الرئيس اليمني يقول وفي لهجة مفاجأة وشديدة ضد واشنطن ..

الكاتب : بنت يافع   المشاهدات : 525   الردود : 2    ‏2002-08-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-08-25
  1. بنت يافع

    بنت يافع عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2001-09-08
    المشاركات:
    656
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم ,,

    لهجة مفاجأة وشديدة ضد واشنطن ..
    الرئيس اليمني : ما سيحدث للعراق سيحدث للعرب جميعا

    المصدر : القناة
    صنعاء :
    25\08\2002

    في لهجة يمنية غريبة ومفاجأة وشديدة ضد الولايات المتحدة الأميركية والتي تملك صنعاء علاقات متميزة معها،حذر الرئيس اليمني علي عبد الله صالح امس السبت من ان والسعودية ومصر وكافة الدول العربية وكذلك الدول المجاورة مثل ايران سيحدث لها ما سيحدث للعراق في حال تعرضه لضربة عسكرية من الولايات المتحدة، داعيا الى تحقيق حد ادنى من التضامن العربي لتجنب ذلك.
    وقال صالح في افتتاح اجتماعات المؤتمر العام السادس لحزبه الحاكم في اليمن المؤتمر الشعبي العام ان "ما سيحدث للعراق سيحدث لايران والسعودية ومصر وغيرها من الاقطار ولا احد يعتقد انه بمأمن من تلك التهديدات".
    واشار الى ارادة واشنطن في اسقاط نظام الرئيس العراقي صدام حسين "انها بادرة خطيرة ان تقوم دولة بتغيير النظام في دولة اخرى لان مثل هذا التغيير شأن داخلي يخص شعب تلك الدولة".
    ودعا صالح "الجامعة العربية والقيادات العربية" الى "تحقيق ولو الحد الادنى من التضامن العربي لمواجهة التحديات والتهديدات التي تتعرض لها دول المنطقة"، محذرا من ان "المنطقة تمر بغليان وكل يوم يأتي يصبح الوضع اسوأ من اليوم الذي مضى" في غياب "التضامن العربي".
    وتمارس الولايات المتحدة ضغوطا على السعودية حسبما يقول دبلوماسيون، من اجل اجراء اصلاحات داخلية وتليين موقفها بالنسبة الى رفض اي عمل عسكري ضد العراق والى دعم الفلسطينيين.
    واعلنت اليمن والسعودية مرات عدة رفضهما لاي عمل عسكري اميركي لقلب نظام صدام حسين في العراق.
    من جهة اخرى قررت الولايات المتحدة عدم تقديم مساعدات مالية اضافية لمصر احتجاجا على سجن ناشط في مجال حقوق الانسان يحمل الجنسيتين الاميركية والمصرية.

    http://www.alqanat.com/laststories/a1250801.shtml

    *********
    والسلام عليكم
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-08-25
  3. ابو عصام

    ابو عصام قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-21
    المشاركات:
    3,772
    الإعجاب :
    0
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-08-25
  5. المهدي

    المهدي عضو

    التسجيل :
    ‏2002-02-03
    المشاركات:
    74
    الإعجاب :
    0
    الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر :

    التهديدات الأمريكية للعراق تهديد للأمة

    اعتبر الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر، رئيس مجلس النواب رئىس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح، التهديدات الأمريكية للعراق تهديداً للأمة العربية والإسلامية بأكملها وتفصح عن نوايا خبيثة وعدوانية تجاه العرب والمسلمين.

    ودعا، في مقابلة أجرتها معه صحيفة (يمن تايمز) الأهلية هذا الأسبوع، الملوك والرؤساء العرب أن ينفضوا الذل عنهم والاستسلام المهين، ويؤكدوا لبوش أن أي اعتداء على العراق هو اعتداء على كل العرب.

    ووصف الديمقراطية في بلادنا بأنها شعار أكثر مما هي ممارسة وقال: «الديمقراطية تواجه انحساراً في مسارها حيث كانت قبل سنوات أفضل مما هي عليه الآن».

    ونفى الشيخ عبدالله، في مقابلة مع قناة أبوظبي بثتها امس الاول الثلاثاء، صحة الاتهامات التي وجهتها الولايات المتحدة ضد اليمن بإيواء عناصر تتبع تنظيم القاعدة خاصة في بعض القبائل. ووصف تحركات السفير الأمريكي لدى اليمن الذي يتردد أنه يجري اتصالات سرية ببعض المشائخ وأفراد القبائل، وأنه زار سراً عدداً من المحافظات (مأرب، الجوف، عمران) انها تحركات مشبوهة.

    واستبعد أن تكون هناك أي توقعات في المرحلة الراهنة بتوجيه ضربة عسكرية أمريكية لليمن، لكنه في الوقت نفسه أكد أن الشعب اليمني قادر على الدفاع عن أرضه.

    وكشف عن وجود مئات من المعتقلين في السجون اليمنية من المشتبه في انتمائهم إلى القاعدة على ذمة الحملة الدولية لمكافحة الإرهاب، دون أن توجه لهم تهم محددة أو تتم احالتهم إلى القضاء وان غالبيتهم أبرياء.>
     

مشاركة هذه الصفحة