يقول ابو يوسف

الكاتب : شمر يهرعش   المشاهدات : 869   الردود : 12    ‏2002-08-27
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-08-27
  1. شمر يهرعش

    شمر يهرعش شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2002-05-19
    المشاركات:
    502
    الإعجاب :
    0
    ايها الاخوة اسمحوا لي ان اذا كان اي تقصير من جانبي في هذا القصيدة التي اهديها للجميع

    يقول أبو يوسف من الحوادث
    =======================لازم نخذ خبرة ونجري أبحاث
    لازم نحلل ماهي البـــــواعث
    =======================وما سبب وأسبـاب كل لحداث
    من أجل نتغلب علي الكوارث
    =======================وناس تتــعبث بنا تعبّــــــــاث
    شلة خبيثة مصدر الخبــــائث
    =======================قد لوّثت كل البـــــــلاد لوّاث
    تتبادل ألأعمـــال با لتوارث
    =======================وردّت السلطة شبيه ميراث
    وبا تظلي جاثمة ومــــاكث
    ======================مالم يقع حنــاء ويوم غثــّاث
    اليوم ذي با يسعد أم حارث
    ======================من أجل باتولد ذكور وانــاث
    عقدين مرت بالزمن وثــالث
    ===================== والرابع أنهينــــا بدون حدّاث
    نزرع ويطلع أي كلب لاهث
    ====================أنصاف يقسم وان تنـازل أثلاث
    من دون يتعب كن ابوه وارث
    =====================يقسم ولاعمره حرث بمحراث
    يارب خذ من للعهود ناكث
    ====================وكل فاســد في بلادنـــــا عـاث
    ذكر النبي ذي للسلام باعث
    =====================شفيعنـا يـوم اللــــقاء ولبعاث


    ولكم تحياتي
    اخوكم أحمد حسين الحميقاني (أبو يوسف)
    شمر يهرعش
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-08-27
  3. السيف المسلول

    السيف المسلول شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2002-03-15
    المشاركات:
    2,214
    الإعجاب :
    0
    سلمت يمينك وصح لسانك وهديتك مقبولة على الرأس والعين 0
    كذا ولاّ بلاش
    يقول المثل من غاب جاب الغنايم

    وانت غبت عنّا لأسباب عرفناها ولكنك عايش بيننا بقلوبنا
    وشكرا لهذه التحفة القيِّمة 0 ولا أقول النادرة لأنك عوّدتنا على أمثالها
    تسلم والى المزيد


    شلة خبيثة مصدر الخبــــائث
    =======================قد لوّثت كل البـــــــلاد لوّاث
    تتبادل ألأعمـــال با لتوارث
    =======================وردّت السلطة شبيه ميراث
    وبا تظلي جاثمة ومــــاكث
    ======================مالم يقع حنــاء ويوم غثــّاث
    اليوم ذي با يسعد أم حارث
    ======================من أجل باتولد ذكور وانــاث

    وسلامتك
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-08-29
  5. التام

    التام شاعر شعبي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-16
    المشاركات:
    4,379
    الإعجاب :
    0
    صدقت صح الله لسانك يالحميقاني
    انا اشهد والله العلم
    عقدين مرت بالزمن وثــالث
    ===================== والرابع أنهينــــا بدون حدّاث
    نزرع ويطلع أي كلب لاهث
    ====================أنصاف يقسم وان تنـازل أثلاث
    من دون يتعب كن ابوه وارث
    =====================يقسم ولاعمره حرث بمحراث

    تسلم علي هذا الابداع والتفوق

    تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-08-29
  7. ابوعاهد

    ابوعاهد عبدالله حسين السوادي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-11-28
    المشاركات:
    10,212
    الإعجاب :
    15
    الكلام على هذه القصيدة يجعلك تحتار امام امرين مهمين جداً وهما:

    1- روعة القصيدة من حيث سلاسة الفاظها وظبط وزنها وحسن اختيار قافيتها الصعبة .
    2- موضوعها الهادف والذي استطاع شاعرنا القدير ان يصوب هدفه ومن خلال ابيات قليلة العدد غزيرة المعاني قصيدة ناقشت وضع اليمن وانتقدت - شله - في الجهاز الحاكم :

    شلة خبيثة مصدر الخبــــائث
    =======================قد لوّثت كل البـــــــلاد لوّاث
    تتبادل ألأعمـــال با لتوارث
    =======================وردّت السلطة شبيه ميراث


    وبين انواع الفساد واستخلص من بحثه انه ربما لاحل سوى ان يتوجه الى الله بالدعاء على هذه الشله :

    يارب خذ من للعهود ناكث
    ====================وكل فاســد في بلادنـــــا عـاث


    عموماً هذه وقفه خاطفة حول بعض ماورد في قصيدة الشاعر الحميقاني ولااخفي ان مافيها يحتاج الى الكثير من الوقت والصفحات وافراد بحثاً كاملاً لشرح بعض الجوانب في هذه القصيدة.


    عموماً يسلم لسان الشاعر ولايسعني سوى تسطير ايات اعجابي بصياغته للشعر الشعبي وتفرده دون الكثير من رسم لوحات فنيه رائعة .
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-08-30
  9. شمر يهرعش

    شمر يهرعش شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2002-05-19
    المشاركات:
    502
    الإعجاب :
    0
    اشكركم

    الاخوة
    السيف المسلول
    التام القيفي
    ابو عاهد

    اشكركم جميعا علي كل هذا الاطراء ولكلام الذي له وقع كبير على قلبي
    ولولا دعمكم لي لنضبت ينابيعي

    لكن الذي محيرني هو اختفاء بعض الاخوان هل عندكم اي معلومات عنهم

    الكندي
    ودقم شيبه

    واما انت يا بو صالح فقد عدت بعد ان طال الغياب فما هو سبب اختفاءك

    اتمني ان لا يتكرر ذلك لحيث ونحن نحتاجك في هذا المجلس وليس في التسالي فقط

    سلام
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-08-30
  11. درهم جباري

    درهم جباري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-07-16
    المشاركات:
    6,860
    الإعجاب :
    1
    دمت رائعا ..


    عقدين مرت بالزمن وثــالث
    ===================== والرابع أنهينــــا بدون حدّاث
    نزرع ويطلع أي كلب لاهث
    ====================أنصاف يقسم وان تنـازل أثلاث
    من دون يتعب كن ابوه وارث
    =====================يقسم ولاعمره حرث بمحراث



    ياليت شعري إلى أي مدى نظل تحت ظلم هذه الشلة الخبيثة ..

    الحبيب / أحمد لقد أجدت في هذه الدرة الثائية ..

    لك خالص المحبة .
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2002-08-30
  13. أحمد العجي

    أحمد العجي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2002-07-04
    المشاركات:
    4,356
    الإعجاب :
    0
    الغالي شمر يهر عش

    دائما انته هكذا تمتعنا بالجديد رائعة فعلا هذه القصيدة أجدت التعبير واجدت الوصف .


    نزرع ويطلع أي كلب لاهث ====================أنصاف يقسم وان تنـازل أثلاث

    سلمت وصح لسانك

    يا شاعر ال حميقان

    تحياتي
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2005-12-02
  15. كرب إيل وتر

    كرب إيل وتر عضو

    التسجيل :
    ‏2005-06-11
    المشاركات:
    41
    الإعجاب :
    0
    من خلال البحث وجدت هذه القصيده التي كبرت في نضري لانها وطنيه وطنيه كبيره
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2005-12-02
  17. محمد مساعد

    محمد مساعد عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-05-27
    المشاركات:
    1,069
    الإعجاب :
    0
    الحقيقه قصيده رائعه ومعاني هادفه ووطنيه

    سلمت اخي الكريم وصح لسانك

    وسلامتك
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2005-12-02
  19. القلب المجروح

    القلب المجروح عضو

    التسجيل :
    ‏2005-07-23
    المشاركات:
    215
    الإعجاب :
    0
    صح الله لسانك بصراحة قصيدة في منتهى الروعة والجمال من شاعر متالق اتمنى لك التوفيق والازدهار ومنتظرين منك الزيد دمت بالف خير

    تحياتي

    القلب المجروح
     

مشاركة هذه الصفحة