أسئلة محرجة تنتظر الجواب من الوادعي

الكاتب : salem yami   المشاهدات : 953   الردود : 17    ‏2007-02-26
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-02-26
  1. salem yami

    salem yami عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-05-03
    المشاركات:
    2,198
    الإعجاب :
    0
    " !!!أسئلة محرجة تنتظر الجواب من الوادعي

    هل صحيح أنكم أخرجتم من المملكة العربية السعودية مكبلين بالأغلال بسبب تبنيكم الآراء المتشددة التي كان ينادي بها جهيمان بن سيف العتيبي ؟ داخل الجامعة التي كنتم تدرسون بها البكالوريوس والماجستير " الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة " كما ذكر ذلك أحد زملائكم السابقين وهو الآن دكتور في إحدى الجامعات الخليجية ، وأنكم أخرجتم من السجن إلى مناقشة رسالتكم الماجستير ومنها إلى المطار مباشرة ؟

    - هل صحيح أنكم منعتم من قبل السلطات في اليمن من إدخال مكتبتكم العامرة ، ولم يسمح بدخولها إلا بعد تدخل من قيادات الإخوان المسلمين في اليمن لدى السلطات اليمنية فتم السماح بدخولها .

    - وهل صحيح أن الشيعة في صعدة وبعد خلافكم معهم قد حاصروكم في وادي " دماج " بالأسلحة وأرادوا التخلص منكم ، فتدخلت قيادات الإخوان المسلمين مرة أخرى عن طريق مدير الأمن في المنطقة في حينها والذي كان يعتبر من التابعين لهم ، فتم فك الحصار عنكم ، ونجوتم بحمد الله تعالى ؟

    - وهل صحيح أن قيادات الإخوان المسلمين في اليمن قد طلبوا من فضيلتكم القدوم إلى صنعاء وتأسيس معهد لتدريس السنة النبوية المطهرة رواية ودراية ولكنكم رفضتم ذلك ؟

    - ما مدى صحة ما يقال أن للإخوان المسلمين دور كبير في القضاء على كثير من البدع والخرافات والشركيات التي كانت سائدة في اليمن وكذلك إدخال مذهب أهل السنة والجماعة إلى معظم البيوت الشيعية والحد من انتشار المذهب الزيدي ، حتى أصبح - ولله الحمد – المذهب السني هو الغالب ، فاختفت الكثير من مظاهر التشيع ، فلا تكاد تسمع " حي على خير العمل " في الأذان إلا في مساجد قليلة تعد على الأصابع ، وأصبحت صلاة الجماعة تقام في كل مساجد اليمن ، والفضل لله سبحانه وتعالى ، ثم لشباب الإخوان المسلمين الذين تخرجوا من الجامعات السعودية كالجامعة الإسلامية وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وجامعة أم القرى وغيرها ، ودرسوا العقيدة الصحيحة فطبقوها عملا وواقع حياة .

    - كنت قد استمعت إلى شريط كاسيت لفضيلتكم بعنوان " حاطب ليل " - وهو ليس موقع الانترنيت المشهور - ، ولعل البعض قد استمع إلى هذا الشريط ، وقد تتبعتم فيه مثالب الكثير من علماء الأمة حتى لم يكد يسلم منكم أحد منهم ، وأنهم حطاب ليل يجمعون الغث والسمين ، وسؤالي : هل ما زلتم على نفس آرائكم السابقة ؟ وهل تعلمون طلابكم هذا المنهج في الجرح ( بدون التعديل ) - وهو منهج جديد في علم الحديث لم نسمع به من قبل - حتى يطبقوه على باقي علماء الأمة ؟ وهل تقبلون فضيلتكم أن يتناولكم أحد بمثل هذا المنهج ؟

    - ما هو موقفكم ممن انشق عليكم من طلابكم ؟ أمثال الشيخ محمد المهدي ( وهو زوج ابنتكم ) والشيخ عبد المجيد الريمي ، والشيخ عبد الله الأهدل وغيرهم ؟ وهل هم على المنهج السلفي ؟ وإذا كانوا كذلك فأي سلفية هي المعتمدة ؟ هل هي سلفيتكم ؟ أم سلفيتهم ؟ أم سلفية علمائنا في المملكة العربية السعودية - الذين أنتم على خلاف معهم في بعض القضايا - ؟ أم سلفية الشيخ عبد الرحمن عبد الخالق في الكويت ؟ أم سلفية الشيخ عبد الله السبت في الكويت أيضا - الداعم الأكبر لكم ماديا ومعنويا - ؟ أم سلفية الجماعات الجزائرية ؟ وهل ما سمعناه منكم من رميهم بالضلال وكثير من النعوت الأخرى ..... التي لا تطلق إلا على أصحاب البدع وأهل الفسق ، هل تصح نسبة هذه الشرطة المسجلة إليكم ؟

    - وعلى ذكر المنشقين عليكم ، فكنت قد استمعت إلى بعض أشرطة الكاسيت منها ماهو بصوتكم ومنها ماهو بأصواتهم ، وكان بعضها يتحدث عن التلاعب بأموال التبرعات ، واختلاف على أمور مادية من أموال وقطع أراض ، وأذكر أنكم قلتم أن بعضها كان مقدما من دولة قطر ، فهل هي هبة حكومية أم شخصية ؟

    - ما هو موقفكم من الهجمة العلمانية الشرسة الموجهة لفضيلة الشيخ عبد المجيد الزنداني بسبب غيرته على دين الله وتصديه للأقلام العلمانية المأجورة والتي تطاولت على الذات الإلهية - تعالى الله عما يقولون علوا كبيرا - إذ أننا لم نسمع من فضيلتكم أي موقف بهذا الخصوص سواء على الرواية أو الصحيفة التي نشرتها ، أو هجمة العلمانيين على الشيخ عبد المجيد الزنداني ؟

    - إلحاقا للسؤال السابق ؟ هل ما زلتم على موقفكم من الشيخ الزنداني ، من تكفيره حينا وتبديعه حينا وتفسيقه حينا آخر ، وهو من علماء الأمة المشهود لهم بالعلم والفضل والصدق في القول والعمل - نحسبه كذلك والله حسيبه ولا نزكي على الله أحدا - وأشرطتكم في ذلك مشهورة ومتداولة ؟ على الرغم من تأدبه معكم فلم يقابل الإساءة بمثلها ، بل حينما يسأل عما تقولونه فيه أنتم وطلابكم يكون رده : " نتق الله فيهم ما عصوا الله فينا " ، بل وذهب إلى أبعد من ذلك فقد زاركم في معهدكم وطلب منكم النقاش والحوار ، وتوصلتم إلى نقاط اتفاق كثيرة وإلى آفاق للتعاون ، ولكن ما إن وصل إلى صنعاء حتى كانت أشرطة الكاسيت قد سبقته ، وفيها على خلاف الأمور التي تم الاتفاق عليها .

    - من الملاحظ تذبذبكم حيال الرئيس علي عبد الله صالح فتارة هو طاغوت من الطواغيت ، وتارة تزورونه وتستمعون إليه ويستمع إليكم ، ثم يجود عليكم بمبلغ يدعم فيه دار الحديث التابعة لكم فتقبلون ما جاد به عليكم ، فأي المواقف تتبنونه الآن من الرجل ؟

    - هل العدد الذي تذكرونه لطلابكم صحيح ؟ وهل هو نفس العدد على مدار السنة ؟ وهل هو للطلاب فقط ؟ أم أنه للطلاب وزوجاتهم وأطفالهم ممن يقيمون في سكن المعهد التابع لكم ؟ فقد ذكر لي من زاركم في صعدة أن العدد لم يكن يتجاوز الثلاثمائة فرد .

    - يذكر بعض من زاركم في معهدكم و مسجدكم ، أن الطابع الغالب على دروسكم وطلابكم ومسجدكم ، هو الفوضى وعدم النظام ، فعند النقاش حول قضية معينة تعلو الأصوات حتى على شيخهم وتكثر الآراء والاجتهادات وتعم الفوضى ويختلط الحابل بالنابل ، أما من أراد أن يصلي فلا يستطيع أن يسجد لأكثر من أداء الواجب ، بسبب الرائحة النتنة المنبعثة من فراش المسجد – أجلكم الله - ، وذلك بسبب أن مرتادي المسجد من طلابكم وزائريكم يصر على الدخول إلى المسجد بحذائه - أكرمكم الله – وهي قد تكون مبتلة أو متسخة ، وذلك بحجة تطبيق السنة .

    - هل صحيح يا فضيلة الشيخ أنكم مخترقون أمنيا من بعض وكالات الاستخبارات العربية والأجنبية ؟ و ما هي قصة أبي الحسن المصري ، الذي يعتبر من أبرز طلابكم ، والذي كان يتجول بين قبائل مأرب ببطاقة حماية من الحزب الاشتراكي " الشيوعي " اليمني وبرفقته طقم حراسة مؤلف من 12 رجلا من جنود الحزب يتولون حمايته ؟

    - إلحاقا للسؤال السابق ، هل صحيح أنكم أمرتم طلابكم بعدم الخوض في حرب الانفصال التي أعلنها الحزب الاشتراكي اليمني ، على اعتبار أنها فتنة بين طائفتين من المسلمين ، ولم يتبين لكم وجه الحق في تلك الحرب الدائرة ، وأنكم أمرتم طلابكم ومؤيديكم بأن يلزموا أحلاس بيوتهم ؟ ثم هل صحيح أن الحزب الاشتراكي كان يوزع بالآلاف أشرطة الكاسيت التي كنتم تدعون فيها لمقاطعة الانتخابات ؟ وتكفير من ينتخب ، حتى ولو كان المنتخب رجلا صالحا ، ولكنه يخالفكم في رأيكم بخصوص الانتخابات البرلمانية ؟ ، مع العلم يا فضيلة الشيخ أن سلفيين كثيرين يقولون الآن بشرعية الانتخابات ( وفق ضوابط معينة ) ، وهذا ما هو حاصل في الكويت ، وما حصل في الجزائر من قبل ، وما قد سيحصل في اليمن مستقبلا .

    ملاحظة للإخوة السلفيين المنصفين:

    هل تصدقون ان الوادعي له كتاب مشهــور في الرد على الشيخ القرضاوي سماه :

    (( الرد على الكلب العاوي يوسف القرضاوي )) .. !!

    الله يرحـــم العلمـــاء !

    وهل تصدقون أن له كتاب آخر ، اسمه " تحذير ذوي الفلاح من طاغوت الإصلاح " ، يكيل فيه السباب والشتائم للتجمع اليمني للإصلاح ، الذي يدعو إلى تطبيق شرع الله في يمن الإيمان والحكمة ، ويحارب فساد الحكومة ، وهجمات العلمانيين على الإسلام والمسلمين وثوابت الأمة ، بل وتطاولهم على الذات الإلهية .

    وأن هذا الكتاب يوزع مجانا ، عند أبواب المساجد وعلى الأرصفة وفي الشوارع ، فعلى حساب من تتم طباعة هذه الكتب ؟ ، ومن أين له هذه الميزانية الضخمة التي ينفقها على مثل هذه الأمور ؟ وتحت أي بند يتم صرف هذه الأموال ؟ .


    http://www.geocities.com/meshawir1/jam9.htm
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-02-27
  3. رمال الصحراء

    رمال الصحراء مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2002-09-30
    المشاركات:
    11,312
    الإعجاب :
    1
    ممن تودون الإجابة ؟
    إن أردتم الدخول في حوار مع أحد فاقرأ أولاً الموضوع المثبت في القسم بعنوان " تنبيه هام " ​


    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
    رمال الصحراء،،
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-02-27
  5. salem yami

    salem yami عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-05-03
    المشاركات:
    2,198
    الإعجاب :
    0
    الشكر لمروركم الكريم اختي الكريمة

    نود الاجابة من اخوتنا ادعياء السلفية جامية اليمن حفظك الله

    مع ثقتي بعدم قدرتهم على الرد
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-02-27
  7. salem yami

    salem yami عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-05-03
    المشاركات:
    2,198
    الإعجاب :
    0
    هل من جامي يرد على الاسئلة بكل ادب
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-02-27
  9. الفقير الى ربه

    الفقير الى ربه عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-06-26
    المشاركات:
    932
    الإعجاب :
    0
    هذا جواب الجاميه :

    سالم يامي :انت حزبي ضآل مضلّ تسمع الاناشيد وتشاهد المسرحيات
    وأنت من الإخوان المفلسين وأنت .....إلى غير ذلك من السب والشتم

    اتمنى أن أجد جواباً مقنعاً خالياً من الجرح والتعديل !!
    لإن الإخوه الجاميه :تخصص جراحة قلب وانف وفم وحنجره !!

    تشكر على الموضوع..
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-02-27
  11. salem yami

    salem yami عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-05-03
    المشاركات:
    2,198
    الإعجاب :
    0
    من سمات الجامية شديدي الطباع على من خالفهم كما قال بن جبريين
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-02-27
  13. الفقير الى ربه

    الفقير الى ربه عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-06-26
    المشاركات:
    932
    الإعجاب :
    0
    أتمنى أن يخيبوا ظني هذه المره !!!
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-02-27
  15. أبو هاجر الكحلاني

    أبو هاجر الكحلاني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-11-03
    المشاركات:
    5,200
    الإعجاب :
    1
    الأسئلة موجه للشيخ الوادعي (رحمه الله)...وهي محرجة جدا ولايقدر يجاوب عليها أبدا ابدا أبدا ...الخ.

    قال تعالى :
    (( إن تدعوهم لايسمعوا دعاءكم ولو سمعوا ما استجابوا لكم )).
    فاطر
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-02-27
  17. الفقير الى ربه

    الفقير الى ربه عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-06-26
    المشاركات:
    932
    الإعجاب :
    0
    الحمد لله أنك خيبت ظني وما سبيت ....باقي ترد برد علمي يا أخ كحلان أنت من رداع ؟
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-02-27
  19. أبو هاجر الكحلاني

    أبو هاجر الكحلاني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-11-03
    المشاركات:
    5,200
    الإعجاب :
    1

    أدخل محرك البحث الخاص بالكحلاني وستعرف من اين هو:

    [​IMG]
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة