-|-فوائــد الــنـــوم -|-

الكاتب : الطالب   المشاهدات : 429   الردود : 2    ‏2002-08-23
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-08-23
  1. الطالب

    الطالب عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-12-09
    المشاركات:
    2,162
    الإعجاب :
    0
    -|-فوائــد الــنـــوم -|-

    النوم للرشاقة والتخلص من الوزن الزائد

    من غرائب النصائح والمعلومات أن المرء بات بامكانه التخلص من بعض الكيلوغرامات غير المرغوب فيها من وزنه وتحقيق النحافة ورشاقة الجسم التي طالما حلم بهما والوسيلة الى ذلك القيام بذلك في الأحلام او بالنوم بتعبير ادق.والسر في ذلك كما تقول خبيرة التغذية بام سميث ان النوم يعد من افضل الأساليب لانقاص الوزن وتنظيم عملية الغذاء.وترى بام بان هذه الطريقة من أنجع الطرق للتخلص من كمية كبيرة من الدهون كونها تحفز الجسم للقيام بعمليات تجديد اكثر فاعلية للخلايا.وبمعلومة مثيرة للدهشة تقول الخبيرة بأن ثلاث دقائق من النوم لاستعادة الحيوية تقلل الوزن اكثر من ثلاث ساعات من التمرينات الشاقة.وكانت بام سميث قد أنجزت مؤخرا كتابا اسمته "الوزن الجذاب" اوضحت فيه خمس نقاط بسيطة وجديدة لفقد الوزن الى الابد دون فقدان الاستمتاع بالحياة او الضغط على انسيابيتها.واشارت فيه الى أن استمتاع الناس بقيلولة بعد يوم متعب في المكتب او القيام بالأعمال المنزلية او النوم لسبع ساعات ونصف كل ليلة من شأنه انعاش خلايا الجسم ومحفزاتها وفقدان الوزن بالتالي وان قضاء ليلة واحدة بلا نوم يمكنه اخراج نظامك الغذائي عن مساره..وعزت السبب في ذلك الى الحرمان من النوم يحفز
    هرمونات الاجهاد وعندما نجهد فان عمليات التأيض تتباطأ مما يؤدي الى تخزين الدهون في الجسم.وتعتبر الخبيرة النوم كورشة اصلاح للجسم وان بدونه لا يمكن ان نتمتع بالصحة او حتى السعادة.واضافة الى النوم الجيد قدمت بام سميث النصائح العشر التالية لنظام غذائي صحيح نوجزها كا يلي: 1- تناول عددا من الوجبات خلال اليوم ووازن بين الكربوهيدرات والبروتينات. 2- تناول الطعام ببطء. 3- تناول الفاكهة قبل كل وجبة. 4- ركز على عملية تناولك للطعام وابقِ التلفاز مغلقاً. 5- تناول ثماني كاسات من الماء يوميا على الأقل. 6- لا تأكل حتى تشعر بالجوع. 7- كن ايجابيا واقنع نفسك بأمور مثل القول بانك ستحصل على المزيد من الطاقة اذا قللت من وزنك. 8- قم بتمارين رياضية ولمدة 30- 60دقيقة على الأقل في الاسبوع الواحد. 9- ضع مرآة قرب البراد. 10- لا تفقد الصبر واعط نفسك وقتاً كافياً لرؤية النتائج.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-08-23
  3. jemy

    jemy عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-03-26
    المشاركات:
    1,426
    الإعجاب :
    0
    مشكور أخي الطالب



    دائما تفيدنا بكل جديد
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-08-24
  5. الطالب

    الطالب عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2001-12-09
    المشاركات:
    2,162
    الإعجاب :
    0
    العفو اخي وما نسوي غير الواجب
     

مشاركة هذه الصفحة