]الهاشمى يطالب بتصنيف جيش المهدي جماعة إرهابية]

الكاتب : القصاص العادل   المشاهدات : 364   الردود : 1    ‏2007-02-19
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-02-19
  1. القصاص العادل

    القصاص العادل عضو

    التسجيل :
    ‏2007-02-05
    المشاركات:
    109
    الإعجاب :
    0
    الهاشمى يطالب بتصنيف جيش المهدي جماعة إرهابية​


    مفكرة الإسلام: طالب طارق الهاشمي نائب الرئيس العراقي اليوم الأحد الولايات المتحدة بتصنيف جيش المهدي الذي يقوده زعيمهم الصفوي مقتدى الصدر على أنه "جماعة إرهابية".
    وشدد الهاشمي على أن من الضروري أن يتم تصنيف جيش المهدي والميليشيات الأخرى التي عملت تحت لوائه على أنها جماعات إرهابية، كما يتعين تطبيق المعايير الدولية ضدها، وذلك إذا أرادت أمريكا أن تتجنب "ازدواجية المعايير". على حد قوله.
    ودعا الهاشمي الإدارة الأمريكية إلى إصدار هذا التصنيف بحيث يكون بالإمكان ملاحقة قادة هذه الجماعات الصفوية والتي قامت بالعديد من المذابح وعمليات القتل والاختطاف ضد المواطنين العراقيين من أهل السنة. وفقًا لما أوردته "رويترز".
    وتفيد الأنباء بأن الصدر أمر قادة جماعته بمغادرة العراق أثناء العملية الأمنية، كما أعلن الجيش الأمريكي أن الصدر نفسه فرّ إلى طهران على الرغم من أن إيران أنكرت ذلك من جديد اليوم.
    يأتي ذلك في الوقت الذي أكدت فيه مصادر عراقية مطلعة, أن حكومة "نوري المالكي"، الموالية للاحتلال، ساعدت عددًا من القيادات البارزة في عصابات المهدي، التابعة لمقتدى الصدر، في الهرب من العراق، مشيرة إلى أن الحكومة قد أعطت 12 مجرمًا من عناصر "عصابات المهدي" جوازات سفر بأسماء مغايرة حتى لا يتم التعرف عليهم.
    وأرجعت المصادر العراقية ذلك الموقف من حكومة المالكي, إلى حرصها على تهريب هؤلاء المجرمين إلى الخارج بأسرع وقت ممكن، بعد أن ثبت أن الناطق باسم التيار الصدري "عبد الهادي الدراجي"، الذي اعتقلته قوات الاحتلال الأمريكية، قبل نحو أسبوع في بغداد أدلى باعترافات يمكن أن تؤدي إلى اعتقال قيادات أخرى في هذا التيار، وهو ما لا ترغب به حكومة المالكي الصفوية في هذه المرحلة الحرجة.
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-02-19
  3. عين العقل

    عين العقل قلم فضي

    التسجيل :
    ‏2003-06-09
    المشاركات:
    3,141
    الإعجاب :
    0
    المفترض ان نسميه جيش الفتنة ...جيش الغباء ... جيش من مصاصي الدماء... جيش قتلة الابرياء
    جيش كل مهمته هدم المساجد وقتل الابرياء بجريمة الهوية
     

مشاركة هذه الصفحة