اليمن في الطريق لعلمانية اتاتورك ..اوليس كل العسكر ..احفاده ؟؟؟؟

الكاتب : TANGER   المشاهدات : 914   الردود : 13    ‏2002-08-23
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-08-23
  1. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    http://www.moheet.com/

    محيط .. كشفت مصادر غير رسمية أمس أن مصلحة المنطقة الحرة بعدن أصدرت قرارا مفاجئا , حضرت بموجبه دخول الموظفات في المصلحة اللواتي يرتدين النقاب إلي هذه المصلحة , واجبرتهن علي خلع النقاب أو ترك الوظيفة في المنطقة الحرة ..!!!!:mad:

    وذكرت صحيفة القدس العربي أن المنطقة الحرة بعدن اصدرت إنذارا مكتوبا بتوقيع مديرها درهم نعمان علق في مدخل هذه المصلحة الرسمية . قضي بمنع دخول اي موظفة منقبة إليها ,.. وهو ما اضطر اكثر من 10 موظفات منقبات للعودة إلي منازلهن والغياب عن العمل من مجموع 17 موظفة منقبة , بعد أن رفضت قيادة المصلحة السماح بدخول المنقبات او منحهن إجازة طارئه .
    ويتوقع أن يلقي هذا القرار بإنعكاسات سلبية حادة علي موظفات المنطقة الحرة بعدن بسبب الوضع الإقتصادي الصعب , الذي اجبر اغلب افراد الاسرة اليمنية علي العمل بما في ذلك الفتيات وربات البيوت .

    انتهي الخبر

    الظاهر فعلا ..إن الحكومة ومفسديها ..يرغبون في جعل عدن ..منطقة للدعارة والفجور ..!!! أين الدستور واين الشريعة الإسلامية ..؟؟؟

    وزارة لحقوق الإنسان ؟؟؟ خرطي ...!!! حرية ..خرطي ...!!! مجلس لنواب الشعب .. لايعلم عن الشعب ..شيئا !!!!!

    حكومة المؤتمر .. شعار ومثال للمفسدين بالارض .. لا والرئيس اليوم بالذات يقول الإسلام الإسلام .... رعاك الله يا حامي حمي الدين والديار ...!!!

    نحتج علي مثل هذه الافعال في تركيا والمانيا وفرنسا .. وهي تعمل وتنتهج في اراضي المسلمين .. ؟؟؟..فعلا ..دستور ..في خرج الحمار !!!
    :confused: :confused:
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-08-23
  3. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    القرار يمنع المنقبات وليس المحجبات.. هناك فرق بين النقاب والحجاب.. من المعروف أن النقاب يخفي ملامح الوجه.. وكما تعلمون أن المنطقة الحرة منطقة حساسة جداً .. وممكن أن يكون وراء هذا النقاب رجل وليس امرأة.. ويقوم بأعمال تخريبية داخل المنطقة الحرة .. أعتقد أنه هذا السبب الذي جعل رئيس مصلحة المنطقة الحرة يصدر قراراً مثل هذا.. لدواعِ أمنية..
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-08-23
  5. بن ذي يزن

    بن ذي يزن بكر أحمد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2000-09-30
    المشاركات:
    3,545
    الإعجاب :
    1
    أولا خلع النقاب لا يخالف نهائيا الشريعة الإسلاميه .

    ثانيا ليت النظام يقتفي المنهج العلماني الحقيقي والذي لا يميز بين مذهبيه او عرقيه بين أبناء الشعب الواحد ، ولكن نظام المؤتمر والذي يحتفل هذه الايام بمرور عشرون عاما على تأسيسه ، لم يترك موجه وإلا ركبها ، فهو في بداية كان قومي الأتجاه ، ثم فجأه تأسلم مقابل معونات غربيه لدحر الجيوش الحمراء بعد ان فقدها من عروبة مصر ، والآن يحاول العلمنه ونسى انا العلمنه تعني المدنيه والحضاره ودولة القانون والنظام وهذا بعيد كل البعد عن شوارب الحيوان الخيل _ شعار المؤتمر _ الذي يقود الأمه نحو الحضيره .
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-08-23
  7. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35


    عجبي لكم يا برق ..!!!!

    فعندما تريدون التطبيل تطبلوا .. !!!

    هل من حقوق الإنسان المسلم ..او حتي المجوسي أن يتمتع بلباسه وشخصيته ..كيفما كانت ام لآ...؟؟

    ثم هاؤلاء موظفات يعني معروفات من اصواتهن وطريقة لبسهن .. وحتي من روائحن .. وعددهن كما اوضح الخبر لايتجاوز ..ال 17 ...!!!

    ثانيا ..انتم تتكلمون عن الامن .. وكانكم تحرسون منهاتن ..او تديرون اسواق البورصة العالمية ... المسالة فالته والسرق والمجرمون داخل الاسوار .. !!

    فليس هناك مكان محاط بحراسات تستحق ..إلا السفارات الغربية وقصر الرئيس ؟؟ ..

    المهم إنكم تريدون الاخذ علي تفصيل حقوق الإنسان والشريعة الإسلامية ..!!!

    بعد أن اخذتم علي تفصيل الدستور ..!!!

    واريد اذكرك إذا لا تذكر .انه ليس الإمام فقط من كان يحترم الحقوق الشخصية ..ايضا الإنجليز ..فجوازات النساء باليمن ايام الإحتلال كن يخيرن بين الصورة او البصة بالجواز ..يعني الكفار يحترمون ديننا وتقاليدنا ..اكثر من طواغيتنا !!!!!!!

    كما أن الإنجليز لازالوا يسمحون للسيخ والمسلمين بان يضعوا العمائم كيفما شاءوا وفي الجيش .. والقضاء .. ولم يقولوا ..انه ربما يدخل من خلال العمامة مدفع او رشاش ..

    ( كبر مقتا عند الله أن تقولوا مالا تفعلون ..!!!!! )

     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-08-23
  9. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    تانجر.. يا أخي أنت خلطت بين الحجاب والنقاب.. ما حدث في تركيا العلمانية هو منع الحجاب.. الذي هو فريضة من الله سبحانه وتعالى..أما مسألة النقاب فهذا شيء آخر.. ومن الأفضل أن نترك موضوع الحجاب والنقاب لأهل العلم:

    العنوان
    أنا سيدة متزوجة أرتدي الخمار، وزوجي يريد مني أن أرتدي النقاب، ولكنه يترك لي الحرية الكاملة في ارتدائه، وأنا لا أرغب في ذلك فهل يكفي أن أرتدي الخمار أو لابد من النقاب؟ أرجو الإفادة؟ نص السؤال
    2002/6/13
    التاريخ

    أ.د عبد الفتاح عاشور
    المفتي

    نص الإجابة
    بسم الله، والحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد:

    فإن النقاب أمر مختلف في حكمه بين الفقهاء ، ولا يحق للمنتقبة أن تأخذ على المختمرة (التي تستر جميع جسدها عدا الوجه والكفين )،ولا تصفها بالتساهل والتسيب ، كما لايصح من المختمرة أن تتهم المنتقبة بالتشدد والتعنت ،بل الواجب على الجميع أن يعشن في جو من التآلف والتحاب والجميع على الصواب إن شاء الله والعبرة بعد الالتزام بالنقاب أو الخمار أن يتحول هذا اللباس إلى منهج حياة يظهر في أخلاقنا ومعاملاتنا .

    يقول الدكتور عبد الفتاح عاشور، الأستاذ بجامعة الأزهر:

    بالنظر في مسيرة التشريع الإسلامي وما نزل من القرآن الكريم وما جاء في السنة المطهرة في هذا الموضوع يتبين الآتي:
    1- كان السفور من شأن الجاهلية واستمر هذا إلى أن نزلت آية الأحزاب في العام الخامس الهجري وفيها قول الله تعالى: "يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن، ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما "، وإدناء الجلابيب معناه أن تغطي المرأة وجهها وصدرها ولا تترك إلا مكان النظر بعينيها، قال ابن عباس ـ رضي الله عنهما ـ: أمر الله نساء المؤمنين إذا خرجن من بيوتهن في حاجة أن يغطين وجوههن من فوق رؤوسهن بالجلابيب ويبدين عينا واحدة، وبعد غزوة " بني المصطلق " وفي العام السادس نزلت آية النور وفيها قول الله تعالى: "وقل للمؤمنات يغضضن من أبصارهن ويحفظن فروجهن ولا يبدين زينتهن إلا ما ظهر منها"، يقول ابن عباس ـ رضي الله عنهما ـ: ما ظهر منها الوجه والكفان والخاتم.

    2- وما كان لحبر الأمة أن يتناقض مع نفسه، فقال هذا أولا في الآية الأولى فهذا هو ما نطقت به كلماتها، وقال ما قال في الآية الثانية فهذا تدرج في التشريع، ويبقى الأول وهو النقاب لمن رغبت وسمحت لها ظروفها بذلك ، وهو شيء طيب تحمد عليه، ويكون الثاني وهو ستر الجسد كله عدا الوجه والكفين هو الذي استقر عليه التشريع الإسلامي وهو الواجب على كل مسلمة.

    3- ليس من خُلق الإسلام أن يعيب أحد الفريقين على الآخر، فمن أخذت بالعزيمة وارتدت النقاب فهذا أمر تستحق عليه الثناء ولها الأجر، ومن أخذت الرخصة فكشفت عن وجهها وكفيها فلا حرج عليها،ولكن إذا أبدت المرأة عن وجهها وكفيها فالواجب ألا تتزين بزينة تلفت إليها الأنظار، بما جرت عليه عادة بعض النساء المحجبات من استعمال المساحيق والأصباغ فهذا لم يرد في دين الله، فاختاري لنفسك ما تحبين ولا تثريب عليك في اختيار الخمار أو النقاب والله يوفقك وإيانا لما يحبه ويرضاه .
    والله أعلم.


    http://www.islamonline.net/fatwaapplication/arabic/display.asp?hFatwaID=73104

    الفرق بين الخمار والنقاب والحجاب عنوان الفتوى
    13 / June / 2002 تاريخ الإجابة
    الأحوال الشخصية موضوع الفتوى
    ألمانيا بلد الفتوى
    نرجو تحديد معاني هذه الألفاظ وهي الخمار والنقاب والحجاب؟ نص السؤال
    الشيخ عطية صقر اسم المفتي

    بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد:
    فيقول فضيلة الشيخ عطية صقر رئيس لجنة الفتوى الأسبق بالأزهر :
    من القواعد العلمية ما يُعرف بتحديد المفاهيم، أو تصوُّر الموضوع تصوُّرًا صحيحًا حتى يُمكن الحكم عليه، فلابد من معرفة معاني الخمار والنقاب والحجاب قبل الحكْم عليها.

    1 ـ الخمار: هو واحد الخُمُر التي جاءت في قوله تعالى ( وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ ) ( النور: 31 )، وهو ما يُغطَّي به الرأس بأيّ شكْل من الأشكال كالطرحة والشال وما يُعرف بالإيشارب، ويُقال في ذلك: اختمرت المرأة وتخمَّرت، وهي حسَنة الخِمْرَة.

    2 ـ النقاب: هو ما تضعُه المرأة على وجهها لستره، ويُسمَّى أيضًا " البُرقُع " أو " النَّصِيف " وهو معروف من زمن قديم عند اليهود كما في سفر التكوين " إصحاح: 24" أن "رُفْقة " رفعت عينيها فرأت إسحاق، فنزلت عن الجَمَل وقالت للعبْد: مَن هذا الرجل الماشي في الحقل للِقَائي؟ فقال: هو سيِّدي، فأخذت البرقع وتغطَّت، كما كان معروفًا عند العرب قبل الإسلام، وسُمي باللثام، كما يُسمى بالخمار أيضًا. قال النابغة الذبياني يصف " المتجرِّدة " امرأة النعمان ابن المنذر لمَّا سقط برقعها وهي مارَّة على مجلس الرجال:
    سقط النَّصيف ولم تُرِدْ إسْقاطَه فتناولتْه واتَّقَتْنا باليد.

    3 ـ الحجاب: في اللغة هو السَّاتر كما قال تعالى ( وإذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْألُوهُنَّ مِن وَرَاء حِجَابٍ ) ( سورة الأحزاب: 53 )، وكما قال ( فاتَّخذتْ مِنْ دُونِهم حِجَابًا ) ( سورة مريم: 17 ).
    ويُراد به في الشَّرع ما يَمنع الفتنة بين الجنسين، ويتحقَّق ذلك بسَتْر العوْرة والغَضِّ من البصر، ومنع الخُلْوة والكلام اللَّيِّن واللَّمس.

    فالحجاب أعم من الخمار ومن النقاب، وهما من مقوِّماته التي تتحقَّق بها حكمةُ التَّشريع وهي منع الفتنة بين الرجال والنساء، أو تنْظيمها ليؤدِّي كل من الجنسين رسالته في هذا الوجود.
    ويمكنك مطالعة هاتين الفتويين في نفس الموضوع:
    لباس المرأة حكمه وأوصافه
    النقاب والتدرج في التشريع
    والله أعلم

    http://www.islamonline.net/fatwa/arabic/FatwaDisplay.asp?hFatwaID=11548
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2002-08-23
  11. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    يالبرق انت من يخلط .. والموضوع حقوق ... فالحكومة لم تمنع التبرج والزحلقة في المراقص والبارات وقد منعه الدستور وحرمة ...!!!

    وحرية الشخص في ملبسه وماكله ورايه مكفولة ..!!!

    وإلا لماذا كانت مسموحة من قبل ... ؟؟؟

    القصد والهدف معرف وهو محاربة المسلمين بلقمة عيشهم .. وإن كنت من الملتزمين والمتمسكين بالدين يالبرق ..فالدور جاي عليك .. ولا فرق بين النقاب والحجاب ..حجاب بتركيا ونقاب باليمن .. ..
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2002-08-24
  13. المهدي

    المهدي عضو

    التسجيل :
    ‏2002-02-03
    المشاركات:
    74
    الإعجاب :
    0
    المفروض مايلي




    هي كما قال الأخ العزيز تأنجر بداية العلمانية المقيته و هم يحاولون ان يجربوها في عدن ليجعلوها مكان حر بعيدعن القيم لكن بعيد عنهم هذا فقد تم عمل دستور يمني قائم على الشريعة الأسلامية و هذا كان أكبر مكسب حققة الأسلامين في اليمن ان جعلوا الشريعة الإسلامية هي مصدر التشريع فاليمن لن و لن تكون تركيا بأي حال من الأحوال فسوف نقف لهم بكل قوة و بعيد عن شواربهم الحرية المقيتة المخالفة لشرع الله و دينة و أخونا العزيز البراق اليماني الظاهر انه لا يعرف ان النقاب في اليمن هو السائد و ليس الحجاب ام أنكم تريدون ان تنزعوا حتى النقاب بحجج واهية و هي الأمن يارجل اذا كانوا صادقين و يريدون ان يحافضوا على كرامة الأمة و كرامة كل بيت و كرامة كل إمراة يمنية عزيزة فكان أحراء بهم ان يجعلوا أحدي المجندات التى جندوهن لهذه المهمة تكشف على الداخلات إلى الميناء حتى يتم معرفة الداخل والخارج من النساء لكن الظاهر هي عملية جس نبض الشارع لتقبل هذا الوضع الذي لن و لن نرضي به سواء بأسم الحرية او التحرر أو باسم اللأمن

    أما مسألة الحجاب و النقاب فهذه مسألة خلافية أختلف فيها العلماء و نحن لن نخوض فيها فالمسلمة حرة في أتباع أي فتوي و على حسب قناعة الشخص بالفتوي او المذهب الذي سينهجة و لكن ليس معنى ذلك أن يجبر من أخذت بفتوى وجوب النقاب أن تنزع عنها النقاب و تقول لها عليك بالحجاب فقط فأرجو ان تكون مسئول عن كلامك ياخ براق حتى لا تسأل عنه امام الله فكل شي تبحث لهم فيه عن مبرر فعليك ان تحاسب نفسك على كل كلمة قبل ان تكيبها لانكل مسئول عنها امام الله و قل كلمة الحق أفضل من المحاباة و نسأل الله لك التوفيق و السداد
    وجزاء الله الجميع خير الجزاء


     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2002-08-24
  15. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    تانجر.. الظاهر لا يوجد لديك إلا نوعان من البشر.. يا إما كذابون ومفترون أو مطبلون..
    (ثم هاؤلاء موظفات يعني معروفات من اصواتهن وطريقة لبسهن .. وحتي من روائحن .. وعددهن كما اوضح الخبر لايتجاوز ..ال 17 ...!!! ... هههههههههههههه حلوة يا تانجر.. فاتتهم دي..!!
    (
    ثانيا ..انتم تتكلمون عن الامن .. وكانكم تحرسون منهاتن ..او تديرون اسواق البورصة العالمية ... المسالة فالته والسرق والمجرمون داخل الاسوار .. !! ).. لا حول ولا قوة إلا بالله.. اتق الله يا رجل.. إلا يوجد مكان هام في نظرك إلا مانهاتن والبورصة العالمية.. بالنسبة لي كيمني عدن عندي أهم وأغلا من أمريكا بكلها.

    (فليس هناك مكان محاط بحراسات تستحق ..إلا السفارات الغربية وقصر الرئيس ؟؟ .. ).... كلام غير متزن وغير منطقي..!!!

    (المهم إنكم تريدون الاخذ علي تفصيل حقوق الإنسان والشريعة الإسلامية ..!!! ).... أرفقت لك فتوى شرعية صادرة من علماء.. إذن من فينا الذي يريد أن يفصل على ما يريد.؟!

    ( واريد اذكرك إذا لا تذكر .انه ليس الإمام فقط من كان يحترم الحقوق الشخصية ..ايضا الإنجليز ..فجوازات النساء باليمن ايام الإحتلال كن يخيرن بين الصورة او البصة بالجواز ..يعني الكفار يحترمون ديننا وتقاليدنا ..اكثر من طواغيتنا !!!!!!! )...ههههههههههههه يا ليتك تترك الإمام في حاله ولا تذكرنا به.. حتى لا نلعنه... أما الإنجليز وقولك عنهم.. فما الذي دمر إخلاق الشعوب ونشر الرذيلة بينهم إلا الإحتلال..!!

    ( كما أن الإنجليز لازالوا يسمحون للسيخ والمسلمين بان يضعوا العمائم كيفما شاءوا وفي الجيش .. والقضاء .. ولم يقولوا ..انه ربما يدخل من خلال العمامة مدفع او رشاش .. ).. عمامة السيخ لا تخفي الوجه.. وهذا نوع من خلط الأمور لديك.. والذي تعودناه منك.

    (حتج علي مثل هذه الافعال في تركيا والمانيا وفرنسا .. وهي تعمل وتنتهج في اراضي المسلمين .. ؟؟؟ )... أيضاً خلطت الماء مع الزيت... الذي حدث في تلك الدول هو منع الحجااااااااااااااااااااااااب... والفرق كبير بين النقااااااااااااااااااااب والحجاااااااااااااااااب.

    همسة في أذن تانجر... إثارتك لهذا الموضوع ليس حباً في عدن ولا دفاعاً عن الشريعة.. هذا الشيء أنا متأكد منه.. إنما كما قلت لك سابقاً.. التصيد في الماء العكر.. وكالعادة دائماً صيدك يطلع خايب.. مثل موضوع التربتيك.. الذي أثرته وفي الأخير جاء من دحض أباطيلك وكشف الحقيقة لنا..!!
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2002-08-24
  17. البرقُ اليماني

    البرقُ اليماني قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2002-05-05
    المشاركات:
    11,474
    الإعجاب :
    0
    المهدي....الله يهديك... سلامة نظرك.. اسمي البرق اليماني وليس البراق

    وهل المحافظة على الأمن حجج واهية؟!
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2002-08-24
  19. المهدي

    المهدي عضو

    التسجيل :
    ‏2002-02-03
    المشاركات:
    74
    الإعجاب :
    0



    أخي تأنجر الظاهر أن المطبلين و المدافعين عن النظام في هذا المجلس كثر و ليس لديهم وظيفة غير التطبيل للنظام و الحكومة سواء بحق او بباطل و ليس لديهم اي خطوط لا حمراء و لاخضراء و لا يرون اي لون جميع الألوان لديهم سواء المهم هو التطبيل للنظام الظاهر انهم موظفين مكلفين بالدخول على مواقع الأنترنت للتطبيل فارجو ان توسع صدرك لمثل هولاء فهذه هي وظيفتهم فقط الدفاع عن النظام سواء بالحق ام بالباطل فلا تلومهم فهذا هو مصدر رزقهم و اذا لم يقولوا ذلك قطع عنهم الراتب الشهري فهم موظفين و مكلفين بهذه المهمة و من الأن وسع صدرك و اعرف مع من تتحدث .....؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    فهمت ياغالي فهمت ياغالي ؟؟؟؟؟؟؟



     

مشاركة هذه الصفحة