حان الوقت لتغيير محافظ عدن !!

الكاتب : الشيـخ الحضرمي   المشاهدات : 1,283   الردود : 13    ‏2002-08-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-08-24
  1. الشيـخ الحضرمي

    الشيـخ الحضرمي عضو

    التسجيل :
    ‏2002-08-11
    المشاركات:
    8
    الإعجاب :
    0
    من 94 ومن يسمى نفسه محافظ عدن ..جاثم على صدور ابناء المحافظة وكانه كابوس .. فهذا المحافظ .. شبعت بطنه وبطون الاخرين الذين حواليه .. من الفرصة التى منحها له الرئيس وكافاءة فيها بعد الحرب ... فقد نكل بشرفاء عدن .. ونحن نعلم بان النظام لا ياتي الا بمتسلطين على الاخرين من جل ان يلعنوا جدف الشعب عمدا وباتفاق مسبق ... ومن ثم يقوم بعملية التغيير ليصفق له الشعب ويشكر الرئيس على ازاحت الهم الذي بات طويلا على صدور ا بناء الحبيبة عدن ..

    فهذه دعوة من القلب الى الاخ الرئيس .. بان يصدر مرسوم في الفترة القريبة يقيل بموجبه محافظ عدن ويعين غيره من ابناء المحافظات الشمالية ... لان عدن في حالة غليان ... وان لم يتخذ القرار عاجلا .. فان هناك امر ما قد يحدث ...

    كذلك نفس الشي ينطبق على مدير الامن طريق .. يجب تغيره فورا .. فقد قاما بالمهمة ... وعليهم اليوم الرحيل .. حتى لا يخرج الشعب في عدن عن طورة وتبداء مسيرات المظاهرات والعنف الذي لن يقف عند حد بل قد يصل الى مواقع حساسة والرئيس لايرد صداع في الفترة الحالية اكثر مما هو فيه اذا عليه الاخذ بالنصيحة .
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-08-24
  3. ابو عصام

    ابو عصام قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-21
    المشاركات:
    3,772
    الإعجاب :
    0
    حقا وواجب على الوالى ان يراعى الرعيه

    من حق الامه ان تطالب بحاكم غير محافظ عدن الحالى ومن واجب الوالى ان يستجيب للرعيه فى مطلبهم هذ ومن يقف حجرة عثره فى التغيير فهو يريد للامة ان تعاقب وتظلم من قبل هذ المحافظ
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-08-24
  5. العجي

    العجي عضو

    التسجيل :
    ‏2002-03-17
    المشاركات:
    148
    الإعجاب :
    0
    الشيخ الحضرمي تطرق لموضوع هام ولكنه كعادته حاول الغمز واللمز من خلال المناطقية وهذه عادة قبيحه فيه كان عليه أن يتخلص منها عند الحديث عن الوطن ومشاكله .

    أما بالنسبة للمحافظ فهو اسواء محافظ فيما أعتقد تولى عدن فعلى الرغم من أنتهاء الأشتراكية والتأميمات التي كانت سائدة في عهدها فلا زال هذا المحافظ يحن لذلك الوضع ويقوم بين الحين والأخر بتأميم الممتلكات التي يعتقد بأنها ستجلب له الكثير من الدولارات ، كما أن هذا المحافظ هو من سمح بإقامة المراقص والملاهي الليلية وهو من يأمر بالدفاع عنها وأتهام من ينبه لذلك الأمر بأنه يتهم أبناء عدن بالفزق والعياذ بالله وهذا ما لم يقله أحد وإنما نبه البعض إلى أن هذا لا يجوز وإنه مخالف للدستور والقانون الذي يمنع إقامة مثل هذه المراقص والبارات ، فهل يعي محافظ عدن ذلك .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-08-25
  7. المهدي

    المهدي عضو

    التسجيل :
    ‏2002-02-03
    المشاركات:
    74
    الإعجاب :
    0
    عدن .. المحافظ يلجأ الى قضاء رفض أحكامه !

    في الوقت الذي لا زالت أحكام القضاء عالقة بشأن إغلاق بعض المراقص والبارات في محافظة عدن حتى الآن، تقدم محافظ عدن بدعوى قضائية لدى محكمة صيرة الابتدائية، مطالباً بتعويض مقداره 100 مليون ريال من النائب إنصاف مايو.

    ووصف الأستاذ محمد ناجي علاو -محامي إنصاف- لجوء المحافظ للقضاء بالشيء الطيب، وقال إن ذلك من حيث المبدأ «سلوك حضاري جيد».

    وأكد علاو أن موكله لم يخطئ من حيث أنه وجه خطاباً للأجهزة التنفيذية في المحافظة، بما هو مشاهد وملموس ومصرح به لمراكز بيع الخمور وممارسة الفجور. موضحاً ان النائب «لم يتعرض لأبناء عدن بقدر ما هو سلوك الإدارة الممثلة بالسلطة التنفيذية والمحكومة بالدستور والقوانين وشريعتنا الإسلامية التي تحرم بيع الخمور والاتجار بها وفتح الملاهي والمراقص».

    وأضاف علاو: «ولذلك لا يملك أي شخص في الإدارة المحلية أن يخالف ما هو معلوم لدى المسلمين بالضرورة ويسمح بمثل هذه الممارسات أو يكون تحت نظره دون أن يقوم بواجبه تجاهها».

    وفي خطوة اثارت استياء الاوساط الشعبية أفاد لـ(الصحوة) بعض أبناء عدن وموظفيها أنهم يجبرون على إمضاء توقيعات ضد النائب إنصاف مايو للمطالبة برفع الحصانة البرلمانية عنه بدعوى تصريحاته لبعض الصحف الأهلية عما يجري في المحافظة.

    تعليقاً على ذلك قال المحامي علاو «إن من حق من شاء أن يجمع ما شاء من التوقيعات، إلا أن الحصانة البرلمانية لا يمكن أن ترفع بطريقة كهذه بل بالطرق التي نص عليها الدستور»

    يذكر ان جمعية البيحاني الخيرية كانت قد رفعت دعوى قضائية ضد المحافظ بشأن اعتدائه على معهد البيحاني الأهلي إلا انه رفض الاحتكام الى


    الرئيس يوجه بإعادة مقر الإصلاح بالقلوعة

    أصدر الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية، توجيهات لمحافظ عدن بإخلاء مقر (الإصلاح) بالقلوعة من قوات الأمن، وإعادته إلى (الإصلاح).

    وكان المحافظ وجه نهاية الأسبوع الماضي قوات الأمن باقتحام المقر بمبرر «التوجيهات العليا»! وتم سحب قوات الأمن المحاصرة للمقر إثر اتفاق توصلت إليه قيادتا الإصلاح ومحافظة عدن يقضي بإحالة الموضوع إلى القضاء للبت فيه، لكن المحافظ خرق الاتفاق ووجه السبت الماضي بإعادة اقتحام المقر بالقوة، وتم اعتقال أعضاء المجلس المحلي لمديرية التواهي وعدد من كوادر الإصلاح والشخصيات التي حضرت لتهدئة الموقف إلى أن حسم رئيس الجمهورية الموضوع بإعادة المقر للإصلاح.

    وأشار بيان صادر عن المكتب التنفيذي للإصلاح بعدن إلى أن اقتحام المقر جاء عقب رفض كتلة الإصلاح في المجالس المحلية موازنة المحافظة للعام 2002م.

    وقال البيان «إن مسلسل الفتنة المستعرة في محافظة عدن، والذي تقوده قيادة المحافظة هدفها محاصرة القوى السياسية والتضييق عليها كمقدمة للتأميم المسبق لنتائج الانتخابات ضاربة عرض الحائط بمصالح أبناء المحافظة وحقهم في موازنة حقيقية توقف التدهور المعيشي في حياة أبناء
    ----------------------
    نساء من عدن لــ (الصحوة) : مايحدث لا يجب السكوت عنه إطلاقاً

    الصحوة- خاص

    قضية المراقص الليلية والأماكن المشبوهة في عدن والتي أثيرت مؤخراً في صحافتنا اليمنية كقضية رأي عام استقطبت اهتمام كثير من الكتّاب وتباينت حولها الآراء والأفكار.


    الأخت نجوين المرزوقي، طالبة جامعية، سألناها عن رأيها في قضية المراقص الليلية، فقالت: كل ظاهرة تبدأ صغيرة ثم تكبر، وظاهرة النوادي الليلية وحوانيت الخمر بدأت آحاداً وعندما سهل لها، وسكت عنها، زادت انتشاراً، وأنا لاأدري لماذا تسمح الجهات المسؤولة بذلك، يقولون إن ذلك يشجع على جلب الاستثمار ويعد من متطلبات المنطقة الحرة بعدن، ونحن نقول: إذا كان جلب الاستثمار هذا سيكون على حساب إهدار عاداتنا وقيمنا وديننا، فنحن نرفض هذا الاستثمار ونرفض المنطقة الحرة، ونحن في غنى عن ذلك كله.

    اختفاء الفتيات

    وتشير الأستاذة آسيا هاشم، باعتباري من إحدى نساء عدن أقول بصراحة: إن هذه النوادي تعتبر بؤرة سيئة جداً، وأستغرب وجودها ونحن مجتمع مسلم ودستورنا مستنبط من الشريعة الإسلامية وتمارس في بلادنا هذه الرذيلة وأمام أعين الجميع وفي وضح النهار. في الحقيقة لا أدري هل إسلامنا هو فقط في بطاقة الهوية؟!

    مايحدث في عدن يمس كل فرد وأسرة، فهناك فتيات يتم استغلال ظروفهن المادية الصعبة، فتجرهن الظروف إلى هذه المراقص من أجل العيش، إن مايحدث لايطاق ويجب عدم السكوت عنه.

    الملاهي إساءة للمرأة

    الدكتورة شدوان عبدالله أحمد، تقول: «إن مانسمعه عما يحدث في المراقص والملاهي الليلية ويتحدث عنه معظم الناس في داخل المحافظة يمثل إساءة لكافة أبناء هذه المحافظة رجالها ونساءها، ونحن نرى أمام أعيننا، ونتصبب عرقاً وحياءً، مما يحدث لأنه مخجل لدرجة غير مقبولة.

    ونحن نعتقد أن النائب (إنصاف مايو) لم يتناول كل مايردده الناس داخل المحافظة عن هذه المراقص والملاهي، إلا أننا نتمنى أن يكون هذا بداية لتحريك المياه الراكدة».

    أما خديجة بن بريك، فتقول: «لاحظنا تزايد عدد الملاهي الليلية في الآونة الأخيرة وأصبح البعض يتفاخر بها ولا نعلم من هو المسؤول عن إنشاء وتمويل هذه الملاهي التي تعتبر السبب الرئيسي في إغواء وإلهاء وضياع شباب في ريعان شبابهم، فالغالبية العظمى في مدينتنا البائسة الحزينة «عدن»، يعلمون بما آل إليه الحال، فلماذا لايتم إغلاق هذه الملاهي بالرغم من وجود حكم بإغلاق بعضها، ومن وراء هذه الملاهي وأي مصدر قوة، لديه حتى يتجاوز حكم المحكمة(....).

    مخالفة للشرع

    أنهار على عبده، طالبة جامعية:«لقد انتشرت في مدينة عدن العديد من البارات والمراقص الليلية والأماكن الخاصة بالفجور وارتكاب الآثام والمعاصي ونحن كنساء في عدن نستنكر ذلك ونوجه استنكارنا هذا إلى الجهات المختصة، ونطالب بالتحري عن هذه الأماكن والنظر إلى مايجري فيها واتخاذ القرارات بعد ذلك، لأنه من يمثل هذا الشعب هم المسؤولون عن حماية أعراض الناس، وتلك أمانة في أعناقهم عملاً بقول المصطفى ^: «كلكم راعٍ وكلكم مسؤول عن رعيته».

    أما كفاح عوض -مدير مركز المستقبل النسوي- فتقول: «هناك من ينظر إلى منطقة عدن بمنظور الإباحية كمنطة حرة، وليس من منظور اقتصادي، كما يقال، فيقوم بحماية وتشجيع التفسخ الأخلاقي، ويهيء له الأسباب كاملة من تراخيص وغيرها، وهذا ليس مخالفة لديننا الإسلامي فحسب، بل وطعنة في عفة عدن وأهلها الشرفاء.

    أحكام قانونية

    إن ظاهرة إتيان الأفعال المنافية للشرع التي تفسد الأخلاق أو التكسب من وراء ذلك، قد جرّمها القانون وحدد لها عقوبة رادعة في المادة (277) من قانون جرائم العقوبات التي عرّفه الفجور والدعارة ونصت المادة(278) التي حددت عقوبة هذا الفعل بالسجن مدة لاتزيد عن ثلاث سنوات وبالغرامة لكل من يمارس ذلك كما جرّم القانون إدارة هذه المحلات حيث نصت المادة (281) من القانون على أن يعاقب بالسجن أياً كان لمدة عشر سنوات كل من يدير بيت أو محل للفجور والدعارة ويُحكم في جميع الأحوال بإغلاق البيت أو المحل لمدة لاتتجاوز السنة مع مصادرة الأثاث والأدوات وغيرها مما كان يوجد فيه أثناء ممارسة الجريمة فيها>
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-08-26
  9. محفوظ333

    محفوظ333 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-02-25
    المشاركات:
    327
    الإعجاب :
    0
    طيب يا إخوان
    المواطن الذي من خارج اليمن إيـش ممكن يعمل حتى
    ينزاح هذا المحافظ وشلته عليهم من الله ما يستحقون
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-08-27
  11. باعبادابوعمار

    باعبادابوعمار عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2002-04-11
    المشاركات:
    534
    الإعجاب :
    0
    المحافظ والقياده الامنيه يا شيخ الحضارم

    اخواني المحافظ بعدن يجب تغيره وكذالك القياده الامنيه ذات النفوذ بين اوساط التجار واصحاب النفوذ القضائي ففي هذا العام اتى والدرئيس امن عدن الى عدد من الدول المجاوره ويعرض على من لهم اراضي وقد حصلو عليها مع بدايه الوحده وقد سلبت منهم من قبل بعض المتنفذين او لازالت با قيه لم تكتمل اجرائتها و بان يا خذ نسبه من هذه المشاريع مقابل اخراجها لهم وهذايعتبر اكبر ابتزاز لهذه الشخصيات من توجد لديها اموال طائله في هذه البلدان وبعد ان سمع الكثير منهم رفض العوده وبحث له عن اسواق جديده وهذ ا رحم الله اليمن بان الحكم فيها عائلي من وصل الى احد المناصب فقد امتلك الارض وشعب المحافظه له وعائلته وكنها غنيمه لهم وقد قرءت هذه اليله بيان الموتمر الشعبي العام وفيه من الفوائد الكثيره ولكن اين التطبيق لهذه المفاهيم والنضره الصائبه مادام الحكم هو عا ئلي
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2002-08-27
  13. ابو عصام

    ابو عصام قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2001-07-21
    المشاركات:
    3,772
    الإعجاب :
    0
    هكذا جرت العاده


    حينما تسير ضجه او احتجاجات ضد مسؤل فى الدوله ويطالب المواطنين ان يقال هذ المسؤل فان الدوله تقوم بتثبيت هذ المسول فى منصبه وفى وضيفته بل قد يرقى الى اعلى منما هو فيه فيصبح ذات شان عظيم لدى الدوله وهكذا جرت العاده واعتقد فى هذه الحاله ان طه مصيره الارتقى على رؤس المعارضه والمواطنين ومن قرح يقرح الخيل والويل لمن يعاديها؟؟؟
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2002-08-31
  15. الصـقـر

    الصـقـر عضو

    التسجيل :
    ‏2002-08-31
    المشاركات:
    11
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم
    الاخ المشرف العام
    كاتب الموضوع ليس الشيخ الحضرمي الكاتب المعروف, انما شخص انتحل شخصيته وقام بنقل مواضيع من ملتقى حضرموت للحوار العربي
    لا حظ كلمة "الشيـخ" بالمدة بعد الياء
    وشكرا
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2002-09-01
  17. ghareeb

    ghareeb عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2001-07-13
    المشاركات:
    989
    الإعجاب :
    0
    66 السلام عليكم.
    الى أبنأ اليمن الشرفأ الى الذين طالبوا بتغير محافظ عدن او بتغيير بعظ المسؤلين الحكوميين اعتقادا منهم بأن هذا التغيير قد يغير في الوضع المأساوي الذي
    تعيشه بلادنا .
    فمن يغير من ومن يصلح من؟
    والكل يعرف ان المثل اليمني يقول اذا كان رب البيت بالدف ظارب فشيمة اهل البيت كلهم الرقص.
    فالحل لن يأتي بنقل محافظ من مكان الى أخر الحل هو بقطع رأس الأفعى.
    رحم الله ابراهيم الحمدي.
    ترى هل سنرى الأفعى وقد ماتت؟
    _______________________________________________________________
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2002-09-01
  19. Ibb_almaskinh

    Ibb_almaskinh عضو

    التسجيل :
    ‏2002-08-29
    المشاركات:
    30
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم.
    الى أبنأ اليمن الشرفأ الى الذين طالبوا بتغير محافظ عدن او بتغيير بعظ المسؤلين الحكوميين اعتقادا منهم بأن هذا التغيير قد يغير في الوضع المأساوي الذي
    تعيشه بلادنا .
    فمن يغير من ومن يصلح من؟
    والكل يعرف ان المثل اليمني يقول اذا كان رب البيت بالدف ظارب فشيمة اهل البيت كلهم الرقص.
    فالحل لن يأتي بنقل محافظ من مكان الى أخر الحل هو بقطع رأس الأفعى.
    رحم الله ابراهيم الحمدي.
    ترى هل سنرى الأفعى وقد ماتت؟
    _______________________________________________________________
     

مشاركة هذه الصفحة