الاصلاحيون والديمقراطية

الكاتب : مدهوش   المشاهدات : 333   الردود : 3    ‏2007-02-21
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-02-21
  1. مدهوش

    مدهوش عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-10-15
    المشاركات:
    801
    الإعجاب :
    0
    بمناسبة قرب المؤتمر العام للتجمع اليمني للاصلاح فإنني أتأمل منهم التالي:-
    1- ممارسة الديمقراطية ممارسة فعلية وعدم استخدام اسلوب التزكية ومن ثم التصويت ( أي تحديد نتيجة الفائز سلفاً) كون الممارسة الفعلية دليل على النضج السياسي .
    2- ضح دماء شابة جديدة في كافة المستويات القيادية لانها الاقدر على مجاراة العصر
    3- استخدام منهجية جديدة من شأنها بعث الروح في كافة الاعضاء على كل المستويات الهرمية وعدم استخدام اسلوب السفنجة التي تمتص الطاقات والقدرات ومن ثم تجمدها- حسب تعبير الدكتور عبدالله النفيسي-
    4-العودة الى النهل من نبع الاسلام الصافي ممثلاً بالرسول الاعظم صلوات الله وسلامه عليه وخلفائه الراشدين ودراسة سيرهم. دون الحاجة الى المرور بسيرة فلان وعلان من الناس -نسأل الله لهم العفو والمغفرة والقبول- فلن يصلح امر هذه الامة الا بما صلح به في بادئ الامر.
    5- القيادة لا يشترط فيها الاقدمية، بل لا بد ان تعتمد على الكفاءة والقدرة وبدوري أكاد اصدق المثل القائل بأن القائد يولد ولا يصنع. ولنا في المصطفى (ص) اسوة حسنة حين أمر على الجيش أسامة بن زيد وكان من جنوده الشيخين الجليلين

    هذا وللحديث بقية في القريب العاجل ودمتم بخير
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-02-21
  3. التعاون1

    التعاون1 قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2006-07-31
    المشاركات:
    3,322
    الإعجاب :
    0

    أخي الفاضل / مدهوش

    شكر الله لك هذه الأمنيات الطيبة التي تتمناها على أعضاء المؤتمر العام الرابع للأصلاح ...

    ولا شك بأن الأصلاح هو الحزب الذي يملك مقومات المؤسسية والعمل وفق أطر تنظيمية صحيحة ...

    ولو ترى التطورات التي حدثت في خلال المؤتمر العام والأول والثاني والثالث ... لأدركت أن الأصلاح هو الحزب الوحيد الذي يتطور ويجدد في سياساته وهيكليته التنظيمية ...

    دمت في خير وعافية ..

    ولمزيد من المعرفة ...


     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-02-21
  5. مدهوش

    مدهوش عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-10-15
    المشاركات:
    801
    الإعجاب :
    0

    الشكر الجزيل لك على المرور والتعقيب

    ونسأل الله لهم التوفيق والسداد

    للمؤتمر أن يكلل بالنجاح
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-02-21
  7. سامي مدهش

    سامي مدهش عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2006-11-15
    المشاركات:
    287
    الإعجاب :
    0
    أخي الفاضل / مدهوش

    شكر الله لك هذه الأمنيات الطيبة التي تتمناها على أعضاء المؤتمر العام الرابع للأصلاح ...

    ولا شك بأن الأصلاح هو الحزب الذي يملك مقومات المؤسسية والعمل وفق أطر تنظيمية صحيحة ...

    ولو ترى التطورات التي حدثت في خلال المؤتمر العام والأول والثاني والثالث ... لأدركت أن الأصلاح هو الحزب الوحيد الذي يتطور ويجدد في سياساته وهيكليته التنظيمية ...

    دمت في خير وعافية ..

    ولمزيد من المعرفة
     

مشاركة هذه الصفحة