الله المستعان عليك يا نصر طه مصطفى

الكاتب : WMW   المشاهدات : 1,412   الردود : 20    ‏2007-02-19
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-02-19
  1. WMW

    WMW عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-01-30
    المشاركات:
    253
    الإعجاب :
    0
    الأحد, 18-فبراير-2007
    نصر طه مصطفى - يحتاج الكاتب أحيانا لنوع من الراحة الذهنية والنفسية بعد المواسم الساخنة، وهذا كان حالي بعد موسم الانتخابات الرئاسية والمحلية الساخن حيث أحسست بالحاجة لمثل هذا النوع من الراحة بسبب ما شهدته تلك الملحمة الديمقراطية البديعة من حالة شد غير مسبوق للأعصاب... وقد كان من الموافقات الطيبة أن شهر رمضان المبارك
    حل مباشرة عقب الانتخابات فأزال الكثير من أسباب التوتر بل ومنع الكثير من اللغو والشطط والغلو في الحديث عن نتائج الانتخابات... وهذا ما يجعلني أطلب من القراء الكرام أن يعذروني عن التوقف عن الكتابة في هذه الجريدة الغراء خلال الشهور الأربعة الماضية وأن يتقبلوني مجددا من الآن فصاعدا في الحديث عن العديد من شئوننا وشجوننا الوطنية أولا والعربية والدولية ثانيا.
    ولأن الموضوع الأكثر سخونة اليوم هو تجدد التمرد الذي يقوده الحوثيون في بعض أنحاء محافظة صعده فلم أستطع التملص من الوقوف أمامه ببعض التأملات المنطلقة هذه المرة من قدر كبير من الاستغراب تجاه من يريدون تحميل الدولة المسئولية في هذه المواجهات كما حملوها المرتين الماضيتين، والأغرب أنك إن دحضت حججهم يعودوا فيقولون (ولو... الدولة ما يسبرش تستخدم القوة!)... وأنا هنا مثلي مثل جميع الناس لا أحب أن تستخدم الدولة القوة بالتأكيد ، لكن ماذا لو أن هؤلاء المتمردين قطعوا على الدولة كل سبل الحل السلمي... هل تتركهم الدولة وشأنهم وكأنهم في جمهورية مستقلة يفعلون ما يشاءون من أعمال تتعارض في كل أعراف الدول مع السيادة وتخل بالأمن والاستقرار؟!
    إن من يعرف الرئيس علي عبدالله صالح يدرك جيدا أنه ليس من أنصار استخدام القوة في حل الخلافات السياسية والعقائدية ، وتاريخه الطويل في الحكم يؤكد ذلك ويدعم هذه الحقيقة دون أدنى شك ويؤكد كذلك أنه لم يلجأ لخيار القوة في أي لحظة من اللحظات إلا للحفاظ على سيادة واستقلال واستقرار البلاد وهيبة الدولة طالما استنفدت الحلول السلمية وانتهت إلى طريق مسدود... وإذا كان البعض يعتقدون أن المواجهة الأولى مع الحوثي في يونيو 2004م كانت متعمدة من الدولة – رغم يقيني أن الطرفين انجرا إليها دون قصد أو ترتيب – فإن عليهم أن يدركوا أن المواجهة الثانية مع الحوثي الأب في مارس 2005 والمواجهة الدائرة اليوم هي بكل يقين بإصرار وتصميم من المجاميع المسلحة التابعة للقيادات الحوثية.
    لاشك أن من يفهم طبيعة الفكر العقائدي المتشدد الذي تربى عليه أنصار حسين بدرالدين الحوثي سيفهم جيدا أسباب إصرارهم على القتال والمواجهة رغم كل المبادرات التي قدمتها لهم الدولة كدليل على حسن النية وعلى عدم وجود قرار باستئصالهم ... ابتداء من قرار العفو العام عنهم الذي أعلنه فخامة الرئيس بنفسه مرتين خلال عامي 2005 ، 2006 مرورا بإطلاقهم جميعا من السجون وإلغاء الأحكام الصادرة بحق إثنين من قيادييهم والتعويضات المالية الكبيرة التي صرفت للمتضررين من الحرب وانتهاء بتغيير المحافظ ومدير الأمن ودعوتهم لإنشاء حزب سياسي بديلا عن التنظيم المسلح الذي أنشأوه قبل حوالي عشر سنوات ... وكل ذلك كان مشفوعا باستمرار بالعديد من الوساطات والحوارات سواء تلك التي قادها أشخاص أو لجان وساطة أو علماء أو غير ذلك دون جدوى ، بل إنهم استفادوا من فترة الهدوء السابقة – بحسب المعلومات الرسمية المؤكدة – للتسلح وإعادة التمترس والانتشار بغرض الاستعداد لمواجهة جديدة يعبرون من خلالها عن مدى التزامهم العقدي بفكرة لاشرعية الحكم القائم وعدم أهلية القائمين عليه لأسباب ترتبط بأنسابهم وليس بشيء آخر!
    إن استمرار بعض القوى السياسية في المعارضة بالتلاعب بمشاعر الناس وإيهامهم بأن الدولة تريد استئصال هؤلاء المتطرفين إلى آخر الأسطوانة المعروفة هو موقف مؤسف خاصة أن الأحزاب الكبيرة الثلاثة في المعارضة تعرف تماما من هم الحوثيون وأي فكر متخلف مريض يحملونه وأي مخاطر على الوطن يحملها مثل هذا الفكر ... ولذلك كان من الأفضل لهم أن يصمتوا ويدعوا الدولة تعالج الأمر بما يحفظ هيبتها وسيادتها واستقرارها بدلا من التشويش على عباد الله بالمغالطات! .

    كنت دائما اسمع عن نصر طه مصطفي وعن قلمه السحري إلى أخره من الخطب والموشحات ولكن بعد أن قرأت له مجموعه من المقالات وهذه آخره أتضح لي ان هو كاتب محتال مداهن عنصري مجامل مصلحي لا يستحق الحجم والوزن الذي يحمله اسمه.
    اشعر بلاسف عندما يقع كاتب بهذا الحجم في مستنقع غرائزه التي تحمل هذه المره في طياتها لغة العنف والدم . أنا وأيده في وجوب أتخلص من الشرذمة الحوثيه ولكن لا أرى أن هو وفق في طرحه للموضوع بهذه ألطريقه. كلاماته تحمل في طياته كل ما هو **** و دني.
    قد يكون له أراء تستحق الاحترام في مواضيع ولكن في هذا الموضوع وغيره اثبت أن هو ضعيف إمام نفسه و يستحق من قرائه ألشفقه لأنهم يثقون بمن هو ليس أهل لثقة.
    ألان فهمه لماذا دماء الحكام و خاصة الحكام العرب ملطخه بدم .
    لكي الله يا يمن
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-02-19
  3. اياد الشعيبي

    اياد الشعيبي عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2006-08-11
    المشاركات:
    615
    الإعجاب :
    0
    اتفق معك اخي
    هؤلاء يتم تحريكهم بالريموت كنترول .... ولانراهم الا مدافعين عن الحكومه فقط ...

    ولك حبي
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-02-19
  5. Time

    Time مشرف سابق

    التسجيل :
    ‏2003-07-14
    المشاركات:
    18,532
    الإعجاب :
    1
    اللقب الاضافي:
    نجم المجلس اليمني 2004
    أخي الكريم
    اتفق معك في أن قلم الأستاذ نصر طه مصطفى
    فقد الكثير من بريقه ومصداقيته يوم تحول إلى كاتب للسلطة
    فلم نعد نراه إلا منافحا عن سياسات الرئيس "صالح" وحكمته
    وقد كان سقوط هذا القلم اثناء الانتخابات الرئاسية مؤسفا
    ومع ذلك فلاشك أنه ككل كاتب بل كل شخص
    نتفق معه في قضايا ونختلف في آخرى
    ورغم أنك قد اتفقت معه بشأن ما اسميته "وجوب التخلص من الشرذمة الحوثية"
    والتي كانت بالفعل فحوى مقالته
    فهل ما تختلف معه بشأنه هو الشخص الذي وضع ثقته فيه للقيام بهذه المهمة فقط؟!
    فتأمل!!!
    ولك خالص الود
    والتحية المعطرة بعبق البُن
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-02-19
  7. WMW

    WMW عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-01-30
    المشاركات:
    253
    الإعجاب :
    0
    حياك الله أخ تايم
    ألمشكله في مقال الأخ نصرهي نبرة التحريضية للحرب وليس نبرة المطر له . وبنسبه لي الفرق كبير.
    أمثال نصر طه هم من جرو البلاد إلي هذه الحرب وهم نفسهم من يعتقد أنهم كانوا على حق عندما اختاروا الحرب كوسيلة للقضاء على الحوثي وجماعه في المرة الأول . قناعتي هي لو أن أمثال نصر طه لم يضخموا الموضوع للجهة المسولة ولو كانوا تعاملوا معه بطريقه سلميه لما وصلنا إلى ما نحن ألان عليه.
    لا يصح أن يتكلم شخص مسؤل عن الحرب والدم بهذه اللهجة فمن يقتلون هنا هم يمنيين بغض النظر عن ما إذا كانوا حوثيين أو عسكر .

    اعتقد أن ألدولة حاوله التكفير عن تسرعه في الحرب الأول بلعفو العام ومحاوله طي الماضي و ألكن ما كان يمكن أصلحه قبل الحرب الأول لم يعد من الممكن إصلاحه بعد الحرب. فقد كشر الحوثيين عن أنيابهم وتداخله المواضيع والمشاكل فيما بينه.
    (ولذلك كان من الأفضل لهم أن يصمتوا ويدعوا الدولة تعالج الأمر بما يحفظ هيبتها وسيادتها واستقرارها بدلا من التشويش على عباد الله بالمغالطات)
    يتنسا الأخ نصر أن أمثاله هم من استخدم أسلوب المغلطات في أول الحرب لسفك الدم بغض النظر إذا ما كان عن قصد أو لمجرد أوهام في روس أصحابه واليوم ينتقد من يتمن أن تحل المشكلة بااقل الخسائر ألممكنه . من يجب أن يصمه هم دعاه الحرب والمتعطشين لسفك المزيد من الدماء وليس من يرغبون في إنهاء هذه ألمشكله سلميا.
    في الأخير على ألدوله أن تسعى للحفاظ على أمنه في ماذا استنفذه كل الخيارات السلمية . الحرب يجب أن تكون نهاية المطاف وليس أوله كما يطالب الأخ نصر وجماعه. وعلى الرئيس أن يتأكد من هذا فهو من سيحاسب يوم ألقيامه على كل قطره دم سفكه في غير مكانه و ليس نصر وجماعه.
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-02-20
  9. جبل الصبر

    جبل الصبر عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-05-07
    المشاركات:
    2,140
    الإعجاب :
    0
    نصرطه وأمثاله يضللون الناس ويزورون الحقائق مقابل منافع شخصية...
    فموضوع الحوثيين مثلا.. يعتبره نصر طه تمرد على الرئيس وسعي لقلب نظام الحكم وتآمر خارجي.!!!!!!
    والواقع يكذبه ....فقادة الحوثيين إلى الآن لا زالوا يتخاطبون مع الرئيس باعتباره رئيس الجمهورية اليمنية,, وكل رسائلهم ومخاطباتهم للرئيس تعبر عن احترامهم لموقع الرئاسة بل ولم نسمع عن أي أحد منهم المطالبة بإزاحة الرئيس من منصبه!!!
    وأما السعي للانقلاب على النظام الجمهوري فهي فرية أخري تساق لتبرير القتل البشع في صعدة!!!!!!
    والواقع بأن قادة الحوثيين لم يتكلموا أبدا عن عدم صلاحية النظام الجمهوري ولم نسمع إطلاقا أنهم يريدون تغييره!!!
    أما التآمر الخارجي فهي كذبة كشفت عنها السنوات فمنذ ثلاث سنوات والرئيس نفسه يسعى بكل جهده لإلباس ما يجري في صعدة ثوب التآمر الخارجي ولكنه باء بالفشل..
    والغريب أن وسائل إعلام السلطة ومعها جحافل المطبلين وكهنة العصبيات المذهبية يرددون بلا كلل أن السلطة قد عوضت المتضررين من أهل صعدة !!! ولكن ويا للعجب كان محافظ صعدة يتبجح في آخرخطبة له لتحريض أهل صعدة على بعضهم قائلا : " بأن أوامر الرئيس والتعويضات هي موجودة في وزارة المالية"!!!!
    وأشك بأنها ستقسم لأبناء المسؤلين ونسائهم!!
    وأعجب منه أن محافظ صعدة يدعو المشردين إلى العودة إلى ديارهم بينما الحقيقة تقول بأن ديارهم إما مدمرة نهائيا أو تحولت إلى ثكنات عسكرية.. وترفض القيادات العسكرية إخلائها..
    وفي نفس الوقت يصرح عبد الملك الحوثي بأنهم لا يقاتلون من أجل تعويضات ولا من أجل إطلاق سراح سجناء ولا حتى من أجل العودة إلى ديارهم وإنما يقاتلون دفاعا عن أنفسهم.
    إنها مفارقات عجيبة!!!
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-02-20
  11. المتفائل

    المتفائل قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2007-01-28
    المشاركات:
    3,219
    الإعجاب :
    0
    وعلى هذا كل منا يفتش في نفسه ويختبرها ويضع لها اختبارات شاقة
    حتى يتأكد أنه لن يأ تي اليوم الذي يتغير فيه ويبيع ظميره ومبادئه في سوق (النخاسة) عفوا أقصدد سوق السياسة؟

    فلقد رأينا الكثير ممن تشقلب رأسا على عقب فلا تعجبوا ياإخوتي فقلوب العباد بين اصبعين من أصابع الرحمن يقلبها كيف يشاء............. أسئل الله لي ولكم الثبات على الحق ودمتم.
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-02-20
  13. gradyhboy

    gradyhboy عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2006-01-05
    المشاركات:
    1,970
    الإعجاب :
    0
    فعلا طه نصر قدو صحاف اليمن فقد صار منافق كبيروكله من اجل المنصب والكرسي
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-02-20
  15. الشنيني

    الشنيني عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2002-10-05
    المشاركات:
    1,004
    الإعجاب :
    0
    يعين نصر طه مصطفى وزيرا للاعلام على مقالته الرائعة في مدح الرمز القائد
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-02-20
  17. المهيزع

    المهيزع عضو

    التسجيل :
    ‏2006-12-14
    المشاركات:
    112
    الإعجاب :
    0
    يااعزائي لقد تذكرت بداية التسعينيات عندما كان نصر طه في الاصلاح وكان يكتب في صحيفة الوحدة التي كان يراسها انذاك احمد الحبيشي والذي كان يفرد صفحتين اسبوعيا للكتابات المذهبية "سنة ويمثلهم نصر والذارحي ، وشيعة ويمثلهم حسن محمد زيد والمرتضى المحطوري اعتقد" وكانت كتاباته تقدح شررا ضد ال البيت وتعصبا ضد المذهب الزيدي ولهذا لااستغرب ان يكون قد وجد ضالته في الحوثي وسيشبعه ضربا وقدحا وبطحا خدمة لكرسي الوزارة الذي سيتولاه في الحكومة القادمة .. وكان الله في عوننا نحن الرعية
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-02-20
  19. WMW

    WMW عضو نشيط

    التسجيل :
    ‏2007-01-30
    المشاركات:
    253
    الإعجاب :
    0
    بما انك متابع لمقالات نصر وتعرف عن تاريخه الصحفي هل تعتقد أن اسم نصر طه اكتسب "شهره" بسبب توجه المذهبي و العنصري أم أن ما وصل أليه قلمه من مكانه في نفوس بعض القراء هو نتيجة لكتاباته ألموضوعيه في مواقع أخرا مثل الشؤون العربية أو ألعالميه ؟
     

مشاركة هذه الصفحة