الشيخ الشيعى حسين الفهيد يقول ان سيدنا على رضى الله عنه يحيى ويميت

الكاتب : عمـــــر   المشاهدات : 1,229   الردود : 14    ‏2007-03-06
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-03-06
  1. عمـــــر

    عمـــــر مشرف_المجلس الإسلامي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-06-15
    المشاركات:
    12,652
    الإعجاب :
    1
    الشيخ الشيعى حسين الفهيد يقول ان سيدنا على رضى الله عنه يحيى ويميت



    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    احد ائمة الشيعه حسين الفهيد يدعى ان سيدنا على رضى الله عنه كان يحيى ويميت :mad:

    اضغط هنا واختار حفظ باسم

    قال تعالى [ أَمِ اتَّخَذُوا مِن دُونِهِ أَوْلِيَاء فَاللَّهُ هُوَ الْوَلِيُّ وَهُوَ يُحْيِي المَوْتَى وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ

    ]الشورى 9
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-03-06
  3. Umar_almukhtar

    Umar_almukhtar قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-05-28
    المشاركات:
    6,564
    الإعجاب :
    0
    جزاك الله خيرا أخي عمر وجمعك الله بعمر الفاروق وصاحبيه رسول الله صلى الله عليه وسلم وابوبكر رضوان الله عليهم في عليين

    وبصراحة أنا لا الوم حسين الفهيد فهذا لزوم الشغل والذي منه (المتعة والأخماس ) ولكن اللوم يقع على العوام الذين يضعون عقولهم بجانب أحذيتهم عندما يذهبون للحسينيات .

    ومن الملاحظ أخي عمر أن سبب التنافس الشديد بين الرواديد والخطباء في مواسم العزاء يزيد الطلب على المعروفين منهم كالفهيد والمهاجر والفالي وغيرهم وكذلك الروايدي كباسم الكربلائي والقطري مما يرفع سوق العرض والطلب ولكن الامر يحتاج للتجديد حتى لا يصاب المريدين بالملل لذى الامر يزاد بالمبالغة والرفع من أل البيت ووصفهم بصفات الله
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-03-06
  5. قرصان

    قرصان قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-07-03
    المشاركات:
    5,605
    الإعجاب :
    0
    ياعمر خليه يطلب الله
    لوماعملش كذا من وين بيلاقيله اكل عيش


    يعني هذي متطلبات المرحله
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-03-07
  7. يحي الجبر

    يحي الجبر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-09-08
    المشاركات:
    22,915
    الإعجاب :
    2
    الله المستعان على الشيعة وخـرافاتهم

    تحياتي
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-03-08
  9. ذو الثدية

    ذو الثدية عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-04-11
    المشاركات:
    1,359
    الإعجاب :
    0
    (يحيى ويميت) ولايستطيع أن ينتصر على خصومه ، ( يحيى ويميت ) ولم يستطع أن ينجي نفسه من القتل ، إنها أضحوكة أيها الرافضة !! ، على أنني لم أسمع النص المنقول ، ولا أظن شيعياً عاقلاً يعتقد ذلك .​
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-03-08
  11. ذو الثدية

    ذو الثدية عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-04-11
    المشاركات:
    1,359
    الإعجاب :
    0
    (يحيى ويميت) ولايستطيع أن ينتصر على خصومه ، ( يحيى ويميت ) ولم يستطع أن ينجي نفسه من القتل ، إنها أضحوكة أيها الرافضة !! ، على أنني لم أسمع النص المنقول ، ولا أظن شيعياً عاقلاً يعتقد ذلك .​
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-03-08
  13. محب ابوصالح

    محب ابوصالح عضو

    التسجيل :
    ‏2006-12-07
    المشاركات:
    41
    الإعجاب :
    0
    ابن تيمية!!!


    يقول ابن تيمية في النبوات : وقد يكون إحياء الموتى على يد أتباع الأنبياء كما وقع لطائفة من هذه الأمة. كتاب النبوات ص 298 .

    ويقول أيضاً:
    فانه لا ريب أن الله خص الأنبياء بخصائص لا توجد لغيرهم ولا ريب أن من آياتهم ما لا يقدر أن يأتي به غير الأنبياء بل النبي الواحد له آيات لم يأت بها غيره من الأنبياء كالعصا واليد لموسى وفرق البحر ، فإن هذا لم يكن لغير موسى وكانشقاق القمر والقرآن وتفجير الماء من بين الأصابع وغير ذلك من الآيات التي لم تكن لغير محمد من الأنبياء، وكالناقة التي لصالح فإن تلك الآية لم يكن مثلها لغيره وهو خروج ناقة من الأرض ، بخلاف إحياء الموتى فانه اشترك فيه كثير من الأنبياء بل ومن الصالحين . النبوات ص 218

    يقول ابن تيمية: فقد ثبت أنّ لأولياء الله مخاطبات ومكاشفات.
    مجموع فتاوى ابن تيمية ج11 ص 205 .



    تحياتي
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-03-09
  15. أبوسعيد

    أبوسعيد قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-02-20
    المشاركات:
    8,258
    الإعجاب :
    0
    دين الرافضه مسخره
    لعنه الله عليهم الى يوم الدين
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-03-09
  17. محب ابوصالح

    محب ابوصالح عضو

    التسجيل :
    ‏2006-12-07
    المشاركات:
    41
    الإعجاب :
    0
    خرافات ابن تيمية



    الطيران على المكنسة وبساط الريح والطيران على الحصان الطائر . :eek: :eek: :eek:


    1- ... فهذا أمر مقدور معروف للناس بالسحر وغير السحر , وكذلك ركوب المكنسة أو الخابية أو غير ذلك حتى تطير به , وطيرانه في الهواء من بلد الى بلد , وهذا فعل مقدور للحيوان , فان الطير تفعل ذلك والجن تفعل ذلك.
    كتاب النبوات ص10 طبعة دار القلم بيروت .

    2- ولو لم يكن متبعاً لذكره الذي أنزله وهو القرآن كان من أولياء الشيطان ولو طار في الهواء أو مشى على الماء ، فإنّ الشيطان يحمله في الهواء ، وهذا مبسوط في غير هذا الموضع .
    مجموع فتاوى ابن تيمية ج11 ص 173 .

    وتجد كثيرا من هؤلاء عمدتهم في اعتقاد كونه وليا لله انه قد صدر عنه مكاشفة في بعض الأمور أو بعض التصرفات الخارقة للعادة مثل أن يشير إلى شخص فيموت أو يطير في الهواء إلى مكة أو غيرها و يمشى على الماء أحيانا أو يملأ إبريقا من الهواء أو ينفق بعض الأوقات من الغيب أو أن يختفي أحيانا عن أعين الناس أو أن بعض الناس استغاث به وهو غائب أو ميت فرآه قد جاءه فقضى حاجته أو يخبر الناس بما سرق لهم أو بحال غائب لهم أو مريض أو نحو ذلك من الأمور وليس في شيء من هذه الأمور ما يدل على أن صاحبها ولى لله بل قد اتفق أولياء الله على أن الرجل لو طار في الهواء أو مشى على الماء لم يغتر به حتى ينظر متابعته لرسول الله وموافقته لأمره ونهيه وكرامات أولياء الله تعالى أعظم من هذه الأمور وهذه الأمور الخارقة للعادة وان كان قد يكون صاحبها وليا لله فقد يكون عدوا لله فان هذه الخوارق تكون لكثير من الكفار والمشركين وأهل الكتاب والمنافقين وتكون لأهل البدع وتكون من الشياطين.
    مجموع فتاوى ابن تيمية ج11 ص 213 ، 214 .

    ومن هؤلاء من يأتيه الشيطان بأطعمة وفواكه وحلوى وغير ذلك مما لا يكون في ذلك الموضع ومنهم من يطير بهم الجني إلى مكة أو بيت المقدس أو غيرهما ومنهم من يحمله عشية عرفة ثم يعيده من ليلته فلا يحج حجا شرعيا بل يذهب بثيابه ولا يحرم إذا حاذى الميقات ولا يلبي ولا يقف بمزدلفة ولا يطوف بالبيت ولا يسعى بين الصفا والمروة ولا يرمى الجمار بل يقف بعرفة بثيابه ثم يرجع من ليلته ، وهذا ليس بحج ولهذا رأى بعض هؤلاء الملائكة تكتب الحجاج فقال ألا تكتبونى فقالوا لست من الحجاج يعنى حجا شرعيا.
    مجموع فتاوى ابن تيمية، ج11، ص 286.

    وكان يرى الناس خيل في الهواء ويقول هي الملائكة ، وإنما كانوا جناً.
    مجموع فتاوى ابن تيمية، ج11 ص 285 . ​
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-03-09
  19. محب ابوصالح

    محب ابوصالح عضو

    التسجيل :
    ‏2006-12-07
    المشاركات:
    41
    الإعجاب :
    0
    إمام الحرمين الجويني
    يقول إمام الحرمين الجويني في الإرشاد : وصار بعض أصحابنا إلى أنّ ما وقع معجزة لنبي لا يجوز وقوعه كرامة لولي ، فيمتنع عند هؤلاء أ،ْ ينفلق البحر ، وتنقلب العصا ثعباناً ويحي الموتى كرامة لولي إلى غير ذلك من آيات الأنبياء ، وهذه الطريقة غير سديدة أيضاً ، والمرضي عندنا تجويز جملة الخوارق العوائد في معارض الكرامات.
    كتاب الإرشاد ص 267 ط . مؤسسة الكتب الثقافية / بيروت سنة 1405هـ - 1985م .

    اليافعي
    يقول ابن حجر الهيتمي في الفتاوى الحديثية : قال الإمام اليافعي بعد نحو ذلك من الأئمة وغيرهم ، فهؤلاء اتفقوا على أنّ الفارق بينهما ( المعجزة والكرامة) هو تحدي النبوة فقط ، ولم يشترط أحدٌ منهم كون الكرامة دون المعجزة في جنسها وعظمها ، فدل ذلك على جواز استوائها فيما عدا التحدي كما صرح به إمام الحرمين ، فيجوز إجتماعهما فيما عدا التحدي من سائر الخوارق حتى إحياء الموتى .
    الفتاوى الحديثية ص 302 .

    ابن حجر الهيتمي
    يقول ابن حجر الهيتمي أثناء كلامه عن الأولياء وكراماتهم: ثم الصحيح أنهم ينتهون إلى إحياء الموتى خلافاً لأبي القاسم القشيري، ومن ثم قال الزركشي: ما قاله ضعيف، والجمهور على خلافه، وقد أنكر عليه حتى ولده أبو نصر في كتابه المرشد، فقال عقب تلك المقالة: والصحيح تجويز جملة خوارق العادات كرامة للأولياء ، وكذا في إرشاد إمام الحرمين، وفي شرح مسلم للنووي تجوز الكرامات بخوارق العادات على اختلاف أنواعها، وخصها بعضهم بإجابة دعوة ونحوها، وهذا غلط من قائله وإنكار للحس، بل الصواب جريانها بانقلاب الأعيان ونحوه.
    الفتاوى الحديثية، ص 108 .
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة