قصيده من الشاعر / محسن صالح اليافعي الى الشاعر/ صالح احمد لسحم ارجو ان تنال اعجاب الجميع :

الكاتب : توفيق عبد الله   المشاهدات : 755   الردود : 1    ‏2007-03-09
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-03-09
  1. توفيق عبد الله

    توفيق عبد الله عضو

    التسجيل :
    ‏2007-01-07
    المشاركات:
    118
    الإعجاب :
    0
    الاخوه الكرام/ هذه القصيده من الشاعر/ محسن صالح اليافعي الى الشاعر/ صالح احمد لسحم نرجو ان تنال رضاكم وستحسانكم~:


    قال بن صالح الشاعر على قات مطيور جاني الهاجس الليله بينظم بشعره

    قال كيل الوفاء بين الرجاجيل معبور كل واحد وهو عارف مقامه وقدره

    والامانه ثقيله تشتي انسان مقدور يعرف الله مايظلم بمثقال ذره

    مايدور على الدنيا عمارات وقصور امنياته في الجنه حلاله وقصره

    حيث لنهار تجري حيث ماتسكن الحور كل ما تشتهيه النفس يجري بنهره

    بعد ذلحين ياطارش توجه على الفور لابلاد اليمن تعزم صباحيت بكره

    لاحريب اتجه وسأل على شخص مشهور صالح الجيد له فيها مكانه وشهره

    وهدله مننا باقة رياحين وزهور قد جمعناه له من كل بستان زهره

    قبل معتز وتشرف بمعرفة ابو نور ماسمعناه عنه نقصده لأ مقره

    ما حصل لي الشرف في معرفة شخص مشهور بالكرم والشجاعه اكتفينا بذكره

    قل من اليافعي محسن معي خط مسطور وانت حلل معاني كل كلمه بسطره

    بسألك وانت جاوبني من احساس وشعور شي تغير اجابي في يمنا بأسره

    هل هيا مرحلة تصحيح فعلآ وتغيور هل يفو ما يقولونه في العمر مره

    او مكان البطانه بيدها الحبل مزرور حسب مصلحتها با لوضع ترخي وزره

    وانضلي بنسني لآ وسط حوض مكسور لآاحد من وراهم بل ريقه بقطره

    قبل موته جماعيه ولآ توجد قبور بخت ذي قبلنا ماتو وكلآ بقبره

    والي الامر لا يسكت على الظلم والجور لايولي علينا ام ترحم وتكره

    حد برحه وحد عايش في القبر مأسور مثل صدام بيقرر مصيره بأسره

    وانت رد بالحقيقه يا نمر حولك نمور من يرشك بماء رشوحه من دم نحره

    طال منته تخاف الله ولك سعي مشكور ذي على الدين قابض مثل قابض بجمره

    كلمة الحق عند الله بها العبد مأجور طال ماهو على دينه ويطمع بأجره

    بعد ماصرت في السلطه وتحضى بجمهور ماكسبته بفتره ينتهي بعد فتره

    لو تقع مثل ما الطيب بمدحه لكافور او تغالط كما قايد وشعار حمره

    مثل ابو رغد ذي في الشعر بيلف ويدور وابن كاروت عاده يمتدحهم بكثره

    لايثيرو بنا النعرات والدم بيفور قصدهم لتشطر بعد مالتم شطره

    سبع تعشر سنه والوضع سايب ومهدور لاسلم فم من قال اليمن مستقره

    والجرع سببت لشعب سكر وباسور كل جره تهز فكره وبتقص ظهره

    قبل نصبح كما الصومال اورس دافور نبه الرمز يتنبأ ويخذ بحذره

    الفساد الاداري زاد والكذب والزور لايظل حسب ماهو قال بابور اجره

    راجع اخوك ناصر يقتدي فيك ويشور قبل مايذبحه ثابت عوض فوق صخره

    والمثل قال جنب اخوك خليك مزرور وشهد الصدق حتى للحقيقه تضره

    معذرك لو يقولو الناس ابو نور معذور الخطاء عند رب الجود مرفوض عذره

    وانت للمستمع اقرب ولك راي مخبور من دخل بحر يعرف كيف مده وجزره

    وان تغالط كماهم عاد ليام بتدور بترك الامر ونحكم عللى ماتقره

    لكن الظن بك شاجع وبالشعر دكتور مادريت اين سوق الموت يوجد مقره

    لاحد بايخلي راس من دون صنبور غير ذي ركبه بيده بقائه وبتره

    مايموت الذي باقيه من عمره اشهور لاحد بايزيد ثانيه فوق عمره

    طالما الموت حق والله ماعيش مقهور موتت الحر افضل من خضوعه وقهره

    لن وضع اليمن مابين شفره وساطور ذي بيسلم من الساطور يقتل بشفره

    هاجسي دايمآ في ساحل الحب مسحور كم تمنيت بامتع عيوني بنظره

    من على سفح صنعاء من على ساحل الخور ورياض الحسيني نفسي اشم عطره

    لاجزاء الفقر ذي خلاني ابعدت مجبور العن البعد والهجران في كل سفره

    والرئيس الموقر يجعل السيف مبتور يد تسرق وذي تهدم بها ميت كسره

    ماعهدته بهذا الوضع راضي ومسرور لويظلي مكانه مايجد مايسره

    قل له الوقت يجري قد مضت عدة اشهور لايظن تخرج الجره سلم كل مره

    ربنا ينصره ويجعله سيف منصور قدرة الشعب بتجدد نجاحه ونصره

    هاجسي ختم ابياته بموجز ومنشور وابن لسحم يحلل كل كلمه بنشره

    ختمها بالنبي مارتلو سورة الطور بانصلي عليه آلاف ياكل حضره

    جعل يشفع لنا في يوم ينفخ في الصور يوم ماينفع المخلوق توبه وحسره
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-03-09
  3. الطبيب

    الطبيب شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-11-02
    المشاركات:
    14,902
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم الشعر الشعبي 2009

    صح لسان الشاعر
    لك مني تقديري وشكري
    على النقل لهذه الدره
    اخوك الطبيب

     

مشاركة هذه الصفحة