من. ‬مهازل. ‬السلفية. ‬التكفيرية. ‬في. ‬اليمن. ‬

الكاتب : abm1500   المشاهدات : 1,119   الردود : 20    ‏2007-02-27
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-02-27
  1. abm1500

    abm1500 عضو

    التسجيل :
    ‏2005-02-03
    المشاركات:
    19
    الإعجاب :
    0
    . { ‬أبو. ‬حفص. ‬عبدالله. ‬بن. ‬عبدالكريم. ‬المحمدي
    > لعل تطوافنا -في العدد السابق- خلال دهاليز وأقبية السلفية التكفيرية كان مقرفاً ومقززاً، وربما أثار مشاعر متناقضة من الغيظ والإشفاق والحنق والرحمة على تلك الجهود المبذولة في قضايا وهمية غير ذات أهمية!!.
    لكن رفض الآخر المختلف -ولو كان مسلماً موحداً- وتشويهه، والغض من قدره، والإساءة إلى سمعته، والطعن في شرفه، والتشكيك في عقيدته، والتشهير به، والحط من مكانته، وتحذير الناس منه، والدعوة إلى هجره مع اختلاق الأكاذيب ضده، وتأليف الكتب وتوزيع الأشرطة وعقد المحاضرات. ‬من. ‬أجل. ‬إسقاطه... ‬كل. ‬تلك. ‬التصرفات. ‬تمثل. »‬مانيفستو.« ‬المواقف. ‬السلفية. ‬التكفيرية. ‬اليمنية. ‬حتى. ‬ولو. ‬كان. ‬منهم. ‬مثل.: ‬أبي. ‬الحسن. ‬المصري. ‬المأربي.!!.‬
    وتحلق حول »الوادعي« تلاميذ وأتباع وأشياع تابعوه وشايعوه في »جهاده المقدس« ضد الديمقراطية الكافرة، ومجلس النواب الطاغوتي، والمجالس المحلية الشركية التي تؤله رأي الأغلبية من دون الله، لكن لما رأوه قد بالغ وغالى وتعالى وألزم أتباعه باقتفاء آرائه واتباع أقواله على طريقة (ما أريكم إلا ما أرى وما أهديكم إلا سبيل الرشاد).. بالإضافة إلى ما اتسم به من فحش السب، وهجر القول، وبذاءة الكلمات، وفظاظة المعاملة، وغلظة القسوة، وذم العلماء والدعاة »ذكر منهم الشيخ/ محمد بن موسى ٠٤ عالماً« سلقهم الوادعي بلسانه، وسلخهم بكلماته الفاحشة. ‬البذيئة. ‬التي. ‬اعتبرها. ‬أتباعه. ‬من. ‬الجرح. ‬والتعديل.!!‬،. ‬وذلك. ‬كله. ‬كان. ‬سبباً. ‬كافياً. ‬في. ‬تفرقهم. ‬عنه،. ‬وتنكرهم. ‬له،. ‬ورفضهم. ‬لمنهجه،. ‬ونبذهم. ‬لأسلوبه،. ‬وسرعان. ‬ما. ‬انفضوا. ‬عنه. ‬وحذروا. ‬منه،. ‬وكان. ‬من. ‬أهمهم.:‬
    ١- الشيخ/ محمد بن محمد المهدي في إب مؤسس مجلة »الفرقان« الني نبزها الوادعي وحرف اسمها إلى »الفرقة«، وقد سخرها المهدي للتحذير من الفتنة الوادعية، ودليلُ ذلك أنها توقفت بعد أن قامت بمهمتها »الأيديولوجية«.. وافتتح المهدي »معهد البيحاني في إب، وأسس جمعية لتحفيظ. ‬القرآن،. ‬وتفرغ. ‬للعلم. ‬والدعوة. ‬بعد. ‬أن. ‬حطم. »‬صنم. ‬الوادعي.«.. ‬نسألُ. ‬اللهَ. ‬أن. ‬يوفق. ‬الشيخ./ ‬المهدي. ‬ويبارك. ‬في. ‬جهوده..‬
    ٢- الشيخ/ عبدالله بن فيصل الأهدل في حضرموت الذي لمزه الوادعي بكلمات غير لائقة، فرد الأهدل بأدب التلميذ الوفي والعالم الحافظ للقرآن على أكاذيب وأباطيل الوادعي من خلال سلسلة كاسيت »تنبيه الغافلين عن أعمال الجاهلين«، و»آداب طالب العلم«، فاستشاط الوادعي غضباً على. ‬الأهدل،. ‬إذ. ‬لم. ‬يتابعه. ‬في. ‬سفاهته. ‬وسبابه،. ‬واعتزل. ‬الأهدل. ‬الفتنة،. ‬وأسس. ‬معهداً. ‬شرعياً. ‬في. ‬حضرموت. ‬وفقه. ‬الله. ‬وأعانه..‬
    ٣- الشيخ/ عمار بن ناشر العريقي -في عدن- الذي انبرى لفتح ملف الوادعي وفضح مغالطاته بأسلوب علمي محقق، ولغة مهذبة، فما كان من الوادعي ومقلديه إلا أن سلقوه بألسنة حداد، وخصوصاً عبر شريط »الرد النبيه على عمار السفيه«.. وسكت »عمار« -كما كان سلفه عمار بن ياسر رضي. ‬الله. ‬عنه.- ‬على. ‬كل. ‬السفاهات. ‬والتفاهات،. ‬وفوض. ‬أمرَه. ‬إلى. ‬الله،. ‬واحتسب. ‬أجره. ‬على. ‬الله... ‬فجزاه. ‬الله. ‬خير. ‬الجزاء. ‬وأحسن. ‬له. ‬العزاء...‬
    ٤- الشيخ/ محمد بن أحمد الحدائي -من ذمار- مقيم في قطر اتهمه الوادعي بأنه يأكل مال الدعوة، ويسرق التبرعات المرسلة إليها، فما كان من الحدائي إلا أن عرض صورتين لاستلامين بخط يد »محدث اليمن الوادعي«، ويكشف كذبته السوداء، واتهامه الباطل، في الاستلام الأول مبلغ مائة ألف مرسلة من الشيخ/ معجب بن درع الدوسري مؤرخ في ٢ ذو القعدة ٤١٤١هـ، والثاني مبلغ مائتي ألف مرسلة من الأخ/ سعيد بن أحمد النعيمي من قطر بنفس التأريخ »راجع مجلة الفرقان -العدد الخامس ذو الحجة ٥١٤١هـ صفحة ١٦«.
    وسيطول بنا المقام والمقال لو تتبعنا ماذا قال الوادعي كلٍّ من: عبدالمجيد الريمي، وعبدالله المرفدي، وجلال المارمي »أبو الحسن«، وحسين عمر محفوظ بن شعيب، وعبدالله اليزيدي، وعبدالعزيز الداوردي، فضلاً عن »أمة العليم السوسوة، وبلقيس الحضراني اللتين هوجمتا في كتابه. »‬قرة. ‬العين. ‬في. ‬الرد. ‬على. ‬أسئلة. ‬صاحب. ‬العدين.«!!.‬
    ردودٌ. ‬وصدى. ‬وصدود
    > لم ينجح الوادعي في نبز ولمز وهمز مجلة »الفرقان« التي كان الشيخ/ محمد المهدي رئيس تحريرها متهماً بأنه »جمعياتي«، »ذو حزبية مغلفة«.. وتهافت الناس على قراءاتها لأنها عالجت الفتنة الوادعية بمنطقية الحقيقة، وموضوعية البحث وواقعية الطرد وتأني المتروي دونما ألفاظ جارحة ولا كلمات قادحة أو نابحة، وابتداءً من العدد الخامس »ذو الحجة ٥١٤١هـ، كانت عناوين »الترويسة« على صفحة الغلاف »حوار ساخن مع الشيخ/ عبدالله السبت« -وهو من ألد أعداء الوادعي-، وتعقيب حول أضواء على زيارة الشيخ/ مقبل.
    ثم. ‬تصاعدت. ‬حدة. ‬اللهجة،. ‬وارتفع. ‬صدى. ‬التهارش. ‬والتهاتر. ‬الإعلامي. ‬ابتداءً. ‬من.: ‬
    .> ‬العدد. ‬التاسع. ‬ذو. ‬الحجة. ٦١٤١‬هـ. ‬الموافق. ١ ‬إبريل. ٦٩٩١‬م،. ‬وكان. ‬بالبنط. ‬الأحمر،. ‬وبالخط. ‬الكوفي. ‬عنوان. ‬لافت. ‬بارز. : »‬نقولاتٌ. ‬من. ‬كتب. ‬وأشرطة. ‬الشيخ./ ‬مقبل. ‬وتعليقاتٌ. ‬عليها.« ‬للشيخ./ ‬محمد. ‬المهدي..‬
    > وفي العدد العاشر ربيع أول ٧١٤١هـ يوليو ٦٩٩١م، ترى على الغلاف بالخط الأحمر أيضاً عنوان »ملف الشيخ/ مقبل وطلابه المقلدين«.. وعنوان آخر أكبر وببنط أوسع أخضر يقول: »ماذا يريد أبو الحسن من الفتن في اليمن«!!.
    .> ‬وفي. ‬العدد. ‬الحادي. ‬عشر. ‬رجب. ٧١٤١‬هـ. ‬نوفمبر. ٦٩٩١‬م. ‬عنوان. ‬كبير. ‬هو.:‬
    .»‬الشيخ. ‬مقبل. ‬يقول.: ‬ابن. ‬باز. ‬وابن. ‬عثيمين. ‬والألباني. ‬أحرقوا. ‬أنفسهم.«..‬
    .> ‬وفي. ‬العدد. ‬الثاني. ‬عشر. ‬ذو. ‬الحجة. ٧١٤١ ١ ‬إبريل. ٧٩٩١‬م. »‬رسالة. ‬العلماء. ‬حول. ‬الشيخ./ ‬مقبل.«.‬
    .> ‬وفي. ‬العدد. ‬الرابع. ‬عشر. ‬شعبان. ٨١٤١‬هـ. ‬ديسمبر. ٧٩٩١‬م. ‬عنوان.: »‬الشيباني. ‬يقول.: ‬ما. ‬قاله. ‬الشيخ./ ‬مقبل. ‬كذب. ‬وسنقاضيه. ‬بين. ‬يدي. ‬من. ‬لا. ‬تخفى. ‬عليه. ‬خافية.«!!.‬
    ومن باب الأمانة العلمية فإن تلك المقالات التي نشرتها »الفرقان« كانت ذات نفس علمي تحقيقي بعيد عن التشنج والديماغوجية الغوغائية، كانت تجادلُ الوادعي ولا تبادله الاتهامَ والشتمَ والسبَّ الذي أتقنه وأحسنه بشكل لم يضاهه فيه أو يماثله أحد غير تلميذه الأديب النجيب والمحدث الحافظ والمفسر الواعي والفقيه النبيه الشيخ العلامة/ يحيى بن علي الحجوري الذي تتبعه رجل القدر »نعمان الوتر«.. وأنزل فيه أشرطة جمة يستفيد منها عموم الأمة.. وهذا ما سوف نتناوله إن شاء الله في مقالات تالية.
    ومن باب الموضوعية فإن الوادعي ومقلديه لم يقدروا على مواجهة ذلك الطرح الشرعي المنضبط بآداب الحوار الذي تبناه »الخوارجُ« على »الوثنية المشايخية الوادعية«.. فحاولوا أن يردوا على مقالات الآخرين، وأن يصدوا أتباعهم عن قراءة مقالاتهم واستماع أشرطتهم، وكانت النتيجة. ‬أنهم. ‬صدوا. ‬عن. ‬التكفير. ‬والتضليل. ‬والتفسيق. ‬والتبديع. ‬والتدجيل. ‬والتجهيل... ‬واعتزلوا. ‬الفتنة. ‬الوادعية. ‬بكل. ‬سيئاتها. ‬التي. ‬أساءت. ‬إلى. »‬السلفية.« ‬بشكل. ‬عام..‬
    الجماعةُ. ‬السلفيةُ. ‬للدعوة. ‬قبل. ‬القتال
    > ظهرت في الجزائر ثم في المغرب وموريتانيا مجموعة اسمها »الجماعة السلفية للدعوة والجهاد«.. وتم مؤخراً التعرفُ على خلايا لهذه المجموعة في مصر كان من أتباعها مجرمو حادثة »منتجع دهب السياحي« في سيناء.. وقد تسمى »جيش أنصار السنة« كما في العراق، وتسمى في باكستان »سباه صحابة«، وتسمى في أفغانستان »طالبان« أي »طلبة العلم الشرعي«.. وهذه الجماعات تتفق في الأصول العقدية والفكرية فهم ينهلون من مذهب الشيخ/ محمد بن عبدالوهاب، ويتبنون نفس الآراء والمواقف مثل: تحريم الانتخابات، تبديع الحزبية، تكفير الديمقراطية، تضليل المجالس النيابية، تفسيق الحكام؛ لأنهم يحلقون لحاهم ويلبسون بنطلونات، ويربطون كرفتات، ويقفون للعلم والسلام الوطني، ويعلقون صورهم »والملائكة لا تحب الصور«.. كذلك فهم ضد المدارس الحديثة بعلومها المبتدعة مثل الفيزياء والجيولوجيا والجغرافيا التي لم يعرفها السلف، وهم ضد التعليم الجامعي بسبب الاختلاط، وضد الصحافة بسبب الصور الفوتوغرافية، وكلهم يحرمون الموسيقى والفنون الجميلة والتمثيل والغناء، ولا يحبون تعليم النساء لأنهن ناقصات عقل ودين، ويرفضون العمل الحكومي، ويكرهون العمل في صوالين الحلاقة، والضرائب، والجمارك، وكوافير. ‬النساء.!!!.‬
    إن الذهنية السلفية التكفيرية ذات موقف إقصائي إلغائي معاد لكل ما هو جديد ومفيد إلا ما كان لمصلحتها فقط!!.. لكن الذي يجب الانتباه له هو أن ملامح السلفية التكفيرية قد تجلت وتجسدت ملامحها عند الشيخ/ محمد بن عبدالوهاب النجدي، ومن يطالع كتاب »داعية وليس نبياً« قراءة نقدية لمذهب الشيخ/ محمد بن عبدالوهاب في التكفير للباحث السعودي والكاتب والمؤرخ الأكاديمي الأستاذ/ حسن بن فرحان المالكي سيجد أن منهجية التكفير ليست بدعة »جهيمانية ثم وادعية ثم حجورية« بل هي سنة سنها ودعا إليها وأصلها ووضع قواعدها محمد بن عبدالوهاب.. ثم تفرعت وتفرخت منها مشارب شتى ليس الزرقاوي الذي رفض العملية الديمقراطية في العراق!!، أو الحجوري الذي يرفص الديمقراطية الكافرة في اليمن سوى تلميذين له.. وكلما ذهبت جماعة يجيء قرن بعدهم حتى يكون الدجال في آخرهم كما أخبر النبي صلى الله عليه وآله وسلم.. ويمكن للقارئ. ‬المثقف. ‬المنصف. ‬غير. ‬المقلد. ‬أن. ‬يطالع. ‬كتاب. »‬المتطرفون.« ‬للكاتب. ‬السعودي. ‬الدكتور./ ‬عمر. ‬عبدالله. ‬كامل. ‬ففيه. ‬الكفاية. ‬لفضح. ‬التيار. ‬التكفيري..‬
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-02-28
  3. ضياء الشميري

    ضياء الشميري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-11-11
    المشاركات:
    3,214
    الإعجاب :
    0
    للأسف هرطقات بعضها فوق بعض ..
    الكاتب يناقض نفسه بنفسه ..
    من قال لك أن من تصفهم في بطن متنك يواقونك في ختام مقالك ؟؟
    الموضوع إما هذايان..
    وإما تلبيس لم يحسن الكاتب لبسه فضلاً عن تلبيسه ..
    الحقد واضح جلي ياهذا ..
    لست مدافعا عن أحد هنا بقدر مطالبتي في إحترام عقولنا ..
    نعم ..
    ربما توجد بعض النقاط نوافقك عليها ..
    لكن هناك نقاط بالفعل نستقرأ منها جهلك لما تكتبه ..
    إلا إذا كان هذا عبارة عن قص ولصق ..
    ومع هذا لايعفيك نقل الترهات هنا على غرار ( 1441هـ ) وأخواتها
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-02-28
  5. ولد التام

    ولد التام عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-09-20
    المشاركات:
    329
    الإعجاب :
    0
    اخي انصحك مرة اخرى بقراءة الحديث الذي اوردته لك سابقا وارجوا ان تبحث عن شرح للحديث اذا لم تفهم معنى قول النبي صلى الله عليه وسلم فربمى سيكون انفع لك يا اخي العزيز...
    مجرد نصيحة ليس الا...
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-02-28
  7. ضياء الشميري

    ضياء الشميري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-11-11
    المشاركات:
    3,214
    الإعجاب :
    0
    ماشاء الله يبدوا أن إتهام محمد بن عبدالوهاب بأنه المدرسة الأولى في التكفير وماشابه يعجبك ياتام ؟؟
    أسأل الله أن يتم لك الهداية ..
    ثم أي حديث وأي نصيحة ؟؟!!!
    أرجو أن تضع الرابط ..
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-02-28
  9. ولد التام

    ولد التام عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-09-20
    المشاركات:
    329
    الإعجاب :
    0

    لم اقل انه يعجبني ...
    ولغتك هذه ليست بلغة طالب علم يحترم اراء الاخرين ليحترموا رايه...
    اما انت اخي فتظن دوما في كل اطروحاتك انك على الصواب ومن قال لك غيره اخرجته من الملة ....
    اما الامام محمد بن عبدالوهاب فاني لا اذكره الا بكل خير ..
    اما بخصوص الحديثفاورده لك هنا ( ان من احبكم الي واقربكم مني مجلسا يوم القيامة احاسنكم اخلاقا.......) الى اخر الحديث...
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-02-28
  11. ضياء الشميري

    ضياء الشميري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-11-11
    المشاركات:
    3,214
    الإعجاب :
    0
    نعم أخي ..
    جزاك الله خيرا ..
    أرجو أن تقرأ ثم تعقب ..
    ثم لاأذكر أنني أخرجت أحدا من الملة ..
    ولست أنا من يفعل ذلك ..
    إلا إذا كان لديكم فهم آخر فهذا شأنكم .
    بالنسبة للحديث ..
    هل تريد أن أكمله لك أم ماذا ؟؟
    أم أنك تريد معنى ( وأفهمي ياجارة ) ..؟؟
    على العموم نصيحة أفتخر بها كونها تحمل قول رسول الله .

    .....................................
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-02-28
  13. ولد التام

    ولد التام عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-09-20
    المشاركات:
    329
    الإعجاب :
    0
    نعم اريد ان تكمله واذا استطعت فاشرحه لنا يا اخي العزيز
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-02-28
  15. ضياء الشميري

    ضياء الشميري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-11-11
    المشاركات:
    3,214
    الإعجاب :
    0
    عن جابر بن عبدالله رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم :
    إن من أحبكم إليّ وأقربكم مني مجلسا يوم القيامة أحاسنكم أخلاقا وإن من أبغضكم إليّ وأبعدكم مني يوم القيامة الثرثارون والمتشدقون والمتفيهقون.
    قالوا : يا رسول الله قد علمنا الثرثارين والمتشدقين فما المتفيهقون ؟
    قال : المتكبرون .

    لا أدري ماهو الأمر الغامض حتى نشرحه ؟؟
    فإن كان ولابد فراجع ماخطه العلامة المباركفوري رحمه الله تعالى في تحفته فهو أحق أن تأخذ منه ..
    هل هناك أمر آخر ؟؟؟
    ...................................................................
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-03-01
  17. ولد التام

    ولد التام عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-09-20
    المشاركات:
    329
    الإعجاب :
    0
    ما المعنى الذي اورده شراح الحديث على (الثرثارون والمتشدقون)
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-03-03
  19. ضياء الشميري

    ضياء الشميري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-11-11
    المشاركات:
    3,214
    الإعجاب :
    0
    بإختصار أفصح عما تريده ..!!
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة