رعى الله سكان المعلأ (كلمات الشاعر الكبير ابو هند الحمري)

الكاتب : abdulhamed moss   المشاهدات : 857   الردود : 8    ‏2007-02-28
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-02-28
  1. abdulhamed moss

    abdulhamed moss عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-12-03
    المشاركات:
    617
    الإعجاب :
    0
    أسمحوا لي ان اطل عليكم هذه الاطلاله الثانيه ومن غزليات الشاعر الكبير/ حسين محمد حسين الحمري (أبو هند) ... وأتمنى ان تنال أعجابكم .... وهي بعنوان :
    رعى الله سكان المعلأ
    رعـى الله سكــان الـمعـــــــــلأ = ولـــو ظبــي صنعـــاء شـاغل البال
    رمــوش المهــاء وعيان كحلأ ** ولا شـــــك ســهم الـــعيـن قتـــــال
    بساحل عــدن شفــت المـهلــى ** وفــي روض صنعاء شفت الاطلال
    ســراء الليــل ياناهــد وليـــلى ** وانـــا فـــي حبكــم هــايم وجـــوال
    بصنعــاء ســكن قلبـــي وظــلأ ** وحـبش ياعــــدن في القلب لايـزال
    حــوت جناتكن نهـــراً وضـــلأ ** وانــا مــن أجلكــن دونت الاقـــوال
    حبيبي غلي من روحي وأغلى ** وببذل علــى الغالــي مــن المـــال
    وانـا مشتـــاق لك يانهر دجلى ** ملاء كأس اسقني من نهر شــلال
    بساتين الهــوى تمراً ونخلـــى ** وبستانك حبيبي خيــر الامــــــوال

    وتقبلوا من خالص التحايا القلبيه
    عبدالحميد موسى ابو وائل
    كلفورنيا
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-02-28
  3. الطهيف

    الطهيف شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2006-03-01
    المشاركات:
    3,806
    الإعجاب :
    1
    يا مرحبا عبد الحميد ابو وائل وين غيبت يا رجال
    افتقدناك لك فترة ولم تعد تسأل عنا

    تحياتي لشخصك الكريم
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-02-28
  5. البندق

    البندق عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-11-25
    المشاركات:
    481
    الإعجاب :
    0
    الحمري شاعر من الشعراء الكبار وكلماته جواهرودرر
    تسلم على النقل
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-02-28
  7. مقبل الجوفي

    مقبل الجوفي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-01-18
    المشاركات:
    884
    الإعجاب :
    0
    كلمات جميلة و تستحق الاشادة
    و ابو هند الحمري شاعر في
    الغزل مهم
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-02-28
  9. أبو الفتوح

    أبو الفتوح مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-12-25
    المشاركات:
    7,833
    الإعجاب :
    31
    بصنعــاء ســكن قلبـــي وظــلأ ** وحـبش ياعــــدن في القلب لازال
    حــوت جناتكن نهـــراً وضـــلأ ** وانــا مــن أجلكــن دونت الاقـــوال

    ايش من روعة وايش من جمال لابل هذا اكثر والله انك يا عبد الحميد صدق سباق . وان النقاط حقك عند ابو هند بدأت تتزايد ورصيدك غطى علينا كلنا واصبحت الآن ابحث عن الوسيلة التي الحقك بها . لكن سهل الأيام بيننا وسوف نظل نحفر في الجدار ....؟
    المهم ابيات ابو هند ما عليها مقال فارس وله في الشعر صولات وجولات . وربما بعض الأبيات كان فيها قصور مطبعي لكن المعنى واضح للعيان.
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-03-01
  11. abdulhamed moss

    abdulhamed moss عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-12-03
    المشاركات:
    617
    الإعجاب :
    0
    انهُ لشرف كبير ان اجد في هذه الصفحه الشاعر ابو عبدالله الطهيف ... وقد اكون مُقصر بعض الاحيان في هذا المجلس ومع بعض الاخوان ..! ولكن هذا يا اعز الاحباب غصب عني نتيجة لظروف الغربه .. ولكن مكانكم في القلب مهما بعدت المسافات او قل التغيب على المجلس .. اشكرك عزيزي من اعماق القلب على مرورك واطلاعك .. وانشاء الله نتواصل قريب . تقبل مني خالص التحايا القلبيه .
    عبدالحميد موسى ابو وائل
    كلفورنيا
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-03-01
  13. abdulhamed moss

    abdulhamed moss عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-12-03
    المشاركات:
    617
    الإعجاب :
    0
    هلا وسهلا فيك عزيزي البندق وتسلم على المرور والاطلاع .
    تحياتي لك .
    عبدالحميد موسى ابو وائل
    كلفورنيا
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-03-01
  15. abdulhamed moss

    abdulhamed moss عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-12-03
    المشاركات:
    617
    الإعجاب :
    0
    شكراً لك أخي العزيز مقبل الجوفي على المرور .
    لك مني السلام والتحيه
    عبدالحميد موسى ابو وائل
    كلفورنيا
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-03-02
  17. abdulhamed moss

    abdulhamed moss عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-12-03
    المشاركات:
    617
    الإعجاب :
    0
    من جدّ وجد ومن زرع حصد
    شرفت ونورت هذه الصفحه ايه الشيخ الجليل والصديق الغالي ابو الفتوح ... فكل انسان له اسلوب في اجتذاب الناس هذا ليس بغريب .... ومن هنا وجدت الطريق اليك فقصائد الشاعر ابو هند الحمري هي التي تعجلك ان تعقب عليها وبنفس الوقت هي طريقي اليك ... فانا سعيد جداً ان اصطاد عصفورين بحجر كما يقول المثل الشعبي ... وفي الاخير صرتُ انا الفائز بأكتساب شاعر كبير مثل ابو هند وشيخ جليل مثل ابو الفتوح .
    على العموم ... تقبل فائق التقدير والاحترام .
    عبدالحميد موسى "ابو وائل"
    كلفورنيا
     

مشاركة هذه الصفحة