يا أهل صنعاء لامقام لكم فيها !!!!!!

الكاتب : ابو حذيفه   المشاهدات : 491   الردود : 7    ‏2007-03-01
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-03-01
  1. ابو حذيفه

    ابو حذيفه مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-05-01
    المشاركات:
    10,896
    الإعجاب :
    0
    لو قلت لانسان يعيش خارج اليمن إن هذا مايحث في اليمن لاتهمك بالأفتراء على اليمن ولوصمك بالعماله لدوله أجنبية !!
    هل مازلنا نعيش قانون الغابة أم هل وصلنا الى تطبيق قانون (( كل من أيده أله )) !!
    نسخة من الخبر التالي لعناية المطبل الكبير ياسر العواضي مع الشكر !!!!





    انتهاء مهلة تسليم قاتل الطفل طه العواضي.. اندلاع المواجهات المسلحة بين قبيلتي آل عواض وسنحان على مشارف العاصمة

    1/3/2007

    ناس برس - خاص:


    اتهمت قبيلة آل عواض تدخل ضباط في الجيش بالتدخل لمساندة قبيلة سنحان في المواجهات المسلحة التي اندلعت صباح اليوم الخميس مع قبيلة آل عواض التابعة لمحافظة البيضاء بعد انتهاء المهلة التي أعطتها لتسليم قبيلة سنحان لقاتل الطفل طه العواضي في: 22-2-2007م.

    ويتمترس حالياً مئات المسلحين من قبيلة آل عواض في جبل "عيبان" والجبال المحيطة بمنطقة سنحان للأخذ بثأر الطفل طه الذي قتل على أيدي أفراد من قبيلة سنحان بعد رفضها لتسليم القتلة.

    وقالت مصادر محلية إن السلطات الأمنية لا زالت تقف موقف المتفرج من الطرفين خصوصاً بعد أن وصلت القضية إلى حد المواجهات المسلحة بين القبيلتين التي تقف على مشارف المدخل الجنوبي للعاصمة صنعاء.

    وكانت قبيلة آل عواض أمهلت الأجهزة الأمنية أسبوعاً منذ الخميس: 22-2-2007م حتى تقوم بإحضار المتهمين في قتل الطفل طه محمد العواضي الذي قتل قرب منزله وهو عائد من المدرسة من قبل شيخ ومرافقيه يتبعون لقبيلة سنحان.

    وأعلنت قبيلة آل عواض -في بيان لها- أن العدالة إذا لم تقم بإحضار عصابة الشيخ ومرافقيه "لينال القتلة جزاء ما صنعوه.. فإن قبيلة آل عواض تعلن للجميع أنها سوف تتعامل بقانون البلاد الحقيقي الذي تعرفه العصابة وشيخها جيداً وسوف يكون ذلك اضطراراً لا اختياراً ثأراً للدماء البريئة التي سفكت ولأجل الحرمات المنتهكة والجزاء من جنس العمل إن لم يكن أشد".

    وأكدت القبيلة أن تحذيرها وإمهالها السلطات الأمنية يأتي "حتى لا نترك حجة لأجهزة السلطة الأمنية" ذاكرين في بيانهم أسماء العصابة الـ(17) "الذين جاءوا في ثلاث سيارات من أجل قتل الطفل ووالده وهم كلهم من سكان مدينة صنعاء ما عدا خمسة منهم يسكنون بقرى مديرية سنحان".

    وأشاروا في بيانهم "أن آل عواض وهم يتألمون لهذا الحادث الجلل الذي يتنافى مع كل القيم والأخلاق الإنسانية ويخالف طباع الرجال إضافة إلى أنه ليس من عادات وأسلاف قبائل اليمن ليضعوا هذا البيان للرأي العام للتوضيح وليس من أجل استغلال المواقف أو تسييسها وليعلم الجميع أنهم قد أمهلوا أجهزة الأمن أسبوعاً كاملاً يبدأ من اليوم الخميس".

    وانتقدوا في بيانهم "عصابات تحاول أن تجعل قانون النظام بعيد المنال وأن تكون الفوضى هي القانون الحقيقي الذي يحكم البلاد وكان آخر تلك العصابات عصابات نهب وسلب مسلة يرعاها شيخ كبير من قبيلة سنحان وهو عضو في مجلس النواب بالإضافة إلى قائد عسكري كبير في المنطقة الشرقية تمنعنا غيرتنا الوطنية وبلادنا تتعرض لحركة تمرد في الشمال أن نذكر اسمه حتى لا تُمس المؤسسة العسكرية اليمنية الباسلة بأي نوع من أنواع الإحباط".

    وأضاف البيان "ولا شك أن هنالك من هو على شاكلتهم من تلك القبيلة، إلا أن أغلب مشائخ وأبناء هذه القبيلة ليسوا براضين عن أعمال تلك العصابة وإن كانوا لا يستطيعون إيقافهم وقد وصلت الجراءة بهذه العصابة المارقة أن تنتهك الحرمات وتقوم بالمحرمات وكان آخرها قتل الطفل طه محمد العواضي الذي لم يتجاوز عمره 11 عاماً قرب منزله وهو عائد من مدرسته مفعم بالأمل وآمن على أساس القانون والنظام الذي ضحت قبيلته من أجله وبعدها حاولوا أن يقتلوا والده الذي يرقد حالياً في العناية المركزة كما أصابوا شخصاً آخر".

    وتعد قبيلة آل عواض مع قبائل البيضاء ممن قدموا "المئات من خيرة أبنائها شهداء من أجل الثورة وأهدافها التي أولها إقامة حكم عادل في دولة نظام وقانون يتساوى الجميع أمامه وظلت تناضل وما زالت من أجل ترسيخ هذا المبدأ السامي".

    وكانت طلقة واحدة في القلب خرجت من فوهة بندقية تابعة لشيخ أنهت حياة الطفل طه محمد العواضي (11 سنة) قرب منزله أثناء عودته من المدرسة من قبل شيخ ومرافقيه من قبيلة سنحان يوم الأحد: 19-2-2007م.

    قصة الطفل بدأت تفاصيلها بعد ظهر الأحد 19-2 حينما كان عائداً من المدرسة إلى بيته حيث ذهب إلى أحد المحلات القريبة من منزله في شارع بيحان بالأصبحي وعندها اعترضه شخصين بسيارة صالون كانت واقفة بجانب الطريق وعندها حاولوا اختطافه.

    لكن الطفل طه حاول التخلص منهم واستطاع أن يأخذ جنبية لأحد مرافقي شيخ سنحان ليدافع بها عن نفسه، وأثناء محاولتهم أخذه شاهدهم أخوه الأكبر "أحمد" وعرف الشيخ، وعندها دعاه لإبعاد مرافقيه عن أخيه، وسمع أحمد صرخات استنجاد من أخيه طالبا منه أن يخبر والده بأن الشيخ من سنحان ومرافقيه يريدون اختطافه.

    ذهب أخوه الأكبر "أحمد" وأخبر والده بما حصل، وعند وصول والده قام مرافقو الشيخ بركل الطفل وإطلاق النار عليه برصاصة في صدره وفي قلبه أودت بحياته، فيما قاموا بإطلاق النار على الأب وأصابوه في قدميه ليسقط هو الآخر على الأرض وأسعفوه بعدها إلى أحد المستشفيات القريبة.

    ويقول عم الطفل طه "هذه عصابة يتزعمها شخصيتان متنفذتان في الدولة من قبيلة سنحان".

    وتعود تفاصيل القضية إلى رمضان الفائت حيث قام أحد أولاد عم محمد العواضي والد الطفل طه، بشراء قطعة أرض من أجل الاستثمار فيها لإقامة مصنع "للطلاء" فيه في خارج حدة، ومعه وثائق صحيحة بشرائها من أحد أهالي المنطقة، وعندما قام مع أولاد عمه بتسويرها جاء الشيخ ومرافقوه وهم مسلحون ومنعوهم من ذلك.

    حاولوا إبلاغ النيابة وأقسام الشرطة لاستدعائهم والتحقيق معهم لكنها عجزت عن الوصول إليهم، ما اضطرهم في النهاية إلى تحكيم الشيخ إسماعيل أبو حورية عن أصحاب سنحان، والشيخ ناصر علوي العواضي عن أصحاب العواضي، وعندها ألزموا بيت العواضي بتقديم (5 مليون) كعدال وتقديم كافة أوراقهم التي أحضروها إضافة إلى ما تم طلبه منهم.

    أما الشيخ من سنحان فأحضر بصيرة بالأرض "لكنه لم يدعمها بأي مستند يثبت صحتها"، وحسب عم الطفل طه فإنه لم يقدم أي شيء حتى الآن ويتهرب من القضية، وهو ما دعاه مع مرافقيه إلى أسلوب اختطاف الطفل طه من أجل إخراج القضية من التحكيم ليستخدمه ورقة ضغط على آل العواضي.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-03-01
  3. رعد الجنوب

    رعد الجنوب قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-07-08
    المشاركات:
    27,197
    الإعجاب :
    30
    : تنبيه ..الرقي بالحوار ومستوى الخطاب ...فرض ملزم من فروض المشاركة والعضوية .. الإدارة


    هؤلاء من اجبن من انجبت اليمن والله ان الاواحد منهم لا يساوي///////الذي يسير عليه عناتر اليمن ونعاج في الخارج بل عذارا ///////////////////رؤوسهم مطئطئه لا يرفعونه وعند الفقراء يرفعون الهامات
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-03-01
  5. يحي الجبر

    يحي الجبر مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-09-08
    المشاركات:
    22,915
    الإعجاب :
    2
    ماسي تبكي وتدمي الفـؤاد وكأننا نعيش في فلسطين أو البوسنة
    لا حـول ولا قـوة إلا بالله العلي العظيم

    تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-03-01
  7. بن محسن

    بن محسن عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-11-15
    المشاركات:
    528
    الإعجاب :
    0
    غريمكم علي عبط اللة صالح اللي قال انة يؤمن البلاد من المهرة لا صعطة وين القانون اللي قال انة عاياخذ مجراة 0000 لعنة اللة علية وعلى حكمة
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-03-01
  9. مالك محمد

    مالك محمد عضو

    التسجيل :
    ‏2006-10-26
    المشاركات:
    105
    الإعجاب :
    0
    منذ مئات السنين سطر عالم الإجتماع الأول إبن خلدون كلمات في مقدمته الشهيرة التي أعتبرت أعظم ما كتبة بشر في مجالة على الإطلاق يقول "الظلم مؤذن بخراب العمران" ألا يفقه هؤلاء الرعاع الى أين يقودون البلاد فلهم أذان لا يسمعون بها وعيون لا يبصرون بها وقلوب لا يفقهون بها ولا حول ولا قوة الا بالله.
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-03-01
  11. أبو الخير

    أبو الخير عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-09-14
    المشاركات:
    842
    الإعجاب :
    0
    :confused:
    أحسنا إذ هربنا ..
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-03-01
  13. abu_ryaan1

    abu_ryaan1 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-03-14
    المشاركات:
    571
    الإعجاب :
    0
    شئ طبيعي ان يحدث هذا في غابة كألتي نعيش فيها ( اليمن )

    وانا مع هذا العمل لتحقيق العدالة...

    اما قانون يحمي الجميع...واما فلكل الحق بالطريقة التي يراها مناسبة للوصول الى العدل
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-03-01
  15. الشنيني

    الشنيني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-10-05
    المشاركات:
    1,004
    الإعجاب :
    0
    سنحان جمهورية مستقلة ولا يهمك ...
    بيطلع الضحية هو المتمرد والجاني وعليه ستدور الدوائر
     

مشاركة هذه الصفحة