سابقا"..جوال بكاميرة..حاليا" نظارة بكاميرا!!!

الكاتب : أبوحميد   المشاهدات : 412   الردود : 0    ‏2007-03-02
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-03-02
  1. أبوحميد

    أبوحميد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-12-30
    المشاركات:
    1,246
    الإعجاب :
    0
    قد تتمكن قريبا من ارتداء نظارة شمسية
    تساعدك في التقاط صور لأهم لحظات حياتك!!!
    *******
    حيث توصل الباحثون بشركة هيولت باكارد من ابتكار نوع جديد من النظارات الشمسية المزودة بكاميرا داخلية.
    ويقول هو روبسون مدير معمل الإعلام الرقمي بشركة هيولت باكارد "يعني هذا أنه بإمكانك الآن أن ترتدي نظارة مزودة بكاميرا وأن تلتقط صورا دون أن يلاحظ أحد."

    غير أن الخبراء يقولون أنه قد يكون هناك بعض العواقب المتعلقة بالخصوصية والمترتبة على انتشار هذه التقنية الجديدة وتحولها إلى جزء من الحياة اليومية.
    ويمكن للنظارة الجديدة التي تم تطويرها في معمل شركة هيولت باكارد في بريستول غرب انجلترا أن تلتقط صورا بشكل مستمر لما يراه مرتدي النظارة.
    وأوضح روبسون قائلا "لا شك أن التقاط صورك أثناء ممارستك الحياة اليومية ثم انتقاء الصور الهامة منها يعد شيئا ذو قيمة كبيرة."

    وأضاف في تصريحات لبي بي سي "يعني ذلك بوضوح أن بإمكانك التقاط العديد من الصور وأن المشكلة التي نحاول التوصل إلى حل لها تتمثل في انتقاء الصور الهامة وسط العديد من الصور التي تلتقطها الكاميرا."
    وفي محاولة من شركة هيولت باكارد للتعامل مع هذه المشكلة، قامت الشركة بجمع مزيد من المعلومات عن تلك الصور، كما فحصت الشركة أيضا الصور التي تلقتطها الكاميرا لمعرفة ما إذا كان الأشخاص الذين يظهرون في الصور يبتسمون أو ينظرون بشكل مباشر إلى عدسة الكاميرا أم لا.
    وقال روبسون "هذا النوع من المعلومات قد يساعدنا في معالجة الصور وتعديلها، وهو ما يسمح لنا بتحديد مدى جودتها ليس فقط من حيث تركيبها ولكن أيضا من حيث توقيت التقاطها، وما إذا كانت الصورة قد التقطت المنظر الصحيح أم لا." ويمكن معالجة الصور عن طريق توصيل الكاميرا بحاسب محمول أو حاسب شخصي.
    وقد تمت بالفعل تجربة الكاميرا، حيث استخدمها أحد الأشخاص في تصوير أطفاله وهم يلعبون، فيما قام شخص بإرتدائها وهو يلعب كرة القدم.
    وأردف روبسون "لا شك أن التقنية الحديثة تعتمد على صغر حجمها وتثبيتها في أي شيء بالإضافة إلى كونها رخيصة بحيث يمكن لأي شخص أن يشتريها."
    وعلى الرغم من ذلك، إلا أن وجود هذه الكاميرا يثير قلق البعض من فكرة تمكن آخرين من التقاط صور بشكل سري للعالم من حوله."
    ويقول المحلل التكنولوجي بيل ثومبسون "إنه أمر مثير، غير أن فكرة ارتداء أشخاص لنظارات شمسية مزودة بكاميرات لتمكنهم من التقاط صور قد تسبب لي إزعاجا طول الوقت. ويجب أن تنظر شركة هيولت باكارد في العواقب المتعلقة بالخصوصية قبل أن تطرح هذه النظارات في الأسواق 0
     

مشاركة هذه الصفحة