الإعلام اليمني وشيزوفرينا القات ، وبراقش جنت على نفسها(اليمن والكويت)

الكاتب : الظاهري قال   المشاهدات : 541   الردود : 9    ‏2007-02-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-02-25
  1. الظاهري قال

    الظاهري قال قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-12-21
    المشاركات:
    8,903
    الإعجاب :
    0
    الإعلام اليمني يحاول ان يجمل الصورة التي لوثها عن العلاقات اليمنية الكويتية وانطبق عليهم المثل اليمني المعروف (ما ينفع الحسوك اسفل العقبة) في الاسابيع الماضية كنا نشاهد إعلام اليمن الرسمي وهو يحيد كل مشاكل اليمن ويجند نفسه لقضية صدام حسين في عملية اعلامية لم يشهد لها مثيل في تاريخ اليمن المعاصر ، لاشك بأن الكثير من دول العالم شعر بامتعاض من الطريقة التي أعدم بها الرئيس العراقي السابق ولكن لم تصل الأمور إلى ان تجعل اليمن منه قضيتها الوطنية الأولى ولو كان حتى شخص يمني مثل القابعين في غوانتانامو او الشيخ الجليل المؤيد الذي يقبع في سجون امريكا بتهمة انه يخرج الزكاة ويمد العون للأسر اليمنية المعدمة ، هذا الإعلام هاهو يستعيد نقاهة ما بعد التخزينة كما يقولون في البلاد فعند ما يكون الشخص مخزن يبدأ بالأمور من القطب الشمالي للجنوبي ومن زحل إلى أورانوس وكأنه سيد الكون وبقدرة قادر تتبدل تلك الشخصية بعد رمي التخزينة فيصبح شخص قليل الكلام يتحسر على ذلك الوقت الذي امضاه في تلك الجلسة التي ربما كلفته امور تمس معيشة اسرته وعياله 0نفس الشيء الحالة اليمنية ، هاهو الإعلام الرسمي يحاول أن يقرب وجهات نظر اليمن بالكويت ويحاول ان يتذكر تلك العلاقات اليمنية الكويتية والمساعدات الكويتية وووووو وكأن هذا الكلام سينطلي على دولة الكويت حتى على ابرز مثقفيها المعروفين بدعمهم اللامحدود لليمن كنوع من الحس الوطني لديهم ولهم آرائهم الصريحة في ذلك لكن تصرفات اليمن لم تترك لهم مجال فقد الجمتهم قبل غيرهم بتصرفات كانت خاطئة وشخص خطأها حتى رجل الشارع الذي لا يفقه عن أمور السياسة مثقال ذرة فمال بالك بغيره من المتخصصين ، الكويت رغم صغرها الجغرافي لكنها ذات خبرة سياسية كبيرة ولها سياسات ناضجة اكبر من اي دولة عربية اخرى واستطاعت ان تعوض ضآلة حجمها الجغرافي بدهائها السياسي والتخطيط السليم لكل سياساتها وهي بذلك وصلت إلى طريق مسدود بالنسبة لعلاقاتها باليمن بعد التجربة طبعا ومخطأ من يعتقد بان العربية السعودية لها تاثير على دول الخليج مثل الكويت فهذ الدولة كانت الأولى في استخراج واستثمار النفط وهي من نسج حولها دول الخليج وهي من دعمهم لتبني لها عزوة جيدة ولطالما كان العصر الذي نعيشه هو العصر المادي فأن تلك الدول لديها المقدرة الكافية على شراء كل ما تريده بفلوسها وهي حقيقة لاجدال فيها فقد استطاعت دول الخليج من شراء شخصيات غربية من التي لديها مقدرة كبيرة على صنع القرار الأمريكي والأوروبي وبالتالي فأن وضع دول الخليج معروف هو الصراع من اجل البقاء وصدام كلنا يعلم بانه حاول ان يهدد عروش امراء وحكام دول الخليج ومن حقهم محاربة من يحاربهم وبشتى السبل التي يجيدونها وطبعا حربهم تلك انتصرت على صدام ورغم انهم يحاولون ان يتناسون افعال دول مثل اليمن وغيرها لكنهم يقفون عاجزين عن مواصلة هذا التناسي في ظل إصرار تلك الدول على مواقفها المؤيدة لشخص اراد في يوما من الأيام تدمير دول الخليج ولو سنحت له الفرصة لماتاخر عن ذلك ،
    اليمن وعلى لسان الرئيس وضعت كل املها في تنفيذ تلك الخطط والوعود التي قطعها الرئيس على نفسه من خلال خطة عشرية اعتمد فيها كثيرا على تمويل الدول المانحة ورغم ان دول الخليج قبلت ذلك على مضض لكنها ارادت تناسي كل ما مضى لعل وعسى وإذا باليمن لاتزال في غيها القديم ونستطيع الجزم وبكل صراحة بأن مؤتمر المانحين قد ذهبت تعهداته إلى حيث حطت رحالها ام قشعم ورغم ان دول الخليج تعهدت بشكل مبدئي لكنها تستطيع تمطيط الموضوع وتمييعه حتى يفقد أهميته وأن حاولت اليمن ان تنحي بسياستها باتجاه غير ذلك الاتجاه الذي يضايق دول الخليج فأنه يلزمها وقت طويل وبراهين كثيرة حتى تأمن دول الخليج بثبوت الموقف اليمني المتذبذب ،على وسائل إعلام اليمن ان يعون بأن ليس كل الناس مثل شعب اليمن المغلوب على أمره كلمه توديه وكلمه تجيبه فهناك مواقف اتخذت من قبل دول الخليج بناء على تلك المواقف اليمنية الغير مدروسة وبدأت بالفعل تلك التمييعات الخليجية لمواقفها بالنسبة لمؤتمر المانحين ولعل خير برهان زيارات الأرحبي المتكررة للسعودية وحديثه المتواصل عن ضرورة تفعيل مؤتمر المانحين لكن اهل الخليج عاملين اذن من طين واذن من عجين ولو جينا للحق فأن براقش جنت على نفسها براقش
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-02-25
  3. saher22

    saher22 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-04-01
    المشاركات:
    904
    الإعجاب :
    11
    (قُلْ سِيرُواْ فِي الأَرْضِ ثُمَّ انظُرُواْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُكَذِّبِينَ) (قُل لِّمَن مَّا فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ قُل لِلّهِ كَتَبَ عَلَى نَفْسِهِ الرَّحْمَةَ لَيَجْمَعَنَّكُمْ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ لاَ رَيْبَ فِيهِ الَّذِينَ خَسِرُواْ أَنفُسَهُمْ فَهُمْ لاَ يُؤْمِنُونَ) (الأنعام : 11،12 )
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-02-26
  5. الظاهري قال

    الظاهري قال قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-12-21
    المشاركات:
    8,903
    الإعجاب :
    0
    الإعلام الرسمي نازل مدح بالكويت وكأنهم يخاطبون شعب اليمن
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-02-27
  7. امير يافع

    امير يافع عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-04-16
    المشاركات:
    813
    الإعجاب :
    0
    الاخ الظاهري ........لك تحياتي وتقديري
    بالنسبة لماذكرته عن اليمن والكويت والعلاقات المتذبذبة بينهما، انا اتفق مع كثير من النقاط التي ذكرتها بخصوص وجود اخطأ في السياسة اليمنية كان لها تأثير سلبي على علاقة البلدين، ولكن المشكلة ان تصبح اليمن اسيرة هذه العلاقة بحيث لايحق لها ان تعبر بصراحة عن الاحداث الدائرة في المنطقة، ودعني اقول لك اننا كيمنيين لانسمح لحكومتنا ان تتنازل عن حقها في قول كلمة الحق فيما يدور من احداث خطيرة سوف تكون لها تأثيرات سلبية على المنطقة برمتها.
    واريدك تنظر الى موقف اليمن سابقا في عدم تاييد الغزو العراقي للكويت وبالمقابل عدم تاييد التدخل الاجنبي في المنطقة، كيف ترى الوضع اليوم في العراق بسبب هذا التدخل، لقد ضاعت العراق من الحظيرة العربية واصبحت بيد الشيعة وجميع دول الخليج مهددة بالتمدد الشيعي في المنطقة.
    هل تريدنا اليوم ان نقف ونقول نعم لما يحدث في العراق ؟ الم يكن الموقف اليمني يعبر عن اصالة ووطنية ومسئولية برغم كل الذي تكبدناه نحن اليمنيون من هذه المواقف الا انني اليوم اشعر بان موقفنا كان ايجابيا الى حد بعيد.
    كما انني لااريد ان تفهمني خطأ بانني اؤيد احتلال العراق للكويت فلو طلبت منا الكويت ان تقاتل من اجلها لفعلنا لانها مظلومة، ولكن انظر الى الفعل الكويتي في تاييدها العلني للانفصال بين الشطرين عام
    94، لقد مدت الكويت يدها بالمال والسلاح وليس بالكلام في تأييد هذا الانفصال، وانظر تهجم الصحافة الكويتية على اليمن حكومة وشعبا باستمرار وبدون ان تتدخل الدولة لايقاف هذا الامر، اذا لماذا يكون اعلامنا مدان بينما اعلامهم يضرب على وتر الفتنة والكراهية بدون حسيب ولا رقيب.
    اذا كان هذه المساعدات التي تقول عنها سوف تمنع اليمن من الوقوف مع الحق فنحن كيمنيين لانريدها لانا في كل الحالات لن تصل الى ايدينا بسبب فساد الحكومة، وعلى الاقل دعونا نقول مانراه حقا فنحن ليس شعب ملقط من كل قطر اغنية بل شعب عريق ذو حضارة ولن نتنازل عن مكانتنا من اجل عيون الكويتيين او غيرهم.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-02-27
  9. خرج ولم يعد

    خرج ولم يعد عضو

    التسجيل :
    ‏2006-11-25
    المشاركات:
    186
    الإعجاب :
    0
    انت تدري يا ظاهري ان المنحه التي اعلنت عنها الكويت ماقد استلمتها حكومة بابا علي
    فلازم نتغنى بما قدمته الكويت وبعلاقتنا الحميييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييمه معاهم :d
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-02-27
  11. ثقيل دم

    ثقيل دم عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-09-27
    المشاركات:
    440
    الإعجاب :
    0
    ياخي صدعتو روسنا بالكويت وكأنها مركز الكون - شوية بلوش على هنود مع مرتزقه عرب كونوا لهم دوله ..هيا سلامي للكويت...
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-03-01
  13. الظاهري قال

    الظاهري قال قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-12-21
    المشاركات:
    8,903
    الإعجاب :
    0
    شكرا على المداخلة القيمة
    وبالنسبة لكلمة الحق لا نطلب من حكومتنا السكوت عليها لكن هل وقفتها مع صدام وقفة حق ، صدام عمل مثل فرعون لما رآى الموت قال ( آمنت برب موسى وهارون) ووقوف المسئولين باليمن ليس حبا في صدام ولكنه توافق بالنهج والمسار ولا دخل لليمن وشعبها في توجهات تضر مصالحه
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-03-01
  15. alhugafi66

    alhugafi66 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2004-01-09
    المشاركات:
    1,804
    الإعجاب :
    0
    أي دهاء وأي حكمة ، أخي أمريكا لو قالت شيء الكويت تقول حاضر حتى لو كان صدام على قيد الحياة ، وحاكماً للعراق ، وقالت أمريكا للكويت تعيد علاقتها معه ، لقالت نعم ، وما جرى كان نزوة ، أما بالنسبة لليمن فكل ما حدث منها عين العقل ، هات لي دولة واحدة أيدت اعدام صدام .
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-03-01
  17. د.أسد ساهر

    د.أسد ساهر عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-02-12
    المشاركات:
    927
    الإعجاب :
    0
    الكويت تصغير للكوت والكوت مدينة عراقية
    المهم مواقف اليمن يحكمها الأرتجال وليس الحنكة السياسية
    لماذا لعدم وجود خبرة سياسية ولعدم خوف على مصلحة البلد
    والخوف على المصلحة الشخصية
    ألم يتضرر المغترب اليمني بسبب أخطاء الحكومة السياسية
    لم يرعو مصلحة 2مليون مغترب
    والان يجثون على ركبهم ويتسولون هؤلاء المسؤولين بأسم اليمن
    واليمن منهم براء
    أذلوا شعبهم لمصالحهم الشخصية
    ولك الله ياشعب اليمن
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-03-01
  19. هلال الفلكـ

    هلال الفلكـ عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-09-26
    المشاركات:
    1,187
    الإعجاب :
    0
    اقل ما يمكن القيام به تجاه القائد الشهيد / صدام حسين ..... ؟؟؟؟؟


    اما فلوس الكويت وهباتها فتحمد الله اننا لا نحاول نقل مفهوم الثورة الى شارعها وشعوبها المغلوبةَ على امرهااا .. واللتي تكن كل الحب والوفاءٌُ لممالكهم وامرائهم واللتي لا زالت تعيش ( الديكتاتورية المشرعة من قبل القطب الاوحد فيالعالم .. امريكا .. ) .. واعتقد ان هذا هو نفسه هو حال المواطن اليمني قبل الثورة ... غير ان الثورة لم تزد من الوضع الا الى سواًَ .... :D


    وبالتالي فان الكويتيون هم من سيحتاجوننا ولس نحن ... ولكن لننتظر الايام .. .... :)


    اما صدام .. فاعتقد بانه لا آمٌَ عربيةٌَ قد انجبت مثله .. في عصرنا الحاضر .. فبالرغم

    مما خالط حكمةٌ من اخطاءُ فادحه .. ولكنه قد اوصل العراق الى ما لم يصله غيره من العرب .. في العلم والمعرفة والطب .. والتسلح .. والقوةَ .. فاين كانت دول الخليج في عهد حكم صدام حسين رحمة الله عليه ... واين كان صيتها .. واين كانت القوة الاقليمية ... اللتي كانوا يطمحون اليهـــــا .. اليوم .. لم تكنَ حتى مجردَ .. حلـــــــــم .. رحمكـ الله يا ابى عـــــــدى ... ؟؟؟؟؟؟؟؟
     

مشاركة هذه الصفحة