فتى ''التشات'' تخلى عني

الكاتب : salem yami   المشاهدات : 687   الردود : 7    ‏2007-03-09
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-03-09
  1. salem yami

    salem yami عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-05-03
    المشاركات:
    2,198
    الإعجاب :
    0
    تلك ماساة اخت تلقيت تلك الرسالة عبر ايميلي واحببت ان انقلها لا اخواتنا للفائدة



    فتى ''التشات'' تخلى عني







    أرسلت إلينا إحدى الأخوات تجربتها التالية:



    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    أخواتي في الدين:

    رسالتي هذه هي درس أريد من كل أخت أن تعتبر منها، وأرجو منكن الإرشاد والنصيحة جزاكن الله خيرًا.
    فقد بدأت قصتي مند 10 شهور عندما بدأت ألج عالم "التشات"، مع العلم أني إنسانة محجبة والحمد لله. لكن لم أكن أدري أن هذا العالم يمكن أن يجرد الإنسان من كل أخلاقه ومبادئه.

    في أحد أيام رمضان بدلا من أن أضفي على صيامي إيمانًا و طاعة، وجدتني أجرح الصيام بالتشات، وكانت هذه بداية مأساتي. فقد تعرفت على شخص من غير جنسيتي لكنه مسلم -إسلامًا بالاسم فقط- بدأ يبدي إعجابه بي، وبأخلاقي، وبتديني. وصارحته بكل ظروفي كإنسانة مطلقة، فكان رده أن ما يهمه هو حاضري، أما الماضي فليس لي فيه ذنب.

    وبعد انقضاء مدة أبلغني أنه يريد أن يتقدم لخطبتي. وفعلا كلّم أبي عبر الهاتف واتفق معه على أن يتم الزواج عندما يقدم في إجازته.
    استمرت علاقتنا بالتشات وبالهاتف، وبدأ كل مرة يفاجئني بشروط وأوامر غريبة بعض الشيء. وإن هذه التنازلات التي قدمتها له أعتبرها سبب مأساتي التي أعيشها الآن. فقد كان يخبرني بأني أبالغ في تديني، وأن الحياة لم تخلق إلا لنعيشها بكل ترفها وملذاتها. ولا أخفيكن القول أن الشيطان بدأ يوسوس لي بنفس كلامه، وبدأت شيئًا فشيئًا أبتعد عن طريق الله، وكنت دائما أحس بأن هذا الشخص متردد في ارتباطه بي. فمرة يقول أنه يخشى من كلام الناس لارتباطه بإنسانة مطلقة، ومرة يعلق على شكلي، مع أني والحمد لله جميلة بشهادة الكل. فما كان مني إلا أن طلبت منه أن ننهي علاقتنا ما دمت غير مقنِعة في نظره، واتخذت قراري بالانفصال عنه.

    لكنه عاود يقول أنه مقتنع بي وأنه لا يستطيع العيش من دوني، وأني أشرّف أي أحد، لكن وساوسه هي التي دفعته لقول تلك الأمور.
    ومن ذلك الوقت تغير كلامه، وبدت تصرفاته لي أحسن من ذي قبل، فرأيت منه طيبة وحنان (زائفتين) لم أر قبلهما. كنا نمضي طوال الليل ونحن نتحدث في الهاتف، وشيئًا فشيئًا بدأت أهمل صلاتي وأبتعد عن طاعة الله تعالى. صرت بعيدة كل البعد عن ديني، وأصبح حجابي مجرد زي.

    اقترب موعد الفرح، وبدأت التجهيزات والتحضيرات من جهتي ومن جهته، ولم يبقَ سوى وصوله لدينا لإتمام الزواج. وقبل موعد الزواج المقرر بـ 20 يومًا فاجئني باتصال منه يبلغني فيه أنه قرر إنهاء علاقتنا، لأنه يخاف شماتة الناس فيه وأن يقولوا له "ضحكت عليه امرأة مستعملة"!
    نعم.. بهذا اللفظ نطقها.. أحسست ساعتها وكأني في عالم غير عالمي، وأني أعيش كابوسًا، وأني أسمع الكلام من شخص لم أعرفه من قبل. وربي يعلم أن طلاقي لم يكن لي فيه ذنب.. بكيت وأحسست أن حياتي انتهت..
    لكن فجأة أحسست بصوت يناديني "هذا جزاؤك أنتِ يا من انشغلتِ عن ربّكِ بالدنيا وترفها. ها هو ربّك يمهل ولا يهمل".

    حمدت الله كثيرًا، واستغفرته ولم اعترض على ما كتبه لي الله، وقد أدركت أني جنيت ما زرعت.

    وفي الختام أوجه كلمتي إلى كل أخت:
    لا تبتعدي عن طريق ربك مهما كانت المغريات، فربّكِ وحده يرزق ويقدر ويفعل ما يشاء.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-03-09
  3. وليـــد

    وليـــد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-12-26
    المشاركات:
    10,656
    الإعجاب :
    0


    جزاك الله خير الجزا

    نعم ما أ كثر الذئأب الذين يقتنصون الفرائس.. بلا رحمة و خوف من الله لعب بأعراض الناس.

    و على قولة المثل ( من دق باب الناس دقوا بابة ).. فلحذر من ان ينقلب السحر على الساحر.

    و يكون انتقام الله في عرض العابثين ...





    وليد​
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-03-10
  5. حنان محمد

    حنان محمد كاتبة صحفية مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-08-28
    المشاركات:
    15,384
    الإعجاب :
    0

    المشكلة ليست في الفتاة فهي ارادت أن تكون زوجة ولم ترتكب الحرام وأرتضت أن تكون العلاقة شرعية وفي الحلال .. والغلط ليس في الشاب هو كذلك برهن عن صدقه وقبوله بالفتاة المطلقة لكنه لم يستطيع الصمود في وجه المجتمع واقاويل الناس حول المرأة المطلقة ..
    اثبت أنه إنسان ضعيف الشخصية يتأثر بسرعة بالأوقاويل .. وبالتالي تكون الفتاة هي الكبسانة لأنه لا يستحق أن يكون زوج وأب مثالي ويؤسس عائلة مستقرة طالما هو بهذا الضعف ..
    مشكور على النقل
    تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-03-10
  7. يريم الجلال

    يريم الجلال عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-10-03
    المشاركات:
    883
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم
    شكرا على نقلك الكريم اختي
    المشكلة ليست في بطل القصة او البطلة ولا في طريقة تعارفهما المشكلة في عادات عقيمة بعيدة كل البعد عن تعاليم ديننا الحنيف الم يتزوج الرسل والانبياء من مطلقات وارامل الم يجعل لنا سبحانه وتعالى فيهم اسوة حسنة؟؟
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-03-10
  9. الأمـيـرة

    الأمـيـرة قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-08-15
    المشاركات:
    5,220
    الإعجاب :
    0
    قال تعالى{ومن يتق الله يجعل له مخرجا ويرزقه من حيث لايحتسب}

    واي بنت جعلت من نفسها العوبه و كلأ مباح في التشات وغيره لاتستبعد مثل هذا المصير

    الله يستر على الجميع ويوفقنا الى مايحبه ويرضاه

    قصه فيها الكثير من العبر

    مشكور على النقل المفيد وبارك الله فيك
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-03-11
  11. howbani

    howbani قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-10-16
    المشاركات:
    9,556
    الإعجاب :
    3
    وهي تصدق؟؟؟؟
    ما في حب الكترووووووووني ... يا جماعه .
    مشكور طبعا
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-03-11
  13. الوردة الحالمة

    الوردة الحالمة عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-01-27
    المشاركات:
    1,299
    الإعجاب :
    0
    المشكلة مش في الحب الالكتروني
    او غير الالكتروني



    ما نقدر نعمم


    ولكن لا حب فعلا ولا كرامة بحق الا بالزواج
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-03-12
  15. همس الوفاء

    همس الوفاء عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-11-03
    المشاركات:
    675
    الإعجاب :
    1
    فتى التشات تخلى عني

    اي علاقه خارج نطاق الواقع لا تزرع الا الشقاء ولا تثمر الا بلألم والندم والدموع
    شكرا
     

مشاركة هذه الصفحة