هنا الاصلاح== قصيدة المؤتمر العام الرابع= مبروك النجاح

الكاتب : الطهيف   المشاهدات : 1,276   الردود : 25    ‏2007-02-26
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-02-26
  1. الطهيف

    الطهيف شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2006-03-01
    المشاركات:
    3,806
    الإعجاب :
    1
    بسم الله الرحمن الرحيم
    مبروك
    هنا الاصلاح
    كلمات الشاعر ابو عبدالله الطهيف
    بدات القول بسم الله ربي فالق الاصـــــباح @ الهي من بذكره تــطمئن النـفس والارواح
    حسيبي في ملمات الزمن ذي بالفتن تـجتاح @ فحمدي له وشكري كلما غيم وبـرقه لاح
    دعانا للهدى والنور والايمان سبحانه
    سلامي والتحية خــــصكم يا معشرالاصلاح @ فأنتم راس مال الشعب انتم صافي الارباح
    وانتم بابه للخير بل انــــتم له الــــمفتـــاح @ وانتم في دياجير الدجى النبراس والمصباح
    وبر آمن كل السفن ترسو بشطآنه
    سلامي للذي ذكراه يبدو في طلوع الشمس @ يضي الدرب للحيران في مستقبلي والامس
    معك حتى النهايه سوف تبصم راحتي بالخمس@ فوجهني الــى درب العلى بالكنترول اللمس
    وقصدي طاعة الرحمن لن ارضى بعصيانه
    بلادي موكب الاصلاح فيها قلبها الـــنابض @ وصـــبحا سرمديا نوره نحو العلى ناهض
    فلن يثنيه نعق البوم في المستقبل الغامـض @ هنـا نبقى هنا نحمي هنا دفع الثمن باهض
    هنا صرح العلى تنظيمنا قد شيد اركانه
    اتينا اليوم هذا والتقينا والـلــــــــــقاء قد تــم @ وفي آفاقنا للسير نحو الحق زاد الـــــــــــهم
    وحب الخير والمعروف يجـري في ثنايا الد م @ ووضــع المجتمع عنواننا في البدء والمختم
    وهذا الشعب انتم يا دعاة الخير عنوانه
    عقدنا اليوم هذا المؤتمر في الـعاصمه صنعاء @ بشهر اثنين عام الفين وسبعه جمعنا يسعى
    الى التغيير نحو الافضليه حــبذا الــــــمسعى @ فــــقولو بارك الرحمن في جمع قد اجتمعا
    ليستوحي نشيدا طالما غنا بألحانه
    فهذا مؤتمرنا العام رابــــع مـــؤتمر يـــعــــــقد @ بحسب اليوم والتاريخ ذي بـرنامجه حـــدد
    يسوده مبدا الشورى وعهده سوف يتجـــدد @ ويشهد كل هذا الجـــــمع والتاريخ له يشهد
    فسابق يا اخا الاصلاح في مضمار فر سانه
    هو الاصلاح نهجه في التعامل نهج اسـلامي @ ويؤمن بالحوار الــــــــحر لا بالموقف الدامي
    وفي درب السلام الاجـــــتماعي سيره الزامي @ سيبقى امن هذا المــــــجتمع والدرع والحامي
    موا صل في نضاله سلم في سره واعلانه
    هوالاصلاح رغم الكيد مستعصي على التفريخ @ ولو جاءو بجيش الجن ذي ساكن في المريخ
    وحــــطو في طريقه مكـمن الالغام والتفــــخيخ @ بـــأذن الله تتحــــول قــــنابل كيدهم بــطـــيخ
    وسحر الساحر الدجال يظهر زيف بطلانه
    حكومتنا الرشيده همها تــــــستنسخ الاحزاب @ وتبذل في سبيل اضـــــعافها الاموال والالقاب
    ومن خالف هواها توصفه بالعنف والارهاب @ وتـــرمي بالكذب من لم يكن في موقفه كذاب
    وهذا فعلهم ضر الوطن واختل ميزانه
    فمــــهما جرجرونا لا ولــــن نـــنجر للـــفــتنه @ ومــــهما ضـــايقونا عزمنا ااقوى من المحنه
    قوى الافساد لن نخضع لها او نعلن الهــــــدنه@ سنبني صـــرحنا مــــــهما جرا لبنه مع لبنه
    وينعم شعبنا ان جرب الباني وبنيانه
    اخي في موكب الاصلاح نورك دايما ســــاطع @ وهــــــذا منهــــجك اياك تتأقلم مع الــــــواقع
    وتــتــكيف مع اوضاع سوء الحظ والطالع @ وتــــبقى مــــثلهم مربــــوك لاهمه ولا دافــع
    مقيد في حبال ابليس مستسلم لبهتانه
    سنبقى فـــــي مواقــــعنا نطورها و نتـــــقدم @ ونتــــحالف مع كل القـــوى الحيه ونتــــفاهم
    ونتعاون على المعروف لجل الشر يتـــحطــم @ وهذا شـــأننا فــــــي سيرنا يا ذاك فلـــــــتعلم
    بأنا لن نصدق قول زعطانه وفلتانه
    لــقانا المشترك لا بد مـــا نسعى لتــــــطويره@ فـــهـــــذا فـــجرنا لابــد ما نعلن تــباشيره
    نعزز موقفه حتى يحس الشعب تـــــأثـــيره @ ولا نصـــغي لمن يسعى لـتفتيته وتشهيره
    فهذ المشترك واضح وضوح الشمس برهانه
    اذا كان اللقاء المـــــشترك قد وحد المجهود @ وتفكيره وسعيه نحو انقاذ الوطن مشدود
    فهذا فضل من ربي ونعمه ساقها المــعبود @ ولكن كل ذي نعمه كما قال المثل محسود
    فقولو رب جنبنا الحسد وابليس واعوانه
    وقالو كيف يتحالف خصوم الامس قالو كيف @ وكل افكارهم الوان عده مثل لون الــطيف
    وهل معقول ان البرد يأتي في ثنايا الصيف @ فقلنا ها تحالفنا علىحرب الفساد والزيف
    وانقاذ الوطن من كل فاسد زاد عدوانه
    حذاري ان نهادن وضع يدعم موقف الفاسد @ ونخضع للضغوط الاتيه من بؤرة الـــحاسد
    يريدون التساوي يشمل المنقود والناقــــــد @ ويبقى المجتمع للكل في المصداقيه فـــــاقد
    ويصبح شعبنا ما بين صبوحه ومرجانه
    الى من نشتكي ياقوم والشكوى خبر فاضي @ وحزب الاغلبية عن حقوق الناس متغاضي
    نشارع من نشارع والغريم السيد الـــقاضي @ وحاضرنا يعاني من بلاوي زمرة الماضي
    ومن موروث الاستبداد ذي قد كشر اسنانه
    يمين الله لو تـــــجمع لنا الدنــــيا مدد وافي @ وتتـــحول بلادي كلها منجم ذهب صــافي
    سيبقى وضعنا مأزوم لا والع ولا طــــــافي @ وتصريحاتهم للشعب هذا الدعم مش كافي
    اليست قربة التحصيل مخرومه وشنانه
    فساد الوضــــع يتوسع ويتـــعمق ويتــــمدد @ ويــاليت ان هذا الغـــول عفوي غير متعمد
    ولكن سارحاميها يغـــــذي جزرها والـــــم د @ وينـــهب ثروة الاوطــــان كم فرق وكم بدد
    اليس الاصل هذا الشعب يبقى مثل جيرانه
    فساد الوضع يمشي حسب خطه كيد مدروسه@ تريد اغراق كل الناس في اوضاع منحوسه
    تولي في مفاصل حكمها الد يدان والــسوسه@ وتـــرجو ان يعـــــم ارجائها سمه وفيروسه
    ومن عالج مرضها نا ل ابعاده وخذلانه
    بلادي صوتنا مسموع هل من يسمع الداعي @ وكم صحنا فهل من يسمع الاصوات مش واعي
    سيأتي يوم يفهم شعبنا ما قال مـــــذياعي @ اذا ما نـــزاح ليل الجهل بين السعي والساعي
    وفكر في كلامي كل من يسمع بآذانه
    صدقنا والكذب قد سار في قاموسهم جــــايز@ وعــــــدناهم فــــــــوفينا ولا وعد لهم نـــاجز
    وفازو في خداع الشعب لكن من هو الفائز @ افــــــعلا يستحق الفوز ذاك المهمل ا لــعاجــز
    فلا ذاكر ولا من اجل فوزه سهرة اعيانه
    تقدمنا وخضنا الانتـــــخابات الرئاســـــــية @ تحــــملنا رعاع القـــــوم في حـــنكه سياســيه
    ترفعنا عن الاحقاد او زرع الــــــــحساسيه @ ومــــــــــن اجل الوطن سرنا بحكمتنا الــيمانيه
    واسسنا مفاهيم التنافس قبل خسرانه
    يقول الناخب المخدوع بديمقراطيه هـشه @ وكم صيح وصفق رافع الـــــــــرايه لمن غشه
    وهو جاوع معذب وابن ماجد ينتفخ كرشه @ ولا وفــــــــى بوعده ذي وعد ناشر مع طــشه
    ولكن يستحق المفتري جوعه وحرمانه
    يـــــريدوها وراثيه فأين اهـــــــدافنا السته @ وثـــــــــــورتنا التي قد حولو دستورها نــــكته
    ولا يشتو يخــــــــــلو من مباديها ولا حته @ وقد اضحى الوطن منهوب من فوقه ومن تحته
    وخوفي ينهدم سد الوطن من نخر فيرانه
    تـــــحررنا ولكن التحرر زادنا استــــــبداد @ فــــــلا صانو مبادي ثورة الابـــــاء والاجــــداد
    ولا ابـــــقو لنا من ثروة الاولاد والاحفاد @ وديمقراطيتهم عنـــــتريه من بني شــــــــــــداد
    يغنو في هواها والنتيجه ليل وادانه
    فيا شعب اليمن جدد مسارك ما مضى يكفي @ ولا تصغي لمن شوش وهيا ضم في صــــفي
    فهم شاءوك تبقى يا صديقي عندهم عكفي @ وتتزوج ولــــــكن هم يريــــدو لك زواج عرفي
    مخالف منهج الاسلام في ايات قرأنه
    اخي في موكب الاحرار عندي لك مثل شعبي@ وجع في ركبتي هو خير عندي من وجع قلبي
    فهيا للعمل هيا فدأب الصالـــحين دأبـــــي @ ونخلص في العمل للدين والباقي على ربي
    فمن يعمل ويأمل لاح برقه شنت امزانه
    سأمضي في طريقي لا ابالي من خفاش الليل@ طـــــريقي واضح الاعلام يا اصلاح شد الحيل
    ويا ويل الـــفساد المنتشرفي موطني يا ويل @ سيأتي مارد الاصلاح حسب الوعد مثل السيل
    ليلقى كل فاسد مهلكه في قعر وديانه
    فيا من تسألو عني انا يا قوم اصـــــــــــلاحي@ طـــــــريقي مغلق لــــكنه الاصلاح مفتاحـــي
    ونـــــــــوري مطفئ لكنه الاصلاح مصباحي @ سفــــيني واقـــــف ان لم يك الاصلاح ملاُحي
    على منهاج خير الخلق من ربي رفع شانه
    فلا تيأس اخا الاصــــــلاح ان طالت بنا المده@ فــــأن الغيث يأتي بعد ان تستفـــــــحل الشده
    فهذه سنة الرحـــــمن دوما يبتلي عــــــــبده@ فـــــصبرا ايها الابــــــطال كونو للهدى جــنده
    لنجني من ثمار الخير من ار



    جاء بستانه
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-02-26
  3. عين العقل

    عين العقل قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    3,141
    الإعجاب :
    0
    تسلم كلماتك قووووووووية ومعبرة
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-02-26
  5. ابوندى

    ابوندى عضو

    التسجيل :
    ‏2005-01-12
    المشاركات:
    41
    الإعجاب :
    0
    صح الله لسانك

    لا فض فوك ولا عاش حاسدوك

    لك مني ومن كل ابناء الاصلاح خير الجزاء

    لك كل التقدير والاحترام استاذي القدير

    دمت في خير وعز
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-02-26
  7. بلال الربيه

    بلال الربيه عضو

    التسجيل :
    ‏2006-06-27
    المشاركات:
    82
    الإعجاب :
    0
    ان من الشعر لحكمه لقد اجدت وافدت وصح لسانك
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-02-26
  9. الكابتن ماجد

    الكابتن ماجد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-07-16
    المشاركات:
    3,357
    الإعجاب :
    0
    مبروك النجاح والانتقال من الصف السادس الى الصف الرابع الابتدائي :d
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-02-26
  11. محمد الرخمي

    محمد الرخمي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-06-11
    المشاركات:
    4,629
    الإعجاب :
    0
    دائما اشعارك مميزة وقوية .. خالص تحياتي لك أخي ..
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-02-26
  13. abo_ yaman

    abo_ yaman عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-12-05
    المشاركات:
    329
    الإعجاب :
    0
    لا فض فووووووووووووووووووووووووووك
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-02-27
  15. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    أخي أبو عبدالله الطهيف
    سلمت يداك وضميرك
    ولافض فوك
    لله درك من شاعر شعبي محنك يقدم الوعي السياسي
    في قالب يصل إلى عامة الشعب
    إن كلماتك أعلاه تفعل مالا تفعله الاف الخطب والمقالات
    فتأمل!!!
    ولك خالص الود
    والتحية المعطرة بعبق البُن
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-02-27
  17. صنعــــاء

    صنعــــاء عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-02-24
    المشاركات:
    472
    الإعجاب :
    0
    و عليها
    منظرين في الأصلاح و منظرين في المؤتمر:rolleyes:
    و الشعب مسكين
    ترون القذى في أعين الناس
    و لا ترونه في أعينكم
    منكم لله
    صار الولاة فيك أئمة و هم *****الذين سحقوا الأئمة من زمن
    :cool:
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-02-27
  19. التعاون1

    التعاون1 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-07-31
    المشاركات:
    3,322
    الإعجاب :
    0
    أبو عبد الله ....

    سلمت وسلم هاجسك ....

    وسلمت يمينك التي كتبت ....

    لله درك من شاعر مخضرم .....

    ولقد كنت موفق فيها أيما توفيق ....

    دمت في خير وعافية ...


    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة