التحقيق مع رجل أعمال إيراني بصنعاء للاشتباه بتورطه في دعم تنظيم الحوتي

الكاتب : بسكوت مالح   المشاهدات : 462   الردود : 1    ‏2007-02-23
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-02-23
  1. بسكوت مالح

    بسكوت مالح قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2004-04-30
    المشاركات:
    8,984
    الإعجاب :
    1,258
    رأي نيوز/خاص
    احتجزت أجهزة الأمن بصنعاء مؤخراً رجل أعمال إيراني للاشتباه بتورطه في دعم أنشطة ما يسمى بـ"تنظيم الشباب المؤمن بصعدة".
    وقالت مصادر أمنية عليمة لـ(رأي نيوز) بأن الشرطة ضبطت بالتعاون مع عناصر من جهاز الأمن القومي خلال الأيام القليلة الماضية مقاولاً إيرانياً وباشرت التحقيق معه للتأكد من ما إذا كان بالفعل على صلة بتمويل الأحداث في صعدة.
    وكانت السلطات اليمنية قد لوحت قبل أيام بقطع علاقاتها الدبلوماسية مع كل من إيران وليبيا (لم تسمهما صراحة) نظراً لما قال عنه مجلس الدفاع الوطني تدخلاً في الشأن اليمني ودعمهم المباشر وغير المباشر لـ"تمرد" الحوتي وأتباعه في مناطق مختلفة من محافظة صعدة الواقعة على بعد نحو 250كيلو متراً شمال العاصمة صنعاء.
    وأشارت المصادر إلى أن الإيراني المحتجز دأب على العمل في المقاولات السكنية والإنشائية بمحافظات مأرب والجوف وصعدة منذ بضع سنوات خلت وأن عمليات استخباراتية كشفت عن صلته المحتملة بأطراف رئيسية تعتبرها السلطات ضالعة في أحداث "الفتنة" والاشتباه في قيامه بدعم الحوثي وجماعته مادياً ولوجستياً وتمويل أنشطتهم التي تعتبرها الدولة مناهضة لها.
    ولزمت كل من إيران وليبيا الصمت ولم تعلق أي منهما إزاء تلويح اليمن بإعادة النظر في علاقاتها الدبلوماسية مع البلدين على خلفية مواقفهما من الأحداث الدائرة في صعدة.
    وإضافة المصادر بأن المقاول الإيراني الذي فضلت عدم الكشف عن أسمه محتجز حالياً في أحد أقسام شرطة العاصمة صنعاء لاستكمال إجراءات التحقيق معه التي قد تفضي إلى إحالته والقضية إلى الجهات القضائية المختصة.
    وما يزال الغموض يسيطر على تفاصيل الموقف في صعدة وسط أنباء عن سقوط عشرات القتلى والجراح في المعارك المتقطعة بين الجانبين.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-02-23
  3. الرجل الاخر

    الرجل الاخر قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-10-22
    المشاركات:
    4,947
    الإعجاب :
    0
    تمام...يطردوا افكاره

    طز فيه و في امواله

    و ياريت لو يهددوا بقطع العلاقات مع الدولة الفارسية لو ماتبطل البعاسس مع بلهاء "سعطة"
     

مشاركة هذه الصفحة