أسرة القذافي "محرومة" و100 ألف دولار حصتها في الثروة النفطية

الكاتب : karkarjamal   المشاهدات : 358   الردود : 1    ‏2007-02-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-02-24
  1. karkarjamal

    karkarjamal عضو

    التسجيل :
    ‏2007-01-26
    المشاركات:
    149
    الإعجاب :
    0
    السبت 24 فبراير 2007م، 06 صغر 1428 هـ

    --------------------------------------------------------------------------------

    في سابقة هي الأولى منذ تسلم "العقيد" السلطة
    أسرة القذافي "محرومة" و100 ألف دولار حصتها في الثروة النفطية
    --------------------------------------------------------------------------------





    دبي- العربية.نت

    تسلم الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي شيكا بقيمة 30 ألف دينار ليبي (100 ألف دولار أمريكي) هي حصته وحصة أسرته من ثروة النفط الليبي التي بدأت السلطات الليبية توزيعها مؤخرا على رعاياها في الداخل، ويعد ذلك أول سابقة من نوعها منذ وصول العقيد إلى السلطة عام 1969، وهنا تجدر الإشارة إلى أن أسرة القذافي تعد ضمن الدفعة الأولى من بين 5 آلاف أسرة تم مؤخرا تصنفيهم في عداد أسر المحرومين من الثروة.

    وخلال احتفال أقيم مساء أول من أمس في العاصمة الليبية «طرابلس» بمناسبة تسليم 400 أسرة ليبية محتاجة نصيبها من ثروة المجتمع، تسلم القذافي صكا بحضور كبار معاونيه عبارة عن حافظة استثمارية تحمل الرقم واحد في ليبيا بقرار من المؤتمرات الشعبية الأساسية (أعلى سلطة في البلاد) والتي تمثل حق ونصيب عائلة القذافي المكونة من تسعة أشخاص من ثروة المجتمع، وذلك وفقا لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية.

    وأكد القذافي خلال كلمة له أن الليبيين كانوا قبل الثورة يعانون الحرمان والفقر رغم ثروة بلادهم الهائلة من النفط، مشيرا إلى أن ليبيا كانت قبل الثورة مقسمة إلى قواعد عسكرية وما تبقى من أراضيها كانت تقسيمات للاستغلاليين الرأسماليين المتعاونين مع قوى الاستعمار والاستغلال في حين كان النفط تحت سيطرة الشركات الأجنبية.

    وأعلن القذافي أنه ينوي استثمار حصته في مشروعات محلية، من بينها امتلاك 200سهم في مصرف الصحارى و300 سهم في مصرف الوحدة.. و150 سهما في شركة الخليج للإنشاءات الهندسية والمقاولات.. و125 سهما في شركة البحر المتوسط للإنشاءات الهندسية بالإضافة إلى 70 سهما في شركة التضامن للاستثمار العقاري، إلى جانب عشرة آلاف دينار مساهمات في شركات أخرى وعشرة آلاف دينار أخرى استثمارات مالية.

    وقال إن الثورة مكنت الليبيين من السيطرة على مقدراتهم وثرواتهم، مشيرا إلى أن جهودا لتحقيق العدالة الاجتماعية في البلاد توجت بتوزيع الثروة على الذين كانوا محرومين منها والذين أصبحوا بموجب هذا الإجراء مساهمين وشركاء في مؤسسات مالية ومصرفية وشركات خدمية وإنتاجية وبات لديهم رأسمال ثابت في كل النشاطات الاقتصادية في البلاد.

    يذكر أن ليبيا أنشأت قبل عامين صندوقا للإنماء الاقتصادي والاجتماعي لتكوين رأسمال للمحتاجين والذين قدر عددهم بمليون شخص لتحسين وضعهم المعيشي ومنحهم حقهم من ثروة البلاد.


    --------------------------------------------------------------------------------


    ولا تعليق سوي "سفيه في فعله وسفيه في كذبه"
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-02-24
  3. بن هرهره

    بن هرهره عضو

    التسجيل :
    ‏2004-04-04
    المشاركات:
    132
    الإعجاب :
    0
    حتى المحرومين يقاسمهم رزقهم ........هالانسان سبب بلاء الامة
     

مشاركة هذه الصفحة