إضحك مع المؤتمر(13):العواضي ينوب "البركاني" في صب الزيت على النار!

الكاتب : مراد   المشاهدات : 823   الردود : 15    ‏2007-02-20
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-02-20
  1. مراد

    مراد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-11-28
    المشاركات:
    13,702
    الإعجاب :
    2
    ألا ترون بأن التداعي السياسي بين المؤتمر والمشترك قد وصل لمرحلة "اللاعودة" وأصبح شبيهاً بخصومات الأطفال (لا تكلمني ولا أكلمك:))، وبات من الواضح جداً أن المشترك لا يثق بالسلطة في أي قضية ساخنة أو باردة! وبات أكثر وضوحاً بأن المؤتمر الحاكم لن يقبل بمعارضة لا تدخل "داخل القميص"!
    أضحكني وأبكاني تصريح السيد "الشيخ"ياسر العواضي نائب "الشيخ" سلطان البركاني في كتلة المؤتمر النيابية، وهو يعبر عن انزعاجه من التصريح الأخير لأحزاب المشترك حول ما يدور في صعدة!!
    المؤتمر يريد معارضة نسخة طبق الأصل منه ومن رؤاه وأفكاره وخطواته وأسلوبه حتى تفقد شخصيتها ودورها، وهذا لا يعني بأن تقف المعارضة مع المتمردين، وهي في حقيقة الأمر لم تقف بقدر ما ركزت على الطريقة الحكومية في معالجة المشكلة، واستعرضت مظهر الاستغلال السياسي "الحاكم" في المرحلة الانتخابية الفائتة لمثل هذه القضايا، لسان الحال:كما حليتوا "قضية صعدة" أيام الانتخابات:حلوها الآن!! ولا أدري مالعيب في ذلك؟!
    وأضحكني ما قاله العواضي حول انتقام "المشترك" من الناخبين في صعدة، وهو منطق استعدائي بغيض خليق بـ"مشائخ المؤتمر" وهم يوضحون أنهم ما زالوا متألمين مما جرى في سبتمبر2006بالرغم من أنهم "فازوا" !!.. وطالما بأن صعدة أعطت الرئيس والمؤتمر 80% من أصوات ناخبيها فلماذا لا يحلّون مثل هذه القضية -أعني أبناء محافظة صعدة- وإلا كيف حصل الرئيس والمؤتمر على هذه النسبة القوية في هذه المحافظة الساخنة والساخطة، أظن بأن العواضي وأمثال العواضي يدركون حقيقة هذه المعادلة يوم "زاد الماء على الطحين":)
    أما المقارنة "العواضية" بين قضية الحوثي وحرب الإنفصال وموقف المشترك منهما فقد كانت نُكتة التصريح برُمته، ووضَعَنا العواضي بين احتمالين:صرّح في لحظة غضب من المشترك جعلته لا يدري ماذا يقول أو أنه لا يحيط علماً بملف "الإنفصال" وحرب صيف 94!!
    وقبل أن يتسرع البعض هنا فإني أدين تصريح "المشترك" حين أغفل الحديث عن أحد طرفي القضية، مهما كان حنقه من "التكتم الرسمي" في القضية، والذي هو أيضاً مُدان ومرفوض،خصوصاً وأنه يستجدي من الآخرين عوناً إعلامياً وسياسياً!!



    http://www.almotamar.net/news/40556.htm
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-02-20
  3. ياسر اليافعي

    ياسر اليافعي قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-05-31
    المشاركات:
    3,727
    الإعجاب :
    0
    اخي مراد موقف المعارضة موقف مخجل لكل معارض داخل الوطن
    ايش من معارضه هذه التي تريد ان تعارض من اجل المعارضه حرب صعده حرب دينيه قبل كل شي ووطنيه ثانيا الاثنى عشرية اذا دخلت بلد خربتها ودمرتها واليمن يراد له ذلك من قبل عناصر خارجيه وداخلية ......
    الاسئله
    لماذا جماعة الحوثي هي من يقاوم الدوله .... لماذا يختارون في كل مره توقيت يشبه توقيت حزب الله في لبنان ........ من يدعمهم ......
    الصفوية والاثنى عشريه خطر وسرطان يجب استئصاله وعدم السماح له بالانتشار في ربوع السعيده باي طريقه من الطرق
    مايحدث في العراق خير شاهد على ذلك
    وين المعارضة من ارتفاع الاسعار ......... لماذا لانسمع لها صوت
    هل من اجابه ؟؟؟
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-02-20
  5. mustapha

    mustapha عضو

    التسجيل :
    ‏2007-01-08
    المشاركات:
    183
    الإعجاب :
    0
    معارصتنا لا تفهم اسلوب اللعب السياسي
    معارضتنا مجموعه من المسؤولين يحبون الظهور على الشاشة لا غير
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-02-20
  7. خالد السروري

    خالد السروري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-10-05
    المشاركات:
    3,401
    الإعجاب :
    0
    الاخ / مراد
    في الحقيقة انا لم أتطلع على بيان المشترك ،،، ولكن من رد الاخ/ العواضي عليه يتبين لي وللكثيرين ان موقف قيادة المؤتمر من تمرد الحوثي واتباعة لا يتقاطع بالمطلق مع موقف احزاب المشترك من هذا التمرد الذي يهدد الامن والاستقرار والوحدة الوطنية
    وفي نظري هذه العلاقة الضدية بين السلطة ممثلة بالمؤتمر والمعارضة ممثلة باللقاء المشترك وهي علاقة بائسة بالطبع تقلل فرص الحل السلمي لتمرد الحوثي لحد الصفر ،،، وهذا يعني للمراقب المبتدئ - مثلي - قبل المحترف - مثلك :) - للاحداث ان تمرد الحوثي سوف يستمر ويتفاقم امره ،، فالتمرد بما يشكل من تهديد للنظام الجمهوري بحد ذاته قضية وطنية تهدد الاستقرار السياسي والاجتماعي ، وما دامت هذه القضية الوطنية الخطيرة لا تحظى باجماع وطني يتمثل في موقف مختلف الاحزاب السياسية - سلطة معارضة - ولو بالحد الادنى من التوافق في الموقف تجاه استمرار التمرد وتجاه الحلول المطروحة لمعالجة المشكلة ،، يعني لي كمراقب مبتدئ ولو نظريا ان هناك اطراف داخلية تتقاطع اهدافها مع اطراف خارجية تريد لهذا التمرد ان يستمر لتحقق اهداف محددة

    من هنا انا كمراقب مبتدئ للاحداث في صعدة وللعلاقة بين السلطة والمعارضة اقول جازما .......... ان حدوث تمرد الحوثي في صعدة واستمرار هذا التمرد من دون حل على قاعدة لا ضرر ولا ضرار لتحفظ الوحدة الوطنية ويعم الاستقرار السياسي والاجتماعي لنعم كل مواطن يمني بخير اليمن ونظامها الجمهوري الديمقراطي يعكس الازمة الحقيقة التي يعيشها نظامنا السياسي المعاصر بكل مكوناته الحزبية – سلطة ومعارضة – حتى وان ظن البعض عكس ذلك وبخاصة صناع الشعارات والمروجين لها من داخل الدوائر الاعلامية لمختلف احزابنا السياسية الوطنية!!!
    الكل في نظري معني بما يدور - انطلاقا من حيثيات التمرد - لان تداعيات هذا التمرد تضر بالجميع ،،، وحل هذه الازمة باقل الخسائر والمضاعفات ايضا يخدم الجميع ....... هكذا ينظر المواطن لهذه المشكلة .

    اما بالنسبة لرد القيادي البارز في المؤتمر الاخ/ العواضي على بيان اللقاء المشترك فتعليقي عليه على النحو الاتي:
    انا لا ادري هل كان العواضي يخاطب رؤسائه في قيادة المؤتمر ليبين لهم مدى امتعاضه الشخصي من موقف المعارضة – هنا تكمن المشكلة البنيوية لحزب المؤتمر - ،
    لان الاصل في موقفه كقيادي يمثل الحزب المسؤول من موقعه في السلطة عن كل ما يدور في اليمن من وجهة نظري هو ان يجادل المعارضة بالتي هي احسن في المواقف التي تستدعي توضيح موقف حزبه من القضايا الساخنة للرأي العام من ناحية ،،، ويعرض عنها في المواقف الكيدية التي تضمنها بيان المعارضة حتى تتصدع اكثر الوحدة الوطنية هذا من ناحية ،،،،،،،،،،،، من ناحية اخرى الدخول في سجال بالاصل لا يخدم حزبة الحاكم وانما يصب في صالح معارضيه ،، وهذه الامور كما اعلم انا المبتدئ في ميدان السياسية والتحليل من أبجديات العمل السياسي التعددي الذي يستهدف الرأي العام ويحتكم الى الصندوق .

    لكن ما عسانا نحن المبتدئين ان نعمل سوى ان ندعو للجميع بالهداية وان يمن عليهم الرحمن بالحكمة والصبر
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-02-20
  9. DhamarAli

    DhamarAli مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2006-03-02
    المشاركات:
    6,687
    الإعجاب :
    0
    وانا اخي العزيز مع مادتك واسمح ان اضيف اننا استوردنا التقاليد الديمقراطية والحزبية ولم نستورد القيم الديمقراطية ومثال على ذلك هذا الخلط السطحي بين الوطن و الممارسة السياسة ونعرف جميعا ان الاحزاب والديمقراطيات الغربية مثلا تقف مواقف مدروسة ولا تخلط مواقفها او مصالحها عندما تتقاطع مع قضاياها الوطنية ومثال على ذلك الحزب الديمقراطي الامريكي المعارض والذي ينتقد الرئيس ولكن يقف خلفه وخلف جيشه بقوة مهما كانت الاسباب وكذلك الاحزاب البريطانية وحتى اليهودية في اسرائيل!!!!

    شر البلية ما يضحك لانه يبدوا لاي شخص بلاهة المعارضة وموقفها الذي لا يفرق بين الواجب الشرعي والوطني ولا بين المكايدات الحزبية وتتعامل بمراهقة وسطحية ولكن الحصيف يعرف انهم طرفا وسببا وجزء اصيل من المشكلة و هذا للاسف لان احزابنا تستورد الفكر الديمقراطي والسياسيي الغربي وتستورد ايضا المواقف المخزية للمعارضات العربية ونخاف ان يأتي اليوم وتتكرر مأساة العراق بفضل هذه الاحزاب الالمعية!!!

    كلمة أخيرة دكتور خالد بيان المشترك كان متوقعا لانهم طرف في المشكلة ويهمه استمراريتهاه كما هو مرسوم لديهم وليسوا طرفا محايداً وكل احزابه لها اجندتها المختلفة في هذا الصراع وحتى لو ذهب اليمن بكله!!!

    دمتم والسلام عليكم...
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-02-20
  11. خالد السروري

    خالد السروري مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2005-10-05
    المشاركات:
    3,401
    الإعجاب :
    0

    اسمح حلي اخي الكريم ان اعقب عليك .................... وارجوا ان تتقبل كلامي بعيدا عن الانفعال السياسي وعلى وجه الخصوص الانفعال الديني ...................... بصراحة انا ما ناش حمل التصنيف الاول فما بالك بالثاني :) ...................................... اذا وجدت رأي غير مقبول او لا يتقاطع مع اهدافك ..... قل لي بكل بساطة يا سروري انت خارج نطاق التغطية او يا سروري كلامك غير دقيق وغير مقبول ................ هكذا نكون متعادلين ونبقى حبايب :) .

    هنا اسمح لي ان اقول ان هذا التوصيف للحدث بانه حرب دينية لا يقره كتاب الله ولا سنة رسولة ،، ولا يقره الدستور اليمني ولا المواثيق الدولية
    بتالي انا لا افهم موقفك هذا هل اردت ان تحكول للمعارضة بشكل مباشر فتحكولت انت !!!!!!!! ،، ام ان الموضوع هو حكولة فنية غير مباشرة لجعانن السلطة والدائرين في فلكهم من جعانن اهل السنة !!!!!!!!!!!!
    اذا لم تكن تقصد الحكوال من اصله واظنك كذلك فكيف يمكن ان نوصف الحدث بعقلانية اكثر خدمة للمصلحة الوطن للدستورالجمهورية اليمنية؟

    هذا السؤال يوجه للحكومة الموقرة فهي المعنية في المقام الاول بمعالجة الاسباب التي قد تدفع بمواطنيها لرفع السلاح ضدها ،،، وبالمقام الثاني القوى الوطنية والشخصيات الاجتماعية معنية بالمشكلة انطلاقا من قوله تعالى ( وَاتَّقُوا فِتْنَةً لاتُصِيبَنَّ الَّذِينَ ظَلَمُوا مِنْكُمْ خَاصَّةً وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ (الأنفال:25)
    ربط الحدث اليمني – تمرد جماعة الحوثي – بما يدور في محيطنا الاقليمي لا يخدم اليمن حكومة وشعبا لا من قريب ولا من بعيد ،، وانما قد يصب في صالح قوى اخرى ،،،، فأقلمة الحدث ومن ثم تدوليه بدخول اطراف خارجية سيؤدي الى استمرار الفتنة وارتفاع وتيرتها ،،، وسيؤدي في النهاية الى احداث شرخ عميق في جسد الوحده الوطنية يصعب ترميمه او التخلص منه في المستقبل وقد تكون النتائج كارثية بصدق


    الكبار في المعارضة والسلطة اصبحوا اليوم رجال اعمال .... بتالي مش من مصلحة حد منهم الحديث عن ارتفاع الاسعار............. هنا هم متفقين الى حد ما
    خالص التحية
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-02-20
  13. wail66

    wail66 عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-11-15
    المشاركات:
    1,863
    الإعجاب :
    0
    احزاب المعارضة اصبحت احزاب مفلسة

    و يجب على حزب الاصلاح الخروج من مقبرة اللقاء المشترخ ليستعيد شعبيتة و لتفادى السقوط الى الهاوية..
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-02-21
  15. مراد

    مراد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-11-28
    المشاركات:
    13,702
    الإعجاب :
    2
    مرحباً أخي ياسر :)
    بيننا شيء من الاتفاق حول خطر "الحوثية" وموقف المشترك من الأزمة الأخيرة إلا أن ما طرحته لا يصلح أن يكون فقرة في بيان أحزاب سياسية لأنه باختصار سيصب الزيت على النار:)، والقضية ليست بحاجة لذلك كما أتصور، وهناك قصور واضح من قِبل الدولة تُجاه المعارضة،لأنها تريد من المعارضة دخول معركة لتصحيح أخطاء الحاكم وحسب وبمسميات وطنية، وإذا كان الأخ رئيس الجمهورية قد هادن المتمردين في سبتمبر2006(؟!) فكيف يعجز الآن عن حل العُقدة التي كان يوماً أبرز من نفث فيها؟!، بمعنى أن تساؤلات "المشترك" مشروعة، وللأسف هناك غياب واضح للشفافية بين كل الأطراف في مثل هذه القضايا الوطنية الهامة.

    تحياتي
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-02-21
  17. مراد

    مراد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-11-28
    المشاركات:
    13,702
    الإعجاب :
    2
    :)
    أين "الشاشة" يا مصطفى ؟!
    نتفق على إدانة بعض ما جاء في بيان المشترك، ولكن ندعو للتفكير في البعض الآخر مما جاء في البيان، علنا سنقرأ "الصراع" بشكل أوفى وأوضح:)

    سلامي واحترامي
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-02-21
  19. مراد

    مراد مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-11-28
    المشاركات:
    13,702
    الإعجاب :
    2

    دكتورنا الغالي .. كفاك تواضعاً :)

    مشكلة التضاد بين المؤتمر والمشترك أصبحت -في نظري- مشكلة وطنية تتلخص في انعدام الثقة بين الطرفين، ويتحمل الرئيس صالح جزءاً كبيراً من المسئولية في ذلك، لأنه -مع تقديري- لا يحترم منصبه ولا تاريخه ويدخل في خصومات سياسية وحزبية -ظهرت جليا في سبتمبر2006- والمشترك من جهة لا يريد أن يكون مطيةً -كَرتاً- للتغطية على الأخطاء السلطوية بحق الوطن والشعب وليس أقلها أو أكثرها اللعب بالورقة المذهبية!!.. بينما سنجد أن خطأ المشترك قد يكمن في "بيان" ليس إلا :)

    أما رد الشيخ العواضي فالأمر ما قلته، تأتي التصريحات للاستعراض -وتسجيل المواقف- أكثر منها لتعزيز المسئولية تُجاه الوطن وكل الفرقاء في الوطن، وكلما وُجدت المكافأة كلما حميَ سباق التصريحات المتشنجة!

    مودتي
     

مشاركة هذه الصفحة