سيف الاسلام القذافي يزور جامعةالأيمان للاطمئنان على طفل ليبي

الكاتب : خالدجمعان   المشاهدات : 640   الردود : 1    ‏2007-03-06
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-03-06
  1. خالدجمعان

    خالدجمعان عضو

    التسجيل :
    ‏2007-01-31
    المشاركات:
    50
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]

    نجل الزعيم الليبي يطلع على حالة طفل ليبي يتلقى العلاج من مرض الإيدز بعد إصابته في حادثة الممرضات البلغاريات.

    في خطوة غير مسبوقة قام نجل الزعيم الليبي سيف الإسلام معمر القذافي رئيس مؤسسة القذافي العالمية للجمعيات الخيرية بزيارة إلى جامعة الإيمان الثلاثاء، والتقى رئيسها الشيخ عبد المجيد الزنداني.

    وسبق زيارة الجامعة استقبال الرئيس علي عبد الله صالح لنجل القذافي الذي قالت مصادر حكومية إنه نقل رسالة من الزعيم الليبي تتصل بالتعاون بين البلدين.

    وأوضحت المصادر أن نجل الرئيس الليبي سيجري مباحثات مع نجل الرئيس اليمني العقيد أحمد علي عبدالله صالح، الذي يرأس مؤسسة الصالح للتنمية الاجتماعية، إلى جانب توليه قيادة الحرس الجمهوري، وقيادة القوات الخاصة.

    وكان القذافي الابن وصل صنعاء الاثنين، بهدف الإشراف على تنفيذ عدد من المشاريع الخيرية في اليمن بالتعاون بين جمعية الصالح ومؤسسة القذافي، كما أن هناك توجهات لتفعيل مجالات التعاون بين المؤسستين.

    وفي حين قالت مصادر مطلعة إن القذافي الابن سيلتقي عددا من المسؤولين اليمنيين، تحدثت مصادر صحفية عن أن زيارة سيف الإسلام القذافي لجامعة الإيمان، التي تتهمها واشنطن بـ"دعم الإرهاب" هي بغرض الاطلاع على حالة طفل ليبي يتلقى العلاج لدى الشيخ الزنداني من مرض نقص المناعة المكتسبة "الإيدز"، وهو واحد من 400 طفل ليبي أصيبوا بالمرض في حادثة اتهمت بها مجموعة ممرضات بلغاريات في ليبيا.

    وتأتي زيارة نجل القذافي بعد بيان لنجل الحوثي يحيى بدر الدين تحدث فيه عن وساطة لم تنجح قام بها الزعيم الليبي معمر القذافي بين التيار الحوثي والرئيس علي عبد الله صالح.

    واتهم بيان الحوثي، الذي نشر على شبكة الإنترنت الرئيس صالح بالتهرب من الدخول معهم في حوار جاد ومصالحة حقيقية.

    وقال البيان "ها هي ليبيا الشقيقة تمارس الآن دور الوسيط، إلا أن الرئيس يراوغ، ويتملص، رغم استجابتنا لهذه الوساطة وتفاعلنا معها، نرجو لها التوفيق"، وكانت وسائل إعلامية تابعة للحزب الحاكم شنت في وقت سابق هجوماً على شخصيات سياسية "مؤتمرية" أبرزها الشيخ حسين نجل الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر رئيس مجلس النواب بسبب زياراتها المتكررة للجماهير الليبية ولقائها القذافي، واتهمتها بالعمل ضد مصالح البلاد.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-03-06
  3. الحجاج الثقفي

    الحجاج الثقفي عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-05-07
    المشاركات:
    1,910
    الإعجاب :
    0
    صح النووووووووووووووووووووووم
     

مشاركة هذه الصفحة