صعـــــدة ،،، بين ماض تعيس وواقع بئيس ..!!

الكاتب : الهاشمي اليماني   المشاهدات : 419   الردود : 5    ‏2007-02-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-02-25
  1. الهاشمي اليماني

    الهاشمي اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    15,897
    الإعجاب :
    11
    صعدة بين ماض تعيس وواقع بئيس .. ولامعين ولاأنيس ولاجليس ،، جيل فقد الذاكرة وأمة الهتها لقمة العيش عن التأمل حتى بقسمات الوجه أو الكفين ..
    ما الذي فعلته مافيا المقائل .... بحق صعــــــــــدة الغراء وأهل واليمن عموما ،، المافيا وما تعنيه الكلمة عبارة عن رباط قوم يجمعهم نوع من المصالح والمتعة ،، وهذا مايميز مافيا المقائل ( في بلادي ) وأيا يكن المتضرر فإن الغرور قد وصل لحده الأعلى عند هؤلاء بعدما وصلوا للمركز الأعلى وسيطروا منه ..
    خلال الحكم الماضي أوحت هذه المافيا للحكام السابقين بجدية وخطورة إحتمال بروز منافس لهم من صعدة !! فأوسعوها تمحيصا وتدقيقا وجعلوها تحت الراقبة الشديدة ... ولم يستطع أبنائها التطلع لمنح دراسية أو مدرس عصرية ومشافي ،، وهي ما إحتكرتها مافيا المقائل ووزعتها حسب ميول معينة ،،، وكان نصيب صعدة من الوظائف العامة لايوازي أصابع اليد الواحدة عددا وضلت المافيا تكيد لصعدة وتشبب بأبنائها وتتندر عليهم في مجالسها الأزلية القزلية واللبيب بالإشارة يفهم ..
    من المعلوم أن عميد سجناء الرأي وأطولهم إقامة ،، باليمن عامة هو عالم من صعدة وهو العلامة محمد إبراهيم بن حورية ، رحمه الله ... الذي لبث بالسجن أربعة عقود ،، وبوشاية من مافيا المقائل .. هذه المافيا بالطبع لن تشد بالعالم وقضيته كونها كانت الواشية ..
    وخلال نفس الفترة ( العهد الماضي ) شهدت الساحة اليمنية التي كان عقلائها يحاولون الخروج من الشرنقة ولم يكن لهم معرفة بالذي نسج الخيوط حولهم .. كان العقلاء يحاولون إيجاد مخرج ولكن من كانوا يدينون بالولاء للخارج دفعوا بعنف حتى إنكسرت الجرة وسالت الدماء ففشل التغيير .... ولعل آخر ضحايا المثالية باليمن كانا الشهيدان الشيخ علي محمد نعمان وأبي الأحرار الزبيري ..
    من إنجازات مافيا المقائل محاولة إختزال القرءان الكريم ... ثم تنظيرها المعروف والذي منه نختصر نموذج لتوضيح الرؤى ..

    1) يعتبر ( عبهلة ) الأسود العنسي بطلا قوميا وثائرا وطنيا لم يسمح أن يحني جبهته لبني هاشم ..
    2) يعتبر علي بن الفضل القرمطي بطلا وطنيا يمنيا حيث أنه حارب الأئمة الزيود الهاشميين ...

    إذا هذه فلسفتهم الفكرية والتي تشبه افكار اليزيدية - ولكنها إنبثقت من فكر قاتي مقائلي عقيم والدليل على ذلك أنه عندما دنت ساعة العمل وجدت البلاد نفسها مرتهنة وبها من الأرزاء ما ينؤ بكاهل شمشون ،، والكل أصبح مخزن ومدخن وفاقد ذاكرة – وطنيا وفكريا وثقافيا وإجتماعيا .. بل وتضائلت لدى الجميع المثل والتقاليد والعادات الحميدة وحتى الدينية منها وهي الأهم ... ونحوقل .
    إذا طالما تعرفنا على ماضي هذه الفئة فهاهي تسفر عن وجهها الغير جميل بالطبع ،، مجددا وبالعهد الجديد .. وتدعي الثورة والخلاص ... رغم معرفة العامة بهؤلاء .. هذه الفئة يميزها كرهها الشديد للهاشميين ،، ولكنها تعمل بجبن وخبث وهو التخفي والتملص والتبريرات والتمنطق بخنجر الشرعية ... الأمر واقعا ملموسا ومتعارفا عليه ..
    يقال أن إشعال حرب الإنفصال تم لكون المافيا وجدت أن الحزب الإشتراكي يتربع على هرمه هاشميان ..
    وبصعدة حاليا وحسب تفسير الكثير هو الإستباق خوفا من خلق إمام ،،، ومن العجيب أن نفس المافيا كانت بالعهد الماضي تحذر من ظهور إمام من صعدة ، وحاليا تدفع بالعسكر الخائفين على مكتسباتهم المعروفة ، تحذرهم من ظهور محاسب من صعدة ...
    بالطبع لايمكننا أن نتنفس الصعداء باليمن عامة طالما وهذه المافيا متواجدة بعاصمتنا وتدير الكبيرة والصغيرة وتحتكر الوظائف والتعيينات ... فلعله من المألوف تعيين وزير أو سفير عبر مقيل .. وعليه لايستغرب إصدار قرار أو قانون عبرنفس المقيل أو حتى قرار حرب .. ولك الله يايمن .​
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-02-25
  3. بياع الحدود

    بياع الحدود عضو

    التسجيل :
    ‏2006-12-13
    المشاركات:
    58
    الإعجاب :
    0
    كلام جميل وزين يا الهاشمي ..

    عفيه عليك ..
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-02-25
  5. الحالم الجديد

    الحالم الجديد عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2005-03-29
    المشاركات:
    351
    الإعجاب :
    0
    الوطن يتسع للجميع أيها الهاشمي ولكنكم دائما تقرأون الواقع خطأ000القدسية وحدها لاتنفع ولايمكن إستثمارها 000التاريخ يقول ذلك ولكنكم لاتتعلمون000وصعده تدفع ثمن طموحاتكم الغير مبرره خاصة إذا إقترنت بالأهداف الإيرانية والمال الليبي0
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-02-25
  7. gradyhboy

    gradyhboy عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-01-05
    المشاركات:
    1,970
    الإعجاب :
    0
    يا حالم انت دائما حالم وللاسف انت تردد كلام السلطة لان لا احد حتى الآن رأى مال ليبي ولا غيره بل ان المال الليبي مع السلطة وآخرها باخرة بترول هدية عند زيارة الرئيس ليبيا ايام الانتخابات ولان صعدة مغلقة امام الاعلام وامام الصحافة المستقلة وهذا الذي تردده فقط في جريدة الجيش والمؤتمر ونشرات اخبار الحكومة؟
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-02-26
  9. الهاشمي اليماني

    الهاشمي اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-13
    المشاركات:
    15,897
    الإعجاب :
    11
    يارجل يبدو أنك لم تقرأ المقال جيدا ..... أي مكان ،،، سم الخياط للإحباب ميدان ،، ولكن ظاقت ... الصعدي محارب أيا كان نوعه وفئته وقبيلته ... محارب ، محاصر ، محروم ... ثم يطالب بأداء قسم الذل ماهكذا تورد الأبل ياحالم .... وإذا كان الحلم كذلك فيعتبر كابوسا ..
    تحياتي ..
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-02-26
  11. الاحرار

    الاحرار عضو

    التسجيل :
    ‏2007-01-10
    المشاركات:
    65
    الإعجاب :
    0
    مع النص كما قلت تحياتي وشكرا
     

مشاركة هذه الصفحة