موضوع هام وهام جدا-ناقشة مجلس الشوري

الكاتب : ابو العتاهية   المشاهدات : 308   الردود : 1    ‏2007-02-27
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-02-27
  1. ابو العتاهية

    ابو العتاهية قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-10-22
    المشاركات:
    9,979
    الإعجاب :
    0
    أفضت مناقشات أعضاء مجلس الشورى اليمني بشأن الزي الرسمي للدولة إلى تعميم الزي المقترح من قبل اللجنة الخاصة على أعضاء مجلس الوزراء والمحافظين، والهيئات الدبلوماسية ونواب الوزراء ووكلاء الوزارات ومدراء العموم على أن يتم التقيد به أثناء الدوام والمناسبات الرسمية.
    وقال موقع يمن نيوز القريب من الحزب الحاكم إن التقرير المقدم من اللجنة الخاصة التي شكلها المجلس، حدد المعنيين بالزي الرسمي، مع التأكيد على خصوصية زي القضاة والعلماء والعسكريين الذي يتعين الإبقاء عليه وفق هيئته الحالية.
    وأوضح الموقع أن أعضاء مجلس الشورى ركزوا في مناقشاتهم على الأولويات التي ينبغي مرعاتها حيال هذا الأمر، والتي تشمل تحقيق قدر كبير من الانسجام على مستوى المجتمع، أخذا في الاعتبار التنوع في مستويات الطقس الذي يميز البلاد، وكذا مراعاة الأبعاد الثقافية والاجتماعية والقيمية للزي بمستوييه العام والرسمي، والتأكيد على التقاليد والأعراف التي ألفها المجتمع اليمني فيما يتصل بالأزياء، وأهمية أن يعكس الزي الرسمي الهوية الأصيلة لهذا المجتمع.
    وقال إن المناقشات لم تغفل "التأثير الإيجابي المفترض لقيم العصر على هيئة الزي الرسمي الذي ينبغي اعتماده".
    ونوهت مناقشات الأعضاء بالصلة الوثيقة للزي الرسمي للدولة بروح النظام والالتزام والانسجام على مستوى قيادات وكوادر الدولة العليا.
    منقووول
    ايش رايكم بالموضوع يستحق وقفة تامل بعبق البن
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-02-27
  3. مشتاق ياصنعاء

    مشتاق ياصنعاء مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-03-02
    المشاركات:
    22,338
    الإعجاب :
    766

مشاركة هذه الصفحة