الحملة الوطنية .. لتغيير جزء من ماده بدستور الجمهورية اليمنية !!

الكاتب : ابو حذيفه   المشاهدات : 486   الردود : 9    ‏2007-02-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-02-25
  1. ابو حذيفه

    ابو حذيفه مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-05-01
    المشاركات:
    10,896
    الإعجاب :
    0
    هل تريد أن يحكمك أمّي لايعرف القراءة والكتابة ؟؟
    هل تريد أن يكون عضو لجنة الشؤون الصحية مثلا أو لجنة شؤون النفط أو أي لجنة شخص لايعرف ماذا يدور حوله ؟؟
    هل تريد أن نواكب الأمم لتدور عندنا عجلة التغيير الى الامام بدلا من انزلاقها الى الخلف ؟؟
    هل لاحظت جلسات مجلس النواب اليمني ؟؟
    لا لا دعك من الاعداد الغائبة عن الحضور فهذه مشكلة بسيطه !!
    المشكله في أن هذا المجلس يتربع على كراسية الأميون !!
    نعم ... نعم.. الأميون !!
    هل هناك احصائية لمجلس النواب توضح المستوى التعليمي لجميع الاعضاء ؟؟
    نعم اخي الكريم لاننكر بوجود كفآت تعليمية بين الاعضاء ولكنني هنا اتحدث عن الاغلبية من الاعضاء !!
    دعني لا أكون مبالغا هم يجيدون القراْة أما الكتابة فأجزم أن اكثرهم بالكاد يفك الخط !!
    هل هؤلاء من يشرع لنا قوانييننا ؟؟
    هل هؤلاء هم أعضاء لجان يجلسون مع وفود عربية وأجنبية متخصصة في كافة المجالات ليناقشوا شؤوننا واحتياجاتنا ؟؟
    تخيل معي يحيى الراعي ومن يشبهه كثير يجلسون مع وفد خواجات لمناقشة اتفاقية نفطية أو صحية ومطلوب منهم رفع تقرير للمجلس بنتيجة جهود لجنتهم !!
    اذا كيف السبيل وماهو الحل لحل هذه المغضلة !!
    الحل يكمن في تغيير جزء من جزءمن مادة في الدستور اليمني وهي الموضحة أدناه !!!


    2-يشترط في المرشح لعضوية مجـلس النواب الشروط الآتيــة :

    أ_ أن يكــون يمـنـيــاَ .

    ب- أن لا يقل سنه عن خمسـة وعشريـن عامــاً .

    ج-أن يكـون مجيـداً للقـراءة والكتابــة .

    د- أن يكون مستقيم الخلق والسلوك مؤديا للفرائض الدينية وأن لا يكون قد صدر ضده حكم قضائـي بات في قضية مخلة بالشرف والأمانة ما لم يكن قـد رد إليـه اعتبــاره .


    نعم هي الفقرة ج التي جعلت الأمية تتسلل الى قبة البرلمان لنصبح شعب أمي من الدرجة الأولى والدليل مجلس النواب وجلساته !!
    فهل الى سبيل من تغيير هذه الشرط ليصل اصحاب الكفآءات الى قبة البرلمان ؟؟؟
    أعتبر هذا من مهام المعارضة برغم اننا نتوقع معارضة المؤتمر الشعبي العام !!!
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-02-25
  3. سهيل اليماني

    سهيل اليماني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2000-10-12
    المشاركات:
    5,779
    الإعجاب :
    1
    يا اخي لا تنسى ان معظم العباقرة لا يحملون مؤهلات واليوم تستطيع أن تجد دكاترة لا يجيدون الإملاء إذا كان ولابد مما تقول فيجب أن يكونوا من حملة الدكتوراة الذين أثبتوا من خلالها كفاءة عالية على محافل دولية وفي مجالات مهمة كالبحوث العلمية والاقتصاد والطب وما شابهها وما دون ذلك فلا أعتقد أن هناك فرق بين من يقراء ويكتب او الجامعي أقسم لك اني تحاورت مع طلاب دراسات عليا وأنهم لم يعرفوا أين تقع تونس هل هي خلف الجزائر أم دونها بالنسبة لمصر .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-02-25
  5. ابو حذيفه

    ابو حذيفه مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-05-01
    المشاركات:
    10,896
    الإعجاب :
    0
    اخي الكريم نحن اليوم نعيش في عهد التخصص !!
    لانريد عباقره ولا تقولنا مالم نقل !!
    يكفي شهادة بكالوريوس او حتى ثانوية !!
    أما العباقرة الذي تتحدث عنهم فهو أمر نادر والنادر لايقاس علية!!
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-02-25
  7. طافح من روحه

    طافح من روحه عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-02-05
    المشاركات:
    640
    الإعجاب :
    0
    عندك حق و نتمنى ان يأتي اليوم الي فية يمنع دخول مجلس النواب من لا يمتلكون سهادة بكالوريوس
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-02-25
  9. سهيل اليماني

    سهيل اليماني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2000-10-12
    المشاركات:
    5,779
    الإعجاب :
    1
    طيب يا اخي إذا كان قبيلي لا يملك اي مؤهل يحل اعتى القضاياء ويملك أرشيف عقلي كبير يستطيع من خلاله المقارنة والقياس ولديه من العرف الموروث أكثر مما لدى صاحب البكالريوس وهناك اصحاب شهادات ( لا يخرجون حجلها من رجلها ) على قول المثل اليمني .
    صراحة انا مع الكفاءة وليس الشهادة ثم أن المواطنة في كل الدول لا تحرم أحد حق الوصول الى اي منصب وحرمانه بينما يحرم غيره لمجرد ان ظروفه سمحت له بالدراسة وحقيقة الامر أن مقدراته العقلية لا تؤهله للابتكار والابداع وكل ما في الامر انه نجح في ما تم تلقينه له من خلال العملية التعليمية التقليدية التي لايمكن من خلالها أن يتم اكتشاف اي مواهب .
    طرق التدريس اليوم والتي أصبح يؤخذ بها في الجامعات العالمية المرموقة هي التي اثبتت نجاحها واليك هذه الواقعة .
    صدف أن تجاذبت الحديث مع أخ تعرفت عليه في دولة اوروبية وكان هذا الاخ يمثل بلاده في احدى الدول الغربية ( ملحق ثقافي ) قال أبتعثنا عشرة اطباء لنيل الزمالة في هذا البلد وبعد مضي فترة قال له هل هؤلاء بالفعل اطباء فقال نعم وخريجوا جامعات عربية مرموقة فرد عليه أسمح لي انهم لا يصلحون حتى في كادر التمريض .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-02-25
  11. الظاهري قال

    الظاهري قال قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2005-12-21
    المشاركات:
    8,903
    الإعجاب :
    0
    الأخ سهيل

    حصلت بعض الإماطات عن ما تحيط به وجهك من لثامات والكثير يقولون بانك عبدالجبار سعد الرجل المعروف لدى كل إنسان يمني مزروع بين جوانحه حب اليمن وكم يتوق لأن يراها تطاول العلياء جنبا إلى جنب مع تلك الدول التي يشار لها بالبنان وإن كان ما قيل عن شخصك الكريم صحيح بانك عبدالجبار سعد فلعمري بانها الكارثة بعينها فكيف رجل عالي الهمة ذو توجهات وطنية قل ما نرى مثلها في زمان حارة كل من ايده إله إلى شخص يأتي بمثل ما تفضلت به من كلام في ردك اعلاه فهل يعقل ان نغيب العقل ونغيب تلك المثل والأمثال وأين ذهبت تلك الأمثلة التي اهمها يقول (العلم يرفع بيوتا لاعماد لها والجهل يهدم بيوت العز والكرم)الحلول القبلية التي تتحدث عنها كانت معقولة في مكانها وزمانها اما في عصر التعقيدات وتشعب الأمور فلا اظن بأن يأتي شيخ قبيلة ليحل معضلة يعاني منها شعب بأكلمه او حتى قبيلته نفسها في زمن اصبح الإعلام والتنوير هو القاسم المشترك للجميع فلا ينفع تهويل ولا تهديد ولا تخويف ولكن هناك منطق لا أعتقد بأن اكبر شيخ قبيلة يستطيع ان يحل مشكلة بسيطة من تلك المشاكل التي يشهدها عصرنا الراهن ---زمان يا سهيل كان الناس على نياتهم ولم يكونون بمثل تلك الحالة التي يشهدها عصرنا الراهن فعندما كان شيخ القبيلة يحكم بين متشارعين كان الناس على نياتهم وكان الإنسان كما يقولون يحبل من لسانه اما الآن يعطيك بالأوجاهه كلام وبالقفاية كلام ولا يلزمه غير قانون يقف وراه قوة لتنفيده ،مجلس النواب ليس مبلغ آمالنا ولكن الناس صابرة لعل وعسى بأن يتهجن الجامحين ويخضعون لمنطق الأشياء وتتغير الدماء وإذا بنا نرى الكبار يخططون عكس آمال الوطن فمنحوا هؤلاء القوم درجة وزير مدى الحياة في عملية التفاف على إرادة الشعب والوطن لم نرى لها مثيل في اي بلد بالعالم 0

     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-02-25
  13. سهيل اليماني

    سهيل اليماني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2000-10-12
    المشاركات:
    5,779
    الإعجاب :
    1
    للتوضيح لقد ذكرت اكثر من مرة انه لا صلة لي بالاستاذ عبد الجبار سعد وان كنت أعتز بمن هو مثله .
    ما أوردته وجهة نظري التي تستند على اسس ووقائع وأنا أتكلم عن الحالة الامثل وهي بشكل عام مقارنة ولكن الاخ يريد ان نحجز مفاصل البلد لمن لديهم شهادات حتى وأن كانوا كأشرطة التسجيل التي تعيد على مسامعك كل ما تم تسجيله عليها ونمسح البقية من الخارطة بل وننكر حقهم في المواطنة بحجة الشهادة .
    وقد ذكرت انه إذا كان ولابد فليكن ذلك ولكن وفق المقاييس العصرية لأننا نعرف أنه حتى شهادة الدكتوراة تستطيع شراءها اليوم من بعض الجامعات العربية وغيرها .​
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-02-25
  15. saher22

    saher22 عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-04-01
    المشاركات:
    904
    الإعجاب :
    11

    مع المادة في التغيير................
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-02-25
  17. المطرقه

    المطرقه قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2003-09-02
    المشاركات:
    18,247
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2009
    الاخ الكريم ابا حذيفه.
    اذا ادرك الشعب اليمني..ماذا تعني كلمه (برلمان)..عندها سابصم لك بالعشر على مقترحك.

    ...فاخونا الكريم (محمد المنصري)...افرد موضوعاَ..تم تثبيته هنا..
    يناقش قضيه نواب البرلمان...
    وتم تناول الموضوع من كل زواياه..حتى وصلنا الى مجموعه حقائق..منها..ان الوصول للبرلمان اصبح
    لزوم الوجاهه...للتاجر والشيخ والمسؤول..والاقرباء ومناصري الحزب الفلاني...
    والقليل...فقط...يرعى تلك المسؤوليه حق رعايتها....

    انا وانت...وهو وهي...بيدنا اختيار من نراه اهلاَ..للجلوس تحت قبه البرلمان....
    لكن..كما ترى...نحن ابناء الشعب...من يوصل اولئك الذين ننتقدهم...للبرلمان.........

    عدل في الدستور...ضع العمر اربعين عاماَ..وشهاده جامعيه..وحسن سير وسلوك...
    وستجد..ان كل هذا يمكن الالتفاف حوله....ويصل للبرلمان اسوأ ما انجبت اليمن...

    اخي الكريم...نحن من يجب ان يزكي المرشحين..لاننا نعرفهم..لانهم اخوتنا وابنائنا واصهارنا..يعيشون بيننا ويخالطوننا ونخالطهم....وهذه هي الديمقراطيه........

    فائق الود
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-02-25
  19. بسام البان

    بسام البان عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-11-25
    المشاركات:
    2,024
    الإعجاب :
    0
    الى ابـــــــــــــــــــــــــو حـــــــــذيفــــــــة

    2-يشترط في المرشح لعضوية مجـلس النواب الشروط الآتيــة :

    أ_ أن يكــون يمـنـيــاَ .

    ب- أن لا يقل سنه عن خمسـة وعشريـن عامــاً .

    ج-أن يكـون مجيـداً للقـراءة والكتابــة .

    د- أن يكون مستقيم الخلق والسلوك مؤديا للفرائض الدينية وأن لا يكون قد صدر ضده حكم قضائـي بات في قضية مخلة بالشرف والأمانة ما لم يكن قـد رد إليـه اعتبــاره .

    نعم هي الفقرة ج التي جعلت الأمية تتسلل الى قبة البرلمان لنصبح شعب أمي من الدرجة الأولى والدليل مجلس النواب وجلساته !!
    فهل الى سبيل من تغيير هذه الشرط ليصل اصحاب الكفآءات الى قبة البرلمان ؟؟؟
    أعتبر هذا من مهام المعارضة برغم اننا نتوقع معارضة المؤتمر الشعبي العام !!![/COLOR][/SIZE][/FONT][/QUOTE]


    اعتقد انك رجل قانون ياابو حذيفة ولكن هل تعتقد ان الدستور اليمني دستور ديمقراطي كما يدرس في كليات الحقوق وهل دستورنا صاحب سلطة تنفيذية مفردة ام لا اذا عرفنا معنى هذا الكلام لعرفنا الصح في موضوعك الجميل هذا

    تحياتي لك
     

مشاركة هذه الصفحة