صالح: يطالب أكبر مرجعية دينية للشيعة في إيران بتحديد موقف واضح من الحوثيين

الكاتب : أبو هاجر الكحلاني   المشاهدات : 467   الردود : 2    ‏2007-03-08
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-03-08
  1. أبو هاجر الكحلاني

    أبو هاجر الكحلاني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-11-03
    المشاركات:
    5,200
    الإعجاب :
    1
    صالح: يطالب أكبر مرجعية دينية للشيعة في إيران بتحديد موقف واضح من الحوثيين
    الخميس 08 مارس - آذار 2007 / مأرب برس - محمد الخامري

    قالت مصادر دبلوماسية مطلعة أن وزير الخارجية والمغتربين الدكتور ابوبكر القربي الذي وصل أمس إلى العاصمة الإيرانية طهران للمشاركة في اجتماع رابطة الدول المطلة على المحيط الهندي ، حمل رسالة من الرئيس علي عبدالله صالح إلى قائد الثورة الإيرانية علي خامنيئ تسلمها مستشاره في الشؤون الدولية علي اكبر ولايتي تتعلق بالأحداث الجارية بمحافظة صعده وما يدور فيها من معارك عسكرية بين الدولة وأتباع الحوثي الذي قيل أن بعض الحوزات العلمية هناك تقدم لها الدعم المادي.

    وأضافت المصادر أن الرسالة تطلب وبشكل محدد موقف رسمي محدد وواضح من مرشد الثورة الإسلامية في إيران باعتباره اكبر مرجعية دينية للشيعة خصوصاً في ظل الحديث عن دعم إيراني غير رسمي لأتباع الحوثي والذي تعتبره صنعاء تدخلاً في شؤونها الداخلية ولذلك تطلب توضيحاً رسمياً من المرجعية الدينية التي تتبعها الحوزات العلمية حفاظاً على العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين.

    ووفقاً لوكالة الأنباء الإيرانية فقد أكد الدكتور علي اكبر ولايتي في لقائه بالدكتور القربي على إقرار السلام والأمن في العالم الإسلامي وقال "نحن نشعر بالقلق إزاء أوضاع اليمن لان عناصر التفرقة بين المسلمين الشيعة والسنة في العراق بصدد خلق الفرقة والنزاع بين المسلمين في اليمن".

    وأشار مستشار قائد الثورة الإيرانية في الشؤون الدولية إلى محاولات أميركا وإسرائيل الرامية لأثاره الفرقة بين المسلمين في العالم. وأضاف "إن سماحه قائد الثورة آيه الله الخامنئي يؤكد دوما على الوحدة بين الشيعة والسنة.

    وقال إن النزاع الداخلي في اليمن لا يخدم مطلقا مصلحه هذا البلد والأمة الإسلامية ونأمل بان تتمكن الحكومة اليمنية كما في السابق من إقرار السلام عبر الطرق السلمية وان تحول دون استمرار الاشتباكات.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-03-08
  3. wail66

    wail66 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-11-15
    المشاركات:
    1,863
    الإعجاب :
    0
    نعم اخي الكحلاني

    نريد موقف واضح من الدولة الفارسية تجاة ما يجري في صعدة

    جميعنا يعلم مدى تأثر الحوثيين بمراجع قم حيث والاخير هم المحركين الرئيسيين للمظاهرات التي جرت قبل ايام ضد اليمن والجميع يعلم ان المظاهرات في ايران لا تتم الا بعد الحصول على تراخيص من الجهات الرسمية..
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-03-09
  5. أبو هاجر الكحلاني

    أبو هاجر الكحلاني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-11-03
    المشاركات:
    5,200
    الإعجاب :
    1
    نعم اخي الكريم...
    فهناك من روافض اليمن من هم قابعون في مدينة قم الايرانية مثل عصام علي العماد والذي تعتبره طهران رئيس المجلس الشيعي الأعلى في اليمن وغيره , ويحركون الأمور من هناك , بفتاوى من مراجع قم المجوس...
    لذا لابد ان تراجع اليمن علاقتها مع دولة المجوس , وتدرس الامر جيدا فإنه جد خطير !!!!
     

مشاركة هذه الصفحة