ما الحل لمشكلتي

الكاتب : جميلة   المشاهدات : 1,771   الردود : 20    ‏2007-02-25
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-02-25
  1. جميلة

    جميلة عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-11-27
    المشاركات:
    987
    الإعجاب :
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    اخوتي الرجال .. واخواتي النسوة ...

    انا واقعة في مشكلة واريد استشيركم فيها ....


    لا يعلم احد مدى حبي لزوجي وتعلقي به سوى الله سبحانه وتعالى .. وثقتي الكاملة فيه بانه خلوق وملتزم ودغري ...
    ويتبين لي هذا من خلال حديثه وتعليقاته واصدقاءه وكذلك انه عندما يميل قليلا في اي شيء في حياته (سواء عمليا او اسريا او اجتماعيا او حتيى دينيا ) فانه يعود الي فنتناصح ويطلب مني الدعم المعنوي له وانا ولله الحمد لااقصر في ذلك ...

    ولكن المشكلة تكمن في انا .. في شخصي انا ...
    [​IMG]

    تعبت وانا اريد اسلوب للحل مع نفسي .. فانا لا اريد ان ابين له اي شيء .. بل على العكس امثل امامه بانني طبيعية ولا شيء يخالجني ...

    هل تعلمون ما هي مشكلتي ...

    (( الغيرة ))

    نعم ... اغير على زوجي من كل شيء ... ليس لانني اشك في انه سيميل الى اخرى ...
    او انه سيفكر في شيء .. او كما يقال بان نقصا ما يريبني ... او او ...
    [​IMG]
    ولكنني لا اريد ان يراه احد ... اريده فقط لي ... حب تملك .. تسلط .. انانية .. سموها كما تشاؤون .. ولكنها موجودة فيني ... انا لا اوظحها ولا اقول له شيء .. ولكنني احترق من الداخل ...

    حتى عند غيابه عن البيت لفترة طويلة ... اكاد اجن ... اريده على الاقل ان يتصل او يحدثني ... اريده ان يكون حتى في الغرفة المجاورة المهم ان يكون في البيت الى جواري .. (حتى انني اغير من اصدقاءه الذين يخرج معهم لساعتين او ثلاث احيانا ..!!!!)
    [​IMG]

    مشكلتي تجعلني احيانا اغوص في حزن عميق عندما يسافر .. واضل باكية حتى يعود .. ولكنني لا احدثه حتى لا اهبط من عزيمته للنجاح في حياته ، او ان اشعره بقلة عقلي هذه فيداخله شعور بانني طفلة متعجرفة ...

    دلوني على حل لغيرتي هذه .. واخاف من علاج قد يجعلني باردة المشاعر تجاهه ، وهل احدثة بما يساورني من غيرة شوق له ، ام اضل اكتم ذلك في قلبي ...

    سامحوني ولكنني فكرت ان اجد الحل عنكم كأخوة رجال وما سيكون ردكم على زوجاتكم لو كن مكاني ، وبالنسبة للاخوات ما سيفعلن لو انهن مكاني ...
    [​IMG]

    ودي واحترامي للجميع
    اختكم الغيورة (جميلة )
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-02-25
  3. عبدالرزاق الجمل

    عبدالرزاق الجمل كاتب صحفي مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-04-04
    المشاركات:
    11,560
    الإعجاب :
    0
    الغيرة مشكلة عويصة ومتشعبة وتقل وتكثر حسب قوة شخصية الانسان
    وضعفها واحيانا تكون ناتجة عن اوهام يخلقها قوة التعلق بالمحبوب وهي
    اوهام لاوجود لها اطلاقا لكنها تصبح امورا شبه مؤكدة
    استطيع اقول أنك في البيت لوحدك ولا ادري هل عندك اولاد ام لا لكن يبدو
    انه لايوجد لان الوحدة تتعايش دائما مع الاغراق في التفكير والاغراق فيه
    يولد هذا النوع من الغيرة
    الانشغال باي شيئ وبالذات الاولاد يخفف كثيرا من هذه الاوهام او اي انشغال
    آخر حاولي تشغلي نفسك عن التفكير مادمت واثقة من اخلاص زوجك لك
    وإن شاء الله تخف
    هذا ماعندي اختي والله اعلم
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-02-25
  5. جميلة

    جميلة عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-11-27
    المشاركات:
    987
    الإعجاب :
    0
    الفاضل عبد الرزاق ...
    اولا اشكرك على سرعة استجابتك ...

    اخي الفاضل ...

    انا موظفة .. ولدي من الاولاد اثنين ... ولكن الشعور الذي يخالجني حتى عندما اكون في عمل ... اريده ان يكون معي ... ليس لانني اشك في تصرفاته ... بل لانني اريده ان يكون معي ... فقط

    شكرا لك مرة اخرى .. وتحياتي لك
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-02-25
  7. lonely man

    lonely man عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2003-08-02
    المشاركات:
    1,364
    الإعجاب :
    0
    الغيره الغيره الغيره

    دليل الحب و لكن اذا زات اصبحت جحيماً

    يا اخت جميله لماذا لا تحاولين ان تغيري من الروتين اليومي لكي ولزوجك
    مثلا تخرجو مع بعض لتناول العداء او العشاء
    اعزميه
    ما اجملها من لحظات عندما يمر الى عملك وياخذكي معه شيئ جدا رائع

    وطالما انك واثقه في زوجك وهذه اهم نقطه ادعي له بالخير والهاديه دائما
    وكلما اشتعلت نار الغيره

    خذي كتاب الله واقرائيه
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-02-25
  9. جميلة

    جميلة عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-11-27
    المشاركات:
    987
    الإعجاب :
    0
    lonely man
    والله نخرج ... والرفاغ في البيت مقتول بعدة اشياء فانا اقوم باعمال يدوية وخياطة واعمال منزلية اخرى واكمل علاقاتي الاجتماعية بيني وبين صديقاتي واهلي وجيراني ، وعلاقتي بربي قوية ولا اترك فرضا ولله الحمد ... ...
    ولكن غيرتي تكمن في ارادتي بان يكون زوجي لي فقط ... اعرف ان هذا خطا كبير وفادح وجسيم في حقي كامراة اولا .. ومن ثم في حقه كزوج وابن واب ورجل في المجتمع له دوره ويجب ان لا افكر بهذه الغرابة .. ولكن لم اتمكن ... ولهذا طلبت عونكم .. فحتى وانا اقوم باعمالي الاخرى ... يظل عقلي يفكر بجهتين .. واكبر جهه تفكر في زوجي ...
    اشكرك وتسلم على نصيحتك ...
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-02-25
  11. "جَنَى"

    "جَنَى" عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2007-01-29
    المشاركات:
    659
    الإعجاب :
    0
    اختي العزيزة جميلة اعانك الله وصبرك:) اعلم ماتشعرين به ورايت الكثير ممن حولي ولكن اقل منك بدرجات ..احمدي الله ان زوجك ملتزم ودغري كما ذكرتي ..
    مما رايت حولي لااظن ان اخبارك زوجك سيغير الامر لانه اساسا لا يقوم ببعض التصرفات او الاقوال التي تستدعي غيرتك وانما هي مشتعلة بداخلك.. ولكن في اعتقادي لاباس ان تلمحي له بشعورك وعليك وبما ان المشكلة فيك اذا الحل بيدك انتي ممكن مثلا ان تبادري انتي بالاتصال به عندما يكون خارج المنزل او بارسال مسج :p ولا تزعلي ان طنش مسجك لانه مشغول ومرة عمرة قولي له انك تشتاقين اليه عندما يكون بعيدا عنك وهكذا...
    وايضا حاوري نفسك اخيتي:) قولي لها لماذا انا اغار!! او صحيح احب ان يكون معي ولكن ظروفه ليست بيدي والحمدلله اني احسن من غيري.. لو تدري اختي في بعض البلدان العربية الزوج بالاسبوع قد لا يرى زوجته ويهملها نتيجة شغله وعمله!!.. والحمدلله انه زوجك ليس هو سبب غيرتك لكان الحل اصعب بكثير خصوصا ان بعض الازواج قد يقتنعون ان كل مايعملونه صح ولا سبب لغيرة زوجته فلا يحاول ان يغير طلبا في رضاها واسعادها..هنا اكيد المشكلة اكبر لدى تك الزوجات!!
    اذا اخيتي مرني نفسك وصبريها وعلطول في اي موقف غيرة اجيبيها وقولي لا عادي ولا سبب يستدعي غيرتي وتوجهي لله بالدعاء فلن يردك واتمنى من الله ان يعينك ويصبرك :)واتمنى من جميع الازواج ان يفهموا نفسية المراة من تجربتك ويعلموا ما تسببه الغيرة داخلها فلا يستدعوا مايوجب غيرتها ويروا الامر من منظورها الخاص
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-02-25
  13. Malcolm X

    Malcolm X قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-11-10
    المشاركات:
    2,973
    الإعجاب :
    0
    الاخت الفاضلة جميله
    أقولها وبصراحة، الرجل يحب المرأة
    الغيورة عليه، ولكن إذا زاد الشيء عن
    حده انقلب ضده، فكوني في الوسط
    ولك خالص الود والتحية
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-02-25
  15. السندريلا

    السندريلا عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2007-02-09
    المشاركات:
    1,260
    الإعجاب :
    0
    العقل

    لاتجعلي الغيرة تخنق زوجكي

    حاولي ان تتوسطي في مشاعرك

    بس عندي سؤال؟

    اكيد ان غيرتك ورائها سبب اما فيكي او فيه؟

    يعني حصل مرة زمان منه شي خلاكي تغيري عليه جدا

    او ان فيكي عيب يخليكي تحسي بانه راح يدور عليه في اخرى

    شوفي خليكي واشقه من نفسك وما تبني له ابدا باي عيب فيك ومادام بيحبك فخليكي عاقله لان الغيرة تخنق الرجل وفعلا بعدها ستخسريه


    بس مش تبطلي لا التوسط مطلوب
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-02-25
  17. سارا محمد

    سارا محمد قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-11-18
    المشاركات:
    2,538
    الإعجاب :
    0
    بصراحة هذا شعور طبيعي ....

    الغيرة موجوده في كل شخص وفي كل زمان ومكان وخاصة عند النساء ...

    وعندما تحبين شخص من الطبيعي ان تشعرين ان تكوني انت محور اهتمامه

    ولا يشغلة شي سواكي ...

    لكن عليكي شرح هذا الشي لزوجك كي تعبرين عما يجو في داخلك وتشعرين بنوع من الطمئنينة ورحت البال

    ولاشك زوجك سوف يتفهم ذلك ... ويعطيك قدر كبير من الهتمام المتبادل

    ليس من العيب ان تبوحين لزوجك عن مشاعرك وعن اهتمامك وحبك ....

    وانك تريدين ان يكون حولك في كل مكان

    نصحتي لك تتصلي عليه وتكلميه بصراحة

    وانا متاكدة انه هو الشخص الوحيد الذي يستطيع مساعدتك حاولي ان تختصري الطريق

    تحياتي لك

     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-02-25
  19. يمانية

    يمانية قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-12-12
    المشاركات:
    9,477
    الإعجاب :
    0
    حلها يكون من عندك انتي..لأن الغيرة للعلم تعبير عن نقص بالمنظر الخارجي
    او نقص بالثقة مع احترامي لكي اختي الكريمة ..
    حاولي تشغلي نفسك مع الاطفال(لو عندك اطفال)
    او التحقي بدورات تدريبية تؤهلك نفسياً للتغلب على مشاعر الغيرة
    لانها تكون سبب من اسباب هدم العلاقة الزوجية..والمثل يقول:
    (( الشي اللي يزيد عن حده ، ينقلب ضده))..
    تمنياتي لك بحياة زوجية واسرية سعيدة
     

مشاركة هذه الصفحة