اخبار اخبار اخبار اخبار اخبار اخبار اخبار اخبار اخبار اخبار اخبار اخبار

الكاتب : أبومطهر   المشاهدات : 423   الردود : 0    ‏2007-02-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-02-25
  1. أبومطهر

    أبومطهر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-05-17
    المشاركات:
    3,631
    الإعجاب :
    0
    [​IMG]

    استعرضا سبل تعزيز التعاون المشترك:
    الرئيسان علي عبدالله صالح ومبارك يبحثان هاتفياً المستجدات العربية والدولية

    أجرى فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية أمس اتصالاً هاتفياً بأخيه فخامة الرئيس محمد حسني مبارك رئيس جمهورية مصر العربية.
    جرى خلال الاتصال بحث العلاقات الأخوية ومجالات التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين وآفاق تعزيزها والتشاور إزاء المستجدات على الساحتين العربية والدولية التي تهم البلدين الشقيقين والأمة العربية.

    ........................................

    الرئيس يتسلم رسالة من خادم الحرمين الشريفين :

    الرياض تتطلع إلى مشاركة يمنية فاعلة في القمة العربية

    تسلم فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليوم رسالة خطية من أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة تضمنت دعوة فخامته للمشاركة في مؤتمر القمة العربي في دورته العادية التاسععشرة التي ستعقد بمشيئة الله تعالي في العاصمة السعودية الرياض يومي الــ 28 - 29 من شهر مارس القادم 0
    وعبر خادم الحرمين الشريفين في رسالته عن تطلعه إلى مشاركة اليمن الفاعلة في تلك القمة وبما من شأنه خدمة العمل العربي المشترك وتوحيد الكلمة والصف العربي وتدارس كل السبل لتعزيز اقتدار الأمة العربية على مواجهة ما تتعرض له من مخاطر وتحديات 0
    قام بتسلم الرسالة الدكتور/عبدالله أحمد زينل وزير الدولة عضو مجلس الوزراء السعودي مبعوث خادم الحرمين الشريفين خلال استقبال فخامة الاخ الرئيس له اليوم 0
    وقد حمل فخامة الأخ الرئيس المبعوث السعودي نقل تحياته إلى أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز00 متمنيا له موفور الصحة والسعادة وللشعب السعودي الشقيق دوام التقدم والازدهار 00 مشيدا بالمواقف القومية لأخيه خادم الحرمين الشريفين وما يبذله من جهود من أجل تعزيز التضامن وتوحيد الصف العربي وخدمة قضايا الأمة العربية والإسلامية.


    .........................................

    رئيس الجمهورية يوجه بالإفراج عن أغلبهم:
    30 سجيناً يحفظون القرآن الكريم داخل السجون

    تمكن نحو 30 سجيناً في عدد من السجون المركزية من حفظ القرآن الكريم أثناء قضاء الفترة العقابية داخل السجون وذلك خلال العام المنصرم، ومكافأة لمثل هؤلاء وجه فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية بالإفراج عن حفظة القرآن داخل السجون باستثناء الذين عليهم جرائم خطيرة ويترتب على خروجهم من السجن خطورة اجتماعية. وتأتي هذه التوجيهات بعد أن أصبح الوازع الديني لمثل هؤلاء المساجين رادعاً يمنعهم من تكرار الجرائم التي اقترفوها. الجدير بالذكر أن هناك أنشطة ثقافية ودينية يتم إقامتها داخل السجون المركزية، حيث يتلقى المساجين عدداً من المحاضرات التوجيهية والإرشادية الدينية بشكل أسبوعي على أيادي خطباء ومرشدين إلى جانب إقامة عدد من الأنشطة الدينية مثل حلقات الذكر وحلقات تحفيظ القرآن ضمن الأنشطة التوعوية داخل السجون.

    ......................................

    اليمن عضواً في المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة

    أقرت الجمعية العامة للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة بجده اليوم انضمام اليمن إلى عضوية المؤسسة .
    وجاء قرار الجمعية خلال الاجتماع المشترك الذي عقدته اليوم بجدة مع المجلس الوزاري لصندوق مكافحة الفقر والذي شاركت فيه اليمن ممثلة بعبد الكريم اسماعيل الأرحبي وزير التخطيط والتعاون الدولي .
    من جهة أخرى أجرى الوفد اليمني المشارك في اجتماعات كل من الجمعية العامة للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة والاجتماع الوزاري لصندوق مكافحة الفقر العديد من المشاورات واللقاءات مع عدد من وفود
    الدول العربية والإسلامية المشاركة وبحث سبل تعزيز علاقات التعاون بين اليمن وهذه الدول من ناحية وبين اليمن ومؤسسات البنك الإسلامي للتنمية من ناحية أخرى
    الجدير بالذكر ان الغرض من إنشاء المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة هو تشجيع وتنمية التجارة البينية بين الدول العربية والإسلامية الأعضاء ورفعها من 14 % إلى 20 % بحلول عام 2015م .

    ......................................

    وزير الأوقاف والإرشاد
    أعداد كبيرة من العناصر الإرهابية تسلم نفسها طواعية

    أكد الأخ حمود عباد وزير الأوقاف والإرشاد ان أعداداً كبيرة من العناصر الإرهابية الإجرامية في بعض مديريات صعدة ومن المتعاطفين معهاأخذت تسلم نفسها طواعية للسلطات بفعل الإجراءات التي تقوم بها الدولة والإجماع الوطني بشأنها.
    وقال عباد ان هذه العناصر الإرهابية الإجرامية ليس لها أجندة وطنية أكثر من القتل والتدمير وهي لاتحظى بأي تعاطف من أي جهة كانت وهي أضعف من ان يتم الاستقواء باحد لمواجهتها.
    وبشأن الدعم الخارجي الذي يقف وراءها قال الأخ وزير الأوقاف والإرشاد في حديث لقناة "الجزيرة" عبر برنامج ضيف المنتصف : الحقيقة ان الجميع يعرف ان المدعو يحيى الحوثي اشاد بموقف دولتين إحداهما عربية والأخرى إسلامية .. ونحن نتمنى ان تكون علاقاتنا مع كل الدول العربية والإسلامية قائمة على الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشئون الداخلية لأي دولة.


    ............................................

    اليمن تحتفل باليوم العالمي للدفاع المدني

    تحتفل اليمن ممثلة في الإدارة العامة للدفاع المدني مع دول العالم الخميس القادم باليوم العالمي للدفاع المدني الذي يصادف الأول من مارس من كل عام ، ويأتي احتفال هذا العام تحت شعار "الحملة المدنية والسلامة في أماكن العمل" وفي تصريح لــ "الثورة نت" أوضح العميد مهندس إسماعيل عبدالله محمد مدير عام الدفاع المدني ان الإدارة استعدت للاحتفال بهذه المناسبة من خلال العديد من الفعاليات والمناشط والمعارض التي ستقيمها كما قامت بانجاز عدد من المنشورات والملصقات التوعوية بكيفية اتباع طرق ووسائل السلامة بين كافة شرائح المجتمع ولفت إلى ان الاحتفال سيتضمن أيضا إقامة المحاضرات والندوات في مواقع العمل والمدارس بالإضافة إلى تكريم عدد من النشطاء في هذا المجال.
    وأشار إلى ان الإدارة تعاملت العام الماضي مع 627 حادثاً في عموم محافظات الجمهورية 95% منها حوادث حريق في المنازل وأماكن العمل والورش حازت أمانة العاصمة على نصيب الأسد منها تلتها عدن.

    .....................................

    الثلاثاء في الجزائر :
    مشاركة يمنية في اجتماع مجلس وزراء الصحة العرب

    تبدأ الثلاثاء القادم بالجزائر العاصمة اجتماعات الدورة الــ "31" لمجلس وزراء الصحة العرب ..وفي تصريح لــ "الثورة نت" أوضح الدكتور عباس المتوكل وكيل وزارة الصحة والسكان ان بلادنا ستشارك في هذه الدورة المنعقدة بالجزائر بوفد برئاسة وزير الصحة والسكان الدكتور عبدالكريم يحيى راصع.
    ونوه إلى ان الدورة ستناقش المشروع العربي لتحسين جودة المرافق الصحية ومعايير الجودة في المشافي الصحية العربية بالإضافة إلى مناقشة مقترحات بإقامة مراكز صحية في إقليم دارفور السوداني للتخفيف من الأزمة الإنسانية التي يعاني منها أهالي الإقليم.
    لافتاً إلى انه سيتم خلال اجتماع مجلس وزراء الصحة العرب استعراض الأوضاع الصحية في العالم العربي ، والتعاون في مكافحة الأمراض الخطيرة والمعدية وفي مقدمتها مرض أنفلونزا الطيور.

    ....................................

    خطة طوارئ يمنية لمواجهة غزو الجراد

    أعدت وزارة الزراعة والري ممثلة بمركز مكافحة الجراد خطة طوارئ لمواجهة أي تكاثر أو غزو محتمل لأسراب الجراد القادم من القرن الأفريقي.
    وأكد مدير مركز مكافحة الجراد المهندس عبده فارع الرميح في تصريح لــ "الثورة نت" عن نشر فرق ميدانية استكشافية في المناطق الجنوبية الغربية المتمثلة في محافظات حجة والحديدة ولحج وأبين وعدن.
    وقال الرميح " إن فرق المكافحة التي تم تشكيلها في حالة جاهزية ولديها القدرة على التعامل مع أي تكاثر محلي أو غزو محتمل وذلك بماتمتلكه من وسائل مكافحة مختلفة".
    وأشار إلى ان المركز لم يرصد إلى الآن أي غزو للجراد في المناطق التي تم الاستكشاف فيها والمتمثلة في ساحل البحر الأحمر والبحر العربي وخليج عدن.
    ولفت إلى ان الأوضاع مطمئنة ولا تدعو للقلق مضيفاً "إن المركز رفع خطة طوارئ متكاملة إلى وزارة الزراعة لمواجهة احتمال تعرض البلاد لغزو أسراب الجراد".
    وكانت منظمة الأغذية والزراعة (فاو) قد حذرت أمس من تعرض بلدان على طول البحر الأحمر وخليج عدن لموجات كبيرة من الجراد الصحراوي في فصل الشتاء بسبب الأمطار التي هطلت بصورة غير اعتيادية والظروف الايكولوجية المواتية.
    وقالت المنظمة "إن حالة الإنذار المبكر بشأن الجراد الصحراوي تشير إلى ان الوضع بات حرجاً وخاصة في المناطق الساحلية في البحر الأحمر حيث ظهرت موجة من الجراد في إريتريا في ديسمبر الماضي".

    .................................

    مجلس النواب يحيل طلب القضاء رفع الحصانة عن يحيى الحوثي إلى
    اللجنة الدستورية.

    أقر مجلس النواب في جلسته المنعقدة صباح اليوم برئاسة الأخ يحيى علي الراعي نائب رئيس المجلس إحالة طلب الأخ وزير العدل بشأن رفع الحصانة البرلمانية عن يحيى بدر الدين الحوثي عضو المجلس إلى لجنة الشئون الدستورية والقانونية لبحث حيثيات هذا الطلب وإبداء الرأي فيه.
    وكان الأخ غازي شائف الأغبري وزير العدل طلب رفع الحصانة عن الإرهابي الفار ليتسنى للنيابة العامة اتخاذ الاجراءات اللازمة قانوناً ضده كونه متهم بالاشتراك في تشكيل عصابة مسلحة وإثارة العصيان المسلح والتحريض على عدم الانقياد للقانون والدعوة للتمرد على النظام القائم ودعم الأعمال الإرهابية التخريبية في بعض مديريات محافظة صعدة، إلى جانب المساهمة وبدور كبير وفاعل في الخروج على الدستور والثوابت الوطنية والتخابر مع دول أجنبية.
    و إجراء رفع الحصانة يستند إلى نص المادة 82 من الدستور ونص المادة 205 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب، وأنه يأتي بناء على مذكرة من رئيس اللجنة الأمنية العليا.

    ..........................................



    المصدر:http://www.althawranews.net/






    سلالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالام

    العبد الفقير لله

    أ بــــو مــــــــــطـــــــــهـــــــــر
     

مشاركة هذه الصفحة