()ஐღ()...ذكر بعض مشاهير رافضة اليمن الطاعنين في صحابة الرسول على مرالزمن)...()ஐღ()

الكاتب : أبو هاجر الكحلاني   المشاهدات : 2,062   الردود : 40    ‏2007-03-08
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-03-08
  1. أبو هاجر الكحلاني

    أبو هاجر الكحلاني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-11-03
    المشاركات:
    5,200
    الإعجاب :
    1
    ()ஐღ()...ذكر بعض مشاهير رافضة اليمن الطاعنين في صحابة الرسول على مرالزمن)...()ஐღ()


    لقد كان يحصل من قبل رافضة اليمن مابين الحين والآخر تجديد العداء لصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم , فكانت الرافضة و لا تزال تتحين الفرص للقيام بالرفض , وسنذكر بعض النقولات التاريخية في ذلك بدون استقصاء مع بيان الزمن التي حدثت فيه:

    1-الهادي يحيى بن الحسين المتوفي سنة (298 هـ) , فقد أتى بأنواع من السب والطعن في الصحابة , ومنها ماهو صريح في تكفيرهم..

    2-عبدالله بن حمزة الهالك في القرن السابع سنة (614 هـ) ايضا كفر الصحابة ولعنهم وخونهم ..

    3-أحمد بن سليمان الهالك في القرن السادس سنة (566 هـ) له كتاب (حقائق المعرفة) , وآخر (الحكمة الدرية), قال شيخنا الوادعي رحمه الله في (صعقة الزلزال) (1/68) : (وفي هذين الكتابين الزائفين السب الصًراح لأبي بكر وعمر رضي الله عنهما وكافأ سابهما بما يستحق).

    4-علي بن محمد بن أبي القاسم جمال الدين شيخ بن الوزير الهالك سنة (837 هـ) , فقد كفر الصحابة حيث قال : (قد ظهر فسق وكفر من كفرناه منهم ) – يعني : الصحابة.

    5-أحمد بن محمد الزنمة الآنسي المتوفي سنة (1079 هـ) قال يحيى بن الحسين : (كان شاعرا مجيدا . لكن غالب شعره في الهجو , حتى تعدى ذلك إلى الصحابة رضي الله عنهم) .

    6-ما قاله الهبل الهالك سنة (1079 هـ) قال القاضي إسماعيل الأكوع في كتابه " هجر العلم ومعاقله في اليمن " (1/238) وهو يتكلم عن الهبل : (كان جارودي العقيدة سباباً لصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم , وبخاصة الخلفاء الراشدين رضي الله عنهم جميعاً . كان من أول من جاهر بعقيدته , فارتفعت درجته عند الإمام المهدي أحمد بن الحسين ,لأنه على شاكلته , فكان الوزير له كما ذكر الإمام الشوكاني , ومن أبياته :
    إلعن أبا بكر الطاغي وثانيه ::::والثالث الرجس عثمان بن عفانا
    ثلاثة لهم في النار منـزلة::::::::من تحت منـزل فرعون و هامانا
    يارب فالعنهم والعن محبهم:::::::::::و لاتقم لهم في الخير ميزانا
    تقدموا صنو خير الرسل واغتصبوا ::::ما أحل ابنته ظلما وعدواناً


    7-يحيى بن الحسين الهالك سنة (1090 هـ) ترجم له الإمام الشوكاني في البدر الطالع ليحيى بن الحسين بن المؤيد بن القاسم فوصفه بقوله : (وكان متظاهرا بالرفض و ثلب الأعراض المصونة من أكابر الصحابة , ومشى على طريقته تلامذته احمد بن ناصر بن عبد الحق المخلافي , وأحمد بن محمد الآنسي , والحسن بن علي بن جابر الهبل .

    8-محمد بن علي الحيدان المتوفي سنة (1068 هـ) قال القاضي الأكوع في "هجر العلم " (1/553-554) في ترجمة الحيدان : (وانشأ عقيدته وذكر جملتها تكفير جميع المعتزلة و الأشاعرة وتكفير الصحابة الكرام ومن ناصر النبي عليه أفضل الصلاة والسلام, وذكر أن النص في علي جلي يكفر مخالفيه فيكفر صحابة النبي صلى الله عليه وسلم كالخلفاء الثلاثة ومن قال بقولهم وتابعهم واعتقد إمامتهم , وعجائب يقشعر منها الجلد ).أ.هـ.

    9-كلام بن عامر في الصحابة المتوفي سنة (1088 هـ) وقال يحيى بن الحسين – وهو يتحدث عن محمد بن عبدالله عامر : (وقال : ومرة قلت له : ما ينبغي سب الصحابة فأجاب على بقوله تعالى : (و لاتسبوا الذين يدعون من دون الله فيسبوا الله عدوا بغير علم) , فتجارى في تحريف القران كما ترى , وجعل الصحابة رضي الله عنهم ممن يدعون من دون الله بمثابة الكفار , فاستوحشت منه عقيدته هذه ونفرت نفسي عنه , فلم أكالمه بعد ذلك إلا جوابا).(هجر العلم – للأكوع – 2/1068).

    10-أحمد بن حسن بن الإمام بن القاسم المتوفى سنة (1094 هـ) : (كما أنه أمر بكشط أسماء الخلفاء الراشدين من حول المحراب في جامع صنعاء ) – (هجر العلم للأكوع – 3/1576).

    11-الحسين بن علي العبالي توفي سنة (1080هـ) قال الأكوع في (هجر العلم , 3/1388) : (وكان هذا السيد المذكور جاروديا متحاملا على الصحابة فيه غلو و إحتراق في حقهم ...) , ونقل الجنداري انه رأى له كتابا صنفه في جميعه شتم السلف والخلف.

    12-أحمد بن سعد الدين المسوري المتوفي (1079 هـ)قال الأكوع في هجر العلم (2/1082) : وكان أحمد بن سعد الدين أول من حذف من خطبة الجمعة الثانية أسماء الصحابة رضي الله عنهم , وذلك حينما خطب في جامع صنعاء لأول مره في ذي الحجة سنة (1070 هـ) وهو أول من أدخل في تلك الخطبة أسماء أئمة أهل اليمن)أ.هـ.

    13-يحى بن محمد الحوثي المتوفي سنة (1247 هـ) ترجم له الإمام الشوكاني في البدر الطالع (2/344) فقال وهو يتحدث عن تدريسه لكتاب في مناقب الإمام علي : (ولكن لم يتوقف صاحب الترجمة على مافيه , بل جاوز ذلك إلى سب بعض السلف).

    14-الإمام يحيى بن حميد الدين المتوفي سنة (1367 هـ) ذكر القاضي الأكوع في هجر العلم (3/2697) وهو يتحدث عن الامام يحيى : (فمن ذلك انه اتهم بأنه غير محب لأهل البيت , فلما أراد أن ينفي عن نفسه هذا الاتهام سأل أحد أصحابه عن رأيه في معاوية بن أبي سفيان, فأجاب بقوله : عليها لعنة الله , فقال لمتهمة : إننا نلعن من أجلكم معاوية منذ أكثر من ألف عام , و لا يعرف أكثرنا عنه أرجل هو أم إمرأة ) .

    15-علي عقبات المتوفي سنة (1396 هـ) قال الأكوع في هجر العلم (2/676) : إذا كان علي عقبات **** صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم , ورضي الله عنهم جميعا وبلغ من غلوه المفرط في محبة علي بن أبي طالب رضي الله عنه أن أنشد في مجلس عبدالله الوزير في ذمار بيتاً لأحد غلاة الشيعة وهو:

    كفانا فخر مولانا علي :::::حدوث الشك فيه أنه الله.
    نعوذ بالله من الزيغ.
    وقد أجاب في الموقف نصير السنة عقيل بن يحيى الارياني الذي كان حاضرا ذلك المجلس ببيت مروي لأحد علماء السنة وهو قوله:

    يموت الرافضي وليس يدري :::::علي ربه أم ربه الله.

    أخي الكريم لعلك أدركت بيقين من خلال هذه السلسلة أن الرفض جاثم في اليمن منذ إستقرار الهادي إلى عصرنا لم يفارق الرفض اليمن الميمون لحظة من لحظات التاريخ وما ذكرناه هنا هو بيان لبعض المحركين للرفض وبيان أنواعه حال الظهور , وهو كما رأيت مشتمل على أبشع أنواع السب والطعن في صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم , ورأيت أيضا أن الطعن المذكور في الغالب من أئمة الهادوية في اليمن لا يُعرف من قبل....والله المستعان.
    منقول بتصرف يسير مني ,من كتاب (طعون رافضة اليمن في صحابة الرسول المؤتمن (صلى الله عليه وسلم)) .
    ص (2 2 – 26).
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-03-08
  3. محب ابوصالح

    محب ابوصالح عضو

    التسجيل :
    ‏2006-12-07
    المشاركات:
    41
    الإعجاب :
    0
    هولاء زيود قح أنا معك في ذالك


    لكن زيود اليوم المدلسين المخذولين بفعل شر صنيعهم

    ماذا نقول عنهم ؟
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-03-09
  5. أبو هاجر الكحلاني

    أبو هاجر الكحلاني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-11-03
    المشاركات:
    5,200
    الإعجاب :
    1
    هؤلاء روافض غلاة , وأقلهم واحسنهم حالاً من هو زيدي جارودي ...فتنبه!!!
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-03-09
  7. قرصان

    قرصان قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-07-03
    المشاركات:
    5,605
    الإعجاب :
    0
    هذول من التاريخ اما شخصيات معاصره


    فهم كثر
    مثل بيت الوزير
    ومحمد مطهر نائب وزير التعليم العالي
    وصالح شعبان وكيل وزارة الماليه السابق فهذا هو وعياله شيعه للنخاع(ملكيين اكثر من الملك)

    وسنكتب اسماء اخري بردود قادمه ان شاء الله
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-03-09
  9. اٌل-البيت

    اٌل-البيت عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-11-17
    المشاركات:
    307
    الإعجاب :
    0
    من هو الامام الهادي الى الحق يحيى ين الحسين

    أبوالحسين، الرسي، الحسني، ولد في جبل (الرس)، بالقرب من المدينة المنورة، وقيل: في المدينة المنورة نفسها، وتوفي في مدينة صعدة، وفيها دفن، وقبره معروف مزار.
    فقيه، مجتهد، سياسي، رأس المذهب الهادوي ومؤسسه في اليمن، أخذ العلم عن حشد هائل من علماء عصره؛ فصار فقيهًا، عالمًا، ورعًا، فيه شجاعة وبطولة؛ فذاع صيته، وراسله (أبوالعتاهية الهمداني)، أحد ملوك اليمن آنذاك، ودعاه إلى بلاده، وأوفد إليه بعض العلماء لذات الغرض، فلبى دعوتهم.
    وكان مقدم الإمام (الهادي) إلى اليمن، في المرة الأولى، سنة280 هـ / 893 م، في رحلة استطلاعية، عرض خلالها نفسه على كثير من القبائل اليمنية، طالبًا مساندتهم في دعوته، ولكنه لم يلق الاستجابة التي كان ينتظرها لمبايعته، فعاد إلى جبل (الرس) المذكور.
    وفى عام 284هـ/ 897م، عاد إلى اليمن، ونزل في مدينة صعدة، فبايعه (أبوالعتاهية)، وعشائره، وسلم له جميع ما في يده، وبايعته بعض قبائل (خولان)، من بلاد صعدة، و(بني عبدالمدان)، من بلاد نجران، و(بنى الحارث)، ولقب بـ(الهادي إلى الحق)، وخوطب بـ(أمير المؤمنين)، فاستولى أولاً على الأمر في مدينة نجران، ومكث فيها مدة، وقاتله عمال الدولة العباسية، فلم ينالوا منه طائلاً، وظفر بالكرة بعد حروب، ثم سأله (أبوالعتاهية) النهوض إلى مدينة صنعاء؛ فتقدم إليها بمن معه، ودخلها سنة 288هـ/ 901 م، وولى القضاء فيها (محمد بن أحمد بن زريق الأعم)، مولى (بني العباس)؛ فحكم بمذهب الهادي، ثم استخلف عليها أخاه (عبدالله بن الحسين)، وخرج إلى بعض المخاليف، فاستولى عليها، وولى ابنه (القاسم) على بلاد (شبام كوكبان) ومخاليفها، ثم عاد إلى مدينة صنعاء؛ فأقام فيها أيامًا، ثم تقدَّم إلى بلاد (شبام)، واستخلف على مدينة صنعاء ابن عمه (علي بن سليمان بن القاسم)، وخالفه نفر من الناس، فظفر بهم، وتوالت البلاد داخلة تحت يده؛ وضربت السكة باسمه، ثم حاربه (آل طريف)، و(آل يعفر)، الذين كانوا ولاة للعباسيين؛ حتى أخرجوه إلى بلاد (كوكبان)، ثم إلى بلاد (حاشد)، واستمر منسحبًا، حتى وصله مدد من الشيعة الطبريين، ومن الحجاز، فعاد إلى مدينة صنعاء، إلا أن الحرب مع خصومه لم تنته، وظلت دائرة سجالاً، حتى كثر خصومه، ورجحت كفتهم؛ فخرج إلى مدينة صعدة، وظل متنقلاً بينها وبين نجران، ثم حاول أن يدخل مدينة صنعاء، فلم يوفق.
    وظهر في تلك الفترة (علي بن الفضل القرمطي)، فدخل صاحب الترجمة مدينة صنعاء لصده، بدعوة من أهلها، ووقعت حروب، انسحب مهزومًا إثرها إلى مدينة صعدة كعادته، واستولى (ابن الفضل) على مدينة صنعاء، وتغلب على أكثر البلاد.
    وظلت الحرب قائمة بين (القرامطة)، وجيش صاحب الترجمة، حتى عاجلته الوفاة، وبويع بعده ابنه (محمد)، فتخلى لأخيه (أحمد).
    عُرف (يحيى بن الحسين) بالدهاء، والقوة، فقد قيل: إنه كان يمسك الحنطة بيده فيطحنها، وإلى ذلك كان متواضعًا، يعرف للعلماء حقهم، وعلى يديه تخرج كثير منهم، وأكثر من حكم اليمن من بعده، من أئمة الزيدية من أبنائه.
    له مؤلفات عديدة، خرج في معظم اجتهاداته الفقهية عن مذهب الإمام (زيد بن علي)، رضي الله عنه.
    من مؤلفاته: 1- جامع الأحكام في الحلال والحرام-ط. 2- المسالك في ذكر الناجي من الفرق والهالك. 3- إثبات النبوة-خ، في مكتبة الأوقاف، في الجامع الكبير بصنعاء برقم: (198). 4- الآداب الهادوية-خ، في مكتبة الأمبروزيانا بإيطاليا برقم: (186) G. 5- مجموعة أجوبة لمسائل متفرقة. 6- الاستدلال على رسالة النبي، في المتحف البريطاني برقم: (206). 7- الإرادة والمشيئة. 8- أصول الدين-خ، في قسم مجاميع في المكتبة الغربية في الجامع الكبير بصنعاء برقم: (230). 9- البالغ المدرك-خ، في قسم مجاميع في المكتبة الغربية في الجامع الكبير بصنعاء، برقم: (176، 230). 10- بوادر القرامطة. 11-تفسير القرآن الكريم- خ منه نسخة في مكتبة الأمبروزيانا بإيطاليا برقم: (334) G. 12-كتاب الجملة-خ، في المكتبة الغربية في الجامع الكبير بصنعاء برقم: (166، 230). 13-كتاب السنة. 14-الصلح. 15-العرش والكرسي: خ، في قسم مجاميع في المكتبة الغربية، في الجامع الكبير بصنعاء برقم: (230). 16-العمدة. 17-الفرائض. 18- الفنون: طبع مع المنتخب في مجلد عن دار الحكمة اليمانية. 19-القياس-خ، في مجموع (آل الهاشمي). 20-المسترشد-خ، ضمن مجموع: 230 ق 1-22، في المكتبة الغربية، في الجامع الكبير بصنعاء. 21-المزارعة. 22-معاني القرآن. 23-غريب القرآن. 24-مناسك الحج. 25-المناهي- خ، ضمن مجموع في المكتبة الغربية في الجامع الكبير بصنعاء، برقم: (230). 26-المنتخب في الفقه: طبع مع كتاب الفنون السابق. 27-المنزلة بين المنزلتين: تحت الطبع، بتحقيق (علي بن أحمد الرازحي). 28-الوصية (منظومة في أربعة وخمسين بيتًا)-خ، في مكتبة برلين، في ألمانيا برقم: (3974). 29-كتاب (الولي). 30-مجموعة ردود، وإجابات، ومراسلات. 31-مجموعة أشعاره، ذكرها (علي بن محمد بن عبدالله العباسي العلوي)، في كتاب ترجم به له.
    ومن رائق شعره؛ قوله:
    هجرت ديار زينب والـربابِ
    ورحت عن الغواية والتصابي
    ولم أجزع لأطلال تعفَّـــت
    فصارت مثل تعريج الكــتابِ
    ولست إلى مواصلة الغـواني
    أحن حنين ذي دنفٍ مصـابِ
    نهاني العلم عن هــذا لأني
    أميل إلى المروءة والصوابِ
    وأعلم أن دنيانا جميعـــًا
    وما فيها تصير إلى ذهـابِ
    وقوله:
    يا أيها الغادي على عـيرانه
    عوجاء قد نحلت من الترحالِ
    بلَّغ سراة بني ربيعة كلهــا
    وبني صريم: نُصَّري ورجالي
    الذائدين عدوَّ آل محمـــدٍ
    بالمشرفية والقنا العسّـــالِ
    الناصرين لربهم ونبيهــم
    وإمامهــــم بتوازرٍ وتوالٍ
    إني أتاني نصحكم وفعالكـم
    بالناكثين أراذل الأوغـــالِ
    إن الصنائع لا تضيع لأهلها
    عندي وسيفي واكف التهطالِ
    وقوله:
    علام اللوم ياسلمى علامـا
    عداني اللوم فاطرحي الملاما
    ألمَّا تعلمي فتكي جهـــارًا
    عشية لم نهب نعي الحمامـا
    وطعني غير ما وجلٍ وضربي
    كِلاً وكُلاً وأحشاء وهامــا
    الْتقى (الهادي) مع (المعتزلة) في كثير من آرائهم؛ منها إنكار رؤية الله في الدنيا والآخرة، والقول بخلق القرآن، والفصل بين صفات الذات الإلهية، مثل: العلم، والقدرة، والحياة، وبين صفات الفعل؛ مثل: الرضا، والسخط، والمحبة... إلخ.
    أما فيما يخص مسألة (المنزلة بين المنزلتين)، وهي منشأ الفكر (المعتزلي)، والتي ترى أن مرتكب الكبيرة، في منزلة بين الكفر والإيمان؛ فقد أخذها (الهادي) عن (المعتزلة) بداية أمره، وأفرد لها رسالة بين مؤلفاته، ولكنه تراجع عنها بعد ذلك. السيرة الذاتية للعلم

    الموسوعة اليمنية ( ج2، ص1018، ط1. )
    أعلام المؤلفين الزيدية ( ج4، ص100-104-خ. )
    غاية الأماني ( ج1، ص166-201. )
    قرة العيون ( ص124، ط2. )
    التاريخ العام لليمن ( ج2، ص125-139، ط1. )
    تاريخ المخلاف السليماني ( ج1، ص324، ط2. )
    مؤلفات الزيدية ( (فهرس)، ط2. )
    الأعلام ( ج8، ص141، ط6. )
    طبقات فقهاء اليمن ( ص79، ط1. )
    هدية العارفين ( ج2، ص517. )
    معجم المؤلفين ( ج4، ص91، رقم: 17992، ط1. )
    تاريخ اليمن الفكري ( ج1، ص108، ط1. )
    المصادر للحبشي ( ص506-517. )
    مصادر العمري ( ص133-140، ط1. )
    بلوغ المرام ( ص146. )
    تاريخ مدينة صنعاء ( ص650. )
    تاريخ الواسعي ( ص185، ط2. )
    سيرة الهادي؛ لـ(علي بن محمد العباسي) ( ط2. )
    معتزلة اليمن (دولة الهادي وفكره) ( )
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-03-09
  11. اٌل-البيت

    اٌل-البيت عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-11-17
    المشاركات:
    307
    الإعجاب :
    0
    هذولا زيود اشراف نسبهم شريف ......
    وما يكرهم الا اذا كان ابن زنا
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-03-09
  13. اٌل-البيت

    اٌل-البيت عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-11-17
    المشاركات:
    307
    الإعجاب :
    0
    قصدك هذولا اشراف ...مش ابو خطوط 110
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-03-09
  15. قرصان

    قرصان قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-07-03
    المشاركات:
    5,605
    الإعجاب :
    0
    اخترعولهم حديث

    عيال قمقمي وقوحز

    وحي علي خير العمل
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-03-09
  17. أبو هاجر الكحلاني

    أبو هاجر الكحلاني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-11-03
    المشاركات:
    5,200
    الإعجاب :
    1
    الامام الهادي , هو إمام ضلالة كفر جمع من الصحابة رضوان الله عليهم وعلى راسهم أبي بكر وعمر رضي الله عنهما , ولقد بلغ الرفض بالهادي إلى أبشع صوره حين حكم على الخيرين ابي بكر وعمر بالكفر , فقد قال وهو يتحدث عن خلافة أبي بكر: " وعمر بن الخطاب يقول على المنبر : إن بيعة أبي بكر كانت فلته وقى الله شرها , فمن عاد لمثلها فاقتلوه ....وإنما اوجب القتل على من كانت بيعته مثل بيعة ابي بكر , لانه عنده قد كفر وخرج من الاسلام بفعله , فأوجب بهذا الفعل على نفسه وعلى صاحبه الكفر بالله والقتل , لانهما أصل هذا الفعل وفرعه " أ.هـ (المنتخب للهادي (496)).

    مع العلم أن هذا النص المنسوب إلى عمر رضى الله عنه محرف والرافضة هم ارباب ذلك في تحريفه ...والله المستعان.
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-03-09
  19. berry

    berry عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-06-27
    المشاركات:
    739
    الإعجاب :
    0
    ابناء الزنا هم من يجيزوا زواج المتعة .
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة