:98].

    (( قل يا أهل الكتاب لم تصدون عن سبيل الله من ءامن تبغونها عوجا وأنتم شهداء وما الله بغافل عما تعملون)(99) )) آ[ل عمران: 99].

    (( يا أهل الكتاب لا تغلوا في دينكم ولا تقولوا على الله إلا الحق إنما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته ألقاها إلى مريم وروح منه فآمنوا بالله ورسله ولا تقولوا ثلاثة انتهوا خيرا لكم إنما الله إله واحد سبحانه أن يكون له ولد له ما في السموات وما في الأرض وكفى بالله وكيلا)(171) )) [النساء: 171].

    (( قل يا أهل الكتاب لستم على شيء حتى تقيموا التوراة والإنجيل وما أنزل إليكم من ربكم وليزيدن كثيرا منهم ما أنزل إليك من ربك طغيانا وكفرا فلا تأس على القوم الكافرين)(68) )) [المائدة:68].

    (( قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون)(29) )) [التوبة: 29].

    (( وقالت اليهود عزير ابن الله وقالت النصارى المسيح ابن الله ذلك قولهم بأفواههم يضاهئون قول الذين كفروا من قبل قاتلهم الله أنى يؤفكون (30) اتخذوا أحبارهم ورهبانهم أربابا من دون الله والمسيح ابن مريم وما أمروا إلا ليعبدوا إلها واحدا لا إله إلا هو سبحانه عما يشركون)(31) )) [التوبة: 30ـ31].
     

مشاركة هذه الصفحة