الى العقلاء في الوطن وخارجه !!!!!

الكاتب : ابو زينه   المشاهدات : 3,267   الردود : 76    ‏2007-03-09
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-03-09
  1. ابو زينه

    ابو زينه عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-04-26
    المشاركات:
    496
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم


    انني وعبر المجلس اليمني

    اطلب من كل يمني غيور على بلده وعلى اخوانه من ابناء الشعب اليمني والى كل من يحب اليمن وشعب اليمن الى كل من يرى ان الخلافات الداخليه لاتحل بالقوه وانما بالحوار والتفاهم
    بين ابناء الوطن الواحد وان الخلافات سواء بين السلطه وأي فئه من الشعب او بين ابناء الشعب اليمني ككل تحل بالتفاهم بالرجوع الى الدستور والانظمه والقوانين السائده
    الى كل من يرىان الوطن يتسع للجميع وعلى مختلف توجهاتهم واراهم الحزبيه والمذهبيه والدينيه
    وان القانون والدستور هو المرجع لحل خلافاتنا وبالحوار واللقاء على طاولة الحوار
    الى كل محب للسلام والتعايش السلمي بين ابناء الوطن الواحد
    ادعوهم الى مطالبة السلطه بوقف الحرب الطاحنه التي لن يستفيد منها ولن يخرج منها الشعب اليمني واليمن الا خاسرين
    وان نعلن هيئه او لجنه او اي اسم يراه الاخوان تطالب بوقف الحرب الدائره الان رحاها في محافظ صعده وكل حرب تريد السلطه ان تزج فيها ابناء الوطن الواحد من اجل مصالح واهداف حزبيه او مذهبيه او قبليه ضيقه او
    ليعلن كل واحد منا مناهضة ومطالبته بوقف الحرب ووقف حمام الدم بصعده اليسوا كلهم اخواننا وان الوطن هو الخاسر الوحيد
    لنقف ونعلنها صراحة

    اوقفوا هذه الحرب القذره بين ابناء الشعب الواحد
    الا ترون الدماء الزكيه التي تسال بين ابناء اليمن
    الا تسمعون بكاء الثكالى واليتامى ممن فقدوا عزيزا عليهم في هذه الحرب وكل حرب داخل الوطن
    الا ترون الخراب والدمار في كل قريه وعزله ومدينه
    اوقفوا هذه المهزله التي ستلعننا الاجيال القادمه اذا وقفنا مكتوفي الايدي ولم نحرك ساكنا ووقفنا متفرجين

    ااكد لكم اخواني الاعزاء من يظن او يركن او يعتقد ان نفسه وماله واهله بعيدين من هذه الحرب او من شبهها فهو خاطىء

    لان المثل الشعبي يقول ( اذا حلقوا لابن عمك بليت )
    ولنعلنها بملىء افواهنا
    لاللحرب نعم للحوار


    ولنعلن لجنه مناهضه الحرب في صعده


    والله من وراء القصد

    والسلام ختام ابو زينه
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-03-09
  3. طارق-عثمان

    طارق-عثمان كاتب صحفي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-09-18
    المشاركات:
    4,332
    الإعجاب :
    2
    اخي العزيز انت وضعت اصبعك على اساس المشكلة وهي لجوء السلطة او المعارضين لها في حل خلافاتهم الى القوة العسكرية ... ويكمن الحل في العودة الى لغة الحوار ونبذ العنف ..
    السؤال ..من الذي يجب ان يقدم على الخطوة الاولى ؟؟؟؟... هل جماعة الحوثي ...ام السلطة ...؟؟؟
    من الذي يجب ان ينكس البندقية ؟؟؟
    من هي الشخصيات اليمنية التي تحظى باحترام الطرفين للقيام بالحل ؟؟؟
    ماهي الضمانة لعدم معاودة الحرب وهل سيسلم الحوثيون اسلحتهم اذا توصل الطرفان الى تفاهم ؟؟؟
    ماهو دور الاحزاب اليمنية ومنظماته الجماهيرية ؟؟ وهل ستعطيها السلطة والحوثيون الثقة الكاملة في صياغة حل ينهي هذا النزيف ؟؟؟
    هذا الاسئلة بدون ترتيب قد تكون مفاتيح للحوار في هذا الموضوع ...

    ويدا بيد نحو حركة تغيير واعية
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-03-09
  5. يحي الجبر

    يحي الجبر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-09-08
    المشاركات:
    22,915
    الإعجاب :
    2
    لا أعــــــــــــــرف كيف ثبت الموضوع
    وبأي حـق؟؟؟؟؟؟؟؟

    عـنـــوان الرسالة :لجنه مناهضه الحرب في صعده
    وهي ضد الدولة
    ضد الوطـن
    ضد المصلحـة العـامة

    هذا الشاب هـو حـوثي
    ويقـول أنه زيدي
    وعلى طـول تثبـون له موضوع وهو طـرف..
    يامجلسنا اليمني..
    إما تـقف مع الشعب في محنته
    وإما إعلنه مجلس قم..

    لا لا لا..لن نقبل تثبيت مثل هكذا مواضيع

    تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-03-09
  7. عبدالرزاق الجمل

    عبدالرزاق الجمل كاتب صحفي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-04
    المشاركات:
    11,560
    الإعجاب :
    0
    اشكرك عزيزي واشكر غيرتك على الوطن لكن هناك امور يجب ان يعرفها الجميع
    وهي ان الحرب التي تخوضها السلطة في صعدة قد تدخلت فيها لغة الحوار أكثر من
    مرة وقد حصل المتمردون على تنازلات واعطتهم السلطة وقتا لتسليم الاسلحة لكنهم
    رفضوا واستمروا في اعمالهم التخريبية وقتل الابرياء لمجرد ارتدائهم الزي العسكري
    في طريق صنعاء صعده من خلال نصب كمائن اضافة الى ذلك فقد حاولت السلطة توسيط
    بعض الوجهاء من مشايخ القبائل وغيرهم الا ان التمرد المدفوع من الخارج رفض كل
    ذلك
    لست متحدثا رسميا بسم السلطة بل اتمنى زوالها اليوم قبل غد لكن يجب ان نفرق بين
    التمرد وبين الخروج لقضايا تحل عن طريق الحوار والمتمردون هم من فرض على السلطة
    بكل تصرفاتهم اللجوء الى الحل العسكري
    تحياتي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-03-09
  9. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    أخي يحيى إلى هذا الدرجة ترون توجه الشخص ولاترون ما كتب وما يطرح ؟!!!
    إذا كان دينكم هو هكذا إبادة البشر دون أن نضع بالإعتبار حقهم بالمواطنة والإنسانية ونتفهم الأسباب فهذه طآمة كبرى
    ونسأل الله أن لايمكنكم في الأرض ،
    تحياتي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-03-09
  11. عبدالرزاق الجمل

    عبدالرزاق الجمل كاتب صحفي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-04
    المشاركات:
    11,560
    الإعجاب :
    0
    لاتوجد مشكلة في تثبيت الموضوع ونحن هنا سنبين للجميع ان مايجري
    في صعدة هو آخر الحلول بعد ان فشلت كل الحلول السلمية ولانريد ان
    تخلق حساسيتنا من السلطة تعاطفا مع كل من خرج بسلاحه لاغراض
    لاعلاقة لها بمانمر به
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-03-09
  13. عبدالرزاق الجمل

    عبدالرزاق الجمل كاتب صحفي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-04
    المشاركات:
    11,560
    الإعجاب :
    0
    العزيز الصحاف من حق كل انسان ان يعتقد الفكر الذي يناسبه ولن نحاكم
    الناس على افكارهم كما اننا لن نفرض عليهم تفكيرا معينا لكن الربط بين
    الحرب الدائرة في صعدة والحرب على المذهب غلط الا اذا لم يحترم الفكر
    نفسه وأحدث قلاقل نحن في غنا عنها ولاينفص الوطن أن تحدث فيه
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-03-09
  15. طارق-عثمان

    طارق-عثمان كاتب صحفي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-09-18
    المشاركات:
    4,332
    الإعجاب :
    2

    اخي الحبيب الغيور دوما على اليمن واهل اليمن يحي الجبر .. .
    المواضيع لا تثبت بسبب انتماءات كتابها
    ولكن
    حسب ما يعتقده احد المشرفين او احد الاداريين انه موضوع سيثري النقاش ...
    قد تكون المواضيع التي تناولت قضية التمرد الحوثي كثيرة جدا ولعلى ابرزها الندوة القيمة التي ادارها الاخ تايم والتي تعتبر بحق مرجعا لكل من يريد ان يتتبع هذه القضية منذ البداية ..
    ... لكن ربما طريقة التناول الان مختلفه في قضية كل يوم فيها جديد لعل النعوش واحده من تلك المستجدات اليومية ... والتي تؤلمنا جميعا

    ويدا بيد نحو حركة تغيير واعية
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-03-09
  17. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    أخي القدير
    حينما أعتزل واصل ابن عطاء شيخه الإمام حسن البصري ماذا قال الإمام حسن البصري ؟
    هذا مثال لأن هناك تطور في الفكر ربما نحن بحاجة إلى سلطة تفرض القانون والتشريعات عبر مجلس شورى ليصيغ الحياة ويترتبها ،
    تحياتي لكم ​
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-03-09
  19. يحي الجبر

    يحي الجبر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-09-08
    المشاركات:
    22,915
    الإعجاب :
    2
    [COLOR="Green[COLOR="Green"]"]يارجـال خـــــــــــلاص الحـوثيون هم البشر ودمائهم دماء
    أما الأخـرين دمائهم مـاء..
    هم من أعتدوا على الجنود في الأيام الحرم أيام عيد الأضحى المبارك..
    هكـذا قــتلوهم شره , أو نشوة بعـد قتل صدام....فهمت..؟
    وهل تريد من الدولة أن تتفـرج عليهم...؟ كن بعـقلك
    من سلبهم حـقـوق المواطنة..؟
    هم من أرادوا أن يسلبوا الأخـرين حقوقهم
    بل هم يروني ويرونك عبيد عـندهم
    لأنهم كما يـقـولون أهل الحكم والحكم لهم
    أنت ياصحـاف دائما تنـعـق من بعـيد دون أدنى معرفة
    هل[/COLOR] جالست الحـوثيين...........؟
    هل تناقشت معهم..................؟
    أنت لا تعـرف شيء , غير الإنتـقام من السلطة
    كلنا ياعـزيزي نكره السلطـة
    ولكن أنتم الأن وضعتم أيديكم مش في الجـرح
    وضعتوها في الحلقـوم , وتريدون أن يختنق الشعب

    هذا الشاب..هـو مسمي نفسه زيدي..مثل الحوثيين
    وهل تـظـنه متعـاطـف مع غير الحـوثي في رسالته...؟

    تحياتي
    [/COLOR]
     

مشاركة هذه الصفحة