آدم إنت السبب ...!!

الكاتب : وليـــد   المشاهدات : 532   الردود : 8    ‏2007-03-04
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-03-04
  1. وليـــد

    وليـــد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-12-26
    المشاركات:
    10,656
    الإعجاب :
    0
    كلمة حق !!




    لكن ألا يمكن أن نفكر قليلاً ان حال النساء والرجال على حدٍ سواء تدهور إلى حد كبير

    النساء ياسادة لا يمكن ان تتردى حالتها إلا إذا كان العائل لها تردى أولاً.

    المرأة لا يمكن أن تكون إمرأة إلا إذا كان بجانبها أو بجوارها رجلاً صالحاً أياً كان توصيفه (أب - أخ - زوج)

    و بالأسلوب الدارج العامى *** إذا حلق الرجل شنبه فبالتبعية تخلع المرأة طرحتها ***

    كيف نلوم على المرأة أسلوبها إذ ليس لها مقوم يقومها فالمرأة مخلوق ضعيف بسيطة إلى أبعد الحدود.

    ومادأبت عليه من شراسة طبع أو أسلوب معيشة فهذا ممن جعلها كذلك الملام فى المقام الأول من من هو؟

    وأقول من هو وليس من هى؟!!! لأن أى إمرأةٍ كانت أو تكن أو تصير إلى ما لايعجب الآخرين فمن تطبيع الطرف الآخر لها أى نعم مثلاً:

    الزوجة البشعة ..... نرى خلفها أم بشعة وهى أيضاً من تطبيع زوجها لها على هذا الأسلوب فتصير الإبنة بشراسة أمها التى هى كما ذكرت من تطبيع أبيها لأمها ... فتصدم بزوج من فئة أخرى (رجل بمعنى الكلمة) فتنهار العلاقة ويقال هنا انها زوجة بشعة !!!!
    كيف نلومها على رأى المثل الدارج (أكلتنى إيه أشرب عليه ميه) كيف تسألها الصلاح وهى أصلاً لا تعرفه.

    اليس عيباً !!!...

    ومثلاً آخر:

    زوجة طيبة وحنون ولها زوج غير سوى فكيف يتأتى لها أن تسقيه العسل يومياً ويسقيها المر يومياً .
    كيف بالله عليكم تتصورون أن تؤول إلى أين أو ماذا حالتها؟؟؟.

    وغير ذلك من الأمثلة الخطيرة :

    الرجل الكذاب والمرأة الممثلة
    الرجل البخيل والمرأة النهمة للفلوس
    الرجل التافه والمرأة المتعجرفة
    الرجل المتكبر والمرأة الغبية
    الرجل الظالم والمرأة المتسلطة
    وغيرهم كثيرا
    فى كل الأمثلة السابقة نرى أن الرجل بقلة إيمانه بشريعة الله صار غبياً والمرأة بقلة غيمانها بشريعة الله صارت غبية




    منقول نقلاً مبرحاً
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-03-05
  3. حنان محمد

    حنان محمد كاتبة صحفية مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-08-28
    المشاركات:
    15,384
    الإعجاب :
    0

    صلاح المرأة بصلاح الرجل ....
    فإذا تحسنت أحوال الرجال وأخلاقهم .... أصبحت المرأة في أحسن حال وتقل شكواها
    كونوا رجالاً حتى نكون نساءاُ
    الأخ وليد ..
    أشكرك على نقلك الجميل
    تقديري لك
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-03-05
  5. عبدالله جسار

    عبدالله جسار أسير الشوق مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-02-09
    المشاركات:
    33,818
    الإعجاب :
    202
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2006
    وصلاح الرجل يتعلق بصلاح المرأة ووراء كل عظيم إمرأة .. وكم من أم أخرجت للمجتمع قادة عظماء ورجالا بحق :)

    والأمر يستلزم التناسب وإن كان هناك من تفاوت فيرجع للطبائع البشرية لا أكثر :)
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-03-05
  7. حنان محمد

    حنان محمد كاتبة صحفية مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2004-08-28
    المشاركات:
    15,384
    الإعجاب :
    0
    المرأة لا يمكن لها أن تصنع الرجال في مجتمعاتنا بالذات
    لأنها تعاني من تخلف وأمية ... مضطهدة ومظلومة وتسلب حقوقها
    وفاقد الشيء لا يعطيه :)
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-03-05
  9. وليـــد

    وليـــد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-12-26
    المشاركات:
    10,656
    الإعجاب :
    0

    لا شكر على و اجب.. انا مع الحق سواءً كانت المراءة ام الرجل ماعندي فرق !!
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-03-05
  11. وليـــد

    وليـــد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-12-26
    المشاركات:
    10,656
    الإعجاب :
    0


    ما اجمل كلامك و اسلوبك

    تحياتي لك :)
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-03-05
  13. وليـــد

    وليـــد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-12-26
    المشاركات:
    10,656
    الإعجاب :
    0


    يوم عطلنا شريعة الله. و قد حفظ حقوككم حصل إلى حصل !! :)
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-03-05
  15. يريم الجلال

    يريم الجلال عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-10-03
    المشاركات:
    883
    الإعجاب :
    0
    ببساطة شديدة الرجل مثل ثمرة جوز الهند خارجها صلب وداخلها لين لذيذ فليس كل الرجال من نفس الطينة وليس كل الرجال يحملون صفات مشتركة لكن تبقى القاعدة العامة ان كل رجل يحب ان يكون ربان سفينة حياته الزوجية محترما محبوبا ومقدرا ممن حوله يحب إذا أمر أن يطاع,وإذا طلب أن يجاب,وإذاتمنى الجمال والنظام في بيته رآه,وإذا اشتهىطعاما يحبه وجده فهلا تنازلت ايها الرجل وفكرت بنفس الشئ للمرأة
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-03-05
  17. وليـــد

    وليـــد قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2004-12-26
    المشاركات:
    10,656
    الإعجاب :
    0


    و المرأة كلها من الخارج و الداخل لين. مخلوق ظعيف و طيب. فقط في المجتمعات الذي يغلب عليها الطابع الديني.

    الدين يهذب و يربي بس من يفهم !!

    لو المرأة و الرجل كل و احد و قف عند حدود الله لا نتهت اغلب المشاكل و اعيدها مرة اخرى... بس من يفهم !!
     

مشاركة هذه الصفحة