حزب الإصلاح من الحاكمية إلى البيضة! وقيادة أردوغانية "لتتريكه"

الكاتب : Abdulelah   المشاهدات : 1,387   الردود : 27    ‏2007-03-09
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-03-09
  1. Abdulelah

    Abdulelah عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-12-26
    المشاركات:
    326
    الإعجاب :
    0
    هنا HTML
    http://www.alquds.co.uk/index.asp?fname=today\08qpt1.htm&storytitle=ff%DE%ED%C7%CF%C9%20%C7%D1%CF%E6%DB%C7%E4%ED%C9%20%E1%DC%20%CA%CA%D1%ED%DF%20%20%C7%E1%CA%CC%E3%DA%20%C7%E1%ED%E3%E4%ED%20%E1%E1%C7%D5%E1%C7%CDfff&storytitleb=%DA%C8%CF%20%C7%E1%C7%E1%E5%20%CD%ED%CF%D1%20%D4%C7%C6%DA&storytitlec=


    هنا PDF
    http://www.alquds.co.uk:8080/archives/pdf/2007/03Mar/09MarFri/qds18.pdf

    وهنا نصا كما تم نشره..

    قيادة أردوغانية لـ "تتريك" التجمع اليمني للإصلاح

    عبد الإله حيدر شائع
    كاتب متخصص في شؤون الإرهاب
    abdulela@gmail.com



    حسم حزب الإصلاح الإزدواجية في القرار والمناصب لأول مرة منذ نشأة الإخوان المسلمون في اليمن منتصف الخمسينيات، حيث بقيت القرارات داخل الإصلاح مشدودة إلى أصحابها ومشاربهم الفكرية وانتماءاتهم القبلية أكثر من كونها مؤسسية.
    ولم ينجح الإصلاح في حسم المؤسسية بداخلة فما يزال اختيار أعضاء المؤتمر العام –أعلى سلطة في ا لحزب- يتم اختباره عن طريق الفروع بالتزكية واعتبارات الولاء التنظيمي والسمع والطاعة لمسؤولي الفروع والمكاتب التنفيذية، وكذلك يخضع اختيار أعضاء مجلس الشورى لقائمة التزكية التي تنزل وفيها مئة وثلاثون اسما يتم اختيارهم من تيار يطلق على نفسه تنظيم الإخوان داخل حزب الإصلاح يعتمد اختيار القائمة على المسار الفكري بالالتزام بمبدأ التعايش مع غير الإخوان من علمانيين ولا دينيين وشيعة وطوائف وأديان أخرى، وكذا النضال السلمي في كل الحالات حتى في حالات الاحتلال كما يناضل إخوان العراق بالتحالف مع الاحتلال والدخول في حكومة عراقية يشرف عليها المحتل ويلتقي بها جميع الأطراف من شيعة وسنة وغيرهم على برنامج واحد يسيرون عليه.
    والمبدأ الثاني لا ختيار القائمة هم الأكثر سمعا وطاعة للقيادة التي ترسم هذا البرنامج وتمكنت على مدى سنوات من التغلغل في مفاصل رئيسية داخل الحزب والسيطرة عليه أهمها الإعلام الحزبي والتكوين التربوي الذي يفرض المناهج والبرامج التربوية للأعضاء.
    ولأول مرة تلتئم مؤسسات القرار داخل الحزب باتجاه القيادة المدنية التي لم تعد تعتمد الخطاب الشرعي الإسلامي ولا تركز على قضايا الدين المحورية وتحولت بالحزب إلى كيانا مدنيا سياسيا شأنه باقي الأحزاب العلمانية الموجودة في الساحة كالاشتراكي والبعث والناصري وغيرها من الأطياف التي لا تتخذ من الإسلام تكوينا تربويا ولا مسارا فكريا ولا برامج تقدمها للناس، وانحصرت برامج حزب الإصلاح في قضايا المعدة والهم المعيشي اليومي للناس.

    قيادة "أرد وغانية" للحزب

    وحين زرت تركيا مؤخرا والتقيت فيها بمن يلقبه الأتراك صانع تركيا الحديثة البروفيسور نجم الدين أربكان وقيادات سياسية وفكرية وإعلامية وشبابية من حزبه "السعادة" المعارض ومن حزب العدالة الحاكم برئاسة أردوغان، أدركت لماذا امتدحت كوندلبزا رايس نموذج الإسلام التركي الحاكم في تركيا.
    حين نزلت إلى الشارع ورأيت بيوت الدعارة بتراخيص رسمية تتجدد بين الحين والأخر ويتم ضخ ******** بصورة شبه يوميه إلى المراقص والبارات المنتشرة في تركيا وفق القانون التركي الصادر من البرلمان ذو الأغلبية الإسلامية من حزب العدالة التركي واعتبار هذا منشط كبير من مناشط السياحة ومصدر رئيس وهام من مصادر الدخل القومي التركي، أدركت لماذا اعتمدت وزرة الخارجية الأمريكية برنامج "تتريك" العالم الإسلامي بمعنى تعميم النموذج التركي أن تحكم حركة إسلامية بالعلمانية وفق القيم الأوروبية.
    وحين جلست إلى بعض أئمة وخطباء المساجد في اسطنبول أدركت سر حفاوة الإدارة الأمريكية والإتحاد الأوروبي بالحكومة التركية رغم أن خلفيتها إسلامية، فقد أصدرت الحكومة تعميما شفهيا لخطباء المساجد بحذف الآية الكريمة (إن الدين عند الله الإسلام) من خطبة الجمعة لأنها تقرير صارخ في نظر الإتحاد الأوروبي على إلغاء الأخر وعدم القبول به، والتزمت به كثير من المساجد وتوجهت الحكومة لفرض هذا الأمر.
    على الرغم من أن حزب العدالة ذوالخلفية الإسلامية يمتلك أغلبية الثلثين في البرلمان التركي تمنحه من تعديل الدستور العلماني وتغيير القوانين إلا أن الحزب أقر قانون العقوبات والجرائم الذي لا يعتبر الزنا وامتهان الدعارة جريمة في تركيا، وقد أدركت لماذا ضربت كوندليزا رايس المثل بأردوغان ووصفته بنموذج الإسلام المعتدل وهو ماشجع الإدارة الأمريكية على تعميم النموذج في العالم الإسلامي لامتصاص الإحتقان باستخلاف قيادات جديدة ومواجهة التيار الأصولي –تنظيم القاعدة- المتنامي بالحركة الاسلاعلمانية.
    الذي لم أدركه لماذا القيادة العليا للتجمع اليمني للإصلاح تمتدح نموذج أردوغان أيضا وتعتبره نموذجا يحتذى به؟! واليوم هذه القيادة الأردوغانية تمسك بمفاصل الحزب ومؤسسات القرار والتنفيذ بعد إزاحة أهم شخصية مطلوبة لأمريكا في اليمن، بينما هذه القيادة الأردوغانيه تأخذ مكانها اليوم في الصفوف الأولى بعد أن كانت تدير المعركة من الصفوف الخلفية بتصريحات بين الحين والآخر ضد أطراف ترفض المسار للحزب وتنتقده علنا أو في أروقة الحزب ، وجاءت نتائج المؤتمر الرابع للحزب لتعطي القيادة الأردوغانية حق امتلاك القرار رأيا ومشورة وتنفيذا....


    يتبع..............>>>>>>>
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-03-09
  3. Abdulelah

    Abdulelah عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-12-26
    المشاركات:
    326
    الإعجاب :
    0


    الأجندة الأمريكية

    ويتبنى حزب الإصلاح ذو الخلفية الإسلامعلمانية التقارير الأمريكية عن حقوق الإنسان والحريات الصحفية وتمكين المرأة وتحقيق تقدم في محاصرة الفساد المالي والإداري.
    وهي ذات الأجندة الأمريكية التي تطرقت إليها الإدارة الأمريكية عبر تقاريرها الرسمية وقال الرئيس الأمريكي أنه لم يعد لديه هم بعد الحادي عشر من سبتمبر إلا نشر الديمقراطية وتخليص العالم العربي من القيادات الفاسدة التي تسببت في إنتاج المتطرفين الذين كانت إحدى ثمارهم ضرب أمريكا في الحادي عشر من سبتمبر.

    ورغم أن الملف الأمني في اليمن هو الأكثر خطورة في ملفات حقوق الإنسان فهو يمارس القتل خارج القانون والإعتقال التعسفي والخطف والإعتقال دون إدانه وتهمه وتغييب في السجون السرية للأمن السياسي لسنوات، وتهديد العائلات والأسر ومداهمة البيوت واعتقال النساء، إلا أن القيادة الأردوغانية في الإصلاح لا تأخذ هذا الملف ضمن تحمسها لحرية الصحافة كمطالبتها بالإفراج عن صحفيين أعادوا نشر الرسوم المسيئة للنبي صلىالله عليه وسلم، أو التضامن من صحافة أعادت نشر رواية تصف الله عز وجل بأنه "ظالم" كما حصل من تضامن صحافيي حزب الإصلاح مع صحافة "الثقافية" أو صحافة "الأوبزرفر" وغيرها ممن تتعامل مع هكذا موضوعات في إطار ما يعتبره الحزب من حملة على الصحف هذه وتوقيف أصحابها أنه انتهاك للحريات الصحفية وقمع للصحفيين.
    وتثبت قيادة الإصلاح الأردوغانية التي أشرفت على انتقاء مئة وثلاثون عضوا لمجلس الشورى للحزب، انها أحرص علىتحريك ملف المرأة وتحقيق تقدما ملموسا فيه برفع سقف مشاركة المرأة في المؤتمر العام –السلطة العليا في الحزب- إلى ستمائة إمرأة عضوة فاعلة فيه. وبلغ عدد النساء اللواتي تم ترفيعهن ضمن قائمة التزكية في مجلس الشورى إلى ثلاثة عشر امرأة وفتاه.
    وتنطلق القيادة الجديدة لترشيح المرأة في الانتخابات البرلمانية القادمة والمجالس المحلية وترشيحها لمناصب عليا في الدولة بحسب كلمة رئيسة القطاع النسوي داخل الحزب في المؤتمر العام مطالبة بإشراك المرأة في كل الحياة والمناصب القيادية في المجتمع.
    وتركز صحافة الحزب ولقاءاته على تقارير الخارجية الأمريكية ومنظمة الشفافية العالمية والحريات الصحفية وتمكين المرة لتتبناها كبرامج عمل يومية تغذي بها أفرادها في لقاءاتهم الحزبية وبرامج العمل الميدانية للتوعية المجتمعية بأهمية دور المرأة.
    وتدرك الحكومة الأمريكية أهمية إخراج المرأة وتأثيره في تمرير برامج استراتيجية حيوية لها في البلاد بتدمير البنية الثقافية والاجتماعية والأخلاقية، فقد ارتفعت معدلات المصابين بالإيدز إلى أكثر من ألفين وخمسمائة حالة معلنة رسيما وتقول منظمة مكافحة الإيدز في اليمن أنه من المحتمل أن يكون خلف كل حالة مالا يقل عن عشر حالات، مما يعني بلوغها رقما قياسيا في أقل من عشر سنوات.
    تزامنت مع اتخاذ القيادة الأردوغانية في حزب الإصلاح في منتصف التسعينيات من القرن الماضي قرارا بتحويل الحزب ذو المرجعية الإسلامية إلى حزبا مدنيا يهتم بالشؤون المحلية اليمنية والهم المعيشي اليومي وفق الأجندة العالمية كي يضمن الاستمرار في ظل حرب الإرهاب التي تطال كل من يرفض سياسة أمريكا وفرض أجندتها.
    فاختار حزب الإصلاح في مؤتمره العام الأخير أن يتخذ طريق تبني الأجندة الأمريكية محليا وعالميا كما تبناها نظرائهم في العراق الذين تصفهم قيادة عليا في الإصلاح بأن الإخوان المسلمون في العراق استفادوا من التجربة الإخوانيه في اليمن، ويتجه الإخوان في مصر للاستفادة منها أيضا بعد تقييمها أنها من أنجح التجارب كما ذكر ذلك الدكتور عصام العريان الناطق الرسمي باسم جماعة الإخوان في مصر.

    يتبع....>>>>>>>>>>>>

     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-03-09
  5. Abdulelah

    Abdulelah عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-12-26
    المشاركات:
    326
    الإعجاب :
    0
    من الحاكمية إلى البيضة!

    وقد مرت بالتجمع اليمني للإصلاح تجاذبات كثيرة منذ تأسيسه حين اختار الإخوان المسلمون طريق العمل العلني، في ظروف وأجواء كانت ملتهبة بالصراح على السلطة بين أقطاب الوحدة اليمنية الحزب الإشتراكي اليمني ذو الخلفية الماركسية الإلحادية، والحزب الحاكم المؤتمر الشعبي العام ذو الخلفية التي تجمع القوى الوطنية والإسلامية.
    ووظفت القيادة الأصولية طبيعة المعركة بين أقطاب الوحدة لتعبئة الرأي العام بمنظومة مفاهيمية اعتبرتها قيادة أردوغانية في الإصلاح منذ وقت مبكر أنها "متهورة وغير ناضجة" لا عتمادها على الخطاب الإسلامي والمصطلحات الشرعية التي تصنف الناس مابين مؤمن وكافر ومنافق ومرتد ومحارب ومسالم
    .. وغيرها من التوصيفات التي ينبني عليها أحكام شرعية يتم وفقها التعامل مع كل صنف بما قررته الشريعة الإسلامية بموجب الوحي كمصدر سماوي متفق عليه حسما لاختلافات الفقهاء.
    ورفعت القيادة الأصولية مصطلحاتها إلى مستوى الحكم والرياسة بعيدا عما أفرزته حركات التحرر في العالم والثورات التحررية كالثورة الفرنسية من نموذج للدولة الحديثة، فرفعت شعار "الحاكمية لله" والشريعة الإسلامية لا يعلو فوقها شيء، في وقت توسع فيه مفهوم الأمة وتركيبتها ونظمها وأطرها التي تحكمها في العالم.
    وفي زمن الأمم المتحدة والقانون الدولي والإعلان العالمي لحقوق الإنسان أرادت فئة أن تاتي بالشريعة الإسلامية لتكون مهيمنة على كل القوانين، مما حدا ببعض قيادات الإصلاح التي تصدرت اليوم قيادة الحزب من أن تبدي امتعاضها وتعتبر ذلك مفهوما سيئا وضيقا للإسلام في عالم متعدد ومترامي يزخر بالمعاهدات والاتفاقيات والعلاقات الدولية والمصالح المشتركة.
    ولم تبقى تلك القيادة مكتوفة الأيدي فبدأت خطتها بترشيد الخطاب الإسلامي لتغييب المصطلحات الشرعية منه وإحلال المصطلحات وفق المنظومة المفاهيمية للشرعية الدولية، ثم انتقلت إلى التركيز على الصحافة الحزبية لتعميم المصطلحات الجديدة ونزع التنافر اللفظي في أذهان أعضاء الحزب من خلال البرامج التربوية.
    ثم تقدمت في خطوتها باتجاه تحالف أقامته مع أطراف كانت في علاقتها مع الحزب ضحية تلك المفردات الشرعية والمصطلحات الإسلامية بما يوحي تربية الجيل الجديد على واقع أخر بالطريقة العملية من خلال المواقف بعد أن حسمت موضوع المصطلحات في الخطاب، فأجرى حزب الإصلاح حركة تحالفات واسعة مع كل الأطراف التي كانت ترفضها المنظومة المفاهيمية الإسلامية التي كانت مسيطرة على عقلية الحزب وقيادته ومناهجه التربوية.
    فلم تعد تتطرق إلى حاكمية الشريعة الإسلامية رغم عدميتها في الدستوراليمني والقوانين المنبثقة عنه، واعتمدت قيادة الإصلاح رغم الأنتقادات الواسعة من داخله وقيادات تم إزاحتها نهائيا في المؤتمر الأخير، إلا أنها اعتمدت منظومة مفاهيمة أخرى وشرعية ترتكز عليها غير الشريعة الإسلامية أهمها قاعدة الأغلبية الجماهيرية التي تلقى انتقادا واسعا من التيار الأصولي لأن قاعدة الأغلبية هي جوهر وحقيقة الديمقراطية الغربية التي كان يصفها حزب الإصلاح بالكفر والزندقة.
    ثم انتقلت إلى مرحلة نقد الأشخاص علنا لتحجيمهم في نوفس الجيل الجديد، ونقد الأشخاص بالتأكيد مصاحب لنقد الأفكار التي يتبناها هؤلاء الموصوفون بأنهم أصحاب عقليات متحجرة وأفق ضيف وعدم إدراك بطبيعة المرحلة وفقه الواقع الجديد، وهي ذات العقول التي امتعضت منها الولايات المتحدة الأمريكية وأدرجتها في لائحة ممولي الإرهاب حتى تحدد موقفها بوضوح من أسامة بن لادن وتنظيم القاعدة وعملياته في كل مكان في العالم.
    وهي قيادة على عكس القيادة الأردوغانية التي سارعت إلى تعزية قتلى هجمات الحادي عشر من سبتمبر وتقديم المواساة لقتلى أنفاق لندن وقطارات مدريد ولم تتقدم بالعزاء لأسرة القيادي في تنظيم القاعدة فوازالربيعي الذي قتلته القوات اليمنية في علمية أمنية يمنية-أمريكية مشتركة أكتوبر الماضي ولا لأبو علي الحارثي ورفاقه الستة الذي قضوا نحبهم بالصاروخ الامريكي الملتهب في صحراء مآرب اليمنية، في تأييد واضح وبين قولا وعملا للأجندة الأمريكية التي تعتبر هؤلاء إرهابا كما تعتبره قيادة الإصلاح الأردوغانية كذلك وأفعالهم جرائم تمنح أمريكا أن تقوم بأي عمل للدفاع عن نفسها بحسب تصريحات هؤلاء القادة الرسميين للحزب اليوم.
    ولم يبقى اليوم في برامج الإصلاح سوى البرنامج الذي يتبناه أي حزب مدني سياسي في أي بلد في العالم وهي البطالة والفقر والحريات الصحفية وسعر البيضة.
    وكانت القيادة الأردوغانية للحزب قد وضعت برنامج أطلقت عليه "برنامج التطهير للوعي والممارسة داخل الحزب" أوصلت الحزب إلى تطهيره فكرا ومنهجا وقياده وصولا إلى شعار النضال والتعايش والحوار السلمي.
    وبالمؤتمر الرابع لحزب الإصلاح يحسم خياراته وتتوافق –لأول مرة منذ نشأته- صورته الداخلية والخارجية بنزع أخر ديكور إسلامي كان يمنح الحزب صفة الإسلامية ليتحول إلى حزبا مدنيا بالمفهوم الغربي


    إنتهى
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-03-09
  7. مناف

    مناف عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-06-28
    المشاركات:
    594
    الإعجاب :
    0



    فارح انهم طلعوا لك المقال في القدس العربي

    هعهعهعهع

    أنا اول يمني ينشر مقالة في القدس العربي عام 98 وكانت عن العولمة

    هعهعهع

    ما فيش فايدة

    لا تفرح
    هعهعهعهع
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-03-09
  9. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    هل يعني هذا بأن هذا البحث لك ... ماشاءالله جهد كبير ، لعل الأخوة يستفيدوا منه ،
    تحياتي
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-03-09
  11. Abdulelah

    Abdulelah عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-12-26
    المشاركات:
    326
    الإعجاب :
    0

    جيد أن أتعرف إليك عبر المنتدى ولو بإسم مستعار
    وسيكون التعارف أكثر فائدة لو أرسلت لي رابط مقالتك كي أستفيد من معلوماتك وأسلوب طرحك

    ولي مقالات كثيرة تنزل باستمرار في القدس العربي وغيرها

    ورغم ذلك مادمت تكتب من العام 1998 فامنحني فرصة التتلمذ عندك -جد مش مزاح ولا مجاملة.:rolleyes: ;)
    أنتظر ملحوظاتك أو ملاحظاتك على إيميلي المبين في المقالة .
    وشكرا لك .
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-03-09
  13. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
    أخي القدير
    المتابع لهذا المعرف لايوحي بما ظننت به وإلا نتحدى بأن يأتي لنا بالرابط هنا أمام الملاء ؟ ،
    والأهم من ذلك ماهدف الكتابة هل هو من أجل الكتابة أم من أجل إصلاح الأمة؟
    ملاحظة : حينما يثبت لنا صدق مايكتب له منا حق الإعتذار أمام الملاء ،
    ، تحياتي لكم
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-03-09
  15. عرب برس

    عرب برس مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-02-03
    المشاركات:
    42,356
    الإعجاب :
    1,902
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-03-09
  17. الخط المستقيم

    الخط المستقيم قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-08-07
    المشاركات:
    8,561
    الإعجاب :
    0
    حزب الشعارات الزائفة

    حزب الاصلاح

    كذب علي الشعب كثيراً عن الكلام عن التغيير والحرية واتاحة الفرصة للدماء للشابة والمؤهلة المزعومة وفي الختام طلع مؤتمرهم فاشل كاذب قتل كل امالنا التي رسموها في عقول ابناء الشعب ببهرجتهم الاعلامية الزائفة




    وبصراحة تبريرات الاخوة الاعضاء الاصلاحيون باالمجلس لم تكن موفقة وصائبة بل انها استمرار للبهرجة الاعلامية السابقة الزائفة متناسين ان الشعب اصبح يفهم الاعيبهم بعد ان اتضح للجميع انهم يبحثون عن مصالحهم الشخصية الذاتية (( علي فكرة للمعلومات طلع المجلس اليمني اصلاحي فااغلب المشرفين اصلاحيون محترفون واغلب الاعضاء اصلاحيون ايضاً محترفون يعملون حسب التوجيهات ))



    و تظل هذة هي الحقيقة الي الان وحتي ان لم يعجبكم جميعاً وحتي ان قلتوا نسخ او تكرار فاالحقيقة بازغة مثل الشمس ونظل متابعين لعلنا نرئ نوراً وليس تبريرات واهية ؟؟؟





    حزب الاصلاح وبعد مســــــــــــــرحية (( جني تعرفة خيراً من انسي لا تعرفة ))

    الذي اتحفنا بها حزب الاصلاح في مؤتمرة الفاشل الذي قتل أمالنا

    وجعل الجميع يرددون أغنية فنان الشعب فهد القرني في نهاية المسرحية

    أغنية شابعين شابعين شابعين




    نعم الاصلاح اثبت انة عكس قناعاتة وعكس مايدعوا الية وخيب أمال الجميع



    حزب الشعارات الرنانة الزائفة اصبح الشعب عندهم كرت بعد ان خانوا مبادئهم وذهبوا للبحث عن مصالحم الذاتية وليس مصالح الشعب المسكين الذي خدرتة شعارات هذا الحزب ،، الشعارات الرنانة الزائفة





    فالخطبة الخطبة والجمعة الجمعة

    الإصلاح أثبت عكس ماينادي له وبتبريرات الضرورة وخطورة المرحلة

    و ما حصل من فشل في مؤتمر الاصلاح من كذب ودجل وتزييف ويكفي مسلسلات الاصلاح المكسيكية عن التغيير والديمقراطية والدماء الشابة المزعومة التي حفظناها من كثرة التكرار ومن كثر ما كذبوا بها علي ابناء الشعب المسكينن

    ولذلك لا نملك سوى النعي للوطن وللمواطن اذا كان هذا حال احزاب المعارضة وحال اكبر حزب للمعارضة .. بعد أن تأكد لنا أننا نعيش وهماً حقيقياً اوهمنا بة حزب الاصلاح اسمه الحرية والديمقراطية والتغيير وارساء مبدا التدوال السلمي وتسليم الراية للدماء الشابة

    نعم ما زال الوعي ناقصاً وغير مكتملاً لدى الأحزاب التي يفترض ان تمتلك قدراً كافياً من الوعي
    الذي يدعو للتغيير والحراك السياسي التجديدي


    والا هل عقمت نساء الاصلاح ان يلدن مثل الشيخ مع احترامنا للشيخ عبدالله الذي انتخبوة زعيم ورئيس للاصلاح مدي الحياة وهو لة في قيادة هذا الحزب للعام ( الثامن عشر على التوالي )


    فأين ماكانوا ينادون بة من الحرية والديمقراطية والتغيير وارساء مبدا التدوال السلمي وتسليم الراية للدماء الشابة؟؟؟؟؟؟؟

    وتعرف ماهي المشكلة الاكبر التي تبعث علي الحسرة واليأس من حزب الاصلاح

    انهم قالوا ان الحاضريين اغلبهم من الشباب والدماء الجديدة الذي بلغ عددهم 4000 من الدماء الشابة وهذا قرارهم الذي فلحوا فية فاين احترام النظم واللوائح الذين يدعون واين الحرية والديمقراطية والتغيير وارساء مبدا التدوال السلمي وتسليم الراية للدماء الشابة التي ازعجونا بها دائماً اين ؟؟؟؟

    وعجبي لقد طبقوا علي انفسهم (( جني تعرفة خيراً من انسي لا تعرفة ))

    ولك الله ياشعب اليمن فقد تخلي الإصلاح عن وعوده بالتغيير واثبت للجميع انة حزب الشعارات ......

    ان جملوكية حزب الاصلاح قالت في مؤتمرها الفاشل طز بابوها الديمقراطية والحرية والتغيير ونعم للكذب والافتراء بأسم التعيس والمتعوس الشعب والوطن ... واتضحت للجميع خرابيط محمد قحطان ومسلسلات الاصلاح المكسيكية عن التغيير والديمقراطية والدماء الشابة المزعومة التي حفظناها من كثرة التكرار ومن كثر ما كذبوا بها علي ابناء الشعب المسكين


    وشابعين شابعين شابعين
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-03-09
  19. Abdulelah

    Abdulelah عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-12-26
    المشاركات:
    326
    الإعجاب :
    0
    لم أره إلا الآن منك..:confused:

    لم أرسله لهم :(
    أكيد أنهم نقلوه من موقع الصحيفة. :rolleyes:
     

مشاركة هذه الصفحة