الأشراف في الشعر ورأيي للجميع تفضلو

الكاتب : ابومالك رسام   المشاهدات : 1,289   الردود : 24    ‏2007-02-22
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-02-22
  1. ابومالك رسام

    ابومالك رسام مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-04-07
    المشاركات:
    12,726
    الإعجاب :
    6
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة : وبعد

    كثير هم اصاحب معرفات وهمية لا نعرف من انتم افصحو اين؟ تقع المشكلة فيكم من تنتقدون وتبطنون الأنتقاد للناس وانتم غير معروفون كلكم وهم في وهم صحيح اني ضد المعرفات التي تسيئ للناس متخفية لكني لا ارا داعي لتخفيكم من تكونون سياسيين عليكم الخطر من كل صوب ولولا تخفيكم بعد لطف الله لأكتشتكم المخابرات العالمية ووقعتو تحت طائل المسائلة القانونية اونها جرت العاده بنفس السلاح اقاتل عدوي هذا ضعف ماهناك شي يخوف فلماذا التنكر بأنفسك اتأمرون الناس بالبر وتنسو انفسكم انا لديا معرفات بس محترمة ومؤدبة ومستعد افصح عنها تعرفون لماذا هي مؤدبة لأني اخاف من ربي ان اتستر لقبح الناس وتشويههم وهذا يعتبر زور وبهتاه وقذف وفيه من الكبائر ولأني لا احب ان اتلوم امام الناس عندما يكتشف معرفي وقد اضهرت لهم السمو والأخلاق ماذا يكون موقفي عندما اغلط في معرفي الوهمي ووضعت اسمي هل تعتبرونها قليلة لا ورب الكعبه انها فشيلة واي من
    فشيلة امام وجيه الناس ياعيباااااه عليكم اعزائي نحن في دوامة والخروج منها بيدنا تعقلو وكونو كبار اتركون الضغينة والبغض واسائة الضن في الأخر احسنو الضن بغيركم ونحسن الضن بكم
    خطابي للجميع واولهم انا اعزائي ماذي يجري ومن ورأ هذا الكلام ولحساب من التكتل والتعسكر والتمترس والتأويل والتهكم والتجريح لحساب من هذه التائيات التائهة هل المطلوب منا كشعراء
    ان ننجر ورأ المهاترات ونترك ما سمينا به شعراء ما الذي يجبرنا على ذالك هل نجني من وراها غير التناحر والتمزق وعدم الثقة احبتي وانا اكتب هذا لم اضع في بالي مخاطبة شخص وارضا شخص
    اخر ولم اضع في حسباني ان يزعل مني فلان على حساب الحقيقة فأنا اعلم بما اعطاني ايااه ربي من فطرة بديهية انني عندما اجامل فلان واعطيه ما ليس له حق فية اني مجامل ويمكن اكون في يوم من الأيام مجامل مع غيره نعم مالذي يمنعني من مجاملة غيره ما دمت لا اراعي غير الأشخاص ولم اراعي حق ولا مخافة خالق ولا وجه وتلوم من الناس ولهذا سوف اجعل خطابي للجميع من رأء اني متحيز فل يصارحني ويقول انت اوردت كذا ولم تورد كذا وذكرت شي ولم تتطرق لشي بس؟ ارجو
    ان لا يعيدنا اي تسأل الى نقطة الصفر ونعود في المعمعة كما ان تدخل الأخ العيسائي مطلوب في هذه الحالة وليس هناك مراضاه لأشخاص على حساب مصلحة المجلس والجميع كما ان الناس اعزائي اشكال وارضائهم غاية لا يمكن ادراكها فلن ادعي انني بهذا قد فصلت واقنعت وارضيت كل الأطراف
    لا هناك مشارب مختلفة وهناك من لا يريد ان يحتسب لك اي نقطة تسجلها صائبه حسد من عند نفسة ولكل عمل اعداء فأرجو من الجميع التزام العقلانية والتروي وخوف القذف بغير الحق واحسان الضن بالأخرين هذا كلام قد يبدو بعيد عن حل المشكلة او تصور للحل لكن الحل هو ايقاف المهاترلات والضنون والشكوك والترفع عن اي عمل قد نندم عليه ونخسر صديق به بدون اي فائده مرجوة من ورأ هذا العمل وتصوري للحل هو ان تسرع الأدارة في اتخاذ اي عمل يحدث تغييرات في صفحة الأشراف التي تعاني ركود واضح وتقاعس عدا تواجد ابا عيبان فقط في الصفحة اما الأخ الكريم ابا عاهد فقد هجرها وعذرة معه وللعلم قد تردد ذكر اسمي في الترشيح للأشراف في مجلس الشعر ولكني
    اقولها وبكل اقتناع وعن حقيقة لا يخالطها اي تزييف او كذب انا لا اريد ان اكون مشرف ولن اقبل الأشراف ولن اتنازل عن كوني شاعر اريد ان اصل بشعري الى حيث اطمح فلن اضع لنفسي معضلات تلهيني فوق ما انا شاعر ورب اسرة اكون مشرف الكل يطلب مني ان اتواجد في صفحته وان اثني على قصيدته وان اصادر رأيي وكل من هب قلت له احسنت ولم يقدم شي يستحسن او انحي منحا اخر هو فلان صح لسانة فهو صاحبي لابد من تأييده ومدحة ولو لم يقدم شي يذكر احبائي الكلام كثير والشرح يطول والفكره اضنها وصلت ورأيي لمن كان يراه غامض ها انا اضعه امام الجميع والله الشاهد اني لم استشير غير ضميري وادري ان هناك ناس سوف يزعلو ولو وضعت نفسي في اخر الصفوف فلن يقبلو وان وضعت نفسي اول الصفوف فلن يقبلو وان قلت كلمة حق فلن يرضو المهم انني راضي كل الرضا عما اُقدمه في صفحتي هذه مع شكري لكل من يقرأ ما كتبت ومن يمر ويقول صح لسانك ويعتبرها قصيدة ولم يقرأ ماكتبت وتحياتي للجميع سوى
    اخوكم : ابومالك رسام

    صاحب معرفات

    الشــاعر1 ؟ الذي تعرفونه كلكم

    وابن الأنبار ؟؟ كنت قد سجلته لأخ عراقي ولم يستخدمة
    وعليكم زيارة مشاركاته السبع هل قال يوم من الأيام
    صح لسانك يارسام انو اسأ الى احد

    تحياتي مره اخرى
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-02-22
  3. الطبيب

    الطبيب شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2003-11-02
    المشاركات:
    14,902
    الإعجاب :
    0
    اللقب الاضافي:
    نجم الشعر الشعبي 2009






    كلامك على العين والراس عزيزي والقضيه في هذه المعرفات ليست لانه يقول لنفسه صح لسانك
    لا القضيه حرس حدود يعني مشاغبه مع من هب ودب وهذه هي المشكله فقط التي تزعجنا
    واتمنى من من ابتلى بعدة معرفات مخاطبة الناس بالمعرفات المجهوله زي ما يخاطب الاخرين
    بمعرفه الواضح والمشهور هذا ما اراه لازم ودمت بالف خير عزيزي ابو مالك رسام على طرحك



     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-02-22
  5. ابوهمام المحسني

    ابوهمام المحسني قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    2,628
    الإعجاب :
    0
    بارك الله فيك يابن رسام،،،صحيح المساله في قضيه التستر لرمي الناس،،،ليس لها الا مراقبه الله،،،غير ذلك لن يجدي،،،،،، والمسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده...وفقك الله وجميع الاخوه الى ما يحبه ويرضاه...ابوهمام
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-02-22
  7. نبع الوفاء

    نبع الوفاء عضو

    التسجيل :
    ‏2006-02-01
    المشاركات:
    36
    الإعجاب :
    0
    المشرفين بكل المجالس ماحد ملزم يدخل يعقب على كل موضوع لكن المواضيع الذي لها قيمه فقط
    وانت لو رشحوك مشرف وعندك افكار تنفع المجلس وحضورك دايم مافي مانع تفيد الناس ويستفيدو منك لكن لاتصدق ان هم بايسمحولك لان في ناس اتعودوا يتحكموا بالمجلس ولو تشتي نصيحه مني لاتقبل تكون مشرف لان بعضهم بايطلعوا لك الظغط
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-02-22
  9. البهلولي

    البهلولي عضو

    التسجيل :
    ‏2003-12-12
    المشاركات:
    23
    الإعجاب :
    0
    كلام سليم والف شكر على هذا الكلام الطيب ودمت بالف خير
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-02-22
  11. مقبل الجوفي

    مقبل الجوفي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2005-01-18
    المشاركات:
    884
    الإعجاب :
    0
    الاخ العزيز ابو مالك رسام
    حقيقة انا اعتز بكلماتك لا لشيء و انما لأنك صادق
    و هذا ما كان رأيي في الشاعر 1 قبل ان اعرف انه
    انت كما ان تعاملك في المجلس تعامل راقي و مسئول
    و لا ارشح ان تكون مشرف لسبب الذي ذكرت اما بخصوص
    النأي بالمجلس الشعري عن المهاترات فهذا فرض على
    الاشراف بالدرجة الاولى و على الاخوة الاعضاء بصفة
    رئيسية لأن الذي يتستر خلف معرف انما يعبر عن نفسة
    المختفية و ان من الرجولة و الشهامة ان يكون الانسان
    شجاع امام نفسه قبل الاخرين و ان يكون واضح امام نفسه
    قبل الناس و اذا لم يكن الشعراء اهل الاخلاق و الكرم و السماحة
    فممن ننتظر ان تأتي الاخلاق و لأن الشعر ديوان العرب
    فأنا اضم صوتي الى جوار صوتك و صوت الاخ هواجس ذهبية
    في اذابة الاسماء المستاعرة و اختصارها و ليتكلم الانسان
    بصفته الشخصية و هي الحقيقة التي لا مناص منها الى اللقاء
    و اتمنى ان تتواصل معي للأهمية القصوى لديك هاتفي و انا في
    انتظار اتصالك لك الشكر و التقدير و الى اللقاء
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-02-22
  13. ابو عيبان

    ابو عيبان مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-01-26
    المشاركات:
    5,201
    الإعجاب :
    2
    عزيزي ابو مالك تحيه تقدير على كلامك العاقل والموزون
    عزيزي ان ما حصل مؤسف حقاً
    وما حصل المني كثير فقد كان فوق العقل والمنطق رغم ان الامور كانت واضحه حول الاشراف
    على كل حال لن اخوض فى الاسباب والمسببات سواء اسفى الشديد
    ومن المؤسف ايضاً ان العقال فى المجلس واصحاب الوجاهه التزمو الصمت
    فىالوقت الذى كنا محتاجين لهم لانتقاد الغلط اين كان
    على العموم المشرفين الجدد قادمين والذى بالحقيقه انا محتاج لهم اكثر من غيري
    وسوف يكون هذا خلال ايام انلم يكون سواع
    اسأل من الله التوفيق للجميع وارجو الله ان يسامحنا جميعا وان يبقى المجلس ساحه للابداع
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-02-22
  15. المُغني

    المُغني شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2006-10-03
    المشاركات:
    2,561
    الإعجاب :
    0
    نــــــــــعم ما قال ابو مالك عين الصواب ------ فارجو من الاعضاء الالتزام بقونين المجلس
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-02-22
  17. ابومازن القاضي

    ابومازن القاضي شاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2006-12-02
    المشاركات:
    1,281
    الإعجاب :
    0


    الفكرة وصلت وصلت وانا مع مادتك
    دون اضافة او تعديل واشكر
    كل من عقبوا من الزملاء
    وان كنت اعتبر نفسي
    زميل مستجد الا اني
    حبيت المشاركة
    لما للموضوع
    من اهمية


    ابو مازن القاضي

    .
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-02-22
  19. العمَّاري

    العمَّاري ناقد وشاعر شعبي

    التسجيل :
    ‏2006-03-16
    المشاركات:
    1,487
    الإعجاب :
    0
    أخي أبو مالك ها قد تكلمت وأنت كنت أكثر المرشحين حظا من قبل الاعضاء لتساعد الاستاذ أبي عيبان .........وها أنت تعلن رفضك لهذا الترشيح .......وانا رشحني الوحدوي وبعض الاخوة ايضا وأنا أشكرهم على ثقتهم الا أني أعلنها مثلك رفضي التام الآن أو مستقبلا للترشح للأشراف لأسباب شخصيّة وعائليّة ...............وليس هذا هو الموضوع فالاستاذ أبو عيبان قد استهجن منّا الصمت ازاء ما يجري وله الحق في ذالك .............فقد لزمت الصمت لا خوفا من اظهار رأيي بل لدهشتي مما يجري وللغة الجارحة ممن كنّا نعدهم أعمدة المجلس وعقّاله .ورأيي أن الجدال قد ولد عناد ومكابرة أدت الى ماحدث ..........ومنعا لمزيد من الجدل اللا عقلاني والجارح حتى ولو تلحف بمطالب مشروعة وقطعا لطريق اصحاب المآرب المشبوههة واصحاب النفوس المريضة الذين هم كالطفيليات لا يعيشون الا في الاماكن التي لا تصلها الشمس ........فانني أوجه ندائي للأخوة خالد القعيطي و أبو أكرم الصوفي ومن أيدهم بدافع مصلحة المجلس ........أن الاستاذ أبو عيبان وبشهادتكم أنتم قبل المداحكة وبعدها ........هو الاكثر اجتهادا في العطاء لهذا المجلس والاكثر محافظة على مصالح أعضاءه .......وانه تلك الشخصيّة الوقورة السمحة المتعالية على الخلافات .............وأن موضوع الاشراف لا دخل له فيه وأبو الفتوح هو المسؤؤل المباشر والممثل للمشرف العام في مجلس الشعر الشعبي قد قال في كلمته الموجههة اليكم أن أبا عيبان ليست له الصلاحيّة في منع أو تعيين المشرفين وهي التهمة التي لاحقتموه بها واتهمتموه بأنه العقبة أمام تحقيقها ........فأن كان غرضكم ما تقولون من مصلحة المجلس وزيادة المشرفين ......فسبيلكم الى ذالك المشرف العام ...........وان كان القصد خلاف شخصي مع أبي عيبان وخاصة من جانب الاخ خالد القعيطي فنقول لكم بحق ما لكم علينا من احترام وتبجيل أن تكفّو ا عن توجيه اللوم والتجريح الى أبي عيبان ولا تكونوا اليد التي بها يضرب الحاقدون والمتربصون بالمجلس ............فطريق الاصلاح ليس هو الطريق الذي انتهجتموه ...........وأنا مع أحد الاخوة الذي قال بما أنكم على اتصال مع أبي عيبان مباشرة فكان الاولى معالجة الامر بينكم وبينه خارج صفحات المجلس ............أمّا أصحاب المعرفات المجهولة المعلومة فأقول لهم أنني لولا حرصي على عدم زيادة حدة الوتر في المجلس وأنا الذي حاولت تجاهل مايجري لعل وعسى تنقشع الغمامة أقول أنني ان تكرر ت هذه الممارسات فلن أتردد عن تسمية معظم أصحابها وكشف وجوههم المتخفية وفضحهم على الملا فأقرب مسافة للوصول هو الخط المستقيم وليس الملتوي .................هذا والله من وراء القصد
     

مشاركة هذه الصفحة