دعوة لعلماء و طلاب علم الحديث للافادة..عــــــاجــــــل

الكاتب : almujahed   المشاهدات : 700   الردود : 12    ‏2007-02-23
حالة الموضوع:
مغلق
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-02-23
  1. almujahed

    almujahed عضو

    التسجيل :
    ‏2006-12-02
    المشاركات:
    157
    الإعجاب :
    0
    بسم الله الرحمن الرحيم

    لفت انتباهي حديث منسوب الى الرسول (صلى الله عليه و آله)....

    و أريد التأكد من موقف أهل السنة و الجماعة و لا سيما معتنقي مذهب السلف من رواة هذا الحديث...

    "قال انبانا امام الائمة محمد بن احمد بن شاذان قال حدثنا احمد بن احمد بن محمد بن عبد الله الحافظ ، قال حدثنا على بن شاذان الموصلي عن أحمد بن محمد بن صالح عن سليمان بن محمد عن زياد بن مسلم عن عبد الرحمن عن زيد بن جابر عن سلامه عن أبي سليمان راعى رسول الله ( ص ) قال سمعت رسول الله يقول ليله اسرى بى الى السماء"سؤالي فقط لأن أحدا لم يخرج الحديث..و لم يصنفه بعد.....صحيح أم موضوع أم....

    أعضاء المجلس: انا لا أبغي سوى معرفة الحقيقة.....و أشهد الله على ذلك

    الرواية مذكورة في كتاب "ينابيع المودة" عن الخوارزمي (3/160)
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-02-23
  3. محمد الضبيبي

    محمد الضبيبي قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2006-08-06
    المشاركات:
    10,656
    الإعجاب :
    0
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-02-23
  5. almujahed

    almujahed عضو

    التسجيل :
    ‏2006-12-02
    المشاركات:
    157
    الإعجاب :
    0
    العضو محمد الضبيبي

    بحثت في الموقع الذي أمددتني برابطه فلم أجد كتاب ينابيع المودة....

    فهلا دلني أحد أعضاء المجلس بموقع أستطيع من خلاله معرفة اهلية الرواة المذكورين اعلاه في موضوعي.....و كتاب ينابيع المودة...

    لأن بصراحة .... في نص هذا الحديث المنسوب الى الرسول الاعظم(صلى الله عليه و آله)..تنصيص الرسول(ص) لأسماء الأئمة المعصومين الاثنا عشر (عليهم السلام) كلهم و ذكر صفاتهم....

    و أنا أشك ان أهل و السنة و الجماعة سيتركون حديثا مثل هذا في كتبهم دون حذف أو تعديل أو انكار أو حتى تكفير أو تكذيب رواته و بالتالي تضعيفه و وصفه بالحديث الموضوع.
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-02-24
  7. فياض

    فياض عضو

    التسجيل :
    ‏2005-01-31
    المشاركات:
    158
    الإعجاب :
    0
    أنت لا تعرف قوانين الرواية .. وتشدد أهل الحديث في تمحيص الرواة .. وإطلالة منك على بعض كتب الرجال تعرفك على الجهد الجبار الذي بذل بتوفيق الله لحفظ سنة المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-02-24
  9. العامري111

    العامري111 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-11-28
    المشاركات:
    305
    الإعجاب :
    0
    حبذا لو تأتي بالمتن لنستفيد أكثر
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-02-25
  11. ضياء الشميري

    ضياء الشميري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-11-11
    المشاركات:
    3,214
    الإعجاب :
    0
    الله المستعان
    ..........................
    ..::: لست بعالم ولابطالب علم ، ولكن وجدت نفسي أملك شيئاً فأحببت أن أفيدك :::..
    ..........................

    أقول :
    صاحب هذا الكتاب من غلاة الصوفية النقشبندية وهو ممن يغلوا في رأس الكفر الهالك ابن عربي ..
    فاسمه هو :
    سليمان بن إبراهيم الحنفي القندوزي البلخي ..
    وهو أيضاً مؤلف ( مشارق الأكوان ) ..
    وكتابه الذي نتكلم عنه ( ينابيع المودة لذوي القربى ) هو تجميع لكل غث وسمين وصالح وطالح يحشي فيه النور بالظلمات ..
    فقد إعتنت به مطابع الرافضة في طهران مراراً وتكرارا ..
    وكعادة أهل الهوى والدجل يكرسون جهدهم لإقامة الحجة على مخالفيهم ولو بالولاء لعدوهم المشترك ..
    لذا فتجد أن كتابه الآنف الذكر يفتتحه بكذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم ( لولاك لما خلقت الأفلاك ) ..
    وهذا الكذب مشهور عند أهل البله من الصوفية وغلاة العبط الرافضي ..
    وكذلك تراه يعتمد على علم الحروف وأساطين الدجل ..
    ولعل المطلع عليه يرى أنه يعزوا الدليل إلى مصادره عند أهل السنة ..
    ويحسب أن ذلك ينفق على أهل السنة بزعمه ..
    فتراه يعزوا تارة إلى الميزان للذهبي وأخرى إلى تاريخ بغداد وثالثة إلى الفتح وهكذا حتى يكون له حصيلة ومخرجا ..
    وماعلم السفيه أن سوء أدبه مع خالقه أودى به إلى غياهب الجهل والحرمان ..
    فقد نبذه من تبعوا طريقته ..
    لا لشيء ..
    ولا غيرةً على التوحيد ..
    ولكن لأنه أشرك مع أقطابهم وأوليائهم أئمة الرافضة .. !!!!!!!!!!!!!
    لذا فإن الطبعة الأولى لهذا الكتاب كانت في أستنبول ..
    وهي الوحيدة فيما أعلمه من الطبعات التي طبعت خارج طهران ..
    نسأل الله أن يرد كيدهم في نحرهم ..

    """"""""""""""""""""""""""""

    وبهذه المناسبة أنتهز الفرصة فأقول لصاحب الموضوع :
    إن كنت تبحث عن الحق فليست المنتديات الخاصة في هذا الفن هي الحل فضلا عن العامة ..
    إسأل أهل الذكر ..
    إسأل العلماء ..
    وطلاب العلم ..
    ولاأعتقد أن هناك بيننا من يستحق أن يقال عنه طويلب علم ولاطالب فضلا عن عالم ..
    أرجو أن تخلص النية في طلب الحق عند أهله ..
    ونسأل الله لنا ولكم الهداية ..
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-02-25
  13. أبو هاجر الكحلاني

    أبو هاجر الكحلاني قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2006-11-03
    المشاركات:
    5,200
    الإعجاب :
    1
    ماشاء الله تبارك الله..
    إجابة كافية شافية إن شاء الله ...
    وفقك الله أخي الضياء وزادك الله من فضله..
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-02-25
  15. عاشق النور

    عاشق النور عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-03-24
    المشاركات:
    349
    الإعجاب :
    0
    رد الشميري يدل على أنه أحمق بالمرة..
    وموافقة الكحلاني له تدل على أنه أعمى أيضاً..
    والسر في ذلك أن الرواية المذكورة لم يروها صاحب الينابيع، بل رواها الخوارزمي في مقتل الحسين عليه السلام، فروايتها وإسنادها في كتاب الخوارزمي الذي يلزم أن تتكلموا عليه.. وأما صاحب الينابيع فليس إلا ناقلا من كتاب الخوارزمي..
    وأستغرب من الشميري حيث يعترف بأنه من جهلة الناس ورعاعهم؛ فلماذا يتدخل في الحوارات..
    صدق من قال: عمية تخضّب مجنونة..
    تحياتي
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-02-25
  17. عاشق النور

    عاشق النور عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2004-03-24
    المشاركات:
    349
    الإعجاب :
    0
    عزيزي المجاهد..
    أعتقد أن هذا السند ضعيف بحسب موازين أهل السنة في نقد الرجال..
    إلا أن الحديث صحيح، بل متواتر في كتب الشيعة..
    فضعف الحديث في مذهب أهل السنة لا يضر التشيع.. وأنت أدرى الناس
    تحياتي..
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-02-25
  19. ضياء الشميري

    ضياء الشميري قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-11-11
    المشاركات:
    3,214
    الإعجاب :
    0


    جزاك الله خيرا ..
    ولم يكن هناك داعٍ لكلامك السابق .!!
    وبالنسبة لحماقتي كما تقول ..
    هي للأسف ليست كذلك ..
    لأنني من أهل السنة ولايهمني تجريح الخوارزمي ..
    ولكن يهمني من يحسب على أهل السنة وهو صاحب الكتاب ..
    والسائل طلب موقف أهل السنة والجماعة من قول هذا المؤلف ..
    أرجوا أن يكون الأمر واضحاً ..
    نسأل الله العافية .


    ملاحظة :
    لم أقل إنني من جهلة الناس ورعاعهم ..
    وإلا يلزم فهمك من كلامي أن تكون من علماء الناس ومن كبارهم ..
    وهذا عجيب ..
     
حالة الموضوع:
مغلق

مشاركة هذه الصفحة