شباب اليمن يتميزون ويحصدون المراكز الاولى في المسابقات الفنية العربية

الكاتب : بسكوت مالح   المشاهدات : 434   الردود : 0    ‏2007-02-23
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-02-23
  1. بسكوت مالح

    بسكوت مالح قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-04-30
    المشاركات:
    8,984
    الإعجاب :
    1,258
    [​IMG]



    تقرير/عادل البعوه:
    خاص/ كثيرون هم شباب اليمن المتفوقون في مختلف المجالات , واثبت شباب اليمن علو كعبهم في كافة المسابقات الفنية والثقافية والعلمية التي تقام في محيطنا الاقليمي والعالمي , وكان لافتا الحضور المتميز لهم في المسابقات التي أقيمت خلال الفترة المنصرمة في بعض الدول العربية،حيث اكتسح شباب اليمن المراكز الأولى في المسابقات الثقافية والفنية .
    وعلى سبيل المثال لا الحصر حققت اليمن المركز الأول في المسابقات الثقافية في مجال الإنشاد التي نظمتها قناتي سما دبي والشارقة بدولة الإمارات في شهر رمضان المنصرم وفاز بلقب نمج سما الإنشاد المنشد اليمني عبد العزيز عبد الغني ،في حين فاز زميله عمار العزكي بلقب منشد الشارقة وسط منافسة قوية مع أفضل المنشدين العرب.
    ولم تتوقف مسيرة الشباب اليمني عند هذا الحد بل امتد إلى المسابقات الفنية لينافس وبقوه على المراكز الأولى فبالأمس توج الشباب اليمني وليد الجيلاني بلقب أجمل صوت عربي لعام 2007 في المسابقة الغنائية التي نظمتها قناة mbc التابعة لتلفزيون الشرق الأوسط بعد ان وصل الى المرحلة النهائية برفقة 8 شبان عرب استطاع الجيلاني ان يتفوق عليهم بعد ان أدى أغنية (الأماكن) لفنان العرب محمد عبده وحاز على إعجاب لجنة التحكيم والمركز الأول بكل جدارة .
    كما اجتاز المطرب اليمني الصاعد محمد قبان المرحلة الأولى وقدم اداء راق أدهش الحضور وحضي باشادات كثيرة من قبل لجنة التحكيم الذي وصفته بـ(كاظم اليمن ) ووصل إلى المرحلة النهائية في المسابقة الفنية (زي النجوم ) التي نظمها تلفزيون دبي ..
    كما ان الشاعر اليمني الموهوب عبدالرحمن الاهدل نافس بقوه في المسابقة الثقافية لبرنامج شاعر المليون الذي تعدها هيئة ابوظبي للثقافة والتراث وتبث حلقاته مباشرة من قناتي أبوظبي والواحة وكان الأقرب لنيل اللقب بعد ان وصل إلى المرحلة النهائية مع ثلاثة شعراء آخرين ،الا ان الحظ لم يحالفه وارجع البعض خسارته للقب شاعر المليون بسبب الانتقادات اللاذعة التي كان يوجهها للجنة الحكام .
    الاهدل الذي اشتهر بلباقته وحسن أدائه وصل إلى هذه المرحلة بعد منافسات قوية بين مئة شاعر من مختلف الأقطار العربية،لكن شاعر اليمن اثبت علو كعبه وحاز على إعجاب الملايين.
    كما فاز اليمني هاني صالح احمد بجائزة الشيخ عبدالله المبارك للإبداع الفكري والأدبي في مجال الرواية.
    قصة الإبداع للشباب اليمني كثيره ومتعددة في مختلف المجالات في تجد مسابقة علمية او ثقافية الا وتجد الشباب اليمني حاضر فيها بقوه ،ونحن هنا في صحيفة "26سبتمبرنت" أردنا فقط تسليط الضوء على النجاحات التي حققها الشباب اليمنيين في عدد من المسابقات الثقافية والفنية كمثال للنبوغ والتفوق والإبداع اليمني الحاصل في مختلف المجالات .
     

مشاركة هذه الصفحة