فتاوى عجيبة !!

الكاتب : ضياء الشميري   المشاهدات : 591   الردود : 3    ‏2007-03-04
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-03-04
  1. ضياء الشميري

    ضياء الشميري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-11-11
    المشاركات:
    3,214
    الإعجاب :
    0
    هذه باقة من فتاوى مرجع الرافضة في النجف ( السيستاني ) :
    وضعتها للتأمل :

    السؤال : هناك من يدعي احضار الارواح الميتة ، و يذهب اليه الناس فيطلبون منه اعادة روح أحد الاموات، وفي هذه الجلسة يتم سؤال الروح و تجيب الاسئلة الخاصة باهل الميت فهل يجوز ذلک؟
    الجواب : لا مانع منه مالم يكن فيه احضار بمن يحرم الاضراربه.

    :::::::::::::::::::::::

    السؤال : هل يجوز تقبيل صورة غير المحارم من النساء الأجنبيات وبالعكس؟
    الجواب : لا مانع منه في نفسه ما لم يكن عن تلذّذ جنسي ونحوذلك .

    :::::::::::::::::::::::

    السؤال : ما حکم ذهاب المرأة الی دور السينما التي يعرض بها الافلام التي تأتي من الغرب؟
    الجواب : يختلف الحکم باختلاف الافلام المعروضة و الجوالسائد فربما يکون الفلم مثيراً مما يترتب عليه المفسدة فيحرم الحضور.

    :::::::::::::::::::::::

    السؤال : هل يجوز الذهاب الى دور السينما في الدول الاسلامية والاجنبية ؟
    الجواب : يجوز في حد ذاته .

    :::::::::::::::::::::::

    السؤال : ما حكم قراءة الكف ؟
    الجواب : يجوز و لكن لا يجوز الأخبار بموجبه علی سبيل القطع .

    :::::::::::::::::::::::

    السؤال : هل الخلوة في البيت مع اجنبية مثل الخادمة او زوجة الاخ، الخال و... حرام؟
    الجواب : يجوز مع اليقين بعدم الوقوع في الحرام .

    :::::::::::::::::::::::

    السؤال : توجد فتوی للسيد الخوئي (قده)في سؤال أن الرجل اذا اراد مفاتحة المراة الأجنبية بالمتعة فأراد التكلم معها بكلام يكون له مدخل لمفا تحتها في موضوع المتعة فهل يجوز ذلك؟
    الجواب : لا يحرم الجلوس مع حفظ الحجاب و الأمن من الوقوع في الحرام و لايحرم التحدث في غير ما يثير الشهوةو يجوز مفاتحتها في أمرالمتعة.

    :::::::::::::::::::::::

    السؤال : هل يجوز الانفراد بمرأة غير محرمة على الرجل - مثل زوجة الأخ - في المنزل والخروج معها وإهدائها هدايا في يوم الميلاد أو ما شابه ذلك ؟
    الجواب : لا يجوز الخلوة بالأجنبية إلا مع الأمن من الوقوع في الحرام وکذلك الاهداء والخروج معها .

    :::::::::::::::::::::::

    السؤال : أنا رجل متزوج و أملك سيارة ولدي سائق خاص فهل تستطيع زوجتي الذهاب لوحدها مع السائق؟
    الجواب : لا بأس مع الأمن من الوقوع في الحرام والاولی ان یکون معهما ثالث .

    :::::::::::::::::::::::

    السؤال : هل التماثيل والصور حرام ؟
    الجواب : لا يجوز علی الاحوط تصوير ذوات الارواح من الانسان والحيوان وغيرهما تصويراً مجسماً كالتماثيل ولكن لا باس باقتنائها وبيعها وشرائها وان كان يكره ذلك .

    :::::::::::::::::::::::

    ومن الفتاوى العجيبة هذه الفتوى التي لايعملون بها ..
    السؤال : ما الحد الشرعي في ارتفاع بناء القبر؟ وهل أن بناءه على ارتفاع أكثر من أصابع مضمومة بدعة؟
    الجواب : عدّ من المكروهات رفع القبر عن الارض أزيد من اربع اصابع مفرجات.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-03-04
  3. يحي الجبر

    يحي الجبر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-09-08
    المشاركات:
    22,915
    الإعجاب :
    2
    هههههههههههههه كله يجـوز مع اليقين

    تحياتي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-03-04
  5. ضياء الشميري

    ضياء الشميري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-11-11
    المشاركات:
    3,214
    الإعجاب :
    0
    بصراحة المستغرب في فتاوى الرافضة وكثير من أهل البدع ..
    عدم إقتناع المفتي بمايقوله ..!!
    لا أقول هذا مجازفة ..
    حاشا والله ..
    لكن من خلال تتبعي لبعض فتاوى التيار الشيرازي وذلك عند موضوعي ( الشيرازيون تحت المجهر ) وجدت أنهم ومع مكانتهم العلمية قلما يرجعون الفتوى إلى مصدرها أو يسندوا مايقولونه بالأدلة ..
    وإن حدث ذلك فترى الإرسال مباشرة إلى أبي جعفر رحمه الله !!
    فزرارة بن أعين ..
    وأبو بصير الليث المرادي ..
    ومحمد بن مسلم ..
    وبريد ..
    وغيرهم من أكابر الرواة عندهم ..
    لايجيدون إلا فن الإرسال وإن عاصروا من يرسلون إليهم كذبا ..
    وإن سنحت الفرصة لأحدكم في الإطلاع على ماكتبه ودققه الخوئي في رجال الشيعة أيضا ..
    سيجد أن مدار أحاديثهم إلى هؤلاء الذين يرسلون إلى أبي جعفر إرسالا ..
    بل وإلى الباقر نفسه مع أن الكثير منهم في عصره !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    فتراه يقول : سمعت ولم يسمع .. !!
    .........
    سيأتي من يقول :
    وأنتم أهل السنة عندكم الإرسال في الفتوى ..
    أقول :
    ليس كل إرسال مفتي في فتواه معتبر ..
    بدليل ..
    أن المناهج التي تربي آيات وملالي الرافضة تختلف كإختلاف المناهج الموجودة عند أهل السنة ..
    إلا أن الفرق الوحيد ( القدرة ) ..
    فبعض المناهج المحسوبة على أهل السنة تحجم مريديها على أمور معينة بحيث يصبح مظهره مفتي ومخبره خلاف ذلك ..
    بينما هناك في المقابل من يصنع العلماء صناعة متقنة ..
    نأتي للرافضة ..
    المناهج تكاد متقاربة في التشابه ..
    فالشيرازيون مثلا يحرصون على الإتقان والجودة ..
    بخلاف المدارس والتيارات الأخرى التي تعتبر حركية والبعض منها مخصص لإراقة الدماء تحت غطاء الجهاد والآخر مخصص للبكاء وتجميع الموالين بالعواطف والنحيب ..
    تماماً كما هو الحال عند أهل السنة ..
    لكن أين الجانب المشرق فيهم ؟؟
    لاشيء ..

    في موضوع ( الشيرازيون تحت المجهر ) كنت قد بينت أن أحد أتباع هذه المدرسة العلمية الرافضية التي تعتمد على الحديث هو بطلنا في هذا الموضوع ( السيستاني ) ..
    وقد كان يمثل هذه المدرسة وبقوة من قبل ( الخوئي ) ..
    ولو لم يكونا من شيراز ..
    فذاك من سيستان ..
    والآخر من خوء في أذربيجان ..
    إلا أن نجم الأخير سطع وبقوة حتى أنه غطى على شيرازي عصره ( محمد الشيرازي ) ..
    ومع ذلك لا نرى في فتاوى هؤلاء مايجعلنا نفرق مثلا بينها وبين التيار الحركي لديهم كتيارات الخامنئي والتيارات الصدرية وتيارات النياحة والتطبير ومن تبعهم .. !!

    فلربما يكون الشيعي العامي لديه سؤال طويل ومتفرع ..
    وتجد الجواب عليه بالكاد يكون سطراً !!!!!!!!!
    والعجب يزول عندما نعرف التالي ..
    ( التقديس ) ..

    فهؤلاء عندما تسألهم سؤالاً ..
    يجيبك بنعم أو لا أو على الأحوط نرى كذا ..

    فالدليل طلبه نادر جدا لأنك حينها تمس بكرامة المفتي .. !!!!
    أقصد الآية !!
    وهذا نابع من مسألة تقديس المرجعية لديهم ..

    حسناً ..
    مجالس كبارهم وطلاب علمهم هل تزخر بالمذاكرة ؟؟
    هذا السؤال يجيب عليه واقعهم ..
    حيث أن كل يوم نلحظ منهم توجها وسعة في الأمر ..
    ( أفيح ) .. !!
    أي أن أصولهم تتسع لكل شيء في يوم ..
    وتنقص في اليوم الآخر .. !!

    فعند التقية تنكمش كثيرا ..
    ولربما لايبقى منها إلا أصل وهو التقية !!

    وعند التمكين فالأصول تسرح وتمرح في كل مرتع ..

    قرأت منذ زمن بعيد كتاب اسمه ( الشيعة والتشيع ) ولعله لمؤلف من آل بيت رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم كما يقول ولقبه ( الموسوي ) ..

    وكان قد أخذ تزكية من مرجع كبير من لعله على ماأذكر ( كاشف الغطاء ) أو غيره ..

    الحاصل :
    هذا الرجل يقول أنه مصلح ..
    وبالفعل تطرق لكثير من أصول الشيعة وأنتقدها ..
    ومن العجب العجاب الذي مازلت أذكره ..
    أنه جاء لديهم علامة وآية كبيرة زائرا ..
    فأرادوا أن يلقي كلمة للطلاب ..
    ثم جاءت الفتاوى ..
    ومن بينها ..

    أن هناك شاب مغترب لايستطيع الزواج فكيف يعمل ؟؟
    بصراحة ..
    كنت سأضحك كثيرا على الموسوي لو قال أن ضيفهم أمره بالمتعة ..
    لأن ذلك مسلم عندهم ..
    لكنه ليته قال ذلك ..
    تفاجأت كما تفاجأ الكاتب بهذه الفتوى العجيبة حيث قال مرسلاً إلى الباقر رحمه الله فيما أذكر :
    إذا طال السفر فعليك بنكح الذكر !!!!!!!!!!!

    طبعا بدأ الموسوي يلتفت يمنة ويسرة ..
    وخاصة أن الضيف الآية أرسل الحديث كعادتهم إلى إمامهم ..

    وعندما غادر سأل الموسوي ماتبقى من آيات وأسطر عن صحة هذا الحديث فقالوا :
    لانعلمه إلا منه !!

    الشاهد من كلامي كله :

    أن أهل الحديث لديهم وإن وجدوا يفتقدون الخاصية الوحيدة التي سبقهم بها علماء الحديث من أهل السنة والجماعة وهي مسألة ( القدرة ) ..


    وهذه القدرة لن تأتي أبدا طالما كان الحاجز أكبر منها بكثير ..
    حاجز الكذب والنفاق المتمثل بما يسمى ( التقية ) ..


    أخيرا أعتذر عن الإطالة ..
    ولعلنا نتوسع كثيرا في هذا الموضوع قريباً عن التيار الصدري ومنهجيتهم في التشيع ..

    نسأل الله العافية ..
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-03-05
  7. ذماري دوت كوم

    ذماري دوت كوم قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2000-12-06
    المشاركات:
    4,227
    الإعجاب :
    0
    فعلا يا ضياء

    عجيبه

    والاعجب منها عقول الاغبياء الموالين الذين يصدقون هذه الفتاوى ويتبعونها

    جزاك الله خير
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة