طلبي (و طلب الكثيرين): يوم جديد في صنعاء القديمة.

الكاتب : المليـكي   المشاهدات : 895   الردود : 2    ‏2007-03-09
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-03-09
  1. المليـكي

    المليـكي عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-11-22
    المشاركات:
    273
    الإعجاب :
    49


    مُثبّت: حصريا: فيلم يوم جديد في صنعاء القديمة


    أمنيتان، الأولى تحققت باستحداث قسم المرئيات و الصوتيات، و الأخرى أن أرى العنوان أعلاه في هذا القسم ! !

    الفلم للمخرج اليمني الشاب بدر بن هرسي الذي ولد ونشأ في بريطانيا لأم وأب يمنيين، والفلم هو الأول من نوعه من انتاج بريطاني يمني حيث ساهمت (ولو بالشيء البسيط) وزارة الثقافة والسياحة اليمنية في دعم الفلم. أحداث هذا الفلم تتحدث عن قصة حب أقرب إلى أن تكون قصة حب مراهقة، ندخل في أزقة صنعاء التاريخية القديمة ونصعد بيوتها المتراكبة على بعضها، بياجورها الأحمر و المحدد بالأبيض، نطل من شبابيكها على بيوت معتزة جدا بمعمارها، باقية على تفاصيلها الصغيرة التي يشع الدفء والضوء منها.
    أبعد المخرج الذي أكمل دراسته في الإخراج الدرامي في بريطانيا المشاهد عن الصورة المحددة التي عرفت اليمن بها؛ ألا وهي "الجنبية" ومضغ القات والإختطافات، ولذلك فالفلم وصل الكثير عالميا مثل بطاقة بريدية أو دعاية سياحية من وسط صنعاء القديمة، بكاميرا لاتخفي خلفها عينا تحاول أن تكون حيادية في تناولها طبقات المجتمع وتقاليده، ولكنها لا تخفي في الوقت ذاته تغزلها بتلك المدينة، لا تخفي خلفها عين رؤيتها الإكزوتيكية لمناظر وعمارة واناس وأزياء وألوان لم تجهز المدنية عليها بعد، لذا لم نر صور دعاية اجنبية أو ملصقات سياسية او حتى يافطات محلات، فالناس تدل بعضها وتقصد بعضها من دون حواجز، حتى ان الثوب الأبيض المسروق الذي كان هو محور قصة الفلم، ظن من الأرجح إنه قد سرق من قبل الناس التي تدخل وتخرج من البيت الذي يتهيأ لإقامة حفلة عرس.



     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-03-10
  3. moderate

    moderate عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-07-23
    المشاركات:
    397
    الإعجاب :
    0
    و أنا لي نفس الطلب, و بما أن الفلم يمني فالأحق أن نشاهده نحن في هذا المنتدى (اليمني) ... لا تقول لي حيعرضوه في السينما لآني لآ أحب السينما في اليمن و غير اليمن أو ثانيا أنا لست في اليمن ;)

    أنا متأكد طبعا أنه لو كان عند أي عضو في المجلس أنه نزل من زمان و لكن هذه دعوه لتحفيز الجميع أن يعملوا ما بوسعهم لوضع الفلم هنا :cool:

    و دمتم سالمين
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2008-02-22
  5. ذي يزن

    ذي يزن «« الملك اليماني »» مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-09-26
    المشاركات:
    34,433
    الإعجاب :
    55
    اعتقد ان امنيتك تحققت اخي الكريم ولو بعد حين :)
     

مشاركة هذه الصفحة