السلطات اليمنية تحاصر المساجد فجرا وتعتقل من يتوجه إليها

الكاتب : TANGER   المشاهدات : 736   الردود : 4    ‏2002-08-22
      مشاركة رقم : 1    ‏2002-08-22
  1. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    مفكرة الإسلام : في إطار الحملة القمعية التي تشنها السلطات اليمنية على الإسلاميين اليمنيين ، ذكرت وكالات الأنباء أن وحدات من الأمن اليمني اعتقلت نحو عشرين مواطنا وأطلقت سراح خمسين آخرين في حملة اعتقالات واسعة شنتها السلطات فجر الاثنين الماضي في العاصمة اليمنية صنعاء.
    ونقلت وكالة قدس برس عن شهود عيان قولهم : إنهم فوجئوا أثناء توجههم إلى صلاة الفجر بأكثر من عشرة أطقم عسكرية وجنود يلبسون الأقنعة وخمس مدرعات تحاصر جامع الضليمي في شارع تعز والمنطقة المجاورة له قاموا باعتقال كل من جاء إلى المسجد وترحيلهم في حافلات إلى سجن الأمن المركزي بمنطقة السبعين.
    وذكر عدد من المعتقلين ممن أطلق سراحهم أن المحققين وجهوا لهم عددا من الأسئلة حول انتمائهم السياسي وأماكن أعمالهم، ومدى معرفتهم بأسامة بن لادن زعيم تنظيم 'القاعدة'، وعن منازلهم التي يملكونها والمؤجرة لأشخاص آخرين.
    وتوقعت مصادر مطلعة أن تكون حملة الاعتقال تلك جاءت على خلفية الانفجار الذي وقع في حي القادسية جنوب صنعاء الأسبوع الماضي، وأدى إلى مقتل شخصين.
    وكانت مصادر صحفية متطابقة ذكرت أن الانفجار الجمعة قبل الماضي في الضاحية الجنوبية للعاصمة صنعاء كشف عن عملية ضخمة كانت إحدى خلايا 'القاعدة' تعد لتنفيذها في اليمن وتستهدف مصالح حيوية للولايات المتحدة.
    ونسبت صحيفة 'الأسبوع' الأهلية إلى مصادر وصفتها بالمطلعة أن التحقيقات التي تجري حاليا بسرية تامة أظهرت قدرة فائقة لأعضاء هذه العملية في التخطيط ونقل المواد المتفجرة وتخزينها داخل المدينة ومن ثم إعدادها للقيام بعملية وصفت بأنها كبيرة لتأتي متزامنة مع حلول الذكرى الأولى لهجمات الحادي عشر من أيلول [سبتمبر] على مدينتي واشنطن ونيويورك، غير أن خطأ فنيا حدث أثناء تركيب قوالب من مادة 'تي إن تي' أدى إلى انفجار شديد وقتل الشخصين اللذين كانا يقومان بالعملية.
    وأكدت المصادر للصحيفة أن المؤشرات توضح أن ما بين سبعة إلى تسعة أشخاص كانوا يمثلون الخلية التي كانت تعد لهذه العملية التي كانت تستهدف ضرب بعض المصالح الحيوية في البلاد ومصالح غربية مستخدمة صواريخ محمولة على الكتف ومتفجرات شديدة القوة من نوع 'سي 4' التي استخدمت في الهجوم على المدمرة كول في ميناء عدن.
    وطبقا لهذه المصادر فإن الرجال الثمانية اختاروا بعناية شقة في إحدى العمارات غير المسكونة وقاموا بنقل الأسلحة والمتفجرات بواسطة سلال للخضار وخزنوها هناك بحيث يتولى بعضهم مسئولية إعداد وتجهيز العبوات بواسطة أجهزة توقيت تمهيدا للعملية.
    وقالت الصحيفة إن الصواريخ الأربعة التي وجدت في الشقة متداولة في بعض أسواق السلاح المنتشرة خارج صنعاء وبعض المحافظات، وأن الخلية تمكنت من العمل بعيدة عن أعين الأجهزة الأمنية المستنفرة منذ إحدى عشر شهرا تحسبا من عمليات انتقامية ضد الولايات المتحدة وأهداف غربية.
    وقد نفذت السلطات عقب الحادث حملة اعتقال طالت ما يزيد على عشرة أشخاص وأوقفت مالك العمارة بهدف جمع معلومات عن أفراد المجموعة والقبض على الهاربين.

    http://www.islammemo.com/newsdb/one_news.asp?IDNews=2519
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2002-08-22
  3. سياف

    سياف عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-07-23
    المشاركات:
    478
    الإعجاب :
    0

    "عن شهود عيان قولهم: إنهم فوجئوا أثناء توجههم إلى صلاة الفجر بأكثر من عشرة أطقم عسكرية وجنود يلبسون الأقنعة وخمس مدرعات تحاصر جامع الضليمي في شارع تعز والمنطقة المجاورة له قاموا باعتقال كل من جاء إلى المسجد وترحيلهم في حافلات إلى سجن الأمن المركزي بمنطقة السبعين..."

    فهل تحتاج أمريكا وإسرائيل بعد ذلك إلى إرسال أبنائها وجنودها ليفعلوا بالمسلمين ما فعله فيهم الكافر حاكم الإقطاعية اليمنيه؟

    فأي جهاد ضد إسرائيل وأمريكا هذا الذي يتكلمون عنه بعد أن قام الكافر حاكم الإقطاعية اليمينة بما تعجز عنه قوات أمريكا وإسرائيل؟

    أليس مثل هذا الزنديق الكافر أول من يجب على المسلمين إعلان الجهاد في سبيل الله ضده هو وكل أفراد عصابته؟





     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2002-08-23
  5. ibnalyemen

    ibnalyemen علي احمد بانافع مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2001-09-15
    المشاركات:
    20,908
    الإعجاب :
    703
    الشبهة في المواطن ليس عيب في اي مكان ؟؟؟

    الاخ تانجر الموضوع ليس فيه من الغرابة بل امر مهم جدا في ضروف مثل هذه ومنها التفجيرات التي تظر بامن المواطن نفسه والتهمة لو وجهة لاي شخص وفي اي مكان ليس بالامر الغريب سابو البلاد على حل شعرها قامت قيامتكم حاولو ضبط الامور قلتو ليش ما احد عرف لكم وجه وماذا تريدون ولكن الامر الذي يهمكم التعليق على كل الامور والنظر لها بانتقاص وهذا معناه المخالفة للمخلفة وليس للنقد الواقعي الذي سيستفاد منه وانته يا تانجر مثل جرائد المعارضه خالف تعرف لم ارى منك اي موضوع يوم من الايام يقول للصح صح والخطاء خطاء بل كل ماتراه تراه بنظارة سوداء حتى اصبحت مواضيعك كمواضيع الايام لااحد يكترث بها؟؟:D
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2002-08-23
  7. TANGER

    TANGER قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2001-07-03
    المشاركات:
    10,050
    الإعجاب :
    35
    توسط لنا يا إبن ..اليمن ..عند الرئيس ... من اجل يعينا في فرقة المطبلين اليمنية .. ونسجل في الجمهورية اوالثورة ,, ويصدر قرار اتاتوركي بغلق الايام وحبس باشراحيل ,,,,,!!!!!

    اما المعارضه ..فهم من يمن الإسكيمو.. ولازم اسلوبهم يعجبك ويعجب فاسدين المؤتمر ..عشان ترضوا عنهم!! مع انكم لم تاتوا بدليل واحد ..ضد الايام او المعارضه ...!!!

    علي فكرة ..الرئيس في حديثه اليوم انتقد الاحزاب .. وقال كان من المفروض أن ترسخ الديموقراطية اولا في الاحزاب .. فليس من المعقول ان يظل زعماء وقادة الاحزاب ..لهذه المدد الطويلة ..؟؟25 سنة ..الخ ...وقال ما مفاده ..اين الشباب ؟؟؟؟:p :p

    المهم انه نسي نفسه ونسي المؤتمر ..الذي خمج وعفنت قيادته وزعمائه .. وطلعت روائحهم .. ويكاد المجرم أن يقول خذوني ...

    وانت تدعونا نطبل وننفخ للفاسدين .. وببلاش بدون مقابل ..مع أن هناك ميزانية ..استقطعها الرئيس .. والحكومات الفاسدة من قوت الشعب .. للتطبيل والتصفيق . والتمجيد .. لكل ما هو فاسد ( وزارة الإعلام )

    حرام عليك يا شيخ ... !!!!!!

     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2002-08-25
  9. محفوظ333

    محفوظ333 عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2002-02-25
    المشاركات:
    327
    الإعجاب :
    0
    حسبي الله ونعم الوكيل

    ابن اليمن يقول (( والتهمة لو وجهة لاي شخص وفي اي مكان ليس بالامر الغريب ))

    يا أخي هذي بيوت الله
    فاهم يعني إيـه ((((( بيوت الله )))))

    لو جاك واحد وخلع باب غرفتك في نص الليل إيش تسوي به ؟؟
    تروح المطبخ وتلقيله فنجان قهوة ولاّ براد شاي ؟؟؟؟؟

    بيوت الله لها حرمتها
    وقد نهينا حتى عن الخوض في أي كلام دنيوي فيها فما بالك بمن ......؟؟؟

    حسبي الله ونعم الوكيل

    (((( همسة ))))
    جـريـدة الأيـام
    توزع وتقرأ في أكبر شركتي مساهمة في السعودية وتحديدا في مديـنتي
    الرياض وجدة .
    فضلا عن توزيعها في باقي المناطق

    ومن لم يصدق فليبحث
     

مشاركة هذه الصفحة