الرئيس ينتقد الاحزاب والمنظرين .... وياتي بابشع مما اتوا ؟؟؟؟؟؟

الكاتب : TANGER   المشاهدات : 367   الردود : 0    ‏2002-08-24
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-08-24
  1. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    الحزب اليمني الحاكم يعقد مؤتمره العام والرئيس صالح يتهم المعارضة بالابتزاز

    صنعاء: حسين الجرباني
    يبدأ اليوم الحزب الحاكم في اليمن المؤتمر الشعبي العام مؤتمره العام السادس بانعقاد دورته الثانية التي تقتصر على مناقشة واقرار بعض التعديلات على النظام الداخلي والتقرير السياسي للامين العام الدكتور عبد الكريم الارياني. وتتناول هذه الدورة البرنامج الانتخابي الذي سيخوض الحزب الحاكم بموجبه الانتخابات البرلمانية في27 من ابريل (نيسان) المقبل.
    وقد اعتبر الرئيس علي عبد الله صالح ان انعقاد المؤتمر العام يجري في ظل ظروف دولية واسلامية وعربية واقليمية بالغة الخطورة. واشار الى ان احداث الـ11 من سبتمبر (ايلول) في الولايات المتحدة في واشنطن ونيويورك قد اثرت تأثيرا سلبيا على المنطقة العربية. اذ تصدعت العلاقات وتأثر الاقتصاد وتأثرت الديمقراطية في كثير من بلدان العالم. وقال في حديثه امام اللجنة الدائمة التي تعد بمثابة اللجنة المركزية للمؤتمر الشعبي العام ان هذا المؤتمر يقف امام كل هذه التحديات ليتخد ازاءها القرارات التي يتعين عليه اتخاذها في مثل هذه الظروف. واضاف ان هذا الحزب الذي يتزعمه منذ 20 عاماً سيستمر في النضال الدؤوب في الحفاظ على النهج الديمقراطي التعددي مهما كانت الظروف واعتبر ذلك هو النهج الحضاري في العصر الراهن.
    وانتقد الاسلوب الذي تسير عليه بعض الاحزاب المعارضة وينظر اليه كابتزاز ليس لحزبه فقط وانما للوطن ومقدساته وخيراته وان الذين يتحدثون عن تضييق الهامش الديمقراطي في اليمن من هذه الاحزاب هو جزء من الديمقراطية.
    وقال ان قيادات حزبية لم يسمها لا تريد ان تتعلم من مدرسة الحياة وانها وصلت الى مرحلة تتصف بعدم القدرة على الفهم ولا يوجد لديها استعداد للاطلاع او المتابعة والمراجعة للمراحل السابقة لان المراجعة عملية مهمة للانسان كي يراجع افكاره ومعلوماته. ووصف هذه القيادات المتربعة على رأس القيادات الحزبية بالقيادات التي شاخت دون ان تتيح الفرصة لغيرها من القيادات الجديدة وان هذا الجمود الحزبي يسود بعض الاحزاب لنحو 25 عاما. واكد الرئيس صالح ان المعارضة هي الوجه الاخر لنظام الحكم ولكن هذه القيادات في قضية الزعامات الحزبية، وقال ان حزب المؤتمر الشعبي العام لم يقم على الصراع الطبقي او الثأر السياسي والانتقام من الاخرين او يكفرهم او يسيء اليهم كما هو معروف عن بعض الاحزاب.
    ويشار الى ان عدد الممثلين الحزبيين في هذا المؤتمر العام السادس 5000 عضو من كافة المديريات والمحافظات اليمنية كما ان هذه الدورة لن تجري فيها انتخابات للهيئات القيادية بل تقتصر على مناقشة البرنامج الانتخابي وتقرير الامين العام ودراسة مشروع لهيكلة الحزب الحاكم بحيث تفضي الى ايجاد لجان دائمة في المحافظات تمشيا وتطبيقا للامركزية الادارية التي بدأ اليمن تنفيذها منذ فبراير من العام الماضي بالانتخابات المحلية.
     

مشاركة هذه الصفحة