الامام علي يقول = الهي كيف ادعوك وقد عصيتك = هل هو اذاً معصوم ؟

الكاتب : يمن   المشاهدات : 3,107   الردود : 65    ‏2007-02-23
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-02-23
  1. يمن

    يمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-03-14
    المشاركات:
    1,769
    الإعجاب :
    0

    واما علي بن أبي طالب رضي الله عنه فإليك بعضا مما يتعارض مع العصمه من فعله وقوله وما يدعيه القوم له:
    منها اعترافه بذنبه، وخوفه من سلامة دينه والروايات في ذلك كثيرة، كقوله: الهي كيف ادعوك وقد عصيتك
    البحار، 40/199 ، 100/449


    والبقيه من عشرات الاقوال التي تصادم عصمة الأئمة تجدها من هنا :
    http://www.fnoor.com/fn1210.htm#e

    http://www.fnoor.com/fn1210.htm
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-02-23
  3. يمن

    يمن عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-03-14
    المشاركات:
    1,769
    الإعجاب :
    0
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-02-23
  5. ال-البيت

    ال-البيت عضو

    التسجيل :
    ‏2006-05-19
    المشاركات:
    230
    الإعجاب :
    0
    كلامك فارغ ....لو تسحب الموضوع افضل
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-02-23
  7. الثوره

    الثوره عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-02-05
    المشاركات:
    748
    الإعجاب :
    0
    أريد أن أعرف على سبيل المثال : إذا كان النبي (صلى الله عليه وآله) يجوز عليه الخطأ وهو ليس بمعصوم فلماذا نصدق بكل مايقول به ؟!

    ولماذا نتبع نبي يجوز أن يكون مخطئ ياسلفية ياقرآنية ياوهابية ياإرهابية ؟!

    عن أبي موسى الأشعري رضي الله عنه قال : كان النبي صلى الله عليه وسلم يدعو اللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي وإسرافي في أمري وما أنت أعلم به مني اللهم اغفر لي جدي وهزلي وخطئي وعمدي وكل ذلك عندي اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت وما أنت أعلم به مني أنت المقدم وأنت المؤخر وأنت على كل شيء قدير متفق عليه .


    أجب علي يايمن ..
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-02-24
  9. ابوعبدالرحمن2005

    ابوعبدالرحمن2005 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-08-09
    المشاركات:
    3,643
    الإعجاب :
    0
    قوله صلى الله عليه وسلم بذلك لا يعني انه اخطىء بالضرورة..

    ولكن عليٌ رضي الله عنه يقول كيف ادعوك وقد اخطأت..

    وقد توضح التأكيد ..

    فتأمل هداك الله
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-02-24
  11. ابوعبدالرحمن2005

    ابوعبدالرحمن2005 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-08-09
    المشاركات:
    3,643
    الإعجاب :
    0
    قوله صلى الله عليه وسلم بذلك لا يعني انه اخطىء بالضرورة..

    ولكن عليٌ رضي الله عنه يقول كيف ادعوك وقد اخطأت..

    وقد توضح التأكيد ..

    فتأمل هداك الله
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-02-24
  13. مهيار

    مهيار عضو

    التسجيل :
    ‏2006-11-30
    المشاركات:
    78
    الإعجاب :
    0
    يا أخي هل أنت مابتفهم أو ماهو ؟؟؟

    بيقلك الرسول (ص) بيقول : اللهم اغفر لي خطيئتي

    ما سألت نفسك أين هي هذي الخطيئة اللي أخطاءها الرسول (ص) ؟؟؟
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-02-24
  15. مهيار

    مهيار عضو

    التسجيل :
    ‏2006-11-30
    المشاركات:
    78
    الإعجاب :
    0
    يا أخي هل أنت مابتفهم أو ماهو ؟؟؟

    بيقلك الرسول (ص) بيقول : اللهم اغفر لي خطيئتي

    ما سألت نفسك أين هي هذي الخطيئة اللي أخطاءها الرسول (ص) ؟؟؟
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-02-24
  17. الفارس222

    الفارس222 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-10-26
    المشاركات:
    1,255
    الإعجاب :
    0
    اولا . نحن نتفق جمعيا على عصمه الرسول اما بالنسبه للحديث اعلاه فهو لان الرسول يعلم امته بعض الادعيه التي يجب على الانسان ان يقولها وليس لان الرسول وقع في الخطاء ياجهله
    فهناك ادعيه ماذا يقول فلان اذا فعل كذا
    وماذا يقول فلان اذا كذب
    وماذا يقول فلان اذا اخطاء في حق غيره .........................الخ

    وكلها وارده عن الرسول ولانه مصدر تشريع (عليه السلام) فلذلك وجب الاخذ منه هذة الاحاديث

    اما علي بن ابي طالب( رضي الله عنه ) فهو قد اقر بوجود خطاء ومعصيه (بدون تاويل وتهويل لها )

    فلماذا يجب ان نكون ملكيين اكثر من الملك
    :confused:
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-02-24
  19. الفارس222

    الفارس222 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-10-26
    المشاركات:
    1,255
    الإعجاب :
    0
    اولا . نحن نتفق جمعيا على عصمه الرسول اما بالنسبه للحديث اعلاه فهو لان الرسول يعلم امته بعض الادعيه التي يجب على الانسان ان يقولها وليس لان الرسول وقع في الخطاء ياجهله
    فهناك ادعيه ماذا يقول فلان اذا فعل كذا
    وماذا يقول فلان اذا كذب
    وماذا يقول فلان اذا اخطاء في حق غيره .........................الخ

    وكلها وارده عن الرسول ولانه مصدر تشريع (عليه السلام) فلذلك وجب الاخذ منه هذة الاحاديث

    اما علي بن ابي طالب( رضي الله عنه ) فهو قد اقر بوجود خطاء ومعصيه (بدون تاويل وتهويل لها )

    فلماذا يجب ان نكون ملكيين اكثر من الملك
    :confused:
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة