حملة اعتقالات واسعة في عدن -- ارجو التضامن والمطالبة بسرعة الافراج عنهم

الكاتب : المازق   المشاهدات : 2,615   الردود : 65    ‏2007-02-21
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-02-21
  1. المازق

    المازق قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    3,696
    الإعجاب :
    0
    ايها الاصدقاء والاخوة الشرفاء في كل مكان
    لقد قامت اليوم قوات من الامن والشرطة باعتقال عدد من المواطنين المعتصميين امام مقبرة الشهداء في خورمكسر عدن واعتلقت الكثيرين وفرقت المعتصمين سلميا وهذا ما يكفلة لهم حقهم الدستوري
    والان تقوم القوات بمداهمة الكثير من المنازل في عدن بحث عن النشطاء ومن شارك في تلك الاعتصامات السلمية
    وحتى بعد نزول لجنة من مجلس النواب -وتم التفاهم بين اسر الشهداء واللجنة على ترسيم المقبرة
    تفاجى قوات الامن اليوم المعتصميين بالتنكيل والزج بهم في السجون

    ارجوا التضامن والمطالبة بالافراج عن كل المعتقلين من ابناء الشهداء والناشطين في مجال حقوق الانسان والمشاركين معهم من مختلف المحافظات
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-02-21
  3. المازق

    المازق قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    3,696
    الإعجاب :
    0
    عبرت لجنة الاعتصام الخاصة بقضية نبش مقبرة معسكر طارق – عن عظيم أسفها وشجبها وإدانتها للعمل القمعي التعسفي الذي أقدمت عليه ظهر هذا اليوم الأربعاء قوات الأمن المركزي بعدن تجاه الإخوة المعتصمين بالمعسكر مكان المقبرة المنبوشة – واتهمت اللجنة في بيانها الذي حصلت " مأرب برس " على نسخة منه قوات الأمن بمداهمة المعتصمين وتفريقهم بالقوة مستخدمة الهراوات والتهديد بإطلاق النار مسيلات الدموع ثم قامت باعتقال أكثر من عشرين شخصاً .

    وقال البيان ان اللجنة اذ تدين هذا الاعتداء وترفضه وأنها لتستغرب حدوثه بعد ان انتهت لتوها اتفاقاً شاملاً وعاملاً وتحت إشراف اللجنة البرلمانية المكلفة بتقصي الحقائق وموافقة جميع الجهات المعنية بهذه القضية من السلطات المحلية وبعدن توافدت جميع هذه الأطراف صباح هذا اليوم إلى مكان المقبرة المنبوشة وتم تخطيط مساحة المقبرة والالتزام بردمها من قبل مكتبي الأوقاف والأشغال بالمحافظة وبعد ان أبدى المعتصمون موافقتهم على هذا الحل المرضي الذي نعتقد انه يلبي المطلب الرئيسي للاعتصام في حال تنفيذه وفي هذا الصدد فإن الجنة الاعتصام تطالب من الإخوة أعضاء اللجنة البرلمانية(رعاية) هذه الاتفاقية والإشراف على تنفيذها وتعتبر ان ما قامت به قوات الأمن من مداهمات واعتقالات يعتبر خرقاً واضحاً لبنود الاتفاق وتطالب اللجنة إطلاق سراح جميع المعتقلين فوراً دون قيد او شرط والشروع الفوري في تسوير مقبرة الشهداء وترى ان المماطلة في تلبية هذه المطالب لن تخدم تهدئة النفوس بل سيزيد الأمور تعقيداً وسوف يجعلنا والآخرين من أهالي المعتقلين في مختلف المحافظات مضطرين لتغطية الفعاليات الاحتجاجية السلمية التي يكفلها الدستور والقانون وصولاً لتحقيق مطالبنا العادلة .

    وأضاف البيان : ان للجنة الاعتصام وهي تعبر عن اسفها البليغ إزاء مثل هذه التصرفات الرعناء التي لا تنسجم مع روح القانون والدستور وحقوق الإنسان فإنها تطالب مع جميع الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني ومنظمات حقوق الانسان الوقوف إلى جانبها من اجل تحقيق مطالبها العادلة وإدانة مثل هذه الإعمال القمعية الغير الإنسانية التي انتهجتها أجهزة الأمن اتجاه المعتصمين بمحافظة عدن .

    وفي السياق نفسه تم تكليف كل من المحامي على هيثم الغريب ويحي غالب أحمد بمتابعة الإفراج عن المعتقلين بالطرق القانونية وأضافت المعلومات الواردة أن أمن عدن رفض أوامر النيابة في البحث الجنائي بحجة أن المعتقلين أمانه عندهم بأوامر الأمن السياسي .

    وأضاف المسئول ألأعلامي في لجنة ألاعتصام أن هناك توجيهات قد صدرت باعتقال المحامين على هيثم الغريب ويحي غالب أحمد .

    وفي ذات السياق استطاعت مأرب برس الحصول على القائمة ألأولية بقائمة المعتقلين وهم :


    - شلال على هادي " وهو نجل أحد أشهر ضحايا يناير

    أمين صالح محمد

    - معين محمود محمد

    ـ عادل مطلق عبد الله

    -العقيد / عبد المجيد محمد عبد الله

    ـ العقيد / محمود حسن زيد

    - أحمد القمع


    ـ فيصل جبران الخيالي

    ـ معين ناجي .
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-02-21
  5. المازق

    المازق قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    3,696
    الإعجاب :
    0
    سلطات عدن ترفض الإفراج عن معتقلي مقبرة ضحايا يناير بأوامر من السياسي والاشتراكي يدين الاعتقال ويطالب بالتحقيق
    الشورى نت - خاص ( 21/02/2007 )







    رفضت السلطات الأمنية يمحافظة عدن الإفراج عن حوالي 20 شخصا اعتقلتهم اليوم على ذمة الاعتصام الاحتجاجي بشأن نبش مقبرة لضحايا يناير ، فيما دان الحزب الاشتراكي عملية الاعتقال وطالب بسرعة إطلاق سراح المعتقلين .



    وأفاد بلاغ عن لجنة الاعتصام أن أوامر صدرت من رئيس نيابة استئناف عدن ووكيل نيابة البحث الجنائي بالإفراج عن المعتقلين المحتجزين في سجن البحث إلا أن أمن المحافظة رفض ذلك بحجة "أن المعتقلين أمانة عندهم بأوامر من الأمن السياسي" فيما صدرت أوامر باعتقال المحاميين اللذين كلفا بمتابعة الإفراج حد البلاغ.

    وكانت قوات أمنية من وحدات الشرطة معززة بقوات مكافحة الشغب اعتقلت ظهر اليوم حوالي 20 شخصا بينهم عضوين في اللجنة المركزبة للحزب الاشتراكي وعضو في المجلس المحلي بالمدينة أثناء حضورهم اعتصاما أمام مقبرة بمعسكر طارق بمنطقة خورمكسر تضم رفاة ضحايا احداث 3 يناير 86م يتهمون السلطات بنبشها .

    وقالت المصادر أن قوات الشرطة نفذت العملية بعد خروج معظم المعتصمين حوالي الواحدة ظهرا للغداء وصادرت الخيام التي نصبها المعتصمون منذ أكثرمن أسبوع بعد اعتقال من كانوا فيها .

    وطالب بيان صادر عن اللقاء الموسع للحزب الاشتراكي بمحافظة لحج تلقت " الشورى نت " نسخة منه بسرعة إطلاق سراح المعتقلين وإعادة الخيام وإجراء تحقيق محايد كما طالب اللجنة المكلفة من مجلس النواب بتقصي الحقائق بشأن الاعتداء على المقبرة ونبش رفاة الموتى القيام بدورها وإعادة الأمور إلى نصابها وحفظ كرامة الموتى " وحقهم في الرقود الأبدي دون منازع " .

    وأدان البيان اعتقال المواطنين ، واستنكر تصرفات أجهزة الأمن بالمحافظة التي قال انها غير دستورية واعتبر ما حدث انعكاسا " لحقيقة نهج السلطة الحاكمة واستهتارا بحقوق وحريات المواطنين".

    ودعا البيان كل قواعد الحزب وأنصاره واسر وأقارب الشهداء والأحزاب و المنظمات إلى تنفيذ اعتصامات تضامنية سلمية مفتوحة في عواصم المديريات حتى يتم الإفراج عن المعتقلين وتسوير المقبرة واحترام حقوق الموتى والأحياء.

    وتعرفت لجنة الاعتصام على أسماء 9 من المعتقلين وهم : شلال علي شائع هادي ، أمين صالح محمد معين محمد صالح ، عادل مطلق عبد الله ، عقيد عبد المجيد محمد عبد الله ، عقيد محمود حسن زيد، احمد القمع ، فيصل جبران الخيالي ومعين ناجي .

     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-02-21
  7. المازق

    المازق قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    3,696
    الإعجاب :
    0
    اعتقال المحامين على هيثم الغريب ويحي غالب أحمد -- قبل ساعة
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-02-21
  9. المازق

    المازق قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    3,696
    الإعجاب :
    0
    الشرطة تعتقل المعتصمين في عدن اليوم و'' يهرو '' تبلغ المنظمات الدولية بالحادث






    قامت وحدات من أجهزة الأمن المركزي والشرطة في عدن اليوم بتكسير خيم المعتصمين أمام مقبرة الشهداء في معسكر طارق بخورمكسر ، كما قامت أجهزة الأمن ومكافحة الشغب التي جهزت بمسيلات للدموع باعتقال أعضاء لجنة الاعتصام ومن بينهم شلال علي شائع ومعين محمود صالح وعادل مطلق عبد الله حسن الذي يحمل الجنسية البريطانية ، وأمين صالح محمد ، ومحمود حسن زيد واحمد القمع وعبد المجيد محمد الداعري معين ناجي واقتيدوا جميعا الى إدارة البحث الجنائي ، وحتى كتابة هذا الخبر لا يزالون رهن الاعتقال القسري ولا يزال عدد أخر مفقودين في زنازين مجهولة
    .

    وقال المحامي يحي غالب عضو اللجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني لـ " عدن برس " في اتصال هاتفي : " إننا نطالب السلطة المحلية بالإفراج الفوري وبدون قيد او شرط عن كل المعتقلين ، ونحملها المسئولية الكاملة على هذه الأساليب غير القانونية في اعتقال ناشطين يمارسون معارضتهم سلميا " ، وأضاف " كيف للسلطة أن تقوم بهذا العمل الجنوني في الوقت الذي باشرت فيه لجنة لتقصي الحقائق من مجلس النواب لا تزال تقوم بمهمتها في عدن منذ يوم أمس " وأعتبر يحي غالب هذا التصرف من إدارة المحافظة تأكيدا على أن ما قامت به من نبش لمقبرة الشهداء كان عملا غير أخلاقي ولا إنساني ، وأنها لم تجد ما تبرره للجنة البرلمانية غير التأكيد لهم أنها سلطة فوق القانون وأنها تستمد قوتها من مراكز عليا جعلت من نفسها فوق البرلمان وفوق إرادة الشعب " .
    من جانبها أدانت المنظمة اليمنية لمراقبة حقوق الإنسان " يهرو " هذه الممارسات غير القانونية للمعتصمين سلميا احتجاجا على هدم مقبرة الشهداء في معسكر طارق في عدن ، ودعت المنظمة التي تتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقرا لها الرئيس علي عبد الله صالح إلى الإفراج عن المعتقلين و احترام الدستور والقوانين في اليمن التي تسمح بالاعتصام والاحتجاجات السلمية ، واعتبرت أن هذه التصرفات تؤكد أن اليمن دولة لا تحترم تعهداتها ولا تطبق قوانينها التي تقرها وتشرعها ولكنها لا تعمل بها " ، وذكرت " يهرو " الرئيس اليمني أن نبش المقابر بالطريقة التي تمت في عدن يعد عملا غير إنساني ولا أخلاقي ولا تشرعه كل الديانات السماوية .
    وقد أجرت " يهرو " اتصالات بهذا الشأن مع منظمة العفو الدولية في لندن والمفوضية السامية لحقوق الإنسان في جنيف وأبلغتهم بما يجري من انتهاكات لحقوق المواطنين في اليمن من قبل السلطة ، وتفاصيل الاعتقالات التي نفذتها السلطة المحلية في عدن اليوم .
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-02-21
  11. المازق

    المازق قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    3,696
    الإعجاب :
    0
    عسكريون جنوبيون في الخارج يوجهون رسالة مفتوحة الى الفريق عبد ربة منصور هادي



    صديقنا وزميلنا وعزيزنا , قبل أن تكون كبيرنا.. نحن نكن لك من الود و التقدير و الاحترام, ما كان نرجو أن يظل متبادلاً بيننا, أساسه الصدق و الوفاء, في زمن قل فيه الوفاء, نعض بالنواجذ. لذلك نتوجه إليكم برسالتنا هذه, باعتبار أن مكانتك الوطنية, ووزنك السياسي, وثقلك القبلي, كقامة شامخة, يؤهلك تاريخك بأن يكون لك رأي و موقف فيما يجري في معسكر طارق في عدن, وبالتالي فأننا نخاطبك, ليس بصفتك نائب رئيس الجمهورية, وإنما بصفتك جنوبي .
    بسم الله الرحمن الرحيم



    رسالة مفتوحة الى الأخ / الفريق عبد ربة منصور هادي


    صديقنا وزميلنا وعزيزنا , قبل أن تكون كبيرنا.. نحن نكن لك من الود و التقدير و الاحترام, ما كان نرجو أن يظل متبادلاً بيننا, أساسه الصدق و الوفاء, في زمن قل فيه الوفاء, نعض بالنواجذ. لذلك نتوجه إليكم برسالتنا هذه, باعتبار أن مكانتك الوطنية, ووزنك السياسي, وثقلك القبلي, كقامة شامخة, يؤهلك تاريخك بأن يكون لك رأي و موقف فيما يجري في معسكر طارق في عدن, وبالتالي فأننا نخاطبك, ليس بصفتك نائب رئيس الجمهورية, وإنما بصفتك جنوبي ، إنسان محترم, حامل قيم و مبادئ, وصاحب القيم يحترمه حتى من خلوا من القيم, لأنه يجسد لهم ما يفتقدونه , نحن لسنا في حاجة إلى كثير من الشجاعة والحصانة, لكي نؤكد على ضرورة البحث عن وسيلة للاعتراف, لاسيما ونحن نعيش في زمن لا نملك فيه من زاد الدنيا أكثر من الكلام.. وإذا كنا نحن خارج دائرة الفعل وربما خارج دائرة الخيار, فأن إحساسنا بالعجز ورغبتنا في تجاوز ذلك ينبع أساساً من أننا سواء في الداخل أو الخارج نعيش مهشمين نتسول حقوقنا.
    وعندما يعجز الجنوبيين عن الدفاع وحماية مقابر الشهداء في معسكري طارق و الصولبان, عندئذ فالوطن ليس هو الوطن, والشعب ليس هو الشعب, والهوية ليس هي الهوية, وأحداث 13 يناير يوماً مأساويا غاب عنه التاريخ.. يوماً منقوش بالدم و البارود و الدموع.. لذلك يستدعي التاريخ, بكل ما فيه من مآس ودماء مضى عليها أكثر من عشرين عاماً من قبل الفر قاء والحكماء وأنت في المقدمة, العمل على طي صفحات الماضي البغيض وتجاوزه بعقل نقدي بنّاء, وليس بنبش و هدم المقبرة التي لا تتجاوز مساحتها(500 متر مربع), لذلك فأننا نشك في أولئك الذين أقدموا على هذا الفعل المشين, بأن لديهم مبادئ أو قيم إنسانية أو وطنية أو دينية, فمن عمل على نبش و هدم مقبرة 13 يناير هو بلا شك يعبث بالتاريخ و الحضارة والإنسان و المجتمع.. والحقيقة ستظل تطرق أبوب الباطل بقوة حتى يستجيب من شدة الطرق, لاسيما و أن الشهداء, لو كانوا أحياء لأعلنوا التوبة و الاعتذار عما حدث في 13 يناير, مطالبين بالعقاب لمن تسبب و أساء للوطن, لكنهم أخذوا أسرارهم معهم إلى (المقبرة) الجماعية من الطرفين, بانتظار قيامه أجلة أو عاجلة, لكي يقولوا أمام الله خدعنا فأغفر لنا.. ولكن عاجلتهم القوم بنبش عظامهم قبل هذا اليوم.
    ولرجل معاصر مثل تجربتك الشاقة والمريرة, لابد بالضرورة أن تتدخل بصفتك الشخصية, لوقف أيدي العبث وحالة نبش وهدم (المقبرة) والتي تعني اغتيال الوطن.
    فقد عرف عنك, بأنك ممن جربوا عن ذكاء صمت تجربة الإقامة في وهج الزوابع والعواصف, وبعد ما حدثت القارعة, تمنى ممن ساهموا و شاركوا في إشعال فتيل النار و الفتنة بين الجنوبيين, بأن يكون لديهم بعض الوعي و الحكمة و المرونة التي كنت ولازلت تتحلى بها, في مواجهة المواقف الحرجة.. ولكن هذه التمنيات بعدما وقعت الفأس في الرأس.
    صديقنا, لكل قضية صعبة حل صعب, وأنت لست أمام قضية صعبة, أنت أمام مصالحة وطنية, ويتعين عليك أن تلعب دوراً أساسياً لتشمل كل الجنوب و الجنوبيين لخدمة الوطن و المواطن.
    لقد فرض علينا الطرفين القتال في 13 يناير, وكقائد عسكري, أنت حملت السلاح وقاتلت مع طرف بالحق أو بالباطل دون قناعة وطنية, لأنها لم تكن هناك منطقة وسطى بين الجنة و النار.. ولأنك آخر من خرج من ميدان المعركة, يستوجب أن تكون أول من يدخل في المصالحة الوطنية.
    كفى يا بن الدنبوع الركوب على ظهورنا في المعسكرات, فقد لامست جباهنا سطح الأرض.
    وفي الختام نرجو أن يكون تدخلك في المساعدة على الحد من نبش القبور و القيام بمصالحة وطنية شاملة, ولا يكون تدخلك على طريقة الشاعر الذي قال:


    أنا هاجسي في رأس عبد الله حسن أن قال لي قـول شي با قول شي
    و أن قال لي أسكت قد سكتوا كلهم بيحان وأحور والجبل و المرقشي



    ١- عوض علي حيدرة (عقيد سابق في الجيش)
    ٢- محمد عبد الله الركوب (عقيد سابق في الجيش)
    ٣- عوض علي عوض (كادر)
    ٤- يحيى حسين القرعة (كادر)
    ٥- أحمد ناصر بن زيد (رائد)
    ٦- حسين محمد الخليفي (رائد)
    ٧- نبيل محمد صالح أمشواحي (مغترب)
    ٨- سليمان عوض علي حيدرة (مغترب)

    الولايات المتحدة الأمريكية
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-02-21
  13. المازق

    المازق قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    3,696
    الإعجاب :
    0
    من لا يحترم (الموتى) لا يمكن أن يحترم (الأحياء) بقلم : أحمد عمر بن فريد



    عدن " الايام "
    أشك كثيرا في إمكانية أن يحترم آدميتي الحية التي تسير على الأرض، من لا يحترم (رفات الموتى) المدفونة في مقابر المسلمين .. ولا يمكنني أن أثق - قيد أنملة - في شخص ما، أو أن أأتمنه على مصيري، أو على مصير القضايا العامة للبشر ، وهو لا يقيم وزنا ولا قيمة لهيبة الموتى وقداسة ومعاني موتهم وسكينتهم .. إن من يمر بجانب رفات الموتى ويشاهدها وهي متناثرة، دون أن تهتز له شعرة واحدة، لا يمكن أن يكون رحيما بإنسان حي يقع تحت رحمته.. وأعتقد محقا، أن من يوقظ (الأموات) ويقض مضاجع نومهم، دون خوف أو رهبة من مولاه عز وجل لا يمكن - أبدا - أن يحقق السكينة وراحة البال (للأحياء)، ولا يمكن أن يكون أمينا أو مؤتمنا على مصالحهم أو مثابرا على حل قضاياهم المتعددة والمتنوعة .

    المسلم إن مات أو قتل، ودفن في بقعة ما من اليابسة، في أي مكان في العالم ، تصبح هذه البقعة (عرفا وشرعا وقانونا) في نظر البشرية جمعاء.. مقبرة إنسانية، يتحتم احترامها والعمل على صيانتها وحمايتها من مختلف العوامل (الإنسانية) و(الطبيعية) التي يمكن أن تهدد بقاءها وتمس كرامتها .. ولا يجوز (أخلاقا أو شرعا أو عرفا) أن تكون مقابر المسلمين ورفات الموتى منهم، محطا لتصفية الحسابات السياسية ومصدرا للمناكفات والمكايدات الحزبية أو(التملق) مع هذه الجهة أو تلك وضد هذه الحقبة الزمنية من تاريخنا السياسي أو تلك .
    يخبرنا القائد العسكري (السابق - المتقاعد) لمعسكر طارق في مرحلة ما بعد الوحدة اليمنية - وليس قبلها - أنه قد تسلم المعسكر مكونا من خمس وحدات فنية في عام 1991م ، وأن إحدى هذه الوحدات هي (المقبرة) الخاصة بجثامين عدد كبير من شهداء أحداث 13 يناير 86م، الذين يتجاوز عددهم بحسب الشهود المئتي شهيد، ويقول هذا القائد إن (المقبرة) كانت بالنسبة للجميع، معروفة ومعلومة الموقع، وهي مساحة محددة تحديدا دقيقا ولها ويخصها نصب تذكاري تم تدميره وجرفه مؤخرا .. ومعه تم جرف المقبرة، فنبشت القبور وخرجت العظام البشرية إلى السطح وتحت لهيب (غرافات الشيولات).. فمادامت المقبرة معروفة ومعلومة للقاصي وللداني.. للمتقاعد قسرا .. وللمعين عمدا، فلماذا إذاً كل هذا الجدل حولها؟ ولماذا كل هذا (الاستهتار) برفات موتى المسلمين، ولماذا وصل الحال بنا إلى حد العبث حتى بعظام الموتى من قبل العابثين في منتصف إحدى الليالي المخجلة؟!
    يتفاوض العدو (الإسرائيلي) مع هذا الطرف العربي أو ذلك، من أجل (نقل) جثامين موتاهم في مقابل أثمان كبيرة يدفعونها صاغرين مقتنعين.. وتتدخل دول عظمى ودول صغرى، من أجل إتمام وإنجاح التفاوض الذي ينتهي غالبا بوصول جثامين اليهود إلى حكوماتهم وذويهم على متن طائرات حكومية خاصة، وتبقى من أجل ذلك حكومات وتسقط أخرى من قبل الشعب في حال الشعور بمجرد التقصير أو الاستهانة بموتاهم..!! فما الذي يحدث لدينا هنا في عدن ؟؟.. إننا هنا - وللأسف الشديد - نجد أنفسنا في حالة تفاوض!! مع المسئولين في هذه المدينة، من أجل (التكرم) و(التلطف) و (العمل) على إعادة رفات الموتى من إخواننا وإخوانهم إلى المقابر التي أخرجت منها تلك الجثامين بفعل الجرافات والغرافات!! والعمل على تسوير المقبرة لا أقل من ذلك ولا أكثر !! .. إننا -وللأسف الشديد - أمام حالة نادرة ، لم يند فيها جبين أحد خجلا أو حياء وهو يشاهد مجموعة (العظام البشرية) مكدسة ومتناثرة ومبعثره هنا وهناك .. إذاً إلى هذا الحد بلغ بنا الحال، وإلى هذا المستوى وصلنا في التعامل مع ( لموتى) وإلى هذا القياس العالي بات الإنسان مهانا وهو (ميت) ومحطما ومكسورا وهو (حي) .
    يا سيدي المسئول ... أيا كانت مكانتك وموقعك، أسالك بخالقك هل كنت ستقبل وهل سيكون هذا موقفك وتصرفك، لو كان (والدك) مدفونا في تلك المقبرة.. وأن يجرف جثمانه من قبره، وتتبعثر عظامه وتظهر أمام الملأ وفوق التراب وليس تحته؟.. أرجو الإجابة عن هذا السؤل بضميرك الحي.. وعندها لن نختلف.. لأنه ، ومنطلقا من هذا المفهوم الأخلاقي الرفيع للقضية، يمكن أن يكون وأن يأتي الحل.. أن هذا الفهم الأخلاقي البسيط للقضية ، هو الذي جعل (قائدا عسكريا حاليا) يخرج سجادته ويضعها على الأرض، ثم يلف بها رفات وعظام الموتى.. وهو يقول :«لا حول ولا قوة إلا بالله .. إن هذا عمل لا يرضي المسلمين».. فهلا نثبت إسلامنا وآدميتنا؟؟ وهل يمكن أن نحقق من هذه القضية نوعا من الاصطفاف الوطني.. أم أن الحسابات الضيقة ستكون هي المسيطرة على المشهد ككل؟

    newaden@yahoo.com
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-02-21
  15. المازق

    المازق قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2005-12-25
    المشاركات:
    3,696
    الإعجاب :
    0
    اعزائي بعد الكثير من المناشدات والمقالات الصحفية وتدخل الكثير من رجال الخير وبعض الشخصيات الوطنية ومحبي العدل والحرية وكثير من القانونيين -ورجال الدين الذين انكروا تلك الاعمال الهمجية في نبش القبور ورمي رفات الشهداء الى خارج التربة وغيرة من التصرفات الحمقاء
    بعد كل ذلك لايوجد صوت للعقل والضمير والشرف يمكن ان يستوعب مايجري

    ارجوا التضامن
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-02-21
  17. ابو عهد الشعيبي

    ابو عهد الشعيبي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-05-15
    المشاركات:
    7,602
    الإعجاب :
    0

    المأزق رحم الله والديك
    كم انت عظيم وكم انت و في وكم أنت أصيل
    فخر وعز لنا إن نرى ونشهد بهذه الضروف
    الصعبة واجب كبير ورفيع كواجبك نحو أهلك
    وزملائك وأقاربك الجنوبيين .....
    فدائماَ عودتنا إن لا نرى أنفسنا إلا فوق الغيم
    وعلى أجنحة الموج وبرفقة أسراب الجوارح .....
    لا مهادنة ولا ضعف ولا رضوخ ......

    تضامن بعد آخر مع المأسورين المقهورين
    المبتلين في عدن الغالية هو قلمك الشامخ
    شموخ شمسان الأبي .......

    ومع كل ذلك فنحن كمسلمين وجنوبيين وأحرار
    نتضامن بأقلامنا ودمائنا وأرواحنا
    مع كل أحرار الجنوب وصقورها بل ونتضامن
    حتى مع حبيبات التراب تحت مواطئ أقدام هؤلاء
    الهامات من رجال الحق الكبير .....
    ومع كل جنوبي أو شمالي شريف ناله عسف
    السلطات وقهر فرق القتل والسحل الأحمر نؤكد التضامن
    التام بكل معانيه وقيمه ومدلولاته الإنسانية والوطنية
    والشرعية ....

    وعبر هذا المنبر الحر نطالب كل المنظمات المحلية والعربية
    والدولية بسرعة التدخل لإنقاذ عدن وأبناء عدن
    من سجون هذا النظام الدكتاتوري الهمجي القبلي العسكري
    المتخلف الذي جعل حياة الناس جحيم لا يطاق
    حتى وصل الأمر حد نبش الجثامين والرفات في المقابر......

    ولكل النجباء والأصلاء عرفاننا بالوفاء
    الدائم
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-02-21
  19. ابو عهد الشعيبي

    ابو عهد الشعيبي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-05-15
    المشاركات:
    7,602
    الإعجاب :
    0

    يكفي إن حروفك تصرخ في وجه
    الجلادين وعلى الملاء ......
    ولا تأمل أملاً بعيد في إنتزاع تعاطف
    ممن لا ضمائر لهم ولا حياة ...........
    ففاقد الشيئ لا يعطيه يا سيدي ........

    صعدة تُدمر وعدن تُكبل
    والضالع تُقهر وكل الارجاء
    ألأم ومعاناة
    فالى متى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    فلا حول ولا قوة إلا بالله
     

مشاركة هذه الصفحة