***** ترجمة مولانا الإمام الحجة / مجدالدين بن محمد المؤيدي *****

الكاتب : ابوهاشم   المشاهدات : 2,453   الردود : 30    ‏2007-03-05
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-03-05
  1. ابوهاشم

    ابوهاشم قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-12-30
    المشاركات:
    2,725
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    http://www.ye1.org/vb/showpost.php?p=2480002&postcount=19


    -------
    ترجمة مولانا الإمام الحجة / مجدالدين بن محمد المؤيدي

    [​IMG]

    نسبة (ع) :-

    هُو أبو الحسنَيْن مجدالدين بن محمد بن منصور بن أحمد بن عبدالله بن يحيى بن الحسن بن يحيى بن عبدالله بن علي بن صلاح بن علي بن الحسين بن الإمام المؤتمن عزالدين بن الحسن بن الإمام علي بن المؤيد بن جبريل بن فقيه آل محمد المؤيد بن ترجمان الدين أحمد الملقب المهدي بن الأمير شمس الدين الداعي إلى الله يحيى بن أحمد بن يحيى بن يحيى بن الناصر بن الحسن بن المعتضد بالله عبدالله بن الإمام المنتصر لدين الله محمد بن الإمام القاسم المختار بن الإمام الناصر أحمد بن الإمام الهادي إلى الحق القويم يحيى بن الحسين بن نجم آل الرسول القاسم الرسِّي بن إبراهيم بن إسماعيل الديباج بن إبراهيم الشبه بن الحسن الرضا بن الحسن السبط بن أمير المؤمنين علي بن أبي طالب . عليه وعلى آبائه السلام .

    مولده (ع) :

    كان مولده ــ أيده الله تعالى ــ يوم السبت السادس و العشرين من شهر شعبان، سنة اثنين و ثلاثين و ثلاثمائة و ألف من الهجرة النبوية الشريفة (26/8/1332 هـ) بهجرة برط من أرض اليمن السعيد.

    والده (ع) :

    هُوَ السيد العلامة محمد بن منصور المؤيدي ، كان رحمه الله على غاية من العلم و الزهد و الورع و التمسك بمذهب العترة الزكية، قرأ عليه ولده ــ أي سيدي مجدالدين ــ المقروءات الواسعة، و كان من أعيان أصحاب الإمام المهدي ــ جد سيدي مجدالدين لأمه ــ و الموالين له، توفي رحمة الله تعالى عليه في جمادى الأولى سنة ستين و ثلاثمائة و ألف (1360 هـ) بمدينة صعدة المحروسة.

    أمه (ع) :

    أمه هي الشريفة الطاهرة أمة الله بنت الإمام المهدي محمد بن القاسم بن محمد الحوثي الكاظمي الحسيني (ع) ،

    صفاته (ع) الخَلقية و الخُلُقية :
    [​IMG]
    طويل القامة إلى الاعتدال، أقرب بين النحافة و السمن، أقنى الأنف، أبلج الوجه، أزج العينين، تام اللحية مع خفة في العارضين، لا عاهة به أبداً، صحيح الأطراف، سليم الحواس، كان يعتريه مرض في أذنيه لا يخل بسمعه أبداً.

    و هو أيده الله تعالى حسن الأخلاق، لين الجناب، لطيف الشمائل، متواضع، سهل الطبيعة، يعتريه بعض الغضب حين يسمع أو يرى أحداً يتعدى حدود الله، لا تأخذه في الله لومة لائم.

    حالته الاقتصادية :
    [​IMG]
    لم يكن مترفاً و لا مشغولاً بالرفاهية، فقد نشأ على الزهد و استمر عليه، لا فقيراً فقراً مدقعاً يزدريه الأراذل و لا ثرياًّ ثراءً مبطراً كمن نشاهده من أبناء الدنيا الذي همهم الأكل و الشرب و الراحة، يقنع من الزاد بما يقيم صلبه غير شره و لا نهم، لا يبالي بالزمان و لا يهمه اكتساب درهم و لا دينار.



    ورعه و زهده :
    [​IMG]
    ورع عفيف، لم يخالط الدولة و لم يقم بوظيفة قط سوى تدريس العلم و راتبه مشترط أن يكون من أموال المعارف الموقوف على العلماء و المتعلمين. لم يقم بقضية تتصل بالدولة إلا نافعاً أو شافعاً لضعيف ظُلِم.

    تنقلاته وجهوده في نشر العلم :
    [​IMG]
    كان الإمام (ع) في الستينات قد انتقل إلى نجران مع أسرته، وهنالك أحاط به طلاب العلم المتلهفون إلى سماع دروسه، فقام بدوره في نشر المعارف بعيداً عن وطنه، ثم انتقل إلى الطائف وهنالك أدى نفس الوظيفة، فما زال يَتَنَـقَّل بين نجران والطائف وجدة والرياض ومكة والمدينة وصنعاء وصعدة، وفي كل مكان يهطل على قلوب طلاب العلم كهطول الماء على الأكباد الظامئة. وهُوَ الآن في مُقيمٌ في صعدة عازمٌ على مواصلة نشر العلوم .

    مشائخه (ع) :

    والده العلامة محمد بن منصور و السيد العلامة سيف الإسلام عبدالله بن الإمام الهادي الحسن بن يحيى المؤيدي و المولى السيد العلامة الحسن بن الحسين بن محمد الحوثي.

    الآخذين عنه :
    [​IMG]
    و من أبرز الآخذين عنه ــ أيده الله تعالى ــ السيد العلامة الولي إبراهيم بن علي الشهاري رحمه الله تعالى، و القاضي العلامة علي بن إسماعيل الحشحوش، و القاضي العلامة الحسين بن علي حابس، و السيد العلامة المفضال بدر الدين بن أمير الدين الحوثي، و أخواه الشهيد عبدالكريم و حميد الدين، و كذلك السيد العلامة بدر آل محمد الحسين بن يحيى بن الحسين الحوثي. و السيد العلامة الأوحد علي بن عبدالكريم الفضيل و السيد العلامة الهمام علم الإسلام قاسم بن صلاح عامر و أخوه عبدالرحمن و السيد العلامة حسن بن محمد الفيشي و الفقيه العلامة صلاح بن أحمد فليته. و غيرهم .


    يتبع ...
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-03-05
  3. ابوهاشم

    ابوهاشم قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-12-30
    المشاركات:
    2,725
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]
    مؤلفاته (ع) :

    1- لوامع الأنوار في جوامع العلوم و الآثار و تراجم أولي العلم و الأنظار ( 3 مجلدات ).
    [​IMG]


    2- مجمع الفوائد المشتمل على بغية الرائد و ضالة الناشد وفيه مجموعة كتب .
    [​IMG]


    3-التحف شرح الزلف . ( قصيدة ساق فيها ذكر أئمة أهل البيت ، ثمّ شَرَحَها )
    [​IMG]


    4- كتاب الحج والعُمرَة .


    5- عيون المختار من فنون الأشعار والآثار .
    [​IMG]


    6- إيضاح الدّلالة في تحقيق أحكام العدالة .
    [​IMG]


    7- الحُجج المُنيرَة على الأصول الخطيرة .
    [​IMG]


    8- الرسالة الصادعة بالدليل في الرد على صحاب التبديع والتضليل .
    [​IMG]

    9- البلاغ الناهي عن الغناء وآلات الملاهي .
    [​IMG]


    10_ المنهج الأقوم في الرفع والضم .


    11_ الجامعة المهمة لأسانيد كتب الأئمة .





    أولاده :
    [​IMG]
    الحسين و الحسن و علي و إبراهيم و إسماعيل. و له من الأحفاد محمد و عبدالوهاب و عبدالله و أحمد و طــه و المؤيد و الحسن أبناء الحسن بن مجدالدين، و محمد و عبدالله و يحيى و علي و الحسن أبناء الحسين بن مجدالدين، و محمد بن علي بن مجدالدين، و محمد بن إبراهيم بن مجدالدين، و محمد بن إسماعيل بن مجدالدين، و أحمد و علي ابنا محمد بن الحسين بن مجدالدين بارك الله فيهم أجمعين.

    هذا وصلى الله وسلم على سيدنا محمد النبي الأمين وعلى آله الطيبين الطاهرين .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-03-05
  5. ابوهاشم

    ابوهاشم قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-12-30
    المشاركات:
    2,725
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]

    نماذج من شعره :-

    قال في مطلع قصيدة ( الزلف ) :-

    ألا أيها الوسنانُ ما أنت صانعُ *** إذا حل خطبٌ لا محالة واقعُ
    هنالك لا مال عنيت بجمعه *** ولا وزر إلا التقى لك نافعُ
    وفي هادم اللذات أعظم زاجر *** مصارع تتلو بعدهن مصارعُ
    تخلّوا عن الدنيا وباد نعيمهم *** وضمتهم بعد القصور المضاجعُ
    تخبرك الأجداث أنك راحلٌ *** وتلك الديار الخاليات البلاقعُ
    وعما قليل أنت فيهن ساكنٌ *** وقد أقفرت عنك القرى والمجامعُ
    أما لك عقل تستضيئ بهديهِ ؟ *** كأنك في الأنعام يا صاح راتعُ
    وآيات رب العالمين منيرة *** على خلقه والبينات قواطعُ



    وقال في مطلع قصيدته ( عقود المرجان ) :-

    عجباً لهذا الدهر من دهرِ *** ولأمةٍ مهتوكة السترِ
    آل النبي ومن يتابعهم *** يتجرعون مرارة الضرِّ
    يا أمة علمت وما عملت *** لنبيئها في أهله تزري
    أضحى كتاب الله مطّرحاً *** وتركتم المقرون بالذكرِ
    تجفون آل محمد ، أكذا ؟ *** عهد الإله بآية الأجرِ


    وقال في أحد ردوده التي يبين فيها التفاضل بين الناس في الدنيا :-

    حكمُ الكتاب ونص سنة أحمدٍ *** دع عنك ما تهذي به الشعراءُ
    حكماً برغم الجاحدين بحكمه *** بالإختيار فلا يرد قضاءُ
    والإصطفاءُ ورفع بعضكم على *** بعضٍ ، أتى فلتخسأ الأهواءُ
    أفحكم لينين الكفور وحزبه ؟ *** أم شرعهُ حنفيةٌ غراءُ
    رسل الإله تفاوت درجاتهم *** وجميعهم في فضله شركاءُ
    ونساء أحمدَ لسن مثل نسائكم *** حكم النساء كذا فما الأبناءُ
    أتردُ حكم الله جل جلاله ؟ *** وتقول جهلاً بأنهن سواءُ
    وحديث أن الله جل قد اصطفى *** ذرية وردت بها الأنباءُ
    والناس في الخبر الصحيح معادنٌ *** نص صريح ليس فيه خفاءُ
    لكن ذا التفضيل ليس بنافعٍ *** إلا مع التقوى ، فتلك وقاءُ
    والناس كالأسنان فيما عمّهم *** أحكامهم وحسابهم وجزاءُ



    القَسَم المؤيدي :-
    [​IMG]
    قال مولانا الإمام الحجة المجدد مجدالدين بن محمد بن منصور المؤيدي أيده الله تعالى بتأييده، وأمده بمواد لطفه وتسديده في التحف شرح الزلف:-

    قَسَمَاً بِاللَّهِ الْعَلِيِّ الْكَبِيْرِ، قَسَمَاً يَعْلَمُ صِدْقَهُ الْعَلِيْمُ الْخَبِيْرُ أنْ لا غَرَضَ لَنَا وَلا هَوى غَيْرَ النُّزُولِ عِنْدَ حُكْمِ اللَّهِ تَعَالَى، وَالْوُقُوفِ عَلَى مُقْتَضَى أَمْرِهِ، وَأَنَّا لَو عَلِمْنَا الْحَقَّ فِي جَانِبِ أَقْصَى الْخَلِقِ مِنْ عَرَبِيٍّ أَوْ عَجَمِيِّ، أَو قُرَشِيٍّ أَوْ حَبَشِيِّ لَقَبِلْنَاهُ مِنْهُ، وَتَقَبَّلْنَاهُ عَنْهُ، وَلَمَا أَنِفْنَا مِن اتِّبَاعِهِ، وَلَكُنَّا مِنْ أَعْوَانِهِ عَلَيْهِ وَأَتْبَاعِهِ، فَلْيَقُلِ النَّاظِرُ مَا شَاءَ، وَلا يُرَاقِبْ إلاَّ رَبَّهُ، وَلا يَخْشَى إلاَّ ذَنْبَهُ، فَالْحَكَمُ اللَّهُ، والْمَوعِدُ الْقِيَامَة، وَإِلَى اللَّهِ تُرْجَعُ الأُمُورُ.



    ---
    عنوان الموقع الخاص به على الإنترنت :-
    http://www.azzaidiah.com/
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-03-06
  7. ابوهاشم

    ابوهاشم قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-12-30
    المشاركات:
    2,725
    الإعجاب :
    0
    سؤال من الزنداني إلى مولانا المؤيدي :-



    لفظ السؤال:

    بسم اللّه الرحمن الرحيم
    السيد العلامة مجد الدين المؤيدي حفظه اللّه السلام عليكم ورحمة اللّه وبركاته وبعد:
    فنرجو الفتوى عن المسائل الآتية:
    أولا: ماهو علم الجفر، ولماذا سمي بذلك، وهل يتمكن صاحبه من معرفة كل غيب في المستقبل، وهل بقي منه شيء؟
    ثانياً: هل يليق لمسلم يفسق مسلماً خالفه في فرع من فروع الدين؟
    هل تصح إمامة المسلم المتبع للمذهب الزيدي للمسلم المتبع لأي مذهب آخر مثل الشافعي والحنفي والمالكي؟
    وهل تصح إمامة المسلم من المذاهب الأربعة للمسلم من المذهب الزيدي؟
    ولفظ السؤال هذا للأستاذ: عبدالمجيد الزنداني.




    [​IMG]

    الجواب:
    بسم اللّه الرحمن الرحيم

    الجواب والله الموفق والهادي إلى منهج الصواب: أن علم الجفر هو: علم أوحاه اللّه تعالى إلى رسوله صلى اللّه عليه وآله وسلم بما يكون من المغيبات كما قال تعالى: ((ذَلِكَ مِنْ أَنبَاء الْغَيْبِ نُوحِيهِ إِلَيْكَ)) [يوسف:103] وقد اختص به أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضوان اللّه عليه، كما اختص حذيفة بن اليمان رضي اللّه عنه بعلم المنافقين كما هو معلوم، ومازال يتناقل عند أهل البيت عليهم السلام حتى وصل إلى الإمام الهادي إلى الحق يحيى بن الحسين رضي اللّه عنهما.

    ولما كان يحتاج إلى قوة ملكة لفهم معانيه وكانت تلك الملكة لبعض الأفراد قيل: اختص به. كما يقال في سائر العلوم، اختص فلان بعلم النحو مثلا أو علم الفقه أو نحوه مما يكون له فيه ملكة زائدة وهي عبارة متداولة بين أهل العلم وغيرهم. ولهذا قال العلامة محدث اليمن إبراهيم بن محمد الوزير في الإمام الهادي إلى الحق رضي اللّه عنه:

    من خُصَّ بالجفرِ من أبناءِ فاطمةٍ *** وذي الفقار ومَنْ أروى ظَمى الفقرِ

    وقد ذكر علم الجفر كثير من علماء المسلمين السلف والخلف وصححوا وجوده.

    قال السيد العلامة البدر محمد بن إسماعيل الأمير في شرح التحفة في سياق إخبار أمير المؤمنين علي عليه السلام بالمغيبات مالفظه: ومعلوم أنها لاتكون إلا بتوفيق. حتى قال: إن النفي في أنه ماخصه رسول اللّه صلى اللّه عليه وآله وسلم بشيء عائد إلى أخبار الأحكام والشرائع التي يبلغها رسول اللّه صلى اللّه عليه وآله وسلم إلى الناس على السوية، ويأمر أن يبلغها الشاهد الغايب فهذه هي التي نفاها الوصي عليه السلام. وأما المغيبات وأخبار الملاحم فلامانع من أن يخص بشيء منها دون غيره إكراماً من اللّه سبحانه وتعالى ورسوله صلى اللّه عليه وآله وسلم ولما عَلِمَه اللّه ورسوله من امتحانه بقتال الثلاث الفرق، وأنه محتاج إلى علم حالها وصفاتها، ولاغرو أن يخص بذلك وقد خص رسول اللّه صلى اللّه عليه وآله وسلم حذيفة بن اليمان وغيره بأعلام كثيرة مما عَلِمَ به لكن لمَّا خصه اللّه بالأُذن الواعية لم ينس شيئاً مما سمعه. وقد ثبت عن الوصي أخبار كثيرة من الملاحم وعن أمراء بأعيانهم كإخباره بعمر بن عبدالعزيز رضي اللّه عنه فيما أخرجه عبداللّه بن أحمد بن حنبل في الزهد إلى قوله: وإخباره بالحجاج إلى قوله: وفي الجامع الكبير وسائر مؤلفات الناس كثير مما أخبر به من الملاحم واشتهر عنه الجفر في المغيبات حتى استعمله الشعراء كما قال أبو العلاء المعري:

    لقد عجبوا لأهـل البيـت لمـا *** أتاهم علمهم في مَسْك جفرِ

    إلى آخر كلامه وهو بحث مهم مفيد ..


    وأما لماذا سمي بذلك؟

    فلأنه كتب في جلد جفر كما ذكر ذلك أبو العلاء في شعره وابن قتيبة في كتاب أدب الكاتب وغيرهما.



    وأما قولك: وهل يتمكن حامله من معرفة كل غيب في المستقبل؟
    فالجواب: سبحان اللّه لايعلم كل ذلك إلا اللّه سبحانه، وإنما يتمكن من معرفة ماذكر فيه من العلم لاغير، فالعموم الحقيقي غير مقصود وإن وقع في ظاهر عبارة، فالواجب حملها على مايجوز ويمكن عقلا وشرعاً، وقد وردت عمومات كثيرة في كتاب اللّه تعالى وسنة رسوله صلى اللّه عليه وآله وسلم ولايراد بها العموم الحقيقي كما قال تعالى: ((تُدَمِّرُ كُلَّ شَيْءٍ)) [الأحقاف:25] ((وَأُوتِيَتْ مِن كُلِّ شَيْءٍ)) [النمل:23] ((خَالِقُ كُلِّ شَيْءٍ)) [الأنعام:102] وقد روي في الصحاح أن رسول اللّه صلى اللّه عليه وآله وسلم خطب خطبة أخبرهم فيها بماهو كائن إلى يوم القيامة. قال حذيفة رضي اللّه عنه: أخبرني رسول اللّه صلى اللّه عليه وآله وسلم بماهو كائن إلى أن تقوم الساعة. أخرجه مسلم، وقال حذيفة أيضاً: قام فينا رسول اللّه صلى اللّه عليه وآله وسلم مقاماً فماترك شيئاً يكون من مقامه ذلك إلا حدثنا حفظه من حفظه ونسيه من نسيه. أخرجه البخاري ومسلم وأبو داود. وقال عمرو بن أخطب الأنصاري: صلى بنا رسول اللّه صلى اللّه عليه وآله وسلم الفجر وصعد المنبر فخطبنا حتى حضرت الظهر فنزل فصلى، ثم صعد المنبر فخطبنا حتى حضرت العصر ثم نزل فصلى، ثم صعد المنبر فخطبنا حتى غربت الشمس، فأخبر بما هو كائن إلى يوم القيامة فأعلمنا أحفظنا. أخرجه مسلم، وهذا كثير لايجهله أحد من أولي العلم.



    وأما قولك: وهل بقي منه شيء؟

    فالجواب: العلم لله سبحانه، وأمامايدعيه المنجمون والكهنة فليس منه في شيء وإنما هم مفترون دجالون، وقد ورد فيمن صدقهم فيما قالوه ماورد، ولايعلم الغيب إلا اللّه تعالى كما قال تعالى: ((عَالِمُ الْغَيْبِ فَلَا يُظْهِرُ عَلَى غَيْبِهِ أَحَدًا {26} إِلَّا مَنِ ارْتَضَى مِن رَّسُولٍ فَإِنَّهُ يَسْلُكُ مِن بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ رَصَدًا)) [الجن:26].


    وأما قولك: هل يليق بمسلم أن يفسق مسلماً خالفه في فرع من فروع الدين.

    فالجواب وبالله التوفيق: أنه لايجوز ولايحل التفسيق والتكفير إلا ببرهان قاطع، وقد قال الرسول صلى اللّه عليه وآله وسلم: ((سباب المسلم فُسُوق وقتاله كفر)) أخرجه الإمام الناصر الأطروش والبخاري وغيرهما.

    وأما قولك: هل تصح إمامة المسلم المتبع للمذهب الزيدي.. الخ؟

    فالجواب والله الموفق: أنه لايجوز تفريق جماعة المسلمين المؤمنين، وأن الواجب الألفة وإصلاح ذات البين بين المؤمنين كما قال تعالى: ((إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ وَاتَّقُوا اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ)) [الحجرات:10] ((اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلًا سَدِيدًا)) [الأحزاب:70] والراجح أنه ينبغي للإمام أن يتجنب ماليس مفسداً تركه ولايرى وجوبه والمؤتم يراه مفسداً قصداً للألفة واجتماع الكلمة، وقد قال الرسول صلى اللّه عليه وآله وسلم: ((لو استقبلت من أمري ما استدبرت لما سقت الهدي)) أو كما قال. والذي فعله هو الحق والصواب، ولكن لاستطابة نفوس أصحابه لمَّا شق عليهم، وقد قررت البحث في هذا في المنهج الأقوم جمع اللّه تعالى شمل المؤمنين، وأصلح ذات بينهم، ووفقهم لرضاه وتقواه. حرر نقله شهر الحجة الحرام سنة (1395 هجرية) على صاحبها وآله أفضل الصلوات والسلام كتب الفقير إلى اللّه تعالى أحمد بن يحيى بن أحمد بن عبدالكريم حجر، وفقه اللّه لصالح الأعمال .


    إنتهى
    نقلاً عن القسم الأول لكتاب ( مجمع الفوائد )
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-03-06
  9. مجدد

    مجدد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-10-04
    المشاركات:
    1,179
    الإعجاب :
    0
    حفظ الله مولانا سيدي مجد الدين المؤيدي ( ع ) وشفاه.

    وحفظ الله الناقل

    امين اللهم امين
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-03-06
  11. الأموي

    الأموي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-01-06
    المشاركات:
    4,258
    الإعجاب :
    0
    مجهود طيب، وجمع حسن...

    ويظهر أن الأخبار التي بلغتنا عن العلامة المؤيدي وأنه من معتدلي الزيدية وعقلائهم صحيحة...

    وقد أعجبتني جدا إجابته التالية، والتي تدل على عدم احتقار للآخرين في المذاهب السنية وتفسيق، كما في ملازم بعض الزيدية كحسين الحوثي....




    وبقي من الأخ أبي هاشم -مشكورا- أن ينقل لنا من بعض ملازم العلامة المؤيدي موقفه من الشيخين: أبي بكر وعمر رضي الله عنهما وأرضاهما....
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-03-06
  13. قرصان

    قرصان قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-07-03
    المشاركات:
    5,605
    الإعجاب :
    0
    في كثير من النقاط لا اراه يختلف مع الاثني عشريه مثل مكانة علي الزائده هو وولده

    وابيات شعر علي فاطمه الزهراء وابنائها
    رغم حبنا لهم لكني اراه مثل غلوا الشيعه الاثني عشريه

    اما بالنسبة للاخير سؤال الزنداني عن اتباع امام من مذهب اخر رغم انه قال بعدم الفرقه لكنه لم يقول صراحتا نعم يجوز
    يعني لف ودار عن الجواب ولم يجب
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-03-06
  15. ثم اهتديت

    ثم اهتديت قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-04-05
    المشاركات:
    2,646
    الإعجاب :
    0



    اين انتم


    يا زيديــــــــة


    هذا العالم الجليل وله تلك المؤلفات الكثيرة

    وقرأت بين سطوره في رده على الزنداني علم غزير بل جبل شامخ!!



    سامحكم الله ايها الزيديــــه

    لم يكن أحد يسمع بكم وبعلمائكم إلا هذه الأيام


    مع اني وجدت شذى السلالة الطاهرة تسيل عبقا من وجهه وبين يديه



    سامحكم الله


    وجزى الله النت كل خير فلولاها لما عرفنــــــــــا مثل


    هذا الحفيد.....


    زدنـــــــــا ايها الهاشمي زادك الله بهـــــاءا ونورا وألحقك بجدك رسول الله

    وحشرنا الله معكم وفي زمرتكم مع جدكم فداه ابي وأمي

    وأشهد الله الذي لا إله الا هو أني أحبكم حبا

    ليس له حدود مستمدا من حبي لجدكم واله الطاهرين





    أخي الهاشمي


    لا فظ فوك

    وان كنت قريبا من هذا الشيخ الجليل فأرجوك منه دعوة لكاتب هذه السطور.
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-03-06
  17. قرصان

    قرصان قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-07-03
    المشاركات:
    5,605
    الإعجاب :
    0
    ثم ابترعت يمدح الشيخ وهذي نقطه تحسب ضد الشيخ وليس في صالحه
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-03-06
  19. يحي الجبر

    يحي الجبر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-09-08
    المشاركات:
    22,915
    الإعجاب :
    2
    مـرة زنداني حافية بدون شيء
    ومـرة أستاذ..يعني تطـور قليلا
    ولو أن هـذا ليس بالمهم في الموضوع....
    إلا أنه يوحي لنا إحتقاركم لعلماء السنة........
    وبعـدين مافيش شخص حجة..لاتوجد لنا حجة بعد الرسل..

    تحياتي
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة